للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             الاجهزة الأمنية تسيطر على رجل روع الناس باطلاق الرصاص بكليميم(تفاصيل)             أربعيني يخلق حالة استنفار غير مسبوق بكليميم ويطلق النار على المارة ورجال الامن             حريق يلتهم سيدة ورضيع بخيمة نواحي السمارة،ويرسل شخص ثالث للمستشفى             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أستاذا للاعلاميات يتهم النائب الاقليمي للتعليم بالعيون باقصائه لاسباب شخصية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 شتنبر 2014 الساعة 13 : 13


صحراء بريس/بن يحيى-العيون

إتهم  أستاذ التعليم  الثانوي التأهيلي مادة الاعلاميات " بتميت محمد"  النائب الاقليمي للتعليم بالعيون باقصائه لإسباب شخصية ودالك بعدم ادراج اسمه  بلائحة الاساتذة المكلفين بتدريس أقسام شهادة  التقني العالي للموسم الدراسي الحالي 2015/2014 علما يقول الاستاذ في اتصاله بالجريدة : " أني كلفت بالموسم الفارط 2014/2013  بتدريس ذات الشعبة ,ووعدت بانتقالي لأجل المصلحة و قدمت طلبا في شأنه عند بداية الموسم الحالي حيث تمت تزكيتي و ادراج اسمي في لائحة الاساتذة المخول لهم التدريس من طرف مفتشية أقسام تحضير شهادة التقني العالي والتي تضمنت سبعة أساتذة من بينهم أستاذ التعليم الثانوي الاعدادي  كما جاء في المراسلة التي توصلت بها الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء ".
" وحيث أني استفسرت عن هذا الاقصاء الذي استغرب له الاخوة الاساتذة و مدير الدراسات خلال اجتماع بالأكاديمية الجهوية تفاجئت بكون  السيد النائب اعترض عن تكليفي بالتدريس بأقسام شهادة التقني العالي و أسهم في استبعادي علما أني أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي أحق بالتكليف من أستاذ الثانوي الاعدادي الذي تمنعه المذكرات الصادرة في شأن التدريس بشهادة التقني العالي من جهة ولأحقيتي كفاءة مزكاة بشواهد تخول لي ذلك من جهة أخرى .
ومباشرة بعد ما توصلت بالخبر توجهت الى السيد النائب الاقليمي فطلبت معرفة السبب من وراء اعتراضه عن اسمي فكانت الاجابة حسب قوله بما أنك امتنعت عن التكوينات الإشهادية ميكروسوفت  لدى سأرد لك هذا بأن أمنعك عن التدريس بأقسام شهادة التقني العالي وفي حوار مع السيد النائب ذكرته أنه لايجب أن تأخد الأمور طابع الشخصية و الحسابات الضيقة وأن كفاءتي تخول لي التدريس كما تتحدث النتائج التي حققها المركز عن ذلك .
و أحيط الرأي العام المحلي أني أحق بالتدريس بأقسام شهادة التقني العالي شعبة لحيازتي على الشواهد التالية :
-    دبلوم التقني المتخصص في الشبكات المعلوماتية .
-    الاجازة المهنية في الشبكات المعلوماتية.
-    4 شواهد أكاديمية  CISCO  للشبكات المعلوماتية (CCNA1 ;CCNA2 ;CCNA3 ;CCNA4)
-    3 شواهد متخصصي المكتبيات ميكروسوفت) 2010 (MOS
لهذا أعتبر هذا الابعاد حيفا في حقي كأستاذ التعليم الثانوي التأهيلي وماسا بكرامتي وضاربا عرض الحائط مصلحة التلاميذ التي تعد وفق أي اعتبار أولا وما راكمته من تكوين أكاديمي ثانيا.
وعليه أعلن للرأي العام المحلي خوض كافة الخطوات النضالية التي يخولها لي القانون مؤازرا بالنقابات و مستنكرا بذلك أساليب الاقصاء التي تنهجها نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعيون ".



2657

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ممارسات الاستاد دفعت مندوب الوزارة الى اتخاد الاجراءات الضرورية

متتبع لملف الاستاد

الاستاد المدكور تسبب في نفور عدد من طلبة الاقسام وساهم بشكل مغرض وممنهج في ابعادهم ولعل تنقيطه للعديد منهم خير مثال في تعامله الصبياني مع طلبة الاقسام التي يتباكى من اجل الالتحاق بها وقد كانت اجراءات مندوب الوزارة حاسمة في الموضوع واملنا ان تتبعها اجراءات اخرى في حق من يتلاعب بمصير ابنائنا كما هو الحال بعدد من الاساتدة الدين يرغمون التلاميد عل الدروس الخصوصية بثانوية محمد 5 والمصلى والتنمية و....واشباح ومتمارضين فضلوا المشاركة في الاحصاء وتركوا الاقسام فمتى يتحرك مندوب الوزارة

في 17 شتنبر 2014 الساعة 26 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مصلحة التلاميذ فوق أي اعتبار؟؟؟؟؟؟

متتبع

الذي لا يعلم عن هذا المقال شيئا يقول أن الأستاذ مظلوم، ولكن حقيقة الأمر غير ذلك، الأستاذ المذكور في المقال خلق عدة مشاكل مع التلاميذ وذويهم، وتحايل على الجميع لجمع الشواهد التي ذكر، إضافة إلى عدم كفاءته في تدريس مادة تخصصه، يأستاذ القيمة المضافة ليست في أنك أستاذ التعليم الثانوي أو الإعدادي، إنها في ما تقدمه للتلاميذ من معلومات، وقد أثبت التجارب أن كل من يتبجح بالشواهد والدبلومات يكون ذلك كل ما لديه... التبجح، يقول المثل العربي : ملآى السنابل تنحني بتواضع و....

في 18 شتنبر 2014 الساعة 10 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هذا الأستاذ مسخوط

أستاذ مفلس

كل من بعرف هذا الأستاذ يقول أنه مصلحي ولا يعرف إلا الصرف، الدرهم والدينار، التسلق والانتظار للفرص للفوز بالهمازي ويعلق شعار مصلحة التلاميذ فوق اعتبار وهو لا يهمه من مصلحتهم شيء. اتق الله أيها الاستاذ صاحب الشواهذ واش بقات فالشواهذ ولا شكون غادي يقري الثانوي ولا الاعدادي، بتس خاصهم المعلومات ماشي الشواهذ. سير تقرا.

في 18 شتنبر 2014 الساعة 17 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- Laâyoune

Mohamed

Mr le Professeur vous êtes le finion des professeurs. l'année derniére vous avez donné de bonne note à ta fiancé et vous jouez avec l'avenir des étudiants SVP vous laissez le poste aux bons enseignants pour ne pas perdre l'avenir de ces étudiants. Mr le Délégué n'a fait que son devoir.

في 18 شتنبر 2014 الساعة 30 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- laayoune

C'est moi

بصفتي تلميذة لدى الاستاد محمد بوتميت اقر بان هذة التعاليق لا محل لها من الاعراب و غير صحيحة نهائيا لم نكن مع استاذنا في اي صراع لقد كانت علاقتن به جد جيدة قد كنا و اياه كزملاء وليس كطلبة مع استادهم فيما يخص من غادرو الفصل فكل منهم بضروفه وليس بثاتا بسبب الاساد القدير و الاخ بوتميت

في 18 شتنبر 2014 الساعة 14 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شهادة حق

محمد عالي

القضية التي يتحدث عنها الاستاد غير واضحة لانه ينقص رأي النائب الاقليمي للتعليم , و شهادة حق اود أن ادلي بها هي ان نائب التعليم و على ما أسمعه عنه يترفع عن الخوض في المسائل الشخصية و لا تهمه سوى مصلحة التلميد .. و الظاهر ان الاستاد بعد ان لم تنفع الوسائل الحبية لجأ للضغط بالبيانات و النقابات لفرض نفسه على النيابة و على التلاميد الدي يظهر انهم لا يطيقونه ,,,
والله أعلم.

في 18 شتنبر 2014 الساعة 17 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تقولون ما لا تعلمون

أحد طلبة الاستاذ ب BTS

الاستاذ درسني و كفاءته مشهود بها التلاميذ رغم صرامته يحبونه ويعرفونه حق المعرفة أستاذ له غيرة ويتفانى في عمله لكن رفض المساومة لتقديم نقط مجانية وحتى تغلقوا أفواهكم يمكنني القول أن يشرفني أنني تتلمذت على يد الاستاذ الذي قطع الطريق على ذوي الضمائر الميتة التي تتاجر بالنقط

في 19 شتنبر 2014 الساعة 55 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

السلطات المغربية تصدر قرار عزل المعتقل الصحراوي " مصطفى عبد الدايم" عن الوظيفة العمومية

مدير مدرسة مولاي رشيد ببوجدور يتهم أستاذا بالانفصالي ويستدعى رجال الأمن للقبض عليه

وقفة إحتجاجية أمام ثانوية مولاي رشيد بالسمارة تندد بأحداث العنف والتخريب

بلاغ حول اللقاء الذي جمع بين (UNTM) و النائب الإقليمي لوزارة لتربية الوطنية بطاطا

منظمة المرأة الاستقلالية بالعيون تنظم أنشطة تحسيسية

جمعية طموح للتنمية المستدامة تنظم قافلة طبية بإقليمي طانطان وطرفاية

انطلاق القافلة الطبية لجمعية طموح بطانطان

كلميم: الحفل التأبيني للأستاذ إدريس بلقايد بنيابة كلميم

أستاذا للاعلاميات يتهم النائب الاقليمي للتعليم بالعيون باقصائه لاسباب شخصية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.