للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف اليوم الخميس 21 غشت 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 غشت 2014 الساعة 28 : 17


صحراءبريس

نبدأ جولتنا الصحفية  ليومه الخميس من :

* الخبر:

- المديرية العامة للضرائب أكدت أن عدد الشكايات المتوصل بها بخصوص الضرائب فاقت 81 ألفا خلال السنة الماضية. وبحسب تقرير حصيلة المديرية برسم السنة الماضية، فقد حققت المديرية العامة للضرائب برسم السنة الماضية مداخيل ناهزت 118 مليار درهم، وذلك بانخفاض طفيف مقارنة مع سنة 2012.

- مصادر دبلوماسية مغربية بمصر ذكرت أنه تم إيصال نحو 130 طنا من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني منذ 16 غشت الجاري. وتم نقل هذه المساعدات عبر جسر جوي أقامته القوات المسلحة الملكية انطلاقا من القاعدة الجوية العسكرية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية المصري. وشملت هذه المساعدات الإنسانية الموجهة لسكان غزة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مواد غذائية وصحية وأجهزة طبية.

- عشرينية من أزيلال تضع أربعة توائم بإحدى مصحات بني ملال.. فقد وضعت امرأة حامل تنحدر من منطقة سكاط بجماعة آيت عباس بأزيلال، الأسبوع الماضي، أربعة توائم بإحدى مصحات بني ملال. وأكد الأب، في تصريح للجريدة، أن ثلاثة توائم يوجدون في حالة صحية جيدة، بينما تم نقل التوأم الرابع، من جنس ذكر، إلى قاعة المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، بعد تدهور وضعه الصحي

* الأحداث المغربية:

- أمام ضغوط الأجندة التشريعية للدورة البرلمانية الخريفية، تتجه الحكومة إلى اللجوء إلى مسطرة الدورة الاستثنائية لعقد جلسة برلمانية تخصص للمصادقة على القانون التنظيمي للمالية، وذلك لإفساح المجال لإصدار قانون المالية لسنة 2015 وفق المقتضيات الجديدة للقانون التنظيمي للماليةº ومصدر برلماني أكد أن رئيس الحكومة قد يلجأ إلى الفصل 66 من الدستور الذي ينص على أنه “يمكن جمع البرلمان في دورة استثنائية، إما بمرسوم، أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب، أو بأغلبية أعضاء مجلس المستشارين”.

- المغرب يؤكد استعداده لتوطيد الأمن بجمهورية إفريقيا الوسطى.. تأكيد المغرب ينتقل من القول إلى الفعل، فأول أمس الثلاثاء بنيويورك، قال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال إن “المملكة ملتزمة برفع التحديات التي تواجه تشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى التابعة للجنة بناء السلام”. وأكد هلال، الذي كان يتحدث بصفته رئيسا للجنة تشكيلة إفريقيا الوسطى بلجنة بناء السلام أمام مجلس الأمن في إطار التصريح بشأن الوضع في جمهورية إفريقيا الوسطى، أن المغرب “الذي يعي تماما صعوبة المهمة، التزم برفع التحديات التي تواجه التشكيلة” في إطار مساهمته في توطيد السلام والأمن في جمهورية إفريقيا الوسطى.

* الصحراء المغربية:

- جلالة الملك: المغرب تمكن خلال ال15 سنة الأخيرة من ترسيخ مساره الديمقراطي وتوطيد دعائم نموذج تنموي مندمج ومستدام.. أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن تخليد الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب هو تجديد للعهد على جعلها ثورة متواصلة، لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب المغربي، وتعزيز مكانة المغرب، كفاعل وازن، في محيطه الجهوي والدولي. وقال جلالة الملك، في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة، مساء أمس الأربعاء، بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب، “نخلد اليوم، الذكرى الحادية والستين لثورة الملك والشعب المجيدة، ليس فقط لكونها ملحمة وطنية، من أجل الحرية والاستقلال، وإنما لتجديد العهد على جعلها ثورة متواصلة، لتحقيق تطلعاتك المشروعة، وتعزيز مكانة المغرب، كفاعل وازن، في محيطه الجهوي والدولي”. وأكد صاحب الجلالة أن المغرب تمكن خلال ال 15 سنة الأخيرة، من ترسيخ مساره الديمقراطي، وتوطيد دعائم نموذج تنموي، مندمج ومستدام، يقوم على المزاوجة بين المشاريع الهيكلية، والنهوض بالتنمية البشرية والمستدامة.

- الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل أعلنت، في بلاغ، عن تحسن مختلف المؤشرات المتعلقة بالسلامة الطرقية خلال شهر يوليوز المنصرم وخلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية. الوزارة أوضحت أن الأشهر السبعة الأولى من سنة 2014 مقارنة مع مثيلاتها خلال سنة 2013 شهدت تراجع عدد الحوادث المميتة بناقص 4,53 في المئة، وتراجع عدد القتلى بناقص 6,24 في المئة، وكذا تراجع عدد الجرحى الخطيرين بناقص 11,69 في المئة.

- الحجم الإجمالي للنشاط التجاري بالموانئ سجل، خلال النصف الأول من السنة الجارية، ارتفاعا بنسبة 1ر22 في المائة، مقابل 6ر7 في المائة في الفترة نفسها من السنة الماضية، ليفوق 60,1 مليون طن، وفق ما ذكرت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، في مذكرتها للظرفية برسم شهر غشت الجاري.

* العلم:

- بعد وضع مشروعي الرفع من سن التقاعد بداية من 2015.. عريضة للاحتجاج على رئيس الحكومة.. فعلى إثر ما تناقلته وسائل الإعلام بخصوص وضع الحكومة مشروعي قانون للرفع من سن التقاعد بداية من سنة 2015 إلى 62 سنة، عمل فرقاء سياسيون واقتصاديون واجتماعيون، زيادة على المجتمع المدني، على نشر عريضة عبر الشبكة العنكبوتية للاحتجاج على رئيس الحكومة بهذا الخصوص.

- وزارة الصحة تقدم توضيحها حول أدوية منتهية الصلاحية بأزيلال. الوزارة قالت إن المصالح المختصة أجرت التحريات الضرورية وتبين أن الحملة الطبية مرت في ظروف سليمة، كما أن الجهات المنظمة لهذه القافلة قد تقدمت لدى مصالح مندوبية وزارة الصحة بأزيلال بملف قصد الترخيص لها بتنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة جماعة تموليلت، كما اتضح أن جميع الأدوية تحترم المعايير المعمول بها وتنتهي مدة صلاحيتها في 2016 و2017 ، وفق توضيحات وزارة الصحة.

- التأكيد على مكانة المهاجرين في صيانة الإسلام وترسيخ قيم الانتماء للوطن.. جاء ذلك خلال ندوة دولية حول المغاربة المقيمين بالخارج وقضايا الوطن والمواطنة نظمها المجلس العلمي المحلي بالدريوش بتعاون مع مجلس الجالية المغربية وفريق البحث في أحكام وقضايا المغاربة المقيمين بالخارج.

.

* الاتحاد الاشتراكي:

- المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقترح عقوبات بديلة لتجنب اكتظاظ السجون.. حيث أصدر المجلس مذكرته الخاصة بالعقوبات البديلة مقدما مقترحات لإصلاح المنظومة الجنائية بناء على أشغال ندوتين دوليتين حول العقوبات البديلة والسياست الجنائية وآثارها على الأنظمة العقابية.

- ارتفاع عدد السياح الوافدين على أكادير بأزيد من 4 بالمائة في متم يوليوز 2014 ، حيث انتقل عدد السياح من 479 ألفا و 874 في متم يوليوز 2013 إلى 502 ألف و915 وافدا في نهاية يوليوز 2014 ، في حين بلغ عدد ليالي المبيت مليونين و521 ألفا و563 ، مقابل مليونين و413 ألفا و246 ليلة مبيت.

- إطلاق المرحلة الرابعة لتكوين المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكنى بجهة سوس، حيث يستفيد من هذه المرحلة، التي أشرف على إعطاء انطلاقتها المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي علمي، رفقة والي جهة سوس ماسة درعة، حوالي 68 ألف مراقب وباحث سيسهر على تكوينهم ما يناهز 5200 مشرف ومراقب مكلف بالتكوين.

* الصباح:

- الحصيلة الأولية للأضرار البشرية والمادية للعواصف المطرية القوية التي ضربت عددا من الدواوير بجماعة إيمولاس بضواحي تارودانت، أول أمس الثلاثاء، حõدøدت في مقتل شخصين وعزل 23 دوارا بجماعتي إيمولاس ومنطقة تكركوت بجماعة أميلمايس، وانهيار عدد من المنازل القروية.

 

- اتهمت نساء عازبات يقطن بحي بوركون بمقاطعة أنفا بعمالة مقاطعات أنفا سلطات العمالة ومصالحها بحرمانهن من الاستفادة من شقق ومساكن في إطار إعادة إسكان قاطني الدور المتهالكة والآيلة للسقوط بالحي نفسه، أسوة بباقي الأسر الأخرى التي تستعد للانتقال إلى منازلها الجديدة، بعد استكمال الإجراءات والوثائق الإدارية. بينما قال مصدر من العمالة إن المساطر القانونية الجاري بها العمل، سواء فيما يتعلق بإعادة إسكان قاطني مدن الصفيح أو المنازل الآيلة للسقوط، تقضي باستفادة الأسر لوحدها، وليس الأفراد غير المتزوجين، نساء كن أو رجالا، ولا فرق بين الجنسين.

- مشروع قانون ينهي فوضى الإيواء السياحي.. إذ يرتقب أن تنهي مسودة مشروع القانون المتعلق بالمؤسسات السياحية وأشكال أخرى للإيواء السياحي فوضى الإيواء السياحي عند السكان وأماكن الإقامة البديلة. الإطار التشريعي الجديد، الذي يوجد قيد الدراسة حاليا من قبل أعضاء الحكومة، يوسع تصنيف مؤسسات الإيواء السياحي لتتضمن أشكالا أخرى من الإيواء تهم المخيم المتنقل، والإيواء عند السكان، وكذا الإيواء البديل.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:

- في الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب، جلالة الملك محمد السادس يؤكد أن “من واجب كل المغاربة، فرادى وجماعات، أن يواصلوا انخراطهم، بعزم وثبات، في الدفاع عن وحدة بلدهم، والنهوض بتنميته”. كما دعا جلالة الملك إلى تطوير مجموعات ومقاولات قوية، تعزز مناعة الاقتصاد الوطني، سواء لمواجهة المنافسة الدولية، أو من أجل تطوير شراكات مع المقاولات الصغرى، للنهوض بالتنمية، على المستوى الوطني.

- النقل الطرقي للبضائع: مشروع لمراجعة الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على الغازوالº والمهنيون يبدون تفاؤلهم. المشروع الذي يعكف المهنيون والوزارة الوصية على التداول بشأنه يسمح للفاعلين في القطاع بالتخفيف من تأثير قرار رفع الدعم عن الغازوال الذي اتخذته الحكومة.

* ليبراسيون.:

- المركز الوطني لتحاقن الدم يدق ناقوس الخطر بشأن تراجع مخزونه من هذه المادة، لا سيما بكل من مراكز الرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش وأكاديرº والمخزون الحالي، الذي يقدر ب 5 آلاف كيس، مهدد بالنفاذ في غضون يومين أو ثلاث، خاصة في المراكز الجهوية المذكورة.

- أطر ومستخدمو وكالات التنمية يستنكرون القرارات “غير المسؤولة” لرئيس الحكومة بشأن نقل مقرات وكالات تنمية الشمال والجنوب والشرق إلى خارج مدينة الرباط، ويعلنون عن تأسيس النقابة الوطنية لمستخدمي وكالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من أجل مواجهة التداعيات “الكارثية” لقرار نقل مقر الوكالات المذكورة إلى طنجة والعيون ووجدة.

* لوبنيون.:

- الذكرى ال51 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس: الشباب قاطرة التقدم. يحتفل الشعب المغربي اليوم، 21 غشت 2014 ، بعيد الشباب الذي يتزامن هذه السنة مع الذكرى الواحدة والخمسين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس. ويندرج هذا العيد ضمن أجندة المغرب المستقل كتاريخ متميز يرتبط بتخليد ذكرى ميلاد صاحب الجلالة، التي تجسد آمال وتطلعات الشباب في تشييد مغرب عصري وديمقراطي يضمن لكافة شرائح المجتمع وخاصة الشباب ظروف العيش الكريم.

- اللامغرب عربي.. التكلفة الباهظة لاتحاد يعيش حالة جمود، حيث أن التقديرات بشأن تكلفة اللامغرب عربي لا تعد ولا تحصى، فالأبحاث الجامعية وأعمال المنظمات الإقليمية والدولية تتنافس في تقدير هذه التكلفة وتأثيرها على اقتصاديات البلدان المكونة لهذا التجمع الإقليمي الذي يعيش بعد ربع قرن من تأسيسه في 17 فبراير 1989 بمراكش، حالة جمود. وحسب الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، فإن تعطل مسلسل الاندماج المغاربي كلف كل بلد من بلدان الاتحاد 2 في المائة من معدل نموها السنوي. من جهتها، تعتبر اللجنة الاقتصادية لإفريقيا أن وجود اتحاد مغاربي سيمكن دول الاتحاد الخمس من ربح ما يعادل 5 في المائة من ناتجها الداخلي الخام. وبدوره، يرى البنك الدولي أن وجود اندماج مغاربي موسع أكثر (يأخذ بعين الاعتبار تحرير الخدمات وإصلاح مناخ الاستثمار) سيرفع الناتج الداخلي الخام الحقيقي لكل مواطن على مدى عشر سنوات بحوالي 24 في المائة إلى 34 في المائة، حسب الدول.

العلم"  / فيروس إيبولا يهدد بتأجيل كأس أمم إفريقيا التي تقام بالمغرب

تجدد الحديث بقوة حول  مخاطر الانتشار المريع لفيروس إيبولا الفتاك بالعديد من دول إفريقيا الغربية وتحول هذا الأخير إلى مصدر تهديد حقيقي لمواعيد منافسات رياضية هامة وفي مقدمتها نهائيات كأس الكاف المرتقب تنظيمها بالمغرب مطلع السنة المقبلة.

"الصباح" / مسلحون ليبيون يروعون قنصلية المغرب بطرابلس

تتضارب الأخبار الآتية من العاصمة الليبية طرابلس بخصوص الهجوم المسلح الذي قد تكون تعرضت له القنصلية العاملة للمغرب.

وعكس الأخبار التي تحدثت عن احتجاز طاقم القنصلية لأكثر من ساعة ونصف من قبل سبعة مسلحين يرغبون في الحصول على التأشيرة، أوضحت مصادر دبلوماسية لـ"الصباح" أن مقر القنصلية أصيب خطأ بقذيفة مدفعية.

"المساء" / الجيش ينقل استنفاره إلى الحدود مع موريتانيا وتعليمات بالحزم مع أي هدف متحرك

انتقلت حالة الاستنفار التي يعيشها الجيش المغربي منذ أيام إلى الحدود المغربية الموريتانية، حيث عزز من وجوده ونقل عددا من الآليات والمعدات العسكرية، وتلقت قوات حرس الحدود والمشرفون على أبراج المراقبة تعليمات بالرد بحزم على كل هدف متحرك على طول الشريط الحدودي مع موريتانيا، في الوقت الذي تعرف فيه الأيام الأخيرة تنسيقا استخباراتيا وعسكريا مكثفا مع موريتانيا.

"الأخبار" / فتاة بأكادير تكتشف أنها حامل من شقيقها بعد خضوعها لفحص للحصول على شهادة طبية للزواج

علمت "الأخبار"، أن فحصا طبيا عرضيا من أجل الحصول على شهادة للزواج أجرته شابة تنوي الزواج في الأيام المقبلة، قاد إلى اكتشاف هذه الأخيرة أنها حامل وفي شهرها الخامس، وأضاف المصدر، أن هذه الفتاة أصيبت بصدمة كبيرة جراء ما سمعته بعد الفحص الطبي، سيما أنها كانت مقبلة على الزواج، لتقرر وضع شكاية لدى رجال الشرطة القضائية بمفوضية أمن أيت ملول الذين فتحوا تحقيقا ، في الموضوع.



1359

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

الاخوان ومشكلة إقصاء الاخر

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.