للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف اليوم الثلاثاء2 شتنبر 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 شتنبر 2014 الساعة 43 : 21


صحراء بريس

نبدأ جولتنا الصحفية  ليومه الخميس من :

"أخبار اليوم المغربية" أن عناصرا من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أقدمت بتنسيق مع مديرية مراقبة التراب الوطني وفرقة خاصة تابعة للدرك الملكي، على اعتقال جندي من القوات المسلحة الملكية كان يعمل ضمن الجنود المرابطين بالخطوط الأمامية الحربية بالحزام الأمني بعمق الصحراء المغربية، وذلك للإشتباه في تواصله مع جماعات متطرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" و"تويتر". مضيفة أن نائب أمريكيا يدعو المغرب إلى إرسال 5000 جندي لمحاربة التنظيم المتطرف المعروف بـ"داعش".

ومع نفس الجريدة التي أدرجت ضمن ركن سري خبرا عن معارضة عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، لمرسوم بنكيران حول تقاعد الأساتذة، إذ قال أفتاتي في تصريح لـ"أخبار اليوم" إن النص الذي صادقت عليه الحكومة يجب أن يعدل بما يحفظ حقوق الأساتذة والمعنيين بتطبيقه. ذات القيادي أضاف "اللي ما بغاش يخدم يمشي بحالو، لا يمكن أن نرغم الناس على العمل بدون إرادتهم ثم أين هي حقوقهم أين التحفيزات هل يعقل أن يستمروا في العمل ويتلقوا أجرهم العادي فقط؟. وأضافت الجريدة أن أفتاتي شدد على أن النص سيواجه مطالب داخل البرلمان تشترط احترام إرادة المعنيين به في إطار الروح التوافقية والتضامن والعدالة.

جريدة "الأخبار" قالت أيضا إن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، ضمَّن إعلان الترشح لثلاثة مناصب مدراء مركزيين بوزارته شروطا غير مسبوقة من قبيل إخبار المرشح باحتمال تعرضه لضغوطات عصبية ونفسية، وكذا تحمل علاقات عامة متعدد وحساسة، بالإضافة إلى بذل مجهودات فكرية جد مركزة ومتابعة العمل خارج أوقات العمل العادية ،ناهيك عن احتمال العمل في ظروف متأزمة تستدعي ضبط النفس ومضاعفة الجهود، وممارسة وفق أخلاقيات قطاع متعدد الحساسيات وتحمل خاص للسر المهني، وكذلك تدبير وتأطير مجموعات متعددة واليقظة تجاه الأحداث والمؤسسات والمنظمات المختلفة والأشخاص والمشاريع والتجهيزات والممتلكات. الوزير الرميد حسب ذات الجريدة هدد المرشحين للمناصب الثلاثة بتحمل مسؤولية التعرض للمساءلة أمام القضاء المالي.

وكتبت "الأخبار" كذلك أن ولاية أمن طنجة توصلت ببرقية من الإدارة العامة للأمن الوطني تقضي بتنقيل العميد ممتاز، عبد الواحد حشلاف، رئيس مصلحة الاستعلامات العامة الولائية إلى مفوضية أمن مدينة بركان، وذلك على خلفية تقصيره وعدم مواكبته للأحداث الدامية التي شهدها حي بوخالف مؤخرا بين أفارقة ينحدرون من دول جنوب الصحراء ومواطنين مغاربة.

"الخبر" أوردت أن المدعو أبو تنسيم المغربي المنضوي تحت راية التنظيم المتطرف "داعش" يرغب في العودة إلى المغرب وإسبانيا لشن هجمات، وذلك حسب ما كشفته صحيفة ABC الإسبانية في تقرير للخبير في شؤون الحركات الجهادية في معهد المجموعة الأوربية خوسيه ماريا جيل غاري. مضيفة أن الصحيفة أوردت في تقريرها أن الخبير والباحث جيل غاري تمكن بعد عامين من التحقيقات ومتابعة الشخصيات المنتمية إلى الجماعات المتطرفة ومنها دولة العراق والشام الإسلامية على الشبكات الاجتماعية من التعرف على المتطرفين الأكثر خطورة على الأمن العالمي وإقامة اتصال مباشر معهم.

ونقرأ في"المساء" أن اشتعال النار في إحدى مقطورات قطار متوجه من مدينة مراكش إلى مدينة وجدة أثار الخوف والرعب في نفوس المسافرين كما أصيب أحد الركاب بالاختناق قبل توقف السائق.. وأضافت الجريدة أن التواصل كان منعدما بين مسؤولي القطار والركاب حسب تصريح أحد الركاب لـ"للمساء.

اليومية ذاتها قالت إن منظمة "أوكسفام فرنسا"كشفت ارتفاع الميزانية المخصصة للتسلح في المغرب والجزائر خاصة منذ سنة 2007 إذ رفع المغرب نفقاته العسكرية بـ19%من الناتج الداخلي الخام منتقلا من 3.2% سنة 2007 إلى 3,8%سنة 2013 ، فيما وصل حجم الإنفاق العسكري من الناتج الداخلي الخام الجزائري إلى 65%منتقلا من 2,9%سنة 2007 إلى 4,8 سنة 2013.

"المساء" نشرت كذلك أن مصالح الأمن في الجزائر المكلفة بالتحقيق في قضية أحداث"غرداية" اتهمت المعهد الملكي للأمازيغية بالتخطيط لتحريض سكان غرداية على الحكم الذاتي فيما تضمنت محاضر التحقيق أسماء نشطاء أمازيغيين مغاربة. وأضافت الجريدة أن محققين ذكروا بأن مقربين من المحيط الملكي دعموا الناشط الأمازيغي الجزائري كمال فخار، "زعيم الحركة من أجل الحكم الذاتي لميزاب" بالمال وإدخاله المحافل الدولية وتقديم دعم لوجستي له مقابل خلق حركة انفصالية بمدينة غرداية، وأن أحمد عصيد، الناشط الأمازيغي المغربي، المسؤول بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، قام بالوساطة في لقاءات ضمت نشطاء أمازيغيين جزائريين.

من جانبها أوردت " الصباح" فقد نشرت أن مئات الطلبة الحاصلين على الباكلوريا في الشعب العلمية متخوفون من رفض تسجيلهم في أسلاك كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين السبع بالبيضاء، كما حصل السنة الفارطة، إذ صرح طلبة لـ"الصباح" إن عملية التسجيل بدأت أمس الإثنين دون أن يعرفوا مصيرهم بعد في ظل قلة المقاعد وإصرار العميد على تسجيل الطلبة الحاصلين على الباكالوريا في العلوم الاقتصادية.

وأضافت"الصباح" أن معتقلا لقي حتفه ،الجمعة الماضي، إثر انقلاب سيارة دركي، رئيس مركز الدرك بأولوز بعمالة تارودانت، كان ينقله فيها نحو المحكمة الابتدائية لتقديمه ضمن متهمين بالفساد..مضيفة أن عائلة الضحية تعتبر الاعتقال تعسفيا ، مطالبة بالتحقيق وأن الحادث كشف ضعف إمكانيات الدرك.



1185

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

الاخوان ومشكلة إقصاء الاخر

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.