للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ضيف نافذة "المواطن يسأل والمسؤول يجيب" رئيس وكالة الخدمات كليميم طانطان للمكتب الوطني للماء الصالح
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يونيو 2014 الساعة 54 : 11


صحراء بريس-كليميم

تعرف عدد من مدن الأقاليم الصحراوية انقطاعات متكررة للماء الصالح للشرب خصوصا مع دخول فصل الصيف وما يصاحبه من ارتفاع لدرجة الحرارة،وفي هذا الإطار بادرت "صحراء بريس" إلى الاتصال برئيس وكالة الخدمات كلميم طانطان للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد "احمد سالم بن جيموع"  قصد إجراء لقاء صحفي خاص معه ،والذي قبل أن يكون ضيفا على نافدة "المواطن يسأل والمسؤول يجيب" كما ابدأ استعداده الكامل للإجابة على أسئلة الجمهور وشكايتهم بكل وضوح.

 وانطلاقا من أساسيات العمل الصحفي الذي يهدف في مقامه الأول إلى نقل الحقيقة وتوضيح الصورة فإن "صحراء بريس" توجه الدعوة إلى كافة قرائها ومتابعيها مختصين ومهتمين  بتقديم أسئلتهم الخاصة بهم عبر التعليق على هذا الموضوع وسنعمل على تنسيقها ونقلها بكل أمانة إلي المسؤول ضيف النافذة.



4704

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مشكور

naoufal

مشكور على المبادرة القيمة في توضيح صورة الحية لساكنة وادنون سؤالي يتجلى انا خلال اجتماع مجلس البلدي تطرقة احد المناضلات في مدينة على ان منطقة تابعة لحي ام غدير مابين دوار لوح ومابين طريق الجديدة التي تربط بحي الفتح وواد ام عشار التى لم يتم هيكلتها بالكامل واغلبهم مازالو يستعمل ناقلات المياه والبعض يلتجؤن الى سقاية وهل من معقول لرئيس مجلس البلدي يجيب ان المنطقة عير مهيكلةوغير داخلة في مدار الحضري وساكنة تم منحها رخص البناء والبلان والكروكي وهي داخل المدار الحضري وتفرض مبالغ مالية كبيرة من اخل ادخال الماءوالكهرباء تمت ترصيص الازقة بدون هيكلة كاملة وذلك قبل نهاية الفساد رئيس مجلس البلدي ونهب ماتبقى من الميزانيات

في 07 يونيو 2014 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اللهم ارحمنا لان من في الارض لا يرحمنا

الواد نوني كلميم

شكرا على هده الخدمة.
الاسئلة.
1. هل سيتم اقتطاع الماء في كلميم هده السنة في فصل اليف بعدما كان يطلق لمدة 1 ساعة في 24 ساعة وبالدات في الفجر مهناك بعض الاحياء 3 ايام بدون ماء.
2. هل انتم متفقون على بناء المسابيح الاربعة في اوج الازمة المائية الفرشة.
3. هل ستؤتر المسابيح الاربعة التي في طور البناء على نقص الماء وخاصة انها ستملا من ابار كلميم يعني الفرشة المائية التي في ضعف مستمر.
4. هل ستحسن جودة الماء الدي نتطعم فيه رائحة جافيل اغلب الناس يشترون الماء المعدني وهو ضريبة اخرى يؤديها المواطن وليس في قدرته.الم تلاحظون ان تمن الماء الدي يستعمل للترصيص الحي المرحاض والحمام والصابون مع كشف الوان الملابس من المسؤول.
5. الم تلاحظوا ان تمن الماء قد تمت الزيادة فيه مند سنوات ربما 6 سنوات بنقص عدد الكمية من 24 الى 18 زيادة ب 25 % والحكومة تريد زيادة اخرى لحل مشاكل الكهرباء وليس الماء مع فساد في تدبير وتسيير المصالح والضريبة يؤديها المواطن.
اللهم ياقاهر كل جبار اقهر كل من يقهر خلقك الفقير.

في 07 يونيو 2014 الساعة 12 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الماء المالح

driss h

كلميم منطقة مائها مالح لا يصلح حتى أن يكون ماء للشرب فهل من الممكن نقص من الكلور و المواد التي تجعله مالح كما أنه ملئ بما يصطلح على اسمه الكالكير و شكرا

في 07 يونيو 2014 الساعة 08 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- سكان بعض الأحيان لايستطيعون شرب الماء المفروض أن يكون صالحا للشرب.

أبو محمد الياسيني

السلام عليكم ورحمة وبركاته وبعد.
الماء في بعض أحياء كلميم وخصوصا الحي الذي أسكن فيه  (شارعي المسيرة والحسن الثاني ) لم يعد صالحا للشرب. ولا نعلم السبب. أرجو أن تستفسر المسؤول عن هذا الموضوع.

في 08 يونيو 2014 الساعة 56 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ماذا عن المياه العادمة المتسربة من محطة المعالجة

مهتم

تشتكي مجموعة من الدواوير من المياه العادمة المتسربة من محطة المعالجة الكائنة على طريق طانطان، والتي تسيل على طول دوار واعرون الى دوار تاركا وساي، مما نتج عنه ضرر بالغ للساكنة و البيئة بصفة عامة، من تكاثر الباعوض وهجومه عاى السكان و الحيوانات، وتسرب المياه و جريانها قرب احدى الابار المزودة للمنطقة بالماء الصالح للشرب الى غير ذلك من الاضرار، ما هي الاجراءات المتخدة لرفع هذا الضرر، ومن المسؤول عنه؟

في 08 يونيو 2014 الساعة 57 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- سؤال

وادنوني

شكرا لكم على البادرة الطيبة
سؤالي هو نريد توضيحات حول الزيادة المرتقبة في شهر غشت

في 09 يونيو 2014 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ما كام بعكالو اكوم باثناه

السالك كزيزة


كلميم ما عندها اكتفاء ذاتي من الماء
وشكال الا اعطات الماء لطنطان
السؤال الاول:
* هل ترون ان كلميم قادرة على الاستمرار في مد مدينة طانطان بالماء الصالح  (للشرب ) في المستقبل؟
*الا ترون انه من الضروري للبحث عن موارد اخرى للماء من اجل سد الاكتفاء الذاتي ولو نسبيا؟
* هل فعلا يكرس المكتب الوطني للماء  (الشروب ) من خدمة مصلحة وراحة الساكنة؟ اذا كان جوابكم بنعم: لماذا لم يتم الاستغنا عن الآبار الموجودة بنواحي مدشر وعرون وذل لملوحتها الشديدة  (وتخصيصها للري الفلاحي.
* ان فواتير الماء والكهرباء هي مزاجية ولا تخضع لأي مراقبة وتتبع من قبل المكتبين  (مع العلم ان المكتبين اصبحا منضمين في مكتب واحد... الا ترون انه آن الاوان للتفكير في وضعية المواطنين اللذين تعيش غالبيتهم بالماء والخبز...................

في 11 يونيو 2014 الساعة 20 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- حراس ومراقبي محطة توزيع الماء و الابار ة الصهاريج في خطر...

متتبع كلميمي

السيد رئيس وكالة الخدمات كلميم طانطان للماء الصالح للشرب.
الاتعلم ان عشرات الاجراء الذين يشتغلون كحراس و مراقبين لمحطات توزيع الماء و الابار و الصهاريج بمدينة كلميم مند اكتر من عشر سنوات لفائدة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب محرومين من ابسط الحقوق الانسانية و الاجتماعية التي ضمنها الدستور المغربي وقانون مدونة الشغل وكل القوانين الدولية؟
_الى متى ستطل الاعتمادات المخصصة لتدبير المفوض بهدالقطاع و التي تقدر بالملاير تحول الى جيوب الشركات و المسؤولين بدون رقيب ولاحسيب؟
_اين هي حقوق الاجراء: كالحد الادنئ للاجر ,التصريح بالاجورلدى.ص.و.ض.ج التغطية الصحية و التامين على المخاطر...؟
_من المسؤول عن مراقبة الشركات التي تمنح لها الصفقات في اطار التدبير المفوض وتستفيد من الملايير دون اي عناءيدكر,وحقوق العمال الذين يعملون ليل نهار لضمان توفير الماء الشروب لساكنة كلميم, المادة الاساسية في الحياة,مهضومي الحقوق و مسلوبي الكرامة...؟
_لمادا تتجاهل اذارتكم الوضعية الاجتماعية المتازمة للعمال الدين تاخر تسديداجورهم الهزيلة مند 30/11/2013 تاريخ انتهاءالصفقة مع شركةاكودار؟
_الاتعلم السيد الرئيس ان مصالحكم في حالة عدم تجديد الصفقة هي المسؤولة عن كل حقوق العمال و على راسها الاجور المتاخرة...؟
_من سيحمي العمال من الاستغلال البشع و الظلم الاجتماعي ,ادا انحازت ادارة الماء الصالح للشرب بالاقليم لشركات همها الوحيد هو الربح السريع والاثراءالفاحش...؟


في 14 يونيو 2014 الساعة 10 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كلميم

مهضوم الحقوق

الى السيد رئيس وكالة الخدمات لكلميم طانطان نحن عشرات الاجراء نشتغل كحراس و مراقبين لمحطات توزيع الماء و الابار و الصهاريج بمدينة كلميم نحن كنخدموا بلا تغطية صحية و لا تامين و لا ابسط الحقوق مند ازيد من عشر سنوات و هادي 7 شهور ماخرين علينا الاجر مند ان انتهت صفقة ديال شركة اكودار فهنا محطة في شارع طانطان و صهريج في تيرت و ابار منتشرة في واد ام العشار فالعمال كيشتاغلوا تماك محرومين من التامين على الحوادت و محرومين من كافة الحقوق و ابسطها فهناك الحشرات و الافاعي و العقارب منتشرة في كافة المحطات و الابار خصوصا عندما كيبدا فصل الصيف و لهدا سيد المدير كنترجاك تاخدوا المسالة بالجدية

في 15 يونيو 2014 الساعة 41 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- التزويد بشبكة الماء الصالح للشرب بافران

الحافظ غادي

السيد رئيس الوكالة المحترم تعامل معي مكتبكم بافران الاطلس الصغير معاملة غير لائقة فيها ظلم واستغلال لدلك أطلب من سيادتكم موعدا تحددونه رقمي الهاتفي0662520555

في 15 يونيو 2014 الساعة 07 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- استنزاف الفرشة المائية

محمد

اريد ان اسال السيد رئيس الوكالة حول تعليقه عن ازمة الفرشة المائية فكلنا يعلم ان المنطقة تعاني من نقص حاد وهي مقبلة على ازمة ان صح التعبير فما تعليقكم حول اشغال بناء اربعة مسابح كبرى بمدينة كليميم ؟ وانتم تعرفون حجم الاستنزاف الكبير في الماء بكل مسبح .. +سؤالي التاني هل تعلمون ان هناك عمليات حفر لا تخضع للقانون بالمنطقة بوناء مسابح في فيلات خاصة دون علم احد فهل اتخدتم اي اجراءات لحماية الفرشة المائية ؟؟؟

في 22 يونيو 2014 الساعة 13 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- مهضوم الحقوق

كلميم

السيد رئيس الوكالة بما انكم تتجاهلون ملف اللجراء العمال الدين وكلت لهم االمههمة لسهر على راحة الموظفين فا اننا ننناشد تدخل السيد الوالي لنظر في ملفنا فكيف يا ترا ستكون نفسية العامل الدى لم يتتوصل با جره مند 7 اشهر فنحن مستعدون لحرق انفسنا امام لوكالة

في 23 يونيو 2014 الساعة 15 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- زنقة 22 بدون ماء ولا واد الحار

حي أمحيريش

اريد ان أشكر السيد رئيس وكالة الخدمات كلميم طانطان للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الأستاذ احمد سالم بن جيموع ابننا وابن المنطقة على المجهودات الجبارة التي قام بها L' EP وسؤالي الى متى سنبقى محرومين بالزنقة 22 بحي أمحيريش بدون ماء ولا واد الحار علما أننا كنا ضحية لشركة لاتملك الا الأسم تم تكليفها بهذه الزنقة منذ على الأقل 4 سنوات ولم يبرمج مكتبكم هذه الزنقة بعد ذالك لاننا لم نضع شكاية في الموضوع وأكتفينا بأخباركم شفويا ثقتنا كبيرة فيكم ونقدر حجم المسؤولية التي تتحملونها ونشكر كثيرا صحراء بريس على هذه المبادرة الطيبة.

في 26 يونيو 2014 الساعة 29 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

ايت بوفولن العهد الجديد؟؟؟؟

مغربية وليس غربية

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

أزمة فريق شباب المسيرة ؟

مؤسسات بجماعة تغجيجت مهددة بالانهيار وأخرى مغلقة في وجه الساكنة..؟؟!!

إعـــلا ن : تغيير اسم الجريدة الي صحراء بريس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.