للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رئيس بلدية كليميم يتهم والي الجهة بعرقلة تنفيذ البرنامج الحضري للتنمية ويحمله التبعات.
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يوليوز 2014 الساعة 23 : 17


صحراء بريس-كليميم

عاد رئيس بلدية كليميم عبد الوهاب بلفقيه لاستخدام لغة التحريض ضد الوالي العظمي وقرارته ،فقد تحصلت "صحراء بريس" على مراسلة وجهها رئيس بلدية كليميم الى الشباب من الحاصلين على الشواهد الجامعية والذين كانوا قد تقدموا في وقت سابق بمشاريع تنموية مدرة للدخل للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة2014 .

المراسلة تتهم والي جهة كليميم-السمارة برفض تنفيذ البرنامج الحضري للتنمية البشرية،وخرق القانون وتجاوز صلاحياته،مؤكدة أن الوالي تجاوز صراحة الصلاحيات القانونية المخولة لأعضاء اللجنة الإقليمية  للتنمية البشرية .

كما حملت المراسلة والي الجهة مسؤولية التأخير في المصادقة على هذه المشاريع،وطالبت بالتعجيل في دراسة وانتقاء وتمويل المشاريع وإخراجها لحيز الوجود.

 هذا وجدير بالذكر أن مشاريع التنمية البشرية قبل مجيء الوالي العظمي كانت توزع بشكل انتقائي وكان السواد الأعظم ممن يستفيدون من أهل السمع والطاعة والتزلف والانبطاح.

 ورغم الأجواء الايجابية التي سادت عقب تعيين الوالي العظمي على رأس جهة كليميم-السمارة وبدء التطبيق الفعلي لبعض الإجراءات التي مست المصالح الشخصية لرئيس بلدية كليميم وأتباعه، إلا أن هذا الأخير لازال مستمر في غيه وعناده.

 وتسود الخشية من تسبب لغة التحريض والعناد  التي ينتهجها رئيس بلدية كليميم ضد الوالي في هذا التوقيت بالذات إلى ازدياد مشاكل الاقتصاد المحلي أكثر والتقليص أكثر من فرص الشغل.




4373

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- سيادة الوالي

من اهل كليميم

سيادة الوالي ان كنت حقا ستعطي اظافة جيدة يستفيد منها شباب المنطقة فمرحبا ام ان كنت ستعرقل فقط عنادا مع السيد رئيس البلدية فلا داعي لذلك سيدي. اترك كما هي لان هذا هو الباب الوحيد الذي لا زالت شبيبة كلميم تتمعش منه. من شباب حاملي المشاريع و ايضا من ممولين صغار لا مال لهم.
فارجو منك ان تكون هذه ميادرة لتحسين الوضع لا لتعقيده بكثرة الشروط و غيرها رجاءا

في 25 يوليوز 2014 الساعة 56 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ولد الحغرة

وادنوني تكني

لطالما قلت من خلال هدا المنبر الإعلامي أننا كأبناء وادنون تكنا سنطيح بهدا الطاغية.وهاهية أيامه أصبحت معدودة لأنه تجرأ على أسياده بوادنون وطغى.ومصيره الزوال لأنه لم يحترم وادنون الدي احتضنه.وهو القادم من أيت عبلا. وأقول لأصحاب هدا الموقع تحية لكم.لكن عندي ملاحظة.وهي لايجب وضع صورة هدا الدخيل الفاسد رأسا لرأس مع السيد الحضرمي.لأن الحضرمي أكبر من هدا الجاهل بالشيء الكثير.وماهي يلا يتكاد هاد الشليح مع أسيادو.

في 25 يوليوز 2014 الساعة 32 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- معطى مولانا

الركبة والشخصية

اعطوالعمار الحضرامي التساع واعرأعليكم ياشفاره

في 25 يوليوز 2014 الساعة 43 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هنا وادنون هنا التاريخ

حامل مشروع

شكرا صحراء بريس لطرح هدا الملف والدي يستفاد منه ضياع حقوق شباب حاملي المشاريع الدين وقعوا ضحايا وتطاحنات سياسية بين رئيس المجلس لبلدي ووالي صاحب الجلالة على اقليم كلميم. هناك أسئلة تطرح نفسها لدى كافة الشباب الدي كان يول كتيرا ان تمسه تنمية حقيقية من لدن الجههات المسؤلة على هدا المشروع الكيير. ماهو مصير الشباب الدين تقدموا للاستفادة من هدا الورش الدي اطلقه صاحب جلالة؟ هل مجيئ عمر الحضرامي لمنطقة كان منتضر منه اعتراض على استفادة ابناء المنطقة من كافة برامج مطروحة ؟ ما البديل الدي تطرحه جهات المختصة ؟ هل تاجيج الاوضاع ووالدهاب لصيف ساخن من التصعيد؟ .نحن حملة المشاريع شباب مدينة كلميم دكورا واناتا ننتضر اشعار من الوالي ونلفت انتباه جمعيات والتعاونيات وشركات ومقاولات ان تقف في صف واحد وهو الاستفادة بعيدا عن ما يدور في كواليس المجلس البلدي او الولاية مطلبنا واحد هو تطبيق قانون ومساطر المتبعة في الاستفادة من برامج التنمسية البشرية . شباب يعيش ضروف التهميش ومنهم في وضعية هشاشة . يطالبون الجهات المسؤلة بايجاد الحلول الكفيلة لهدا الملف . عيد مبارك سعيد..........

في 25 يوليوز 2014 الساعة 06 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ارحل

موظف من باشوية كلميم

السيد رئيس بلدية كلميم رجل شهم نشتغل الى جانبه هده مدة طويلة يعرف كيف يتصرف و يعرف كيف يدبر امور البلدية ويعرف كدلك كيف يتعامل مع الاشخاص سواء العامية , الاقارب او افراد العائلة بمعنى انه يقضي حوائج الناس سواء الموجودة بالبلدية او بمختلف الادارات العمومية اما السيد الوالي الجديد فاتمنى من الله ان يرحل عن هدا الاقليم في اسرع وقت لا لشي سوى لانه لاتقضى على يده اية حاجة سواء للعامية او سواء لابناء عمومته وهكدا ظل يغلق ابواب ادارته وكدا باب منزله في وجه عائلته الى حد كتابة هده السطور وفي الاخير اقول له ان التاريخ يسجل.

في 25 يوليوز 2014 الساعة 00 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- وقف النزيف المالي ليس بالرسائل بل بايفاذ لجن التقصي

صاحب مشروع

المنصوري يوقع الكتب و الرسائل و يتملق مع المتملقين بعد انتهاء زمن ادباء واد نون فعمن تدافع 90/ من الجمعيات المؤسسة بكلميم ترجع مبادرة بلقيه الشخصية التنموية الانخابوية و جلها يتمركز في حزام الهشاشة لتيرت و من يتفحل الملفات يجد ان النساء العاملات في الحملات الانتخابية و سماسرة الانتخابات هم اصحاب الجمعيات بتوفرهم على طوابع الرئيس و الامين للتوقيع على وثائق الصرف دون حسيب او رقيب و ربما حلول لجن التقصي المرتقبة لتؤكد ما كان اعظم بحيث صرفت الاموال و لا تنمية بل اززاد الولاء لولي النعمة فالمقربون استفاذوا من مبالغ مالية بسهولة و هي مباغ تخرج من الباب و تعود من النوافذ كما هو متعارف عليه في التعامل مع المقاولين الذين قرروا متابعة رئيس المجلس ضدا على تصرفاته و هو موضوع سؤال في البرلمان .
المنصوري يدافع عن الظلم بالنيابة و التاريخ لن يرحم امثالكم من المتملقين .
تقدمت جمعيتنا بملف متكامل منذ 2013 و مازلنا لم نستفذ فهل العظمي هو من عرقل مسطرة الاستفاديا استاذ مدرسة الهدى و الذي لم يهتدي بعد من تضليلاته للراي العام تقربا و زلفا ؟ و نف الملفات من نفس الجنس و النوع و المشروع قد استفاذت للمرة الثانية يا استاذ الخطابة بعيدا عن العظمي و غيره فما تبريراتكم للامر يا طغاة ؟
ماذا يعني ان يتم تجميع طلبات عقد اللقاءات مع رئيس المجلس البلدي الى يوم معلوم فيتم التصوير و الاستقبال السياسي لا التقني بحضور الحاشية و البطانة الفاسدة لدقائق قد لا يترك الفرصة حتى للجلوس على الكراسي بعد ان كان الباشا السابق حليفا له في اجتماعاته حتى تلقاها في اسفي .
ما دور مكتب الدراسات الذي اشرف على دراسة ملفات الجمعيات لسنة 2013 قبل العظمي ؟
القرار الحكومي قد اوقف دعم الجمعيات وطنيا و ليس فقط في كلميم لكن ما هي المشاريع التي انجزت و من المستفيذ منها و ما هي الاحصائيات المتعلقة بذلك مع التاكيد على ضرورة تمحيص الجمعيات .
العظمي وقف على اخر حلقة من تلاعبات الرئيس بالمال العمومي فاصبح كالافعى التي اصبت في مؤخرتها الذيلية لترفع راسها باحثة عمن يستحق اللسعة يا ايها النائب فما قولكم في الموضوع ؟

في 25 يوليوز 2014 الساعة 33 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الى الفاسذ بلفقيه

Notre

السلام نتمنى من الله في هاذ الشهر ان يكون الوالي شوكة في حلق الفاسذ و نتمنى ان نخرج يوما ما للتضاهر ارحل ارحل يا فاسذ

في 26 يوليوز 2014 الساعة 49 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نريد والي من طينة الحضرمي يعين بالعيون

متتبع للشان المحلي بالصحراء

الحمد لله بعد ما شفنا وسمعنا ان رئيس جماعة كليميم وتلميده المدلل والعربيد منصوري اخدا يبكيان على حظهما العاثر امام اعتاب والي الجهة الدي انزل الماء في ركبتيهما بعد ان نهبا واستبدا وطغيا لكن الله يمهل ولايهمل فهده بداية حساب المستبدين والظغاة فمزيدا من التزيار ايها الوالي الشجاع والغيور على ابناء منطقته فلك منا كامل الشكر والتحية ونتمنى ان يحدو الوالي بوشعاب حدوك فهو الاخر لم نرى له اثرا في العيون رغم ما يقع فيها من طرف مثيل رئيس جماعة كليميم فهناك ضبع وسبع كبير اسمه حمدي ولد الرشيد الدي لايستطيع احد الاقتراب من ساحته وهو ما جعل الوالي بوشعاب يقم الولاء له ويستسلم بسرعة ويدخل ضمن جوقته الدعائية في كل المناسبات

في 26 يوليوز 2014 الساعة 13 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لغة الخشب

مهتم

لا هم لهذا الرئيس سوى استعراض عضلاته ومراكمة الثروة بمباركة من بعض زبانيته التي وزعت عليها الأدوار بكامل الدقة , فهذا الحسان النصوري لا نصره الله ولن ينصره لا يتقن سوى لغة الخشب والتعبير الشفوي ,فكل ما يكتب لسيده وعن ولي نعمته بلفقيه ليس سوى إنشاء خال من أي معطيات أو مؤشرات تدل على إلمام الرجل بتدبير مشاريع التنمية التي يتشدق بها , وهذا المقال لن يعدو أن يكون سوى حملة انتخابية سابقة لأوانها وأن خوف بلفقيه وحسان المنصوي يشم من هكذا رسائل , أتمنى أن تطيح الانتخابات المقبلة بهذه العصابة التي أحكمت قبضتها على هذه المدينة المباركة آمين آمين

في 26 يوليوز 2014 الساعة 25 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اللهم ارحمنا لان من في الارض لا يرحمنا

الواد نوني

الى صاحب التعليق رقم 5
انت من المقربين من الرئيس ادن انت شريكه في كل شيء ان كانت صالحة او غير دلك.
سؤالي لك يااخي هو لمادا لم يرد السيد الرئيس الافراج عن تجزئات الرك الاصفر التي مر على تصميم التهيئة 4 سنوات اي خير تريدون للمواطن الكلميمي وخاصة الريشحة المتوسطة هي المستفيدة من هده التجزئات.

في 26 يوليوز 2014 الساعة 24 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- تنويه

كيفاني

الدي لا يخفي على احد ان رئيس بلدية كلميم مسؤل الاول والاخير في كل ما يخص هدا الملف حسان المنصوري نحن الشباب حاملي المشاريع لا نلقى من الرجل غير الدعم والمساندة والدين يتطاولون عبر المواقع وبجردتنا صحراء ببريس على استاد حسان المنصوري انكم لم ولن تصلوا لمستوى وتقافة وحسن نية اما حياته الخاصة فهو ادرى بها ولا دخل لنا بها لا من بعيد ولا من قريب . حسان منصوري يعرف خبابا البلدية وكان عضو فعال قبل مجيئ عبد وهاب الدي ضمه لفريقه واستغله ابشع استعلال لان سياسة فن وغدر ضدا في رئيس ومحامي بوجيد تحالف منصوري مع شيطان وان كانت التنمية البشرية بيد منصوري لانتشل اخوته من البطالة ولا كان مدهم بدعم يبقى بلفقيه هو مسؤل ووجب محاسبته

في 26 يوليوز 2014 الساعة 51 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- تبوكام

سنبوح

بديتو كتخرفو .خاصكوم تعرفو باللي رئيسكم هو عندو التجربة اكثر من شي واحد اخر.الى خطاكوم راه ماغاديرو والو .

في 27 يوليوز 2014 الساعة 44 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كما تدين تدان

;انا

نساند السيد الوالي في كل ما يقوم به من خطوات يستوجبها فرض القانون.وهذه خطلوة مهمة لحماية المبادرة من الفساد ووسخالمفسدين...
ونحن نعرف السيد محمدعالي العظميجيدا ونساند سياسته عموما وتعرف انه شخص مسؤول يفرض القانون ويسير في ذلك الانجاه سيرا موفقا...
المطلوب تقديم الدعم الكامل من المجتمع المدني للسيد الوالي .
وبشر الطغاة بنهاية مأساوية وكما تدين تدان

في 28 يوليوز 2014 الساعة 21 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- تسخرون منا ولكن ستمتحنون

ولد ام لعشار

الى الموظف رقم 5 (اذا لم تستحيي فقل ما تشاء )انت تدعي ان رئيس بلدية كلميم رجل  (شهم ) وانك تشتغل الى جانبه مدة طويلة وانه يعرف كيف يتصرف و يعرف كيف يدبر امور البلدية  (لصالحه  )ويعرف كدلك كيف يتعامل مع الاشخاص خصوصا العامية فهو صراحة مدرب تمام التدريب على التعامل مع العميان وليس العامية ,اما اذا قلت موقناانه يقضي حاجات الاقارب وافراد العائلة فانت في هذه النقطة صادق واشك في صدقك لانك لو كنت صادقا وتقول كلمة الحق لاظهرت اسمك ولكن لن تستطيع لانك تعلم يقينا ان دفاعك عن رئيسك في العلن اكبر فضيحة ...وانا اوجه لك هذه الكلمات ارجوا منك ان تتوجه الى سكرتيرة الرئيس واسالها عن العديد من الرخص المعطلة في انتظار الرشاوى وخصوصا رخص الحفر المتعلقة بالماء ...انت ايضا اشك انك تقضي للناس حوائجهم والتاريخ يسجل اذا كانت فيك ذرة شجاعة للدفاع عن مساوئكم فاظهر وجهك واالله ينعل اللى ما يحشم

في 30 يوليوز 2014 الساعة 15 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- النضرة للمستقبل

وادنوني

إلى صاحب التعليق رقم 5 إولا ليكون في معلومك إن السيد الوالي لم يفرق يوما بين القريب إو البعيد فهو للناس جميعا ومع المصلحة العامة وفهو الذي يحلم إن يرى إبناءكم ينعمون في وسط بيئة سليمة فاتتقي الله في نفسك وفي إهلك فكلكم راعي وكل راعي مسؤول عن رعيته

في 03 غشت 2014 الساعة 35 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

مهندس ببلدية طانطان رفقة زوجته وابنائه الاربعة يحتج امام بلدية طانطان

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بحي الفيلة بكليميم

رئيس بلدية كليميم من جمعية الابل الي جمعية الاركان ببوزكارن !!!

صحراويين ببريطانيا يقودون حملة دولية لكشف عورة القضاء المغربي وتأييد واسع لمعتقلي 20 فبراير بكليميم

إقبال ضعيف على صناديق الاقتراع بمدينة كليميم وغياب تام للفئات العمرية الشابة

بيان U.M.T يصف تصريحات النائب الثامن لرئيس بلدية كليميم بالمغالطات وإنجازات المجلس بمخيلته فقط

حوار الصم البكم بالعيون تحت يافطة الحوار الوطني حول الجهوية

تحركات مشبوهة لرئيس بلدية كليميم تتثير الشكوك حول دور وزارة الداخلية في العملية الانتخابية المقبلة

الصراع الإنتخابي بطانطان وما وراء خبر حرق سيارة احد المرشحين..

أخ رئيس مجلس بلدية كليميم ومرشح الوردة بسيدي إفني يوزع أظرفة مالية والداخلية في دار غافلون

إقليم أسا الزاك : الناشط الحقوقي "المتوكل محمد" في ضيافة حزب كجمولة !!!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.