للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة صحف نهاية الاسبوع 28 -29 يونيو 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يونيو 2014 الساعة 12 : 15


صحراء بريس/صحف

- "الأخبار" التي أوردت أن وزير العدل والحريات يردد شعار "عفا الله عما سلف" معلنا التطبيع مع الفساد القديم، إذ قال إن الحكومة لن تفتح ملفات الفساد التي وقعت قبل عهد حكومة بنكيران.

الرميد أوضح خلال حضوره في برنامج "90 دقيقة" على "ميدي1 تيفي"، أن الحكومة لن تنشغل بمطاردة الساحرات مما سيخلق تخوفات في أوساط معينة والتي ستكون لها أثار سلبية على البلاد أخطر من محاربة الفساد نفسه.

- "الأخبار" أكدت كذلك أن اليوم الدراسي الذي نظمته فرق الأغلبية بمجلس النواب، أول أمس الخميس، حول موضوع "المناطق الجبلية بالمغرب.. أية مقاربة تنموية"، في خلق شرخ بين مكونات التحالف الحكومي، بعدما تحول اللقاء إلى حملة انتخابية سابقة لأوانها.

وقام فريق العدالة والتنمية بتجييش العشرات من الجمعيات المدنية لحضور الاجتماع الذي احتضنته إحدى قاعات البرلمان، وشنعبد الله بوانو، رئيس الفريق، هجوما قويا على حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة.

- وفي خبر آخر نقلت اليومية عينها أن المعطلين من الأطر العليا الموجودون بالسجن المحلي لسلا، دخلوا في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة احتجاجا على عدم محاكمتهم رغم مرور ثلاثة أشهرعلى اعتقالهم. مضيفة أن ذات الأطر إن يتم الاستجابة لمطالبهم المتعلقة أساسا بإطلاق سراحهم سيدخلون في إضراب مفتوح.

- يومية "الأخبار" كتبت أيضا أن عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ، اتهم وزارة التربية الوطنية، في شخص القيمين على تدبير الشأن التعليمي بوجدة، بفتح أبواب المدارس في وجه "البام" في تحد سافر للقانون. إذ جندت هذه الهيأة مجموعة من جمعيات المجتمع المدني للقيام بهذه المهمة لاختراق إحدى مؤسسات الخيرية التي يمولها أحد البرلمانيين المنتمين لحزب الأصالة والمعاصرة والتي تستمد اعتماداتها المالية من المال العمومي.

- كما جاء في باقي العناوين "عندما يرقص الوزراء"، و"تقرير يكشف إقامة 4 آلاف شخص بـ20 ألف منزل مهدد بالانهيار وسط البيضاء"، و"عمدة الرباط يستعد لاستئناف قرار المحكمة الإدارية سحب الشرعية عن ’’رابا باركينغ’’"، و"الرميد يردد شعار "عفا الله عما سلف ويعلن التطبيع مع الفساد القديم"، و"أم تلقي بنفسها في بئر بعد تعرض ابنها القاصر للاغتصاب ببركان"، و"أفتاتي يتهم وزارة التعليم بفتح أبواب المدارس في وجه البام بوجدة"، و"إجراء خبرة تقنية في قضية كازينو السعدي بمراكش قبل النطق بالحكم"، و"فشل في إخماد حريق المركب التجاري بالناظور ونقل عناصر من المطافئ إلى المستشفى".

- من جهتها، أكدت "الصباح" أن وزراء "بيجيدي" أبلغوا رئيس الحكومة رفضهم لمواقف وزير الداخلية، محمد حصاد، بشأن إدارة ملف الانتخابات الجماعية المقبلة. وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن أعضاء في الحكومة، سيما وزراء العدالة والتنمية، فوجئوا بمواقف وزير الداخلية، الرافضة لكثير من مطالب الأحزاب حول الانتخابات.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "الدولة تحقق في ملف أراضي الأوقاف المزروعة بالكيف"، و"البحث جاريا عن جثث ستة بحارة بآسفي"، و"عصابة إيفواريين تنصب عن طريق الأنترنيت"، و"الوزارة تطلق سراح نسبة النجاح في الباك"، و"الرميد يتدارك زلة بنكيران مع النساء".

- واهتمت "المساء" في موضوعها الرئيسي بتفاصيل مثيرة بخصوص حادثة سير وقعت، أول أمس الخميس، بين الجنرال اليعقوبي، المفتش العام للوقاية المدنية، وصاحب شاحنة لاذ بالفرار، قبل أن تطارده عناصر أمنية مختلفة وسائق دراجة نارية لفظ أنفاسه الأخيرة بعد نقله إلى مستشفى ابن رشد.

وقال مصادر متطابقة للجريدة إن الجنرال اليعقوبي، الذي كان يقود سيارته من صنف "ميرسيدس" بشارع محمد السادس، فوجئ برجل على متن دراجة نارية يسقط أمام سيارته بعد أن دهسته شاحنة طرحته أرضا ولاذت بالفرار" أمامأنظار عدد من الشهود الذين عاينوا الحادثة عن قرب.

- من جانبها قالت "المساء" إن التلميذ (مراد مج) الذي يدرس بالثانوية التأهيلية أم الربيع بمدينة أزمور والقاطن بحي بوجدور بذات المدينة أقدم على إضرام النار في جسده بعدما شرب حبوبا خاصة بمرض الحساسية، وذلك في محاولة لوضع حد لحياته بسبب رسوبه في امتحانات الباكالوريا.

- تضيف الجريدة نفسها أن المصالح الأمنية بالدار البيضاء أوقفت مسؤولا قضائيا مزورا كان يدعي أنه مسؤول بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، يحاول النصب على شخص صدر في حقه حكم بالإفراغ وحاول إيهامه بأنه سييتصدر له حكما يوقف حكم الإفراغ الصادر في حقه.

- جريدة "المساء" أفادت أيضا أن قاضي غرفة الجنايات أمر بإجراء خبرة قضائية لتحديد بعض القضايا العالقة في ملف "كازينو السعدي" الذي يحاكم فيه عبد اللطيف أبدوح، القيادي في حزب الاستقلال وعدد من المستشارين والمقاولين.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "أسرار الصناعات الحربية في المغرب"، و"فاجعة.. رسب في البكالوريا فأحرق نفسه"، و"بوانو يتهم أحزابا بتمويل الحملات الانتخابية من مداخيل الكيف"، و"الحكم بإجراء خبرة في قضية كازينو السعدي بمراكش"، و"توقيف مسرول قضائي مزور بالبيضاء بتهمة النصب"، و"سياسيون يعترفون بموت النخبة السياسية وانتهاء صلاحية الأحزاب".

- نقرأ في "أخبار اليوم المغربية" أن الغموض لازال بلف مصير 6 بحارة الذين فقدوا في عرض سواحل مدينة أسفي أول أمس الخميس، رغم عمليات التمشيط الواسعة التي قامت بها مراكب للإنقاذ وطائرة تابعة للدرك الملكي، قدمت من مدينة أكادير للمساهمة في الكشف عن مصير البحارة.

- تضيف "أخبار اليوم" أن وزارة الداخلية تدخل تعديلات على االتدبير المفوض، إذ تتضمن مسودة مشروع التعديل إحداث شركات للتنمية المحلية بالمدن الكبرى وشركات جهوية بالمدن المتوسطة والصغرى لتعوض الشركات المكلفة بالتدبير المفوض الآن. وأضافت اليومية ذاتها أن التركيبة الإدارية والمالية لشركات التنمية المحلية ستضم المكتب الوطني للماء والكهرباء والجماعات المحلية إضافة فاعلين ومؤسساتيين.

- وإلى "صحيفة الناس" التي تطرقت لما قاله محمد الأشعري، القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إنه لم يعد معنيا بالاتحاد الاشتراكي ، مضيفا ليس قدري أن أكون دائما في تنظيم سياسي، ولست مستعدا للركون إلى صيغة سهلة .. وأن مبادئه لم تسمح بالاستمرار في الحزب دون تصفية الحساب مع مرحلة حكومة التناوب إلى ما بعدها. الأشعري قال أيضا إن المؤسسة الملكية ينبغي أن تكون فاعلا في الاستقرار.

- ومع ذات الصحيفة التي أوردت أن كتابات حائطية تتهم عامل مدينة خريبكة، عبد اللطيف الدالي، بربط علاقة عاطفية مع قائدة تدعى هاجر تشغل مهمة بالعمالة، خلقت حالة استنفار أمني بالمدينة.

- وأفادت "أخبار اليوم" أن تقرير الأمم المتحدة للعام 2014، صنف مجددا المغرب في المرتبة الأولى عالميا، من حيث إنتاج القنب الهندي.

وبلغ مجموع ما أنتجه المغرب 38 ألف طن، متبوعا بأفغانستان، التي تنتج 18 ألف طن، وقال الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي بلسم الحكومة، في ندوته الصحافية، أول أمس الخميس، تعليقا على ذلك، إن المغرب تمكن من تقليص حجم المساحة المزروعة بالقنب الهندي، مقارنة بما كان عليه الوضع قبل 10 سنوات.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "دعارة المغربيات حول العالم.. الخارطة كما رسمتها الخارجية الأمريكية"، و"أخبار اليوم في حي الإعدام"، و"القبطان أديب: هذه روايتي لما جرى في غرفة الجنرال"، و"المدعية العامة للجنائية الدولية في المغرب الذي لم يصادق بعد على اتفاقية روما"، و"لماذا ترفض المالية رقابة على حسابات الخزينة؟"، و"الحقوقيون يريدون ’’آلية مستقلة’’ للوقاية من التعذيب".

 



1487

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم السبت-الاحد / 13-12 أكتوبر 2013

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم السبت-الاحد / 26-27 أكتوبر 2013

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 15 فبراير 2014

قراءة الصحف الصادرة اليوم السبت 15 يونيو 2014

قراءة في عناوين صحف نهاية الاسبوع 21 - 22 يونيو 2014

قراءة صحف نهاية الاسبوع 28 -29 يونيو 2014

قراءة في صحف نهاية الاسبوع 12-13 يوليوز 2014

قراءة في صحف نهاية الاسبوع 26-27 يوليوز 2014

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.