للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             في اجتماع غاب عنه والي الجهة،الفرقاء يحددون التوقيت المدرسي الرسمي بجهة كلميم وادنون(برنامج)             النصب والإحتيال يجر عون سلطة برتبة مقدم الى العدالة‎             حالة من الفوضى بحامة أباينو والسبب إهمال الشركة وصمت المسؤولين(فيديو)             لفتيت:وزارة الداخلية قامت بمبادرات للصلح بين الفرقاء بجهة كلميم وادنون لكن لم يتوصلوا إلى اتفاق             والي جهة كلميم وادنون يدعو الكتاب الإقليمين للنقابات بكلميم لإجتماع عاجل             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء03 يونيو 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يونيو 2014 الساعة 19 : 10


صحراء بريس-وكالات

نستهل جولتنا الصحفية  لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم من جريدة :

- المنعطف :

  هدايا رئيس الحكومة قبل حلول شهر رمضان. . بعد "دانون".. زيادات متوالية في سعر المحروقات، تليها زيادات أخرى في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، إذ ارتفع سعر البنزين إلى 13.31 درهما للتر الواحد بزيادة 0.13 درهما. وبهذا، يكون ثمن بيعه قد اقترب من نظيره في الدول الأوروبية مثل فرنسا وإسبانيا، مع الإشارة إلى أن سعر البنزين في فرنسا يصل إلى 15 درهما، علما بأن الدخل الشهري للفرنسيين قد يزيد عن 30 ألف درهم.

و في  أخبار اليوم المغربية  نقرأ :

  الضرائب على الأشخاص والشركات في المغرب مرتفعة جدا. . هذا ما خلص إليه تقرير صادر عن مؤسسة سويسرية رائدة في مجال الخدمات الضريبية، والذي وضع المغرب في المرتبة ال12 عالميا من حيث نسبة الضرائب التي تفرضها الدول على المواطنين. - ارتفاع معدل النمو خلال 2013 صاحبه ارتفاع في الأسعار. . فحسب الأرقام الصادرة عن المندوبية السامية للتخطيط فإن معدل النمو خلال 2013 بلغ 4,4 في المائة مقابل 2,7 سنة 2012، فيما ارتفع الناتج الداخلي الإجمالي ب5,5 في المائة، وارتفع بالتالي المستوى العام للأسعار بنسبة 1,1 في المائة.

  الاتحاد الاشتراكي :

- إضراب مهنيي النقل واللوجستيك يهدد بشل ميناء طنجة المتوسط وإرباك عملية عبور 2014. . إذ قرر مهنيو النقل واللوجيستيك ووكالات التعشير خوض إضراب إنذاري عن العمل بميناء طنجة المتوسط يوم 5 يونيو الجاري، الذي يصادف انطلاق عملية العبور السنوي لأفراد الجالية المغربية بالخارج. الإضراب من شأنه شل الحركة بالميناء وإرباك عملية العبور.

العلم :

- تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين. . محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، يصدر مرسوما يضيف تسويق أنواع سجائر جديدة وصل عددها إلى أربعة أنواع. هذا السلوك يؤشر على طابع الفوضى الذي تشتغل به الحكومة ومنهجية الاستفراد الذي تستقوي به.

 رسالة الأمة :

- المغرب ينفي بشكل قاطع ما تداولته صحافة ذات نوايا مبيتة حول خلاف مزعوم بين جلالة الملك والرئيس التونسي. . حيث ذكر بلاغ للديوان الملكي، بهذا الخصوص، أن "المملكة المغربية، وعيا منها بأن أعداء التقارب بين الشعوب ومناوئي بناء الصرح المغاربي، لن يشعروا بالارتياح لنجاح هذه الزيارة ولجودة العلاقات المغربية التونسية، لا يمكنها إلا أن تعرب عن الأسف لهذا المستوى من الدناءة الذي نزلت إليه هذه الأطراف".

- المساء :

  السلطات الأمنية المغربية فككت عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في جميع أشكال التهريب بين المغرب وموريتانيا والجزائر، خصوصا في المنطقة المتاخمة لمخيمات "البوليساريو"º ومصادر مطلعة قالت إن أول خيط أدى لاكتشاف هذه الشبكة كان عندما ألقت عناصر الجمارك المغربية القبض على مواطن مغربي دخل الحدود الموريتانية المغربية وبحوزته خمسة ملايين طابع مزور، فقرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة العيون إعطاء أوامر عاجلة بتعميق البحث في هذه القضية.

- الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، مامون بوهدود أكد، يوم السبت المنصرم بأكادير، أن تأهيل المقاولات الصغيرة جدا والمقاولة الذاتية ورش أساسي في خطة عمل الحكومة، انسجاما مع مخطط الإقلاع الاقتصادي 2014/2020. وأوضح بوهدود، خلال افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة جدا، أن هذا "المخطط الذي تم عرضه يوم 2 أبريل أمام أنظار جلالة الملك يولي أهمية خاصة لهذا الصنف من المقاولات ويهدف إلى مواكبتها ودعمها والنهوض بدورها الرئيس في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية

 

 الصحراء المغربية :

- عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، قال إن برنامج "إعداديات وثانويات بدون تدخين"، الذي تم تقديمه يوم السبت المنصرم بمدينة صفرو لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان وسفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية، حقق نتائج جد مهمة ويروم بالأساس منع التدخين في المؤسسات التعليمية ومحيطها. وأوضح الكروج، في تصريح للصحافة، أن هذا البرنامج الذي أعطيت انطلاقته منذ سنة 2007، تم تعميمه على جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مشيرا إلى أن هذا البرنامج مكن من إحداث أزيد من 1960 ناديا صحيا داخل المؤسسات التعليمية التي يشتغل في إطارها التلاميذ والأطر التربوية والإدارية من أجل التوعية والتحسيس بمخاطر التدخين وطرق الوقاية منه.

 من المنتظر أن تشهد الأسواق في بعض المناطق خصاصا في قنينات الغاز، غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، بسبب توقف موزعي قنينات الغاز عن التوزيع المباشر لها لمدة 48 ساعة، كخطوة "إنذارية أولى، ستعقبها أشكال تصعيدية أخرى، بعد هذا التوقف". ويأتي هذا التصعيد من قبل الموزعين احتجاجا على ما أسموه "الوضع المتردي للقطاع، ما يهدد المهنيين بالإفلاس، بسبب عدم مراجعة هامش الربح المجمد منذ سنة 1998".

- الصباح :

وزارة الداخلية غير جاهزة لانتخابات يونيو 2015. . إذ تتخوف قيادة حزب العدالة والتنمية من عدم احترام التاريخ الذي حدده ابن كيران لإجراء الانتخابات المقبلة في يونيو 2015، خصوصا بعدما تسربت معلومات تفيد بأن وزارة الداخلية، الوصية على تنظيم الاستحقاقات الانتخابية، غير جاهزة لإجرائها في الموعد الذي حدده ابن كيران بشكل فردي، ودون تشاور مع باقي الأطراف. ويرى أكثر من مصدر أنه في حال عملت المصالح المركزية لوزارة الداخلية على تأجيل الانتخابات الجماعية بقليل أو كثير عن الموعد الذي ضربه رئيس الحكومة تحت قبة البرلمان، فإنها تتوخى من ذلك منح فسحة من الوقت للأحزاب من أجل ترتيب بيتها الداخلي، خصوصا بعد الانقسامات والصراعات التي تخللتها.

- الوردي يطلق "ثورة" مناصب في وزارة الصحة. . فقد أعطى وزير الصحة، الحسين الوردي، الانطلاقة لأكبر عملية للترشيح في مناصب سامية بالمستشفيات العمومية والمندوبيات والمصالح المركزية والجهوية والإقليمية، إذ وصل عدد المطلوبين على وجه الاستعجال، إلى 67 مسؤولا يتوزعون بين مندوب إقليمي ومدير مستشفى ورئيس مصلحة. وحدد قرار للوزير الوصي تاريخ 13 يونيو الجاري آخر أجل لإيداع الترشيحات، وفق شروط ومعايير حددها في مذكرة، في انتظار القرار النهائي للجنة الانتقاءات التي ستقوم بتقييم الترشيحات وفق المؤهلات المهنية والخبرة والتجربة ومشروع خطة العمل والاختبار الشفوي

الأحداث المغربية :

- الديوان الملكي يرد بقوة على موظفي الإشاعة في التشويش على الزيارة الملكية لتونس. . فقد نفت المملكة المغربية نفيا قاطعا ما تداولته بعض الصحف ذات النوايا المبيتة بشأن خلاف مزعوم بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس التونسي. ووصف بيان للديوان الملكي الإشاعة بالخبر السخيف الذي لا أساس له من الصحة، والذي تداولته صحافة ذات نية مبيتة. بيان المغرب ذكر بجهل أصحاب الافتراء أن بروتوكول الجمهورية التونسية، وعلى غرار عدد من البلدان، لا يتضمن حضور رئيس الجمهورية إلى المجلس في مثل هذه المناسبة، وهو الادعاء الذي كذبته الرئاسة التونسية رسميا.

وفي الخبر الخبر يطالعنا الخبر التالي :

 الحكومة نجحت في تخفيض نفقات صندوق المقاصة بÜ40 في المائة خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الحالية مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. وأفادت الخزينة العامة للمملكة بتراجع تكاليف المقاصة متم شهر أبريل، حيث بلغت 10 مليار درهم بعدما كانت في حدود 16,5 مليار درهم. وأكدت الخزينة العامة، في تقرير لها، أن أجور الموظفين، متم أبريل، فاقت سقف 34,4 مليار درهم، مسجلة تطورا بحوالي 1,6 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. - فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وجه رسالة إلى رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بالمجلس، يطالب فيها بتنظيم مهمة استطلاعية لنقاط العبور بالمناطق الشمالية. وتهدف المهمة الاستطلاعية، حسب الموقع الإلكتروني للفريق، التي طالب بها الفريق استنادا إلى المادة 63 من النظام الداخلي لمجلس النواب، إلى الوقوف على آليات استقبال المغاربة المقيمين بالخارج وكذا التحقق من المساطر الإدارية المعمول بها والإجراءات المتخذة للتخفيف من معاناة هذه الفئة. - النشاط الفلاحي ينعش معدل النمو الاقتصادي الوطني سنة 2013. . فقد بلغ معدل النمو الاقتصادي الوطني 4,4 في المائة سنة 2013 مقابل 2,7 في المائة سنة 2012، بفضل انتعاش النشاط الفلاحي وتخفف الحاجة إلى التمويل في سياق التحكم في التضخم. وأوضحت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة إخبارية حول الحسابات الوطنية المؤقتة لسنة 2013، أن النمو الاقتصادي عرف تحسنا في 2013 بفضل انتعاش النشاط الفلاحي، بينما سجلت الأنشطة غير الفلاحية تراجعا في وتيرة نموها، مبرزة أن الحاجة إلى تمويل الاقتصاد خفت في سياق التحكم في التضخم.

- لوماتان الصحراء والمغرب العربي

 الاقتصاد الوطني سجل خلال 2013 نسبة نمو بلغت 4,4 في المائة بسبب انتعاش النشاط الفلاحي مقابل تراجع في باقي الأنشطة. . فقد ذكرت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة إخبارية حول الحسابات الوطنية المؤقتة لسنة 2013، أن النمو الاقتصادي عرف تحسنا خلال هذه السنة بفضل انتعاش النشاط الفلاحي، بينما سجلت الأنشطة غير الفلاحية تراجعا في وتيرة نموها، مبرزة أن الحاجة إلى تمويل الاقتصاد خفت في سياق التحكم في التضخم. المذكرة أفادت بأن القيمة المضافة الفلاحية بالحجم عرفت ارتفاعا بنسبة 19 في المائة مقابل انخفاض بنسبة 8,9 في المائة سنة 2012، في حين سجلت القيمة المضافة للأنشطة غير الفلاحية تزايدا بنسبÜة 2 في المائة بدل 4,3 في المائة سنة من قبل.

 أما جريدة ليبراسيون  فقد دكرت ان شهر رمضان سيعرف زيادات :

  رغم التطمينات الأخيرة التي أطلقها الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة بشأن عدم تسجيل أي زيادة في أسعار المواد الاستهلاكية على بعد أيام من شهر رمضان، إلا أن مهنيي قطاع الصيد يهددون بالرفع من الأسعار بسبب القرار الصادر عن رئيس الحكومة ووزير الفلاحة والصيد البحري والمتعلق بتحديد الخدمات المؤداة عنها لفائدة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

 - إدريس لشكر : كل الأحلام الوردية التي وزعتها علينا الحكومة الحالية، ما هي إلا أحلام مطبوعة بالترهيب والتخويف. . الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي قال، خلال المؤتمر الإقليمي لحزب الوردة بزاكورة السبت المنصرم، إن الاستحقاقات السياسية المقبلة محطة حاسمة للتصويت على حصيلة الحكومة الحالية.

و نختتم جولتنا الصحفية لهدا اليوم من جريدة البيان :

- جلالة الملك محمد السادس والرئيس التونسي المنصف المرزوقي جددا حرصهما على تعزيز وتوطيد البناء المغاربي، وأكدا تمسكهما باتحاد المغرب العربي كخيار استراتيجي. قائدا البلدين جددا خلال المباحثات التي جرت بينهما خلال هذه الزيارة، عزمهما على العمل مع بقية الدول المغاربية الشقيقة من أجل عقد القمة المغاربية بتونس، قبل نهاية سنة 2014، وفقا لما تم إقراره في الدورة ال32 لمجلس وزراء خارجية دول الاتحاد المنعقدة بالرباط في 9 ماي 2014. - حزب التقدم والاشتراكية. . التجربة الحكومية الحالية، التي أعقبت مجمل الحراك السياسي العام، وتمخضت عن إقرار الدستوري الجديد وإجراء الانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر 2011، هي جزء لا يتجزأ من التجربة المغربية في الحراك العربي والمغاربي، وأن نجاحها هو نجاح لهذه التجربة المغربية المتفردة. البيان العام للمؤتمر الوطني التاسع للحزب دعا مكونات المشهد السياسي الوطني، إلى الحرص على إنجاح هذه التجربة، في عمومها، لما لذلك من دعم قوي للديمقراطية والاستقرار السياسي والتماسك الاجتماعي.



2471

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



دفاعا عن الأراضي المحتلة!

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

أحداث العيون :الحقيقة الضائعة بين رواية المخزن ورواية النازحين والأعيان

صحراويات بالعيون طالبن بحقوقهن فقوبلن بالقمع والتحرش من طرف باشا المدينة وخليفته

تقرير حول الأوضاع الفوضوية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بجهة وادي الذهب

لم تفهموا..مبارك!

أحد أقارب رئيس الدولة الموريتانية يتعرض لعملية سرقة بالعيون

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

العيون: عمارة آيلة للسقوط ستتسبب في كارثة إنسانية خطيرة

زيارة هولاند سحابة دخان اعلامي تبددت..

الثورة التي لايتحدثون عنها

الصفقات العمومية بمدينة العيون و مبالغها الضخمة

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم السبت-الاحد / 26-27 أكتوبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االخميس 7 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يومي االسبت-الاحد 9-10 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 نونبر 2013





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

السيدة الأولى الأمريكية تكسر صمتها وتكشف موقفها من اتهامات زوجها الجنسية

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.