للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يونيو 2014 الساعة 32 : 12


صحراء بريس / صحف

مسؤولون وموظفون سامون يرفضون التصريح بممتلكاتهم

كشف مصدر من المجلس الأعلى للحسابات، أن العديد من كبار مسؤولي الدولة يرفضون التصريح الإجباري بممتلكاتهم، خوفا من افتحاص مصدر ثروتهم، وذلك وسط صمت مريب للحكومة التي سبق لها والتزمت بتطبيق مقتضيات التصريح على جميع المسؤولين.

وأوردت يومية "الصباح"، أن المجلس الأعلى للحسابات، أشار في التقرير الذي نوقش مطلع الأسبوع الجاري، أمام مجلس المستشارين، كما في عدد من تقاريره السابقة، إلى الصعوبات العملية المتعلقة بمراقبة التصريح بالممتلكات، كما اوضح أن غالبية قوائم الملزمين لا ترسل من قبل السلطات الحكومي، إلا بعد مرور زمن على تاريخ التعيين أو انتهاء المهام.

وأضافت اليومية، أن مصدر برلماني مقرب من "البام"، قد قال: "هنا نكون أمام مفارقة دالة تتعلق بالتفاوت بين خطاب الحكومة حول ما يسمى مكافحة الفساد، وبين واقع الحضور الواضح في مجال تمكين الرقابة القضائية على التدبير المالي من القيام بدورها في مجال تتبع وتصريح الإجباري بالممتلكات، إذ أثار المجلس الأعلى للحسابات غير ما مرة انتباه السلطات الحكومية غلى واجباتها في هذا الصدد".

مديرية جديدة خاصة بالعفو الملكي تجنبا لتكرار فضيحة كالفان غيت

أعدت حكومة بنكيران، مرسوما جديدا، ينتظر أن يناقش في المجلس الحكومي ليوم غد الخميس، يروم إحداث مديرية جديدة خاصة بالعفو الملكي.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن المرسوم الجديد للمندوبية العامة للسجون، وفي خطوة تقضي تكرار فضيحة العفو عن طريق الخطـأ عن مغتصب الأطفال "دانييل كالفان"، يرمي إحداث مديرية جديدة أوكلت إليها مهمة التدقيق في تهييء الملفات المتعلقة بطلبات واقتراحات العفو مع القطاعات الحكومية المعنية، كما خولها الإشراف على تنفيذ ظهير العفو والعفو الاستثنائي.

وأضافت اليومية، أن المرسوم الجديد أسند إلى المديرية، إعداد ودراسة ملفات المرشحين للاستفادة من الإفراج المقيد بشروط، وأصبح من اختصاص المديرية الجديدة تتبع إشعار السجناء بقرارات لجنة العفو والإفراج المقيد بشروط، والإشراف على توجيه وتصنيف وتوزيع المعتقلين.

"مكالمة" توقف المصادقة على رقابة البرلمان لـ"الصناديق السوداء"

أفادت مصادر من مكتب مجلس النواب، أن رئيس المجلس، رشيد الطالبي العلمي، توصل بمكالمة هاتفية من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ساعة واحدة قبل انطلاق الجلسة التشريعية التي عقدها مجلس النواب، يوم أمس، وذلك لمطالبته بإلغاء برمجة المصادقة على القانون التنظيمي للمالية بالجلسة التشريعية، وتأجيل ذلك إلى "أجل غير مسمى".

وأوردت يومية "الأخبار"، أن الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الحبيب الشوباني، تكلف بإبلاغ مكتب المجلس برسالة يطالب فيها باسم الحكومة، بتأجيل المصادقة على القانون، بسبب الخلافات القائمة بين الحكومة وأغلبيتها البرلمانية حول تشديد رقابة البرلمان على "الصناديق السوداء".

وأضافت اليومية، أنه لوحظ ارتباك على أعضاء مكتب مجلس النواب، لحظات قبل انطلاق الجلسة التشريعية، فيما كلف الطالبي العلمي، أحد "مخازنية" المجلس بالدخول إلى قاعة الجلسات، والاتصال برؤساء الفرق البرلمانية، طالبا منهم الالتحاق عاجلا بمكتب الرئيس من أجل إبلاغهم بطلب الحكومة.

خلاف بين مكونات الأغلبية والحكومية حول ما يسمى "الصناديق السوداء"

أجل مجلس النواب مساء أمس الثلاثاء، عملية التصويت على مشروع القانون التنظيمي للمالية خلال الجلسة التشريعية التي تلت الجلسة الرقابية بالمجلس ذاته.

وأوردت يومية "الصباح" أن مصادر  من المجلس، أرجعت سبب التأجيل إلى الخلاف السائد بين بعض مكونات الأغلبية والحكومية حول ما يسمى الصناديق السوداء، حيث ذكرت الجريدة أن وجود محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية خارج أرض الوطن في مهمة رسمية في المملكة العربية السعودية، هو الذي دفع الحكومة إلى إرجاء المصادقة على المشروع".

وأضافت اليومية، أن المصادر نفت أن يكون للتأجيل صلة بما تسميه بعض الأطراف تهرب الحكومة من تمرير النص، بسبب إصرار الفريق النيابي للعدالة والتنمية على ضرورة إخضاع الصناديق السوداء للرقابة البرلمانية، مضيفة أن الحكومة كانت قد طالبت بتأجيل مناقشة مشروع القانون التنظيمي للمالية، بناء على الفصل 82 من الدستور الذي يمنح لها الحق في ترتيب القوانين وفق مبدأ الأسبقية، إذ ينص على أن يضع مكتب كل من مجلسي البرلمان جدول أعماله، ويتضمن هذا الجدول مشاريع القوانين ومقترحات القوانين، بالأسبقية ووفق الترتيب التي تحدده الحكومة".

أفتاتي ينقل زوجته الأولى من الشقة إلى "الفيلا" اسوة بالزوجة الثانية

 أفادت مصادر مطلعة أن ميمونة أفتاتي، الزَوجة الأولى للبرلماني المثير للجدل عن حزب العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي، قد انتقلت في نهاية الأسبوع المنصرم من مسكنها السابق، الذي كانت تكتريه في شارع الأسد بن فرات في وجدة، إلى مسكنها الجديد، وهو عبارة عن فيلا في تجزئة "المنار" في المدينة نفسها.
 وأوردت يومية "صحيفة الناس"، أن المصادر نفسها، أكدت أن ميمونة أفتاتي، انتقلت إلى الفيلا المذكورة فور انتهاء الأشغال فيها.

 وأوضحت اليومية، أن المثير هو أن أفتاتي، حرص على أن تكون فيلا زوجته الأولى مجاورة لفيلا زوجته الثانية نزيهة، وهو ما يعني أن البرلماني المثير للجدل تقول مصادر اليومية،: "نجح في الامتحان وطبق مضامين الآية الكريمة الداعية إلى العدل المادي بين الزوجات، أما عدل القلب فلا يملك الإنسان قدرة التحكم فيه بنص القرآن الكريم: "ولَنْ تَستطِيعوا أنْ تًعْدِلوا بين النساء وًلًوْ حًرًصْتُمْ".

برلماني في العدالة والتنمية يسرب خبر نجاح ابنته في الباكلوريا

في سابقة فريدة من نوعها، أعلن برلماني وعضو في حزب العدالة والتنمية، خبر نجاح ابنته في امتحانات الباكلوريا ساعات قبل موعد الإعلان الرسمي عن نتائج الامتحانات اليوم الأربعاء.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن البرلماني والقيادي في حزب المصباح، عزيز كرماط، استبق موعد إعلان النتائج بنحو 12 ساعة، ليعلن عبر صفحته على الفايسبوك معلقا بالقول" ألف مبروك لابنتي هبة نجاحها في الباكلوريا.. اللهم ادخل الفرحة على باقي أبناء المسلمين والمسلمات ووفقهم الله للنجاح".

وأوضحت اليومية، أنه بالفعل تبين أن ابنته تمكنت من النجاح في الباكلوريا اليوم الأربعاء، وقد حصل كرماط على نتيجة ابنته بطريقته الخاصة.

اتهامات لسفير قطر بالمغرب بتجنيد المقاتلين لسوريا

اتهمت وكالة الأنباء الإيرانية، سفير قطر بالمغرب، بتجنيد المقاتلين الشباب لإرسالهم إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد قوات الجيش النظامي السوري، وتحويل المغرب إلى مركز لتجميع المقاتلين من المنطقة المغاربية، قبل إرسالهم إلى معسكرات التدريب في ليبيا وتزويدهم بمعدات عسكرية وتمويل تنقلاتهم.
 وأوردت يومية "المساء"، أن الوكالة أضافت، أن وثيقة صادرة عن سفارة قطر بالمغرب، تؤكد انخراط الدوحة في تمويل التنظيمات المقاتلة في سوريا والعراق بالمقاتلين.

 وأضفت اليومية، أن الوثيقة القطرية الرسمية تحمل توجيها باتخاذ المغرب نقطة تجمع للمقاتلين، الذين يتم تجنيدهم من دول شمال إفريقيا بما فيها المغرب، قبل إرسالهم إلى معسكرات التدريب بليبيا كمرحلة أولية، وبعد ذلك يتم إرسالهم إلى سوريا أو العراق.

مشروع قانون ينهي "السيبة" في التداوي بالأعشاب

لأول مرة في التاريخ الحديث للمغرب تستعد الحكومة لتقديم مشروع قانون مثير يضبط بشكل صارم تداول عدد كبير من الأعشاب الطبية ومن الحيوانات.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن المشروع الجديد، الذي أعدته المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحّر، تضمن قائمة طويلة بأنواع النباتات والحيوانات المتوحشة التي تنطبق عليها أحكام هذا القانون ونصوصه التطبيقية.

وأضافت اليومية، أن القانون الجديد يحدّد بدقة كيفية إصدار رخص استيراد عينات من هذه الأنواع وتصديرها وشواهد تملّكها، وكيفية الحصول على رخص لأخذ عينات من هذه الأنواع من الوسط الطبيعي أو لحيازتها لأغراض تجارية أو لتوالدها.

”المساء”

نبدأ مع يومية “المساء” التي اهتمت في عنوان رئيسي بصفحتها الأولى باتهام سفير قطر بالمغرب، من طرف وكالة الأنباء الإيرانية، بتجنيد المقاتلين الشباب لإرسالهم إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد قوات الجيش النظامي السوري، وتحويل المغرب إلى مركز لتجميع المقاتلين من المنطقة المغاربية قبل إرسالهم إلى معسكرات التدريب في ليبيا وتزويدهم بمعدات عسكرية  وتمويل تنقلاتهم.

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “برلماني يتهم شركات بسرقة الكهرباء ويطالب بمحاكمة مسؤولي المكتب”، و”النطق اليوم بالحكم على أبدوح في قضية ’’كازينو السعدي’’ بمراكش”، و”عائلة ضحية رصاص المافيا بالدار البيضاء تراسل الرميذ لإنقاذ حياته”، و”الوكيل العام بالرباط يدخل على الخط في ملف تفويت أراضي سهب الذهب”، و”الصابو.. هكذا تعتقل الشركات سيارات المواطنين خارج القانون”.

 ”أخبار اليوم” 

أفادت “أخبار اليوم” أن المحكمة الابتدائية بوزان أدانت المحكمة الابتدائية بوزان، أخيرا، امرأة بسنتين حبسا نافذا بعد متابعتها من أجل ممارسة الشعوذة والنصب.

وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بوزان، قد تمكنت من تفكيك نشاط هذه المشعوذة التي نجحت في استقطاب زبناء من مختلف المواقع الاجتماعية والمدن المغربية، حيث حجزت عناصر الشرطة أثناء تفتيش منزل المتهمة على كمية كبيرة من المواد المعدة للشعوذة، بالإضافة إلى مائات الصور الفوتوغرافية لأشخاص، من بينها من يعود إلى أعيان ودركيين ورجال سلطة وتجار ومقاولين معروفين.

وتضمنت الجريدة عناوين أخرى “ضربة استباقية جديدة تفكك شبكة لتجنيد مغاربة للقتال في سوريا والعراق”، و”النساء المغربيات لابن كيران: حدك تما”، و”156 ألف طالب يحوزون شهادة البكالوريا”، و”حريق يأتي على 830 محل بأكبر مركب تجاري بالناظور”.

“الأخبار”
يومية “الأخبار” أكدت أن مصالح الدرك الملكي بالبيضاء، اعتقلت، أخيرا، رجل أعمال بالبيضاء متورط في تجارة الكوكايين، وصفته مذكرات البحث الصادرة في حقه بـ”المروج الخطير”، حيث تم إيقافه وبحوزته كميات كبيرة من مخدرات “الكوكايين” و”الشيرا”، مخبأة بإحكام داخل سيارته الرباعية “الرونج روفر”، بعدما حاول الدخول بها قبل أيام إلى الدار البيضاء، قصد ترويج كميات من المخدرات وتوزيعها على التجار الصغار داخل عدد من الأحياء الراقية والشعبية.
كما جاء في باقي العناوين “حريق يدمر 700  محل بمركب تجاري بالناظور”، و”النساء يرفعن ’’المقالي’’ في وجه بنكيران وسيطايل تقول له “حد تما”، و”مجلس المستشارين يكتري سيارات جديدة مقاببل 90 مليون سنتيم”، و”برلماني في العدالة والتنمية يسرب خبر نجاح ابنته في الباكلوريا”، و”تفويت أرض مخصصة لبناء مسجد لزوجة مسؤول رفيع سابق بخنيفرة”، و”أزمة سياسية بين الحكومة وأغلبيتها البرلمانية حول تعديل القانون التنظيمي للمالية”، و”طبيب وامرأة أمام استئنافية مكناس بسبب استصدار شهادة طبية مزيفة”، و”اتفاق بين المحامين والرميد على اعتماد الماستر شرطا لولوج مهنة المحاماة”، اكتشاف جثة سائح إسباني داخل فندق بطنجة وشرطي يعترف بحصوله على رشوة لمساعدة أسرة على الهجرة السرية”.



1229

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

الاخوان ومشكلة إقصاء الاخر

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.