للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         العيون:سيارة شرطة التدخل السريع تصطدم بحائط منزل             السلطات المغربية تعتزم هدم منزل الرئيس الجزائري بوجدة             مندوبيات الأوقاف والشؤون الإسلامية تراقب أئمتها على الفيسبوك             العدالة والتنمية يفتح النار على الوزير العلمي بعد واقعة اردوغان             بعد واحة اسرير،حريق يلتهم واحة أيت بكو             مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
العدالة والتنمية يفتح النار على الوزير العلمي بعد واقعة اردوغان

بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات المغربية تعتزم هدم منزل الرئيس الجزائري بوجدة

وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة صحف اليوم الخميس 19 يونيو 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يونيو 2014 الساعة 27 : 14


صحراء بريس/ صحف

بنكيران يرضخ لضغط المعارضة

سيطلق رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، غدا (الخميس)، مسلسل المشاورات الانتخابية مع الأحزاب، وذلك ساعات قليلة بعد تلويح حزبا، الإتحاد الإشتراكي، والاستقلال، بمقاطعة الاستحقاقات الانتخابية المقرر إجراؤها صيف السنة المقبلة.

وأوردت يومية "الصباح"، أن بنكيران، لم يجد بدا من توجيه الدعوة إلى الأحزاب للشروع في المشاورات السياسية استعدادا لإخراج القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، إذ وصف خلال الجلسة الشهرية للمساءلة بالبرلمان اللقاء ب"الأولي الذي ستعقبه لقاءات أخرى كثيرة".

وأضافت اليومية، أن رئيس الحكومة، لم يكشف عن جدول أعمال الجلسة الأولى من المشاورات السياسية، كما لم يحدد ما إذا كان سيترأسها شخصيا أم سينيب عنه وزير الداخلية.

وأوضحت اليومية، أن مصادر برلمانية رجحت أن تتم العملية في شكل المشاورات السابقة، وأن بنكيران، لن يترأس إلا  الجلسة الأولى لفسح المجال أمام وزير الداخلية محمد حصاد، لاستكمال مسار المشاورات بمقر وزارة الداخلية، على أن تتم العملية من خلال نوعين من الجلسات تكون أولها مع الأحزاب الممثلة في البرلمان والثانية مع غير الممثلة فيه.

بنكيران يمدح الفاسي الفهري وصدمة داخل فريق العدالة والتنمية

خلفت تصريحات رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أمام مجلس المستشارين، صدمة قوية في صفوف الفريق البرلماني لحزبه (العدالة والتنمية) بمجلس النواب، عندما دافع بنكيران، عن علي الفاسي الفهري.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن بنكيران، برأ المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من اختلالات عرفها المكتب، تسببت في عجز مالي يفوق 45 مليار درهم، مشيرة أن تبرئة ذمة الفاسي الفهري من طرف رئيس الحكومة، تزامنت مع مطالبة فريق حزبه بمثوله أمام مجلس النواب لمحاسبته عن وضعية المكتب الوطني للكهرباء.

وأضافت اليويمة، أن بنكيران قال خلال الجلسة الشهرية التي عقدها مجلس المستشارين، يوم أمس "لو لقيت على الفاسي شي حاجة لقمت بمحاسبته، وأنا اللي رشحتو لجلالة الملك لكي يبقى في منصبه".

وأشرت اليومية، إلى أنه بخصوص "البريمات" التي وزعها الفهري، على كبار موظفي المكتب، اعتبر بنكيران، هذه التعويضات بأنها عادية وقانونية.

وباء كورونا يهدد آلاف الحجاج المغاربة لكن الأوقاف لم تجرؤ على منع الحج هذا العام

لم تجرؤ الحكومة، ووزارة الأوقاف على وجه الخصوص، على اتخاذ قرار منع أكثر من 25 ألف مغربي من التوجه إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك الحج، رغم أن فيروس "كورونا" القاتل يهددهم، ورغم تحذير منظمة الصحة العالمية.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن وزير الصحة الحسين الوردي، اكتفى عشية أمس (الثلاثاء)، بالبرلمان بنصح الحجاج المغاربة بالتراجع عن قرارهم بالحج هذا العام تفاديا لخطر الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن وزارته قررت توجيه هذه النصيحة إلى المغاربة بعد استشارات طويلة مع العديد من الجهات، على الخصوص المنظمة العالمية للصحة ووزراء الصحة العرب.

وأضافت اليومية، أن وزارة الأوقاف سايرت توجه وزارة الصحة، بإعلانها استقبال طلبات المغاربة الراغبين في تأجيل الحج أو العدول عنه، إما بغرض برمجة السفر للسنة المقبلة أو استرجاع أموالهم في حالة الإلغاء، في أجل أقصاه متم الشهر الجاري.

الخارجية الأمريكية دعمت نشطاء حركة "20فباير"

أفادت مصادر مطلعة، أن نشطاء في حركة 20 فبراير، استفادوا من دعم لوجيستيكي ومادي من السفارة الأمريكية في الرباط، من أجل اقتناء معدَات معلوماتية عبارة عن حواسيب وهواتف وكاميرات، عن طريق (غسان .ح) المكلف بالصحافة الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي في السفارة.

وأوردت يومية "صحيفة الناس"، أن لائحة المستفيدين من الدعم اللوجيستيكي، حسب ما تورده يومية "صحيفة الناس" في عددها ليوم غد الخميس 19 يونيو، استنادا إلى معطيات توصلت إليها اليومية ذاتها، تضمنت كل من الناشط الفبرايري، حمزة محفوظ، وابتسام لشكر، مؤسسة حركة "مالي".

وأضافت اليومية، أن المعطيات سالفة الذكر، كشفت أن المكلف بالصحافة الإلكترونية كان صلة الوصل بين الديبلوماسيين الأمريكيين، ونشطاء في حركة 20 فبراير، تحت ذريعة تطوير الصحافة الإلكترونية والتواصل الاجتماعي في العالم العربي، عبر "التصدي للرقابة والنهوض بحرية التعبير وحقوق الإنسان والديمقراطية".

في نفس الموضوع كتبت يومية"الخبر"، أن السفارة الأمريكية بالرباط، قدمت دعما لوجيستكيا ونظمت دورات تدريبية لشباب 20 فبراير.

وكشفت اليومية، نقلا عن مصادرها بأن الدعم الأمريكي، الذي جاء في إطار السياسة الأمريكية الرامية إلى التحكم في شباب المغرب وتسخيره لأغراض لا يعلمها إلا قادة بلاد العم سام، تحت شعار "التصدي للرقابة والنهوض بحرية التعبير وحقوق الإنسان" بلغ (هذا الدعم) أزيد من 80مليون دولار أمريكي لفائدة الشباب الفيسبوكيين العرب.

وأشارت اليومية، في هذا الإطار، أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، قدمت دعما ومساندة لـ"حركة 20 فباير" من أجل اقتناء معدات معلوماتية، عن طريق المكلف بالصحافة الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي بهده السفارة، وهو مغربي الجنسية.

مقتل المغربي الذي توعد باحتلال بغداد

نعت حركة أحرار المغرب مقتل أميرها المغربي الذي يحمل الاسم الحركي "أبو دعاء المغربي"، وهو من الداعيين إلى حث الشباب المغربي على الالتحاق بسوريا للقتال فيما تعتبره الاستخبارات الأمريكية متورطا في أعمال قتل مدنيين سوريين وعراقيين.

وأوردت يومية "المساء"، أن قوات العمليات الخاصة نفذت فجر أمس هجوما على أبو دعاء المغربي وأربعة من مرافقيه بعد التوصل بمعلومات استخباراتية دقيقة عن مكان وجوده في منطقة حي الشهداء في الفلوجة.

وأضافت اليومية، أن مصادر أمنية قالت أن العملية نفذت فجر اليوم استنادا إلى معلومات أمنية دقيقة أدت إلى قتله مع أربعة من مرافقيه.

وأوضحت اليومية، أن أبو دعاء المغربي البالغ من العمر 33 سنة، قد شارك طيلة السنوات الماضية في سوريا ضد الجيش النظامي السوري، قبل أن يقرر دخول العراق بعد أن تمكن "داعش" من احتلال بعض المناطق في العراق.

سائحة تتعرض للاحتجاز ومحاولة الاغتصاب داخل محل للتدليك بفاس

تفجرت فضيحة بطلها صاحب متجر لبيع الأعشاب يضم بداخله محلا غير قانوني للتدليك بفاس، وذلك أيام قليلة على فضيحة محل "التدليك" الذي جرى بداخله توقيف خمسة أشخاص، أحدهما أخ وزير في الحكومة.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن مدينة شهدت استنفارا أمنيا بعد تعرض سائحة آسيوية، للاحتجاز ومحاولة اغتصاب داخل محل الأعشاب بدرب "سيدي موسى" في قلب المدينة العتيقة،وتم استدراجها بحجة الاستفادة من خدمات "التدليك" داخل رواق غير مرخص له تابع لذات المحل التجاري.

وأضافت اليومي، أ، مصالح الأمن تدخلت عقب إشعارها بهذا الحادث، واعتقلت شخصين، أحدهما صاحب المتجر، والثاني مساعد له.

وأشارت اليومية، إلى أن السائحة الشابة، هي صماء بكماء، غادرت رياضا للقيام بجولة سياحية بمفردها، فاستوقفها محل لبيع الأعشاب الطبيعية بدرب "سيدي موسى".

العلاقة بين الزاكي وبودربالة تصل إلى القطيعة

طلب بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، من فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، ونور الدين بوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات، تنبيه عزيز بودربالة، المدير الرياضي للجامعة، إلى ضرورة احترام اختصاصاته والابتعاد عن التدخل في مهامَه.
 

وأوردت يومية "صحيفة الناس"، أن الزاكي أكد في اجتماع عقده مع مسؤولي الجامعة أمس الثلاثاء، على أن مهام بودربالة لا تقتصر على المنتخب الأول بل هو مدير رياضي في الجامعة وعليه الاهتمام بباقي المنتخبات، لا سيما أن المهام اللوجيستية التي تناط به يمكن لإدريس لكحل، الكاتب الإداري للجامعة، أداؤها، حسب ما أكد مصدر جامعي مسؤول.
 

وأضافت اليومية، أن الناخب الوطني، طلب من لقجع، أن يبتعد بودربالة عن العمل رفقة المنتخب الوطني الأول، لوجود من ينوب عنه في المهام التي يحتاجها المنتخب الأول، وهو ما وافق عليه رئيس الجامعة تفاديا لتفاقم المشاكل بين الزَاكي وبودربالة..

شركة إيرلندية تؤكد العثور على الغاز بالمغرب

أسفرت عمليات التنقيب الأولية عن الغاز و التي تقوم بها الشركة الإيرلندية "سيركل أويل"، عن العثور على كميات مهمة من الغاز الطبيعي بمنطقة الغرب.

وأوردت يومية "المساء"، التي اطلعت على البيان الصادر عن الشركة، بأن هذه الأخيرة أعلنت عن النتائج الأولية لعمليات التنقيب التي تهم بئرا للغاز بحوض سبو الذي تم الشروع في حفرة يوم 19 ماي المنصرم، والذي أسفر عن العثور على الغاز في عمق 1263 مترا.

وأضافت اليومية، أن الشركة تأكدت من خلال أبحاثها من وجود ثلاث مناطق تحتوي على كميات مهمة من الغاز، مما دفعها إلى انجاز اختبارات الضغط بمنطقة التنقيب، وهو ما أكد وجود خزانات ذات ضغط مرتفع.

 

يومية "الأخبار" التي نقلت أن القاضي السابق للتحقيق باستئنافية الرباط ، محمد الكوهن، اتهم وزارة العدل، التي يرأسها المصطفى الرميد، بالتسبب في إصابته بمرض السرطان والتخلي عنه بعد ذلك عبر الإقتطاع من أجرته.

وأفاد الكوهن أنه صرف أكثر من 160 مليون سنتيم لعلاج الورم الخبيث الذي ألم به جراء ما وصفه بالظلم الذي سلطته عليه وزارة العدل من خلال مضايقتها له في عمله على حد قول القاضي السابق.

وفي خبر آخر، أوردت "الأخبار" أن تصريحات رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أمام مجلس المستشارين التي دافع من خلالها عن علي الفاسي الفهري، المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء، خلفت صدمة في صفوف الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية بمحلس النواب.

نقرأ في "الصباح" أن عناصر الشرطة القضائية بأمن عين الشق بالبيضاء اعتقلت مديرا ماليا ومحاسبا بشركة كبرى بعدما تبين تلاعبهما في حسابات الشركة واختلاس مبالغ مالية.

من جانبها قالت "أخبار اليوم المغربية" إن عبد العزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، يهاجم مسؤولين كبار احتلوا الملك البحري لبناء فيلات للتخييم، إذ وعد بالكشف عن لائحة المستفيدين من احتلال الملك البحري، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للحسابات أنجز تقريرا عن احتلال الملك البحري.

الرباح أضاف وفق الصحيفة ذاتها، أنه من غير المعقول توزيع الأراضي على مسؤولين في الدولة في إشارة إلى مشروع "سهب" الذي استفاد منه كريم غلاب، وزير النقل السابق.

أما يومية "المساء" فقد نشرت أن شركة التنقيب عن النفط والغاز الإيرلندية "سيركل أويل" أكدت أن عمليات التنقيب الأولية عن الغاز بحوض سبو أسفرت عن وجود كميات مهمة من الغاز الطبيعي بمنطقة الغرب في عمق 1263 مترا.

وأضافت الجريدة أن الشركة تأكدت من وجود ثلاث مناطق تحتوي على كميات مهمة من الغاز، وهو ما دفعها إلى إنجاز اختبارات لقياس الضغط بمنطقة التنقيب.

ومع ذات اليومية التي كتبت أن 27 أستاذا للتعليم الابتدائي والإعدادي مثلوا يوم الأربعاء، أمام المجلس التأديبي بمقر المركز الجهوي للتكوين المستمر بكلميم، بعدما انقطعوا عن العمل خلال شهر دجنبر 2013 ومشاركتهم في الإضراب المفتوح الذي خاضه الأساتذة للمطالبة بحقهم في الترقية بالشهادة.

"المساء" أفادت أيضا أن الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطي عرفت حركة تنقيلات في صفوف المحافظين العقاريين بمختلف مدن المملكة، بالتزامن مع تفجر ملف ابتزاز المحافظ العقاري بالجديدة من طرف ابنة موظف بالمحافظة.

ونختم من "صحيفة الناس" التي ذكرت أن مجموعة من سكان جماعة المنصورية باقليم بنسليمان وبعض أعضاء المجلس الجماعي استنكروا حرمان دوواير من صهريج الماء وتخصيصه، لمهرجانات خارج تراب الجماعة.



1477

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة صحف اليوم الخميس 19 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 7 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الثلاثاء 8 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.