للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

لعنة كررت الهدة "كليب الجديان " بالداخلة تلاحق الميالدير حسن الدرهم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 شتنبر 2014 الساعة 43 : 16


صحراء بريس-حسن بوفوس-الداخلة

علمت مصادر مطلعة ، ان الملياردير الاتحادي "حسن الدرهم "، يعاني من نحس يلاحقه هده الايام ، فبعد توافقه مع شريكيه الفرنسي في معالجة مشاكل شركته الفلاحية ، اصبح الشغل الشاغل لساكنة الصحراء خاصة بالداخلة ، ملاحقته بسسب ما اعتبره تحايلا على اراضيهم الفلاحية التي ظل "حسن الدرهم" يستغلها وفق عقد كراء لااحد الاشخاص في مابت يعرف في ملف قضية الضيعة الفلاحية " كرارة خويا لبكر" ووضعت الشكاية باسم مجموعة من الاطراف من المتضررين متهما شريك الملياردير "حسن الدرهم" بالنصب والاحتيال ، وفي سياق مماثل اتهمت قبائل اولاد الدليم عضو المكتب السياسي للحزب الاتحاد الاشتراكي بالسطو على ارضيها التي تقدر بحوالي 53هكتار التي تقع شرق مدينة الداخلة والتي تبعدب 71 كلمتر  ، وحسب مصادر مطلعة على الملف فان بوادر تصعيد من طرف عائلات المتضررين باءت تظهر في الافق ، مادام ان "حسن الدرهم" لايبالي بمطالب الساكنة ، تجدر الاشارة الى ان احتجاج على حسن الدرهم بالصحراء بداء باتهام عائلة الرزمة بالسطو على تركتهم المشروعة  للتفاقم مشاكله خاصة مع الشريك الفرنسي ويستمر مسلسل السطو والنهب ليصل الى قبائل اولاد الدلاليم وعلى اراضيهم الفلاحية ، لتبدا لعنة  كررت الهدة "كليب الجديان" والتي تملكها عائلة اهل البراي وشيوخ اولاد ادليم  تلاحق الملياردير "حسن الدرهم" بعقر انتخابه بالداخلة وتجدر الاشارة ان العائلات المتضررة من تحايل وتملص "حسن الدرهم" نطمت اعتصام امام الضيعة يوميي السبت والاحد 30 و31 غشت 2014 مطالبة بحقوقها المشروعة وقد حل بمكان الاعتصام كل من قائد قيادة العركوب و المسؤول المركزي للدرك الملكي بالعركوب ووطالبو من المعتصميين فكالاعتصام على ان يتم استدعاء البرلماني الاتحادي "حسن الدرهم " لفك المشكل وديا بالولاية  الا ان العائلات اصرت على الاعتصام مبررة ان صاحب الشركة الملياديري "حسن الدرهم" طعيف الشخصية ويتملص من المسؤولية مؤكدة على انه استهتر بشيوخ وقبيلة اولاد ادليم مما يسخلق لا محالة مشاكل ما  لا تحمد عقباها .




2506

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حرام على ابن القبيلة نهش ولي نعمته

باعمراني من ايت ايوب ببولعلام

يقول المثل ادا اكرمت الكريم ملكته وادا اكرمت الليئم عليك تمردا وهدا ما وقع للبرلماني حسن الدرهم الدي انتشل اسرة بفوس من التخلف والفقر ووضع كبير ابناء الاسرة في مرتبة لم يحلم بها فهو نائبة بالحزب ودراعه الايمن وصاحب خير عليه فقد تكلف بزواجه وسكنه وخصص له راتبا شهريا، وكل اخوته ينعمون من عطاءاته المتكررة على ابناء القبيلة بالصحراء وبايت باعمران ومع هدا ما زال المسكين ضحيه نهش هده العناصر الاثمة التي لم تاخد بما صرف عليها مند الصغر واصبحت اليوم تهاجمه من اجل الزيادة في الاجر حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا ابناء العمومة هدا حرام وعيب عليكم اتقوا الله في ابننا البار حسن الدي قدم الخير للجميع وتم النصب عليه من طرف الاجانب وعوض مساعدته تنكرتم له واصبحتم تهاجمونه على راس كل شهر هل الاجر المخصص لكم قليل ؟ فنحن اقل منكم بكتير لكننا لم نستطع النيل من اخينا وابن عمنا

في 01 شتنبر 2014 الساعة 49 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الدرهم كريم وغشيم

افناوي حر

اعتقد ان ابن عمنا حسن الدرهم ما زال لم يستوعب الدرس فهو كما يقول المثل المغربي كريم وغشيم فاغلب المنتفعين من امواله بالصحراء وخارج الصحراء لم يحسنوا ولاءهم له بل اصبحوا ضده ونحن يحز في نفوسنا دلك ونتمنى ان يعيد حسابه ويتخلص من شردمة الارتزاقيين الدين جاز فيهم قول ياكلون الغلة ويسبون الملة.

في 02 شتنبر 2014 الساعة 41 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

المعطلون ورجال البحر وضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء يتوحدون في وقفة احتجاجية بالعيون

شغيلة التعاون الوطني بالعيون تحتج وتطالب بتحقيق مطالبها المشروعة

المخزن وقضية الصحراء : إعادة إنتاج الفشل

المخزن وقضية الصحراء: إعادة إنتاج الفشل

أزمة سياسية تلوح في الأفق بين المغرب والجارة اسبانيا

النقابة الوطنية للتعليم "ك.د.ش" تستعد للقيام بخطوات نضالية حاسمة بجهة كلميم السمارة (بيان)

بيان لمجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين بالعيون يميل إلى التصعيد

وقفة احتجاجية لمعطلي مجموعة الأمل بالعيون

قبائل ايتوسى بالعيون ترفع من وتيرة احتجاجاتها،وقبائل اخرى تجري اتصالاتها من اجل سلك نفس الخطوة

لعنة كررت الهدة "كليب الجديان " بالداخلة تلاحق الميالدير حسن الدرهم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.