للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف يوم الثلاثاء 1 يوليوز 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 يوليوز 2014 الساعة 31 : 07


صحراء بريس / و م ع


قراءة في الصحف الصادرة اليوم “الثلاثاء  1 يوليوز 2014″
 ”المساء”
نبدأ مع يومية “المساء” التي ذكرت في  موضوعها الرئيسي بعملية إطلاق الرصاص، من طرف ضابط شرطة، في أول يوم من رمضان، لاعتقال مبحوث عنهما يتاجران في المخدرات بمنطقة  مديونة المتاخمة للدارالبيضاء.
وقال مصدر مطلع للجريدة إن الأمر يتعلق بشخص غادر لتوه المركب  السجني عكاشة بعد أن قضى به 5 سنوات سجنا نافذا، في حين قضي شريكه 3 سنوات حبسا نافذا.
وجاءت باقي العناوين كالتالي: “ترمضين.. ذبح شاب في الشارع العام ساعة قبل
الإفطار”، و”في أول أيام  رمضان.. أسعار السمك تلتهب وتدفع المغاربة إلى الفرار نحو الدواجن”، و”استنفار بعد حجز سلاح ناري بمعبر الكركارات”"، و”هكذا تضيع على البيضاء الملايين من الدراهم في قطاع حراسة السيارات”.
 
“أخبار اليوم”
كتبت “أخبار اليوم” أن معركة سياسية حقيقية تدور رحاها حول حسابات الخزينة أو ما يعرف بـ”الصناديق السوداء”.
وأثار اجتماع للأمانة العامة للعدالة والتنمية، السبت الماضي، خلفيات التأجيل المتكرر للتصويت على مشروع القانون التنظيمي للمالية، وغياب الوزير محمد بوسعيد، الثلاثاء الماضي، عن الجلسة  التي كان مقررا فيها التصويت على القانون التنظيمي للمالية والتعديلات التي دخلت عليه، خاصة على المادة الثامنة التي تجعل الحسابات الخصوصية تحت المراقبة البرلمانية.
وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها “مبايعة الجهاديين المغاربة تتقاطر  على البغدادي بعد إعلان  الخلافة  الإسلامية في العراق”، و”تقرير دولي: المغرب  ضمن الدول التي تعاني هشاشة الاستقرار”، و”أول لقاء علني بين رئيس الحكومة الإسبانية وزعيم البوليساريو”.“الأحداث المغربية”
اهتمت “الأحداث المغربية” بموضوع تنظيم “داعش”. وأكدت، في موضوع حمل عنوان “1500 مغربي يعلنون ولاءهم للدولة الإسلامية ويبحثون عن استقطاب المزيد”، أن مغاربة تنظيم “داعش” أصبحوا مدنين بالولاء لدولة “الخلافة الإسلامية”، وذلك بعدما أعلن التنظيم الإرهابي، أول أمس الأحد، “قيام الخلافة الإسلامية”، وإقدام أعضائه، وبينهم 1500 مغربي على مبايعة زعيمها أبو البغدادي “خليفة المسلمين”.
وجاء في باقي العناوين “ضبط سلاح ناري مع  متهم فر بسيارة الأمن”، و”السلطة المحلية تنسحب من لجنة الحوار بسبب العدل والإحسان”،  و”أكرم للناصري بعد الرحيل عن الوداد: تفكيت”

"الصباح" التي ذكرت أن امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يشهر ورقة التعديل الحكومي في وجه رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إذ سيتقدم حزب الحركة الشعبية بمقترح تعديل حكومي بناء على مقرر تنظيمي صادر عن المجلس الوطني للحزب ، وأن هذا المقترح يروج داخل الفريق النيابي وأجهزة الحزب منذ تجديد انتخاب العنصر أمينا عاما للحركة الشعبية.

وأضافت اليومية أن فكرة تعديل تشكيلة حكومة بنكيران تحركها أطراف داخل الحزب لعدم رضاها عن تمثيلية الحركة الشعبية داخل التحالف الحكومي.

اليومية عينها نشرت أن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، أعفى رئيس قسم البنايات والرصد العقاري بمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات وأحله على مصلحة أخر بعد أقل من 48 ساعة على إعفاء مدير التجهيز وتدبير الممتلكات، مضيفة أن الرميد يحتمل أن يفتح تحقيقا قضائيا في فحوى تسجيلات جاء فيها ذكر أسماء مسؤولين.

نقرأ في"الأخبار"أن قياديا بحزب الحركة الشعبية كشف عن الخلافات التي تسود بين مكونات الأغلبية الحكومية حول القوانين الانتخابية.

وأضافت الجريدة أن الحزب بصدد إعداد مذكرة انفرادية حول الجهوية والقوانين الانتخابية بسبب الخلافات القائمة حول الجهة التي ستشرف على العملية الإنتخابية، وأيضا مراجعة اللوائح الانتخابية والتقطيع الترابي والانتخابي.

وفي خبر آخر نقلت اليومية نفسها أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، سيعقد اجتماعا،يوم الأربعاء، مع زعماء الأغلبية للبحث عن مخرج لأزمة "الصناديق السوداء" بين الحكومة وأغلبيتها البرلمانية، لكون المفاوضات بين وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، وفرق الأغلبية بقيادة "البيجيدي" وصلت إلى الباب المسدود.

"الأخبار" نشرت كذلك أن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يتستر على اسم مرشحه المفضل لإدارة المركز السينمائي المغربي، إذ لم يعلن عن اسم المرشح المحظوظ الذي سيعرضه على المجلس الحكومي للمصادقة عليه.

وأشارت اليومية للإرتباك الموجود داخل الوزارة فيما يخص الإعلان عن الاسم الذي سيخلف نور الدين الصايل ، وأن تخوفات داخل وزارة الاتصال من تكرار سيناريو تعيين الكاتب العام.

من جانبها كتبت "صحيفة الناس" أن رئيس المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ببنسليمان أدان ، في تصريح لـ"صحيفة الناس" إقصاء الطلبة وحاملي الشواهد بالإقليم من المشاركة في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014.

وأضافت الصحيفة أن عامل إقليم بنسليمان فضل إشراك الموظفين ورفض المعطلين من حملة الشواهد خلافا لتصريحات مندوب التخطيط الذي ألح على إشراك المعطلين يقول رئيس الفرع.

ومع ذات الصحيفة التي أوردت أن الشرطة الاسبانية اعتقلت ثلاثة مغاربة بينهم شقيقان مغربيان يحملان الجنسية الهولندية ضمن شبكة دولية لتهريب مخدر "الهروين" ما بين إسبانيا وهولندا تضم 17 شخصا.

نقرأ في "أخبار اليوم المغربية" أن تقريرا دوليا صنف المغرب ضمن الدول التي تعاني هشاشة الاستقرار، إذ وضع مؤشَر"هشاشة الدول" لسنة 2014 الذي يصدره "صندوق دعم السلام" المملكة المغربية في المرتبة 92 ضمن قائمة تضم 178 بلدا متأخرا بمرتبة واحدة عن وضعه في تقرير 2013.

وفي موضوع آخر نقلت ذات الجريدة أن القبطان مصطفى أديب يعود إلى التظاهر ضد الجنرال عبد العزيز بناني، إذ أعلن أديب صباح أمس، دعوة جديدة لزيارة المستشفى العسكري وتنظيم وقفة احتجاجية أمامه.

أديب أكد الأمر في اتصال مع "أخبار اليوم" موضحا أن مجموعة من أصدقائه الحقوقيين يستعدون لتنظيم وقفة جديدة أمام المستشفى للمطالبة بالنظر في شكايته التي قدمها إلى القضاء الفرنسي ضد الجنرال بناني ، كما يستعد القبطان السابق لتقديم شكايات أخرى ضد الجنرال بناني إلى جانب دعوى مضادة لتلك التي رفعتها أسرة الجنرال ضده، معتبرا أنها تضمنت اتهامات كاذبة بتهجمه على الجنرال بناني في غرفته بالمستشفى.



1227

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في صحف يوم الثلاثاء 1 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.