للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف اليوم الاثنين 25 غشت 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 غشت 2014 الساعة 09 : 22


صحراء بريس

نبدأ جولتنا الصحفية  ليومه الاثنين من:

- "المساء" التي أكدت أن عناصر الشرطة القضائية بالقنيطرة، أفلحت، الأسبوع المنصرم، في فك لغز جرائم الاغتصاب والاختطاف التي طالت 7 فتيات على الأقل، وطفلا قاصرا، في عمليات متفرقة، نفذها شاب من أصحاب السوابق القضائية، لا يتجاوز عمره الثلاثين سنة، في ظرف 20 يوما.

 وأحالت الضابطة القضائية الظنين على أنظار الوكيل العام للملك لدى استئنافية المدينة نفسها، بعد انتهاء مرحلة البحث التمهيدي في مجمل القضايا التي تورط فيها، والتي كشف خلال سرده لتفاصيلها، اعترافات مثيرة وصادمة في الآن ذاته.

- "المساء" وقفتْ كذلك،عند تقريرٍ أمنِي، يفيدُ وجودَ تنسيقٍ أمنِي بين المغرب والجزائر في رصد وتعقب تجنيد المقاتلين، لبعثهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويتم التنسيق حسب الصحيفة، من خلال تبادل البلدين الجارين، بالرغم من خلافاتهما السياسية، معلوماتٍ عن شبكات التجنيد، في نطاق عمليات تسمى "صيد الأشباح"، تمهدُ لاصطياد من يبدُون مواقف مؤيدَة للإرهاب، ولهم حماس إلى السفر نحو "دولة" أبِي بكر البغدادِي.

"الصباح" بخبر فرار سجين من ابن سينا بالرباط. فتحت عنوان "فرار معتقل مصاب بالرصاص يطيح بأمنيين"، كشفت اليومية أن الطابق السادس لمستشفى ابن سينا بالرباط شهد، الخميس الماضي، حتلة استنفار أمني غير مسبوقة، بعدما قام سجين بتهييء حبل طويل عن طريق ربط عشرات المناديل المخصصة للمرضى بالطابق السادس داخل المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، ونزل بواسطته ثلاثة طوابق، وبعد وصوله إلى الطابق الثالث تقطع الحبل، وهوى أرضا، فأصبب بخمسة كسور.

وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني فورا قرارا يقضي بتوقيف خمسة أمنيين برتب مختلفة عن العمل مكلفين بحراسة الفضاء المخصص للسجناء.

- في "الصبَاح" كذلك ،نقرأُ عن استمرار تهديد الشح لمخزون الدم في المغرب، بالرغم من النداء العاجل، الذي أطلقه المركز الوطني لتحاقن الدم، مؤخرًا، حيثُ لا يزالُ الإقبال على مراكز التبرع ضعيفًا، حسب الصحيفة، فيما لا يتجاوزُ الاحتياطي الوطني من الدم سوى آلاف قليلة من الأكياس لا تغطِّي أزيد من 70 يومًا. على أنَّ مدنًا بعينها تعانِي الشحَّ بصورة أكبر، مثل الرباط وفاس ومراكش.

- جريدةُ "الصباح" أشارت  إلى تمكن فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائيَّة للشرطة القضائيَّة بالرباط، الأربعاء الماضي، من حجز كميَّة ضخمة من القرقوبي بلغت 51 ألف قرص مهلوس، لدى عصابة مختصَّة كانت تنتقل على متن عربةٍ ذات محرك، بين وجدة والرباط وسلا وتمارة.

- اليومية نفسها أوردت أن أزمة سيولة تعصف بالبنوك المغربية، منذُ أشهر، مع ارتفاع حاجياتها إلى 51.1 مليار درهم، في متمِّ يوليوز الماضي، بزيادة قدرها 11.3 مليار درهم. الأمر الذِي دفع بنك المغربي إلى رفع حجم تداولاته في السوق النقدية، كما أنَّ النقص اضطرَّ البنوك إلى رفع معدلات الفائدة على القرُوض، التي نمت بنقطتين، حسب مذكرةٍ شهرية للبنك المركزِي.

- يومية "الاتحاد الاشتراكي" كتبتْ عن فصل جديد من المواجهة لمسودة مشروع الحكومة للقانون التنظيمي للجماعات، مع دخول وزراء حاليِّين وآخرين سابقِين من مسؤولي الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات المحلية، عل إلى خط انتقاد المشروع، وذلك بسبب ما اعتبر تحكما ووصاية، وانفرادية في إعداد النصِّ.

- وتحت عنوان "3 مستشفيات ترفض استقبال مواطن بدعوى غموض مرضه"، أكدت "الأحداث المغربية" أن طبيبة تعمل بالمركب الجامعي الاستشفائي الحسن الثاني بفاس قالت لأخ شاب يتحدر من دوار أولاد جابر بجماعة سيدي محمد بلحسن بقيادة أولاد عليان بدائرة تيسة "خود خوك لداركوم وعلاجو تما، حنا ما كنعالجوش بحال هاد الحالات". وأشارت إلى أنه يعاني من مرض غامض يجهل أسبابه.

- "الأحداث المغربية"، من جهتها أوردت أن علم تنظيم "الدولة الإسلامية" الأسود، خلقَ استنفارا وسط قوات الأمن ببني بوعياش، التابعة للحسيمة، بعد التوصل بإخبارية تفيدُ حيازته لإشهاره علم "داعش على سطح المنزل، المتهم وهو مهاجر مغربي مقيم في فرنسا، لا يزَال في ربيعه الثامن عشر، جرى إخضاعه لتحقيق، أبانَ عدم صلته بالتنظيم، قبل أنْ يطلقَ سراحه، في اليوم نفسه من اعتقاله.

- "الأحداث المغربية" ذكرت أن أصحاب محلاتٍ تجارية في مراكش استعملُوا مستخدمِيهم دروعا بشرية، في الآونة الأخيرة، ووضعوهم في الصفوف الأمامية أمام جرافات السلطات المحلية المعدة للهدم، بغرض منعها من تحرير فضاءات عمومية شاسعة، واتخاذ مصير الشغيلة ورقة ضغطٍ، لاستمرار حيازة المحلات بصورةٍ غير قانونية.

- اختارت "الأخبار" العودة إلى النبش في أسباب استنفار الجيش المغربي. ففي ملف حمل عنوان "لهذه الأسباب استنفر الجيش المغربي وحداته"، أفادت اليومية أن أغلب المحللين أجمعوا على أن خروج وحدات عسكرية ونصب منصات لإطلاق الصواريخ بالعديد من المدن المغربية وبالقرب من المنشآت الحساسة، مبرزة أنه إجراء احترازي تحسبا لوقوع تهديدات إرهابية بعد تفجر الوضع في ليبيا والعراق.



1689

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

الاخوان ومشكلة إقصاء الاخر

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.