للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يونيو 2014 الساعة 58 : 15


صحراء بريس/صحف

نيران "داعش" تصل المغرب.. التنظيم يكفر سلفيين وسياسيين ووزراء وعلماء

انتشر على الأنترنيت، شريط منسوب إلى هذا التنظيم، مدته عشر دقائق، ويبدو من خلال عنوانه: "حقيقة مخافي الدولة الإسلامية عين على أحد الطاعنين بالدولة الإسلامية" أنه يرد على حجج الشخصيات المغربية، لتكون بذلك نيران تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف اختصارا بلفظ "داعش" قد وصلت إلى المغرب.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن تكفير بصيغ مختلفة، منها "الكافر أو العلماني أو الرافضي"، طالت الشيخ عمر الحدوشي، وعبد الوهاب رفيقي (أبو حفص)، ومرشد جماعة العدل والإحسان،الراحل عبد السلام ياسين، والشيخ الكتاني، ومحمد اليازغي، فيما وصف الشريط وزير العدل ب"وزير الظلم"، والمجلس العلمي الأعلى ب"مفتي الطاغوت".

وقال أبو حفص، لليومية، "هذه الأوصاف لا تزعجني"، لكنه حرص على تأكيد أن التكفير من طرف هذه الجماعات يعني إباحة الدم، أما الشيخ الكتاني، فقال:"هذا الشريط يوضح العقلية الخطيرة التي آل إليها ثلة من الشباب، ويضع العلماء عند مسؤولياتهم ويلزمهم بالنزول إلى الشباب".

"البام" يهدد بتحريك دعوى قضائية ضد بنكيران

 دعا قياديون في حزب "البام" في حمأة الاتهامات التي أطلقها ، رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران في حق بعض الولاة والعمال من مسقط دائرته الانتخابية الأحد الماضي بسلا، مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، إلى تحريك الدعوى القضائية التي سبق لحزب "الجرار" أن وضعها ضد بنكيران. 
 وأوردت يومية "الصباح"أن  رئيس المجلس الوطني لحزب "البام"، حكيم بنشماس، قال: "سبق لنا أن رفعنا دعوى قضائية منذ مدة ليست بالقصيرة ضد رئيس الحكومة، بعدما وجه إلينا، هو وحزبه جملة من الاتهامات، نظير التحكم في الولاة والعمال، وإرسال المواطنين إلى السجون، بيد أنه لم يتم تحريكها بعد، وجمدت"، مضيفا، "نحن احتكمنا للقضاء للحم في صدق ادعاءات بنكيران في حق حزبنا، وما زلنا ننتظر الجواب". 

وأضافت اليومية، أن مصدر قيادي في "البام" لم يستبعد أن يلجأ حزبه من جديد ليدق أبواب القضاء، بحثا عن تبرئته من كل التهم التي يكيلها له رئيس الحكومة، ولجم لسان بنكيران حتى لا يتطاول في المستقبل من الأيام على حزب سياسي يتوفر على أكثر من 400 رئيس جماعة ومئات المستشارين الجماعيين الذين يستعدون لاحتلال المركز الأول في الانتخابات الجماعية المقبلة.

"حكومة الأنبياء" تشعل مواجهة بين الشوباني والشيخ بيد الله

 مرة أخرى، تسبب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الحبيب الشوباني، في "قربالة" بمجلس المستشارين، وذلك أثناء انعقاد جلسة عمومية، يوم أمس، لمناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات، الذي قدمه إدريس جطو، في وقت سابق.

وأوردت يومية "الأخبار" أن رئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، اضطر إلى توقيف الشوباني، وقطع الصوت عن مداخلته، التي كان يتحدث فيها عن عدم قدرة "حكومة الأنبياء" على محاربة الفساد.

وأضافت اليومية، أن الجلسة شهدت مواجهة كلامية بين الشوباني وبيد الله، بعدما تدخل هذا الأخير لتوقيف الشوباني، بعدما خرج عن موضوع الجلسة، للرد على رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، على خلفية تصريح الشوباني في محاضرة بمدريد، قال فيها "لا يمكن حتى لحكومة من الأنبياء أن تقضي على الفساد في خمس سنوات..".

وهو ما اعتبره بنشماش، بمثابة إعلان الحكومة التطبيع مع الفساد، ورفع الراية البيضاء في مواجهته. حسب اليومية.

"شبح" المديونية يرعب فرق الأغلبية والمعارضة بالبرلمان

عبر برلمانيون من فرق المعارضة والأغلبية، عن تخوفهم من ارتفاع حجم المديونية الخارجية، واستمرار الحكومة في مسلسل الاقتراض، ودقوا في جلسة يوم أمس، ناقوس الخطر، محذرين من إغراق البلاد بالديون ورهنها للمؤسسات المالية العالمية.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بوانو، انتقد اللجوء المفرط للدين الخارجي، متحدثا عن ارتفاع المديونية، ودعا إلى عقد اجتماع طارئ للجنة المالية من أجل مناقشة الموضوع.

وأضافت اليومية، أن فرق المعارضة بدورها، حذرت من خطورة ارتفاع حجم المديونية الخارجية، وجر البلاد نحو المجهول، وذلك على أساس أن حكومة بنكيران اقترضت خلال سنتين فقط، مجموع ما اقترضته حكومات اليوسفي وجطو والفاسي خلال عشر سنوات.

هكذا ضيع مجلس مدينة الدار البيضاء أزيد من 38 مليارا بسبب سوق الجملة

كشفت جلسة اليوم الثلاثاء للنظر في ملف سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، عن معطيات مثيرة تكشف لأول مرة كيف ضيعت الدولة  أزيد من 38 مليار سنتيم بسبب سوء التدبير. 
 وأودت يومية "المساء"، أن جلسة اليوم، غاب عنها المتهم، رئيس مصلحة الجبايات السابق، الإدريسي بوطيب، في حين حضر مدير السوق السابق، محمد السبكي، ورئيس الإعلاميات السابق، حمد اغريب،  وصاحب مقهى السوق التي كانت مرحاضا للنساء، فريد حسن الإدريسي، ثم وكيل المربع، سعد جلي.

 وأوضحت اليومية، أن متهمون آخرون تخلفوا، في الملف الذي يتابع في 10 أشخاص، بعد وفاة المتهم الـ11، بتهم تتعلق بارتكاب جناية تبديد أموال عامة، عن طريق تبديد حجج ومستندات بسوء نية إضافة إلى المشاركة في تبديد أموال عامة، كل حسب المنسوب إليه.

 العثور على مستشار جماعي محتجز بمرحاض بعد  اختطافه

باشرت مصالح الدرك الملكي بتمارة، التحقيق في قضية احتجاز مستشار جماعي ينتمي إلى حزب الاستقلال، داخل مرحاض  أحد المقاهي بمنطقة الهرهورة والاعتداء عليه بالضرب والمبرح بعد اختطافه. 

 وأوردت يومية "المساء" ، أن عناصر الدرك الملكي، باشرت بناء على تعليمات من وكيل الملك بمدينة تمارة، البحث عن مسؤول إقليمي سابق بحزب الأصالة والمعاصرة، بعد ورود اسمه في التصريحات التي أدلى بها الضحية، الذي يشغل أيضا منصب عضو الكتابة الإقليمية لحزب "الميزان" بتمارة.

 وأضافت اليومية، أن الضحية، أكد أن خمسة أشخاص قاموا باختطافه واحتجازه، بعد إشباعه ضربا، من بينهم شقيق المسؤول الذي جمدت عضويته في حزب "الجرار" في وقت سابق، إضافة إلى مستخدمين يعملان في مستودع لحراسة السيارات بالمنطقة.

 الوردي يوقف تزويد المستشفيات بحقن منع الحمل

 لم تتوصل المستشفيات منذ أسابيع، بحقن منع الحمل لمدة 3 أشهر، الأمر الذي أثار استياء كبيرا في صفوف بعض المغربيات اللواتي دأبن على استعمال هذه الوسيلة لتنظيم نسلهن. 

 وأوردت يومية "الصباح"، أن المصادر كشفت على  أن الوزارة توقفت عن تزويد المستشفيات بتلك الحقن، بعد أن كان الإقبال عليها كبيرا خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي يطرح العديد من علامات الاستفهام. 

 وأضافت اليومية، أن المصادر، أوضحت أن بعض النسوة اضطررن إلى استعمال وسائل أخرى لمنع الحمل، في انتظار إعادة توزيع تلك الحقن على المستشفيات.

مهنيو "ميدي آن تيفي"..  يتهمون العزوزي بالترهيب

 دخلت علاقة الرئيس المدير العام لقناة "ميدي آن تيفي"، عباس العزوزي، والعاملين في القناة مرحلة تصعيدية، بعدما اتهمت نقابة مهنيي "ميدي آن تيفي" المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إدارة القناة بتعريض بعض العاملين لمضايقات وتهديدات لأسباب وصفتها النقابة بـ"الواهية". 

 وأوردت يومية "صحيفة الناس"، أن النقابة اعتبرت في بلاغ لها، أن "أسلوب الترهيب ينضاف إلى المحاولات المتكررة لثني العاملين، بالترغيب تارة والترهيب تارة أخرى، عن ممارسة حقهم النقابي والدفاع عن مطالبهم المشروعة في إطار القانون والدستور".



1240

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

الاخوان ومشكلة إقصاء الاخر

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.