للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف اليوم 2-3 غشت 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 غشت 2014 الساعة 48 : 14


صحراء بريس /صحف

لمجلس الدستوري يرفض تخصيص "كوطا" للنساء

أصدر المجلس الدستوري، قرارا مثيرا، بخصوص القانون التنظيمي للمحكمة الدستورية الذي صادق عليه البرلمان بغرفتيه، ورفض التنصيص على تخصيص "كوطا" لتمثيل النساء داخل المحكمة، معتبره مخالفا للدستور، رغم أن الفصل 19 من الدستور يدعو الدولة إلى السعي نحو تحقيق مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن المادة الأولى من القانون الذي أحاله رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، على أنظار قضاة المجلس الدستوري، تنص على أن أعضاء المحكمة الدستورية الـ12 يتوزعون إلى ثلاث فئات، ستة منهم يعينون بظهير من بينهم عضو يقترحه الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، وثلاثة ينتخبون من قبل مجلس النواب، وثلاثة ينتخبون من قبل مجلس المستشارين، وتنص في فقرتها الرابعة على أنه يراعى ضمان تمثيلية النساء في كل فئة من هذه الفئات، حيث يستفاد منها أن تمثيلية النساء في العضوية بالمحكمة الدستورية تتم من خلال نسبة مضمونة سلفا "كوطا".

وأضافت اليومية، أن المجلس الدستوري، أوضح في قرار رفضه تخصيص "كوطا" نسائية، بالقول إن المشرع مدعو إلى سن القواعد وتحديد السبل التي من شأنها تعزيز ولوج النساء إلى المهام العمومية، انتخابية كانت أو غير انتخابية، بما في ذلك العضوية بالمحكمة الدستورية، وذلك إعمالا، بصفة خاصة، لأحكام الفقرة الثانية من الفصل 19 من الدستور التي تدعو الدولة إلى السعي إلى تحقيق مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء. إلا أن ما ينص عليه الدستور في تصديره من حظر ومكافحة كل أشكال التمييز بسبب الجنس، وفي الفقرة الأولى من فصله 19 من كون الرجل والمرأة يتمتعان، على قدم المساواة، بالحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، لا يسمح للمشرع بتخصيص نسبة مضمونة مسبقا لأحد الجنسين في الوظائف العمومية.

الجناح الدعوي للحزب الحاكم يدعو إلى شراكة وطنية من أجل الإصلاح

دعت حركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي للحزب الحاكم، في ورقة توجهاتها الاستراتيجية التي تعتزم تقديمها في مؤتمرها الوطني الخامس في الرباط نهاية الأسبوع المقبل، إلى شراكة وطنية من أجل الإصلاح، معتبرة أن المنهج القائم على المشاركة والتوافق أبان عن "الدور المميز" الذي يمكن أن تقوم به الحركة الإسلامية من خلال قيادة "شراكة وطنية" تنقل الإصلاح من "قضية جماعة أو حزب أو طرف إلى قضية كل الغيورين وكل الفرقاء الجادين، مهما تباينت مشاربهم وأطروحاتهم".

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن الحركة دعت إلى التعامل مع الإصلاح وقيمه وثقافته بوصفه "قضية وطن ومشروع أمة"، والحذر، في المقابل، من التعامل معه كـ"مادة للتنافس السياسي أو الحزبي أو التباين الإيديولوجي أو الصراع الفكري"، ما يفيد بأن الحركة تشدد على تفادي التقاطب المجتمعي على أساس من مع الإصلاح ومن هو ضده.

وأضافت اليومية، أن الحركة دافعت عما سمّته، منذ اندلاع احتجاجات حركة 20 فبراير، بـ"الخط الثالث"، الذي تبّنته إلى جانب حزب العدالة والتنمية قبل وصوله إلى الحكومة عقب انتخابات 25 نونبر 2011، وأبرزت الورقة أن "النموذج المغربي في الإصلاح" أثبت، رغم التحديات، "فاعلية الحل الثالث"، وكذا فاعلية "منهج التعامل الاستباقي المتوازن مع التطورات والأحداث"، الذي يرفض، في الوقت نفسه، "الاستدراج والاستفزاز، واليقظ إزاء محاولات العزل والتهميش".

المجاطي مستعدة لتفجير نفسها بحزام السي 4

قالت السلفية، فتيحة المجاطي، إنها استبدلت قارورة العطر بقنبلة يدوية "خفيفة الحمل" تحمل بين ثناياها المنايا في إشارة إلى أنها ترغب وستستعد لتفيذ عملية انتحارية، وستكون أول إرهابية مغربية تدشنها.

وأوردت يومية "الصباح"، أن المجاطي ، انتقدت وسائل الإعلام المغربية، وشيوخ السلفية والسياسيين وجماهير الوداد والرجاء، في رسالة عنونتها "تركت لكم المجال يا أشباه الرجال"، وختمت رسالتها حسب نفس المصدر بـ"دولة الخلافة"، قائلة إنها ستهاجر إلى "دولة الخلافة"، حيث "مصانع الرجال"، مكيلة الاتهامات لوسائل الإعلام المغربية، ومهددة بما أسمته "اليوم الثقيل العبوس الممطر قمطريرا".

وأضافت اليومية، أن المجاطي وجهت رسائل قوية إلى شيوخ السلفية، داعية إياهم إلى العمامة والكوفية وارتداء التنانير، متهمة إياهم حسب المصدر باستعراض "العضلات الوهمية" و"البوطولات الدونكشوطية" و"المبادئ الميكيافيلية على ميادين الجرائد والفايسبوك وتويتر".

وأشارت اليومية، إلى أن "أم آدم" لم تستثن جماهير الرجاء والوداد من سبابها، متهمة إياهم بـ"التخادل"، واصفة ولعهم بفرقهم المفضلة بـ"جهاد الشاشات"، كما أنها بدت أكثر سخطا من ذي قبل وهي تكيل الاتهامات في رسالتها التي حددت مكان كتابتها في الرقة بسوريا، مفتخرة بالهجرة إلى ما تعتبره "دولة الخلافة".

وصول أول الفارين من جحيم "داعش" إلى المغرب

 بعد أن استقبل المغرب في الآونة الأخيرة، بوتيرة غير مسبوقة، الفارين من الحروب والتطاحنات السياسية والعرقية في دول جنوب الصحراء والساحل وكذا الحرب في سوريا، جاء الدور على الفارين من جحيم المعارك التي تقودها تنظيم "داعش" ضد الحكومة العراقية.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أنها التقت بحر الأسبوع الجاري، عائلة بأكملها تستنجد عطف المصلين أمام مسجد بحي "الهدى" داخل مقاطعة "سيدي مومن" بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت اليومية، أنها قد التقت رب أسرة كان يشتغل في العراق مهندسا، ويحمل جوازات سفر عائلته المكونة من زوجته وابنة يافعة بالإضافة إلى طفلين، قال إن الأوضاع المعيشية في العراق وخطر الموت هناك دفعاه إلى الفرار بعائلته نحو المغرب، نظرا إلى ما سمعه عن تعاطف المغاربة ودولتهم مع الفارين من الحرب في سوريا، متحفظا في الوقت ذاته على الكشف عن الطريقة التي عبر بها الحدود المغربية.

وأضافت اليومية، حول ما إذا كانت هذه الظاهرة حديثة العهد وما إذا كانت السلطات المغربية على علم بوجودها، كشف الوزير المنتدب المكلف بالجالية وشؤون الهجرة، أنس بيرو، في اتصال هاتفي مع "أخبار اليوم"، أنه إلى غاية هذا الأسبوع تقدم 14 مواطنا عراقيا إلى وزارته بطلب رسمي للحصول على بطائق الإقامة في المغرب.     

الملك يخفف من بروتوكول حفل الولاء

ظهر الملك خلال هذا الحفل بزيه السلطاني وهو يمتطي سيارة مكشوفة، عوض الحصان الذي جرت العادة أين يمتطيه أسلافه الملوك العلويون خلال حفل تقديم البيعة والولاء، وذلك لأول مرة منذ توليه العرش سنة 1999.

وأوردت يومية "الإتحاد الإشتراكي" التي عنونت مقالها بـ "غاب العَوْد والمظل وحلّت السيارة، وتم تقليص المدة إلى 10 دقائق" أن الملك، كان يضع نظارات شمسية عندما دخل من بوابة القصر، قبل أن ينزعها عندما اقترب موكبه من جموع المبايعين، الذين اصطفوا بجلابيبهم البيضاء، وخلفه كانت تسير عربة تجرها أحصنة، فيما مرت أمامه أربعة خيول.

وأضافت اليومية، أن مدة حفل الولاء، وعلى غير العادة، لم تستغرق سوى عشر دقائق، حيث انتهى بجولة خفيفة للسيارة المكشوفة، حيى من خلالها الحاضرين، ومنهم شخصيات أجنبية تابعت باهتمام أطوار هذا الحفل.

التحقيقات في فاجعة بوركون تجر عامل آنفا

بعد الاستماع إلى رئيسة المقاطعة الجماعية آنفا، المحامية والبرلمانية ياسمينة بادو، توسعت التحقيقات لتطول، كريم قسي لحلو، عامل عمالة مقاطعات آنفا، للاستماع إلى إفاداته بخصوص فاجعة بوركون، إثر حادث انهيار العمارات الثلاث، الذي أودى بحياة 23 ضحية، ونجمت عنه إصابات بجروح وكسور أزيد من 50 شخصا.

وأوردت يومية "الصباح"، أنها علمت أن إجراءات قضائية اتخذت بحر، الأسبوع الماضي، من أجل الاستماع إلى العامل، بوصفه موظفا ساميا يخضع لقواعد الاختصاص الاستثنائية.

وأوضحت اليومية، أن المشرع أورد ضمن الفصل 265 من قانون المسطرة الجنائية، أنه إذا كان الفعل منسوبا إلى عامل، فإن الغرفة الجنائية بمحكمة النقص تأمر، عند الاقتضاء، بناء على ملتمسات الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها، بأن يجري التحقيق في القضية عضو أو عدة أعضاء من هيأتها.

تنقيلات مفاجئة في صفوف مسؤولين أمنيين

في خطوة مفاجئة، أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني على إعفاء عبد الرحمان عفيفي من مهامه على رأس المنطقة الأمنية لسلا، مع إلحاقه بقلعة السراغنة، بعد مضي حوالي سنة فقط على شغله هذا المنصب.

وأوردت يومية "المساء"، أن هذا القرار جاء ساعات بعد أن شهدت المدينة العتيقة لسلا، مسيرة احتجاجية نظمتها عشرات النسوة احتجاجا على تدهور الوضع الأمني.

وأضافت اليومية، أن التنقيلات التي نزلت على رؤوس عدد من المسؤولين الأمنيين في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس الخميس، شملت تعيين رئيس المنطقة الأمنية بالحسيمة، ليحل محل عفيفي على رأس أمن مدينة سلا، فيما تم تعيين رئيس المنطقة الإقليمية لأمن قلعة السراغنة في منصب نائب والي أمن الرباط، خلفا لمولود أخويا، الذي تم تعيينه في وقت سابق واليا على طنجة.

التحقيق مع فرنسيين في عمليات تبييض أموال وتبديد محجوزات بالملايير

أمرت النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بإغلاق الحدود في وجه فرنسيين متهمين بتبديد محجوزات بملايير السنتيمات.

وأوردت يومية "الأحداث المغربية"، أن تعليمات وجهت إلى الشرطة القضائية الولائية، من أجل تعميق البحث في وقائع شكاية تتهم فرنسيين يملكون شركات كبرى بالبيضاء، بالنصب والتزوير والمساهمة وتبديد محجوزات منقولة وثابتة بمساعدة موثقة معروفة بالبيضاء.



1393

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

الاخوان ومشكلة إقصاء الاخر

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.