للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مصاهرة بين قطبي الصحراء آل الرشيد وآل الدرهم قد تذوب الخلاف بين خصوم الأمس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يوليوز 2014 الساعة 07 : 10


صحراء بريس/سالك-العيون

علمنا من مصادر نقابية قريبة من حزب القطب الباعمراني "حسن الدرهم"الخصم اللدود لاال الرشيد، أن "خليهن ولد الرشيد" قد طلب يد ابنة حسن الدرهم هدا الأسبوع لابنه، وأعرب ذات المتحدث عن أسفه بان هده المصاهرة قد ينتج عنها تقارب بين القطبين السياسيين والماليين بالصحراء،وهو ما قد يجعل النضال داخل الهيئتين السياسيتين في وضع حرج،لان تراشقهما بالأمس وبلوغهما حدة التنافس والعناد بينهما ،دفعت الدرهم إلى الإحساس بالإحباط السياسي بالمنطقة وقرر الاستقالة من رآسة جماعة المرسى ،التي سقطت بسهولة في يد شاب تابع لحزب الاستقلال لم يكن بينه وبين السياسة، وتدبير  الشأن المحلي سوى الخير والإحسان،وبالتالي يضيف مصدرنا أن هدا التقارب المفاجئ قد يساهم في إعادة المياه لمجاريها بين القطبين ،ويذيب جبل الخلاف بينهما،وقد لا نتفاجئ بعودة الدرهم للعيون والترشح بها ، لان علاقته بساكنة الداخلة أصبحت في وضع غير جيد للغاية بعد خرجاته الإعلامية، التي استفزت بعض أعيان قبيلة أولاد ادليم،وردوا عليها في عدة منابر إعلامية محلية هدا الأسبوع ،وخلاصة القول فان المتضرر الوحيد من هدا التقارب حسب ذات المتحدث يبقى هو حزب الاتحاد الاشتراكي وتنظيماته الموازية بالمنطقة،أما عضو المكتب السياسي الدرهم فهو كثير الترحال بين الأحزاب والدوائر الانتخابية ،ولا يؤمن لأفي حله ولا في ترحاله، فهو صاحب مصلحة ،وهدا الأخير كما يقول المثل أعمى وسيصدق فينا المثل القائل : "اللي حرث أجمل دكو" أي كل ما كنا نناضل من اجله هده السنوات سيتم إقباره بعد المصاهرة ،وتعود العلاقة بين الطرفين و"مريضنا معندو باس" والنضال سيتبخر،وهدا دليل حي على كلمة "السياسة لا أخلاق لها" التي يروجها البعض وكنا لا نقبلها ،وبهدا انهي محدثنا بحسرة حديثه معنا .



2631

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الاعراب اشد كفرا ونفاقا و أجدر___

المفرد العلم___

الحمد لله وحده_
ويسألونك عن أقطاب الصحراء وأعيانها,قل ليس فيهم رجل رشيد..
فهل أتاك حديث مدين قوم شعيب,فقل الا بعدا لمدين كما بعدت تمود أن استحلوا العمى عن الهدى فأخدتهم صاعثة العذاب الهون بما كانوا يكسبون__فسيقولون ومالنا وقومي مدين وتمود_فقل تبكم سنن الاولين وانظروا أن تاتيكم سنة الاولين أوياتيكم العذاب قبلا_اشارة الى واقع اهل الصحراء بعد حدوث البعث وثبوت حكم المعارج_فانظر الى لوح السماء تم أنظر ما يافكون.
فلقد لبث فيهم المبعث عشر سنين من قبل البعث وعشر حجج من بعده,فأنظر ماذا فعلوا بالمبعث واله,ثم أنظر ماذا فعلوا بالذكر المنزل اليهم ليتدبروه_وكأني نوديت بالرفع مثل المفرد العلم_فما أووا وما نصروا ولاكن كذبوا واتبعوا أمر كل جبار عنيد..حتى أنه يخشى منهم ما يبيثون.
فلقد استحلوا الذمم واقتفوا سبل التجني والكسب المريب_فكانوا أول المستفيدين من الموارد السقفية التي أفاء الله بها على صاحب الاصول الشرعية لالواح السقف المرفوع وقالوا عنا_ألا الشلح الكلح_فأقدموا على مصادرة الاصول والسطو على الموارد_كما أنهم نسبوا البدر منهم ولهم فأقبلوا على تسفيهنا والتامر ضدنا_فلم يردهم عنا الا هيئة المينورسو لما استشعرناهم بقضيتنا وخطورة العبث بهذه الاصول والجور على صاحبها وعلى أهله..
فلا يزالون يغترفون منها ويرتشفون موارد مهمة وأرصدة خيالية بتواطي مع مؤسسات ومع دواليك الاحزاب ومع لوبيات دولية_والحمد لله ان نجونا منهم وقد تعلمون أن ألاعراب أشد كفرا ومفاقا وأجدر الا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله_ثم يسألونك عن ألاعيان وعن أقطاب المال في الصحراء,فقل فلا نعجبك أموالهم ولا أولادهم,انما يريد الله أن يعذبهم بها في الحياةالدنيا وتزهق أنفسهم وهم كافرون__فهل نسوا أنهم سوف يسألون عماذا فعلوا بالذكر المنزل اليهم_أفلم يعرفوا رسولهم أم هم له منكرون_فمن الاثنين من وصفنا c'est un Rat حين بعثنا بتعرض في شأن مصادرة الموارد الرقمية السقفية_ومنهم من وصفنا بأذنى من ذلك أو أكبر_
والان أطالب باسترجاع هذه الاصول الشرعية والارصدة عبر الامم المتحدة, معلنا ترامي هذه الشردمة التي تسمونها أقطاب المال والاعمال على الاصول والسطو على مواردها,ولو تأكد تواطئ السماسرة من شمال المغرب وشرقه ومن موريتانيا_
واعلموا أن أجراءات صارمة قد أتخذت
لردع كل من سولت له المساس بشرعية قضيتنا أو حاول طمسها أوتزييفها أو العبث بمقالدها_ولو تواطئ الجمع, فأجمعوا كيدكم وشركائكم __
وبه الاعلام ×
حرره المفرد العلم من الغارعبر الشبكة العنكبوتية_كما أوجه سهام الثأر نحو شردمة التعليم والاوقاف والبوليس والصحة واتصالات المغرب ..فجزائهم القنبلة الذرية فهي على كتفي_
لاينشر ويوجه الى من يعنيه الامر.

في 03 غشت 2014 الساعة 11 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

موسم طانطان...بأي حال عدت يا موسم

عائلة أمحزون بالمرسى بإقليم العيون تطالب بتفعيل قرارات الملك محمد السادس

الاطباء بالمستشفى الاقليمي بطانطان من ملائكة الرحمة الي شياطين العذاب

الغرفة الفلاحية بجهة كليميم السمارة تحت ظلال الفساد.؟

على هامش نشر مقال : "هل أتاكم حديث الأساتذة بالدال ما ( ينقط ) "

الأطر العليا الصحراوية المعطلة ( الإستثناء: دس السم في العسل )

مشروع الدستور الجديد : هل يعطي صلاحيات واسعة لأطياف المخزن؟؟؟

رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية بأكاديمية العيون يهين المواطنين

الفاجعة في كلميم .. و"الفراجة" في مراكش ...!

مصاهرة بين قطبي الصحراء آل الرشيد وآل الدرهم قد تذوب الخلاف بين خصوم الأمس

هل هذا هو قدرنا الذي كنا ننتظره...؟؟؟!!!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.