للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

النقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالعيون تطالب بإطلاق سراح سيدي محمد امبارك لبيهي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 دجنبر 2010 الساعة 37 : 00


صحراء بريس / العيون

طالب المكتب النقابي للفيدرالية الديمقراطية للشغل بالعيون، خلال لقاء تضامني نظم عصر يوم الجمعة 24 دجنبر الجاري بمقر الفيدرالية بالعيون، بإطلاق سراح " سيدي محمد امبارك لبيهي " الملقب ب " بريكو " الكاتب العام لنقابة الإنعاش الوطني المنضوية تحت لواء (  ف.د.ش) الذي اعتقل ظهر يوم الجمعة 17 دجنبر الجاري، مباشرة بعد أدائه صلاة الجمعة.

وأجمع المكتب النقابي ومعه المنخرطات و المنخرطين من عاملات وعمال الإنعاش الوطني، على المطالبة بإطلاق سراح النقابي " بريكو " الذي حمل على عاتقه الدفاع عن ملف معاناة مستخدمات ومستخدمي قطاع الإنعاش الوطنين مما جعله يؤدي ضريبة ذلك، كما جاء في تدخلات أعضاء المكتب النقابي خلال الاجتماع نفسه.

وأفادت تدخلات أعضاء المكتب النقابي بكون اعتقال لبيهي محمد امبارك جاء على خلفية إدلائه بشهادة لفائدة لجنة تقصي الحقائق يوما قبل اعتقاله، مما جعل عائلته وأصدقائه يربطون دوافع اعتقاله بالشهادة التي ادلى بها أمام اللجنة المذكورة التي استمعت إليه بفندق البارادور.

كما عرج أعضاء المكتب النقابي للفيدرالية على موضوع باقي المعتقلين على خلفية أحداث العيون ألخيرة، مطالبين بإطلاق سراحهم، ما لم تتثبت في حقهم تهم القتل.

كما استنكر النقابيون، تهمة الإرهاب التي ألبست لأعضاء لجنة الحوار بمخيم أكديم إزيك، موضحين أن اللجنة المذكورة تظم أشخاص يشهد لهم بالسلم وبالدفاع عن المطالب الاجتماعية، مما يستوجب يقول أعضاء النقابة من الجهات المعنية إعادة النظر في ملفهم وتمتيعهم بالسراح النهائي، وطي هذا الملف.  مع العلم يضيف المجتمعون أن الذين وجب محاكمتهم هم المسؤولون الذين تورطوا في سرقة المال العام، وهم من يجب مساءلتهم عن مصدر الاحتقان الاجتماعي الذي تشهده المنطقة.



3169

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اطلقوا صراح الصحراويين فورا - ليس لبيهي وحده -

محمد لبيهي

لبيهات كانوا ومازالو كبقية العائلات الصحراوية يعتبرون احدى " لخيام لكبارات" من اهل الصحراء ورغم ماقيل عنهم من كلام في هذا الطرف او ذاك الا انهم في غالبهم بقوا اوفياء لارضهم ويد تساعد الصحراويين سواء قي الصحراء او في مخيمات اللاجئيين. ندعو من شباب هذه العائلة ان تضع مصلحة الصحراويين كل الصحراويين فوق كل اعتبار. ونطلب من اعوان هذه العائلة ان لا يقرهم زخرف الدنيا وان يقفوا مع الحق لا مع الانظمة. نرجو من ابناء هذه العائلة ان لا ينخدعوا بالاغراءات والوعود الفارقة ليغيروا ولائهم. عيب علينا جميعا نحن الصحراويين.
اذا اردتم المال فالصحراء فيها المال الكافي سنعطيكم منه مااردتم
اذا اردتم الجاه فلن تجدوه خارج ارضكم وعند اهلكم
والله من وراء القصد

في 25 دجنبر 2010 الساعة 08 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- معك يبريكو

صحراوي

نطالب من جميح منظمات المدنيية التدخل لطلاق صراح بريكو
اينى هي هدهي الدمقرطية التي تتغنى بيها الدولة المغربية

في 25 دجنبر 2010 الساعة 39 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لبيهات

مهتم

اعتقد ان المتتبع لقبائل الصحراء عموما وقبائل الركيبات خاصة يجد ان عرش الركيبات لبيهات هو اكبر عميل للمغاربة وللاسبان فلبيهات هم مغاربة اصلا فلا داعي ان نلصق بهم الدفاع عن العنصر الصحراوي الحر

في 25 دجنبر 2010 الساعة 35 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- رد على رقم 3 - من انت حتى تتهم عائلة بالعمالة

لبيهي

الى رقم 3
انت لا تعرف عن لبيهات الشرفاء اي شئ. مثلك ككثير من الصحراويين" الجدد او الحاسدين" الذين ينظرون الى لبيهات بمنظور" ولد الجماني" ويختزلهم في هذا الرجل او بعض افراد هذه العائلة كما تريد ان تقنعنا" بعض " لوبيات في بوليساريو" اتت من طنطان او تندوف او ازويرات عكس لبيهات ابناء زمور الصحراوي قلب الجهاد والعفة الصحراوية. لن اتكلم عن التاريخ "الغير مكتوب" لولد الجماني وهروبه الشهير متخفيا من جيش التحرير الى موريتانيا اين اسس "جيشا" لمحاربة الاستعمار الاسباني وحضوره لمؤتمر القبائل الصحراوية المؤسسة لبوليساريو في عين بنتيلي - بوليساريو تنكر حضوره - اين اختلف مع "شيوعيها" انذاك لانه رفض الخروج من الصحراء وخرج من المؤتمر لتخطفه المخابرات المغربية في طريقه لجزر كناري....في تاريخه لم يقل كلمة سوء في بوليساريو عكس المسؤولين الحالين. اما اموال الزكاة التي كان يقدمها للصحراوين فاتركه لله...
اتعرف لماذا بعض قيادات بوليساريو من هذه العائلة "التحقوا بالمخزن" لان المخزن بكل بساطة "يتعامل بذكاء" واصبح يعرف التركيبة الديموغرافية والقبلية لمخيمات اللاجئين الصحراويين ويعرف ان لبيهات يشكلون غالبية هذه المخيمات رغم انهم فقدوا قياداتهم الكبيرة" في صفقات غامضة" في نيويورك وموريتانيا وغيرها. اتظن ان المخزن المغربي لا يستطيع"شراء" كبير مفاوضي بوليساريو ولد خداد او احد مؤسسي بوليساريو ولد غالي طبعا يستطيع ولكنه لا فائدة من ذلك لان الاول مجرد" طالب موريتاني" فجاة اصبح قيادي بعد الحرب والثاني لا يملك اكثر من الف شخص من قبيلته في المخيمات اي لافائدة للمخزن منهم. المخزن يريد ان يفكك المخيمات ويعرف ان لبيهات هي المفتاح حيث وصل به الامر الى الاستنجاد "بضابط شرطة" من هذه العائلة كان مجرد بطال منذ سنوات وعمل عليه دعاية رغم انه في نفس الفترة ذهب "شيوخ قبائل" الى المغرب ولم يعمل لهم نفس الدعاية بكل بساطة لا يمثلون هناك الى افراد او عائلة محدودة جدا. ارجو انك فهمت القصد.
اقول لك اكثر. بوليساريو لم يكن لها اي قيمة ايام الاستعمار الاسباني الا عندما دخلها ابناء لبيهات او مايسمون - اسود زمور - فاللجنة التنفيذية الاولى التي مانت تتكون من 6 اعضاء كان اثنين منها من لبيهات. اغلب جيش بوليساريو كان ومازال منهم وكل "المعارك" الحاسمة لبوليساريو في ثمانينات القرن الماضي قادها وشارك فيها ابناء لبيهات لانهم كانوا "بدو من اهل الصحراء يعرفونها حجرة حجرة وشجرة شجرة" وهي نقطة قوتهم انذاك على "صحراوي طنطان وازويرات وتندوف" الذين بقوا في الخلف لينقلبوا بعد الحرب على "محرريهم". وعندما فتحوا الديمقراطية نهاية الثمنينات كانت عليهم "كارثة" لان لبيهات فازوا في اغلبها ليتحولوا الى" الكوتة القبلية". اغلب المثقفين والاطباء والمهندسين واطر التعليم والفنانين والشعراء هناك من هذه القبيلة. اكتفي بهذا واعتقد انك فهمت الدرس.
.....اريد فقط ان اعرف انت من اي عائلة/قبيلة لاذكرك انك " لست عميلا للمخزن" كما اتهمت لبيهات الشرفاء اهل العلم والجهاد واسود زمور - رغم اني اكره القبلية واعتبرها مشكلة الصحراوين التي استغلها الاستعمار /الاحتلال ومازالوا للاسف ولكن " أخوك مضطرا لابطلا"

في 25 دجنبر 2010 الساعة 45 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كفانا من الكدب على الشعب المغربي

انــــــــــــــــــــــــــا

مادا وقع في العيون ؟
هل احداث العيون من صنع الجزائريين؟
من له المصلحة في هده الاحداث ؟
اسثلة كثيرة يجب الاجابة عنها بعيدا عن العاطقة الجياشة الممتليئة بالحب والحقد والكراهية .
1-ان ما وقع في مدينة العيون كبرى المدن الصحراوية كان سيقع في اي مدينة أو دولة أخرى لأن المطالب وكما صرح بدلك الوزير المغربي الناطق باسم الحكومة مجرد مطالب اجتماعية ولاعلاقة لها بمن يحاول تسيسها أو الركوب عليها ...جميل هدا الاعتراق من هرم السلطة.
2- هل أحداث العيون من تنظيم ظباط جزائريين ..ادا أن المملكة المغربية لا تتوفر على أمن وهدا مستحيل فمن خلال معرفتنا الدقيقة بالجهاز الامن المغربي فهو أقوى جهاز في الدول العربية وحتى العالمية ودلك بشهادة الدول العظمى ويعتبر المغرب الفاعل الاكبر في الانتربول ومتوغل في جميع الشبكات العالمية .ادا من له المصلحة في اثارة الفتنة انهم المسؤولون المغاربةسواء السياسين أو السلطويون من اجل الاستفادة من ميزانية الصحراء والكدب على الملك الشاب وتوهيمه بقدرتهم الخارقة على حل مشكل الصحراء والكدب على الشعب المغربي من اجل تصديق وهم القضية الوطنية وابتزاز جيوبه من اجل المصلحة الخاصة وللأسق فنحن نصدق كل تلك الأوهام كقطيع من الغنم منطنجة الى لكويرة...

في 25 دجنبر 2010 الساعة 48 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

غياب المكيفات يثير غضب موظفي قطاع العدل بالسمارة

الجماعة تنتظر مشروعا سياحيا بمواصفات عالمية لكنها لا توفر الماء والمراحيض العمومية

تجاهل وزارة الصيد لرسائل ومشاكل مهنيي القطاع واحتجاجات تلوح بالافق

النقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالعيون تطالب بإطلاق سراح سيدي محمد امبارك لبيهي

فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ والتلميذات بالعيون تحتج على تردي الوضع التعليمي بالمنطقة

أسا الزاك : ملامح دخول دراسي متعثر

الشغيلة التعليمية بكلميم تحتج ضد قرارات النائب السابق ومن اجل اسقاط الفساد والمفسدين بنيابة التعليم

أباء وأمهات التلاميذ باسا يحتجون على توقف الدراسة بمدرسة مركالة والسلطات المحلية تنشر الإشاعات

فيدرالية جمعيات اباء وامهات التلاميذ بالعيون تستنكراحتجاج الاساتذة المبرزين وتعتبرالطلبة كرهائن باي

فيدرالية الجمعيات المهنية لتجار السمك بالجملة بالموانئ الجنوبية تنطم يوما تواصليا بالمرسى العيون

الأقصى والقدس يستغيثان

بلاغ نقابي عن اجتماع مع السيد المدير الاقليمي‎ بأسا الزاك

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.