للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بلاغ : مدير إعدادية الإمام مالك بتغمرت يصف التلاميذ بالشرذمة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يوليوز 2014 الساعة 20 : 07


كلميم في: 14\07\2014
بــلاغ الإمـام مالـك 7
مدير ثانوية الإمام مالك الإعدادية بتغمرت يصف المتعلمين بالشرذمة ويفرض عتبة 06\20 للنجاح  في إحدى المستويات(نسبة النجاح 100%) ويفبرك ملفا للانقطاع عن العمل  
 عرفت ثانوية الإمام مالك منذ مجيئ المدير الحالي إليها قبل 4 مواسم عدة مشاكل قادما إليها من إعدادية علال الفاسي بآسا التي عرفت بدورها احتجاجات ضد سلوكاته اللامسؤولة من قبل أساتذة ونقابات. ومع بداية هذا الموسم حاول " المدير الظاهرة" الانتقام من أستاذ مادة الإعلاميات بسبب انخراطه مع مجموعة من الأساتذة في احتجاجات ضده الموسم الماضي، فحرمه والمتعلمين من استعمال الحواسيب التي كان يستعين بها منذ 3 مواسم في حصصه الدراسية، ورغم مراسلة الجهات المعنية في الأمر، إلا أن دار لقمان بقيت على حالها، و "درس" المتعلمون "مادة الإعلاميات" دون جهاز حاسوب.
ومع توالي الشهور ظهرت سوء نية " المدير الظاهرة" الذي أصبح يسن قوانين خاصة به تظهر بجلاء نموذج الإدارة البيروقراطية التقليدية، التي كنا نعتقد أنها انقرضت خلال القرن الماضي، فأصبح يرفض توقيع نسخ المراسلات تارة، ويرفض تارة أخرى تضمين الوصل عن المراسلات تاريخ ورقم إرسال المراسلة والجهة المرسل إليها المراسلة -علما أن عددا من الوصولات يتضمن اسم " إعدادية علال الفاسي"-،  لتتطور "عبقرية المدير الظاهرة" ويقوم بسلوكات من قبيل:
•    منع الأستاذ من ممارسة حقوقه النقابية والدستورية وتنفيد اعتصامه أو تعليق لافتة يوم 26\05\2014.
•    " سطوه" في اليوم الثاني للمعتصم (28\05\2014 ) على وثائق تتضمن شعارات تعبر عن آراء الأستاذ، ورفضه إرجاعها متذرعا بأكاذيب مفادها أنه لم يصادر أية وثيقة، متناسيا أن لجنة حقوقية زارت المعتصم،  ووجدته "متلبسا" بعملية "السطو".
•    إخفاؤه لمذكرات عن الأستاذ، أهمها مذكرة نيابية في شأن التراسل الإداري، لكونها تدحض كل سلوكاته اللاإدارية.
•    وصفه المتعلمين أثناء اجتماع مجلس القسم يوم 07\07\2014 ب" الشرذمة"، وفرضه لعتبة 06\20 في مستوى الثانية إعدادي خلافا لمقترحات أعضاء بمجلس القسم، مع تأكيده على أنه من "حقه القانوني" وضع العتبة دون استشارة المجلس، مع تسجيل احتجاج أستاذ مادة الإعلاميات على المدير في شأن هذه العبارة القدحية في حق المتعلمين...
•    رفضه تسلم رخصة من أستاذ الإعلاميات عن يومي 11 و12 يوليوز يوم اجتماع المجلس بحضور أعضائه، مؤكدا أنه لا يوجد عمل في هذين اليومين، وأن توقيع محضر الخروج لن يكون في 10 يوليوز لكون الإعدادية ستكون مركزا لامتحانات الباكالوريا من 08 إلى 10 يوليوز.
•    رفضه السماح للأستاذ بتوقيع محضر الخروج عند حضوره إلى الإعدادية يوم الاثنين 14 يوليوز، مؤكدا - بحضور عضوين من نقابتنا والحارس العام للخارجية- بأن التوقيع كان يومي 10و11 يوليوز، وأنه قام بإرساله في وقت سابق إلى النيابة الإقليمية، لنتأكد فيما بعد أن تلك كانت مجرد أكاذيب، وأن المحضر لم يتم بعد إرساله إلى النيابة الإقليمية، إلا بعد مدة على توجهنا إلى هذه الأخيرة للاستفسار عن الأمر، وقبل دقائق على إغلاق مكتب الضبط بالنيابة.
•    تحريره لانقطاع عن العمل في حق الأستاذ المعني ابتداء من 10 يوليوز 2014، علما أن "المدير الظاهرة" كان في هذا اليوم في مهمة رسمية بمركز امتحانات الباكالوريا بإعدادية الإمام مالك.
        وعليه، فإن النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب تعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:    
•    إدانتها الشديدة للسلوكات المشينة لمدير ثانوية الإمام مالك الإعدادية؛ واستغلاله منصبه لتصفية حسابات ضيقة مع الأستاذ المعني؛
•    شجبها لسبق الإصرار والترصد في عملية قيام "المدير الظاهرة" بتزوير المعطيات الإدارية وفبركته لملف الانقطاع عن العمل؛
•    ترحيبها بقرار الأستاذ التوجه إلى القضاء العادي لمتابعة المدير وفق مقتضيات القانون الجنائي؛
•    اعتبارها أن إقدام "المدير" على هذه السلوكات الخطيرة وغيرها؛ لم يكن ليحدث لو أن النائب الإقليمي لم يتستر على خروقاته منذ أن كانا بآسا؛ علما أنه انتهج نفس السياسة بكلميم؛ من خلال رفضه الإجابة على عشرات تظلمات الأساتذة ضد " المدير".
•    دعوتها الجهات المعنية إلى فتح تحقيق في شأن اختفاء ترخيص وزاري لمتابعة الدراسة الجامعية للموسم 2013\2014- خاص بأستاذ مادة الإعلاميات- قامت الأكاديمية بإرساله إلى النيابة الإقليمية منذ أكتوبر 2013، ولم يتوصل به الأستاذ.
•    تذكيرها " المدير التربوي" أنه من العيب والمخزي أن يخرق القوانين ويختلق أكاذيب ويزور معطيات فقط لإلحاق الضرر والانتقام من الآخر.
•    دعوتها كلا من النائب الإقليمي ومدير الأكاديمية ووزير التربية الوطنية إلى فتح تحقيق عاجل في شأن الخروقات المشار إليها وغيرها بإعدادية الإمام مالك.
•    تأكيدها على مواصلة النضال للتصدي لكل من يريد الإضرار بمصالح الشغيلة  التعليمية ويعتبر نفسه فوق القانون.
        
عاشت الشغيلة التعليمية مناضلة موحدة ومستقلة تحت لواء النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب
 Tel :0628194531 / e-mail :guelmimsaep@gmail.com



3430

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المدير الشردمة

متتبع

باروطيل هو أكبر سرطان ينخر قطاع التعليم بدعم من النائب عيدة



في 17 يوليوز 2014 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- باروطيل الغدار

مراسلة من آسا

هذا المدير المتعجرف والجامع لكل أوصاف الدناءة والخبث معروف بسمعته السيئة، والغدر والشر وحب الأذى للأستاذ يسري في عروقه، فعندما علم في سنة 2009 أنه سينتقل إلى نيابة كلميم،وجه مراسلات كيدية للاساتذة الذين شاركوا في احتجاجات واضرابات ضده، بعدما كان قد أكد لهم سابقا انه سيفتح صفحة جديدة معهم.
قبح الله وجهه، وكافأه الله على قدر نواياه السيئة وخبثه الدفين.

في 17 يوليوز 2014 الساعة 01 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- baroutil jaban

salem

باروطيل وصف التلاميذ بالشرذمة و اتهم الأساتذة بالتقاعس في أداء عملهم وقام بفرض عتبة 6/20 لينجح تلميذ بعينه ـ قريب أضرضور الممون لداخلية المؤسسة.باروطيل فقد صوابه و بوكنين يسانده بشتى الطرق لكن سيتخلى عنه في نهاية المطاف.

في 17 يوليوز 2014 الساعة 20 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المؤامرة

مدير

النائب لن يقوم بأي إجراء ضد باروطيل، فهما شريكان في تجاوزات مالية كانت منذ عملهما بآسا واستمرت بعد انتقاله إلى تغمرت، والكل يعلم الدور الكبير الذي لعبه النائب في إعفاء المقتصد السابق لثانويوية الإمام مالك بعد كشف اختلاسات خاصة بالداخلية تصل إلى 200 مليون سنتيم، وكيف أنه ساهم بشكل كبير في عدم تحميل المدير باروطيل المسؤولية على الرغم من أنه كان يفترض أن يكون أول المعفيين من المهام، وتم الاكتفاء بتوجيه إنذار إليه من طرف الأكاديمية في عهد العوينة.
والأكيد آن باروطيل يهدد أنه في حال اتخاذ بوكنين أي إجراء ضده، فسيقوم بفضح كل تجاوزاته بكل من آسا وكليميم، وهذا هو سبب وثوق باروطيل في نفسه، وعدم خشيته من أية متابعة ما دام أن رئيسه المباشر بوكنين يحميه

في 18 يوليوز 2014 الساعة 02 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- باروطيل راجل

أبو البراء

الحمد لله وحده
ربما سينزعج البعض مما أقول
المهم ان باروطيل لم يصل إلى هذه الدرجة من السلطوية ،إلا بعد أن علم أن هناك مجموعة من الوصوليين و الانتهازيين داخل أسوار المؤسسة
ومنه أدعو جميع الأساتذة إلى الوحدة و التضامن مع زميلهم و ليعلموا أن باروطيل لا يعلم للصلاح طريقا

في 19 يوليوز 2014 الساعة 42 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



بلاغ :الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية

بلاغ :لقاءات تكوينية لفائدة الاساتذة بالسمارة

شوائب و عيوب لغنا

بلاغ :الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب فرع كلميم

بلاغ : مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم بالسمارة

بلاغ : حزب العدالة والتنمية فرع كليميم

ضحية جديدة للألغام بآسا و الرأي العام مشغول بالانتخابات

بلاغ : ظهور شظايا الفساد يؤجل تنفيذ قرار تعليق الاعتصام بتنكرفا-سيدي افني

بلاغ : الاضراب الوطني ليوم 25 و26/01/2012 مع تنظيم وقفة احتجاجية امام وزارة تحديث القطاعات العامة با

بلاغ : الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة فرع جهة كلميم السمارة

كلميم : مدير إعدادية واد نون يتحدى النائب الإقليمي للوزارة

أسا : مدير إعدادية المسيرة الخضراء يسرق الكهرباء (بالصور)

بلاغ : مدير إعدادية الإمام مالك بتغمرت يصف التلاميذ بالشرذمة

اقليم كليميم : مدير إعدادية تيمولاي يمنع الاساتذة من الانارة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.