للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف اليوم الاربعا 17 شتنبر 2014
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 شتنبر 2014 الساعة 15 : 14


صحراء بريس/صحف

صرف بنكيران 100 مليون سنتيم بإفران يغضب جمعيات حماية المال العام

انتقد حقوقيون صرف رئيس الحكومة لما يناهز 100 مليون سنتيم على خلوته الحكومية التي عقدها نهاية الأسبوع الماضي، بمنتجع "ميشليفن" بإفران.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، اعتبر أن "الحكومة لا تتعدى في الشأن المتعلق بمحاربة الريع وتبني سياسة التقشف، الخطابات والشعارات الجوفاء، فيما الواقع يظهر أن الحكومة لم تحارب الريع ولا الفساد".

وأضافت اليومية، أن الغلوسي، اعتبر أن لقاء بنكيران مع وزرائه في فندق فاخر، هو "تبذير واضح للمال العام، حيث كان بالإمكان اللجوء لأحد المقرات العمومية أو المرافق التابعة للدولة، أو حتى المرافق الخاصة، لكن مع إعطاء الأهمية للجانب المتعلق بكون هذه اللقاءات تصرف من أموال دافعي الضرائب".

وأشارت ذات اليومية، إلى أن رئيس الشبكة المغربية لحماية المال العام، محمد المسكاوي، من جهته، استغرب تناقض بنكيران، في ما يتعلق بسياسة التقشف، ففي الوقت الذي يدعو إلى "تزيار الصمطة"، كان عليه أن يطبق ذلك على نفسه.

هذه هي المهمة التي ينتظرها العالم من المغرب في الحرب على "داعش"

كشفت مصادر، من داخل مقر حلف الشمال الأطلسي ببروكسيل، عن طبيعة المهمة التي تنتظر العالم من المغرب، الاضطلاع بها، في الحرب الجديدة الشاملة ضد وجه جديد من أوجه الإرهاب والتطرف.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، في هذا الموضوع، أن المهمة تتمثل، حسب ما استقته من دبلوماسيين بمقر الحلف، في "إنجاح مشروعه الحالي الرامي إلى تقديم نموذج معتدل وديمقراطي لدولة إسلامية ديمقراطية تصبح قاطرة لباقي دول المنطقة".

وأضافت اليومية، أنه بعد ما بات من شبه المؤكد غياب المغرب عن التحالف الدولي، الذي سيشرع قريبا في شن حرب عسكرية شاملة ضد العراق والشام، فإنه أمام تكتم المسؤولين العسكريين والاستراتجيين ولجوئهم إلى أجوبة غير واضحة بخصوص طبيعة الدور الذي سيلعبه المغرب في الحرب المقبلة عسكريا، أو سياسيا أو استخباراتيا، كشف دبلوماسيون غربيون معتمدون لدى الحلف، عن المهمة الأساسية التي ينتظرون من المغرب القيام بها في محيط عربي وإسلامي يموج بالاضطرابات، وتتمثل في إنجاح مشروعه الحالي الرامي إلى تقديم نموذج معتدل وديمقراطي لدولة إسلامية ديمقراطية تصبح قاطرة لباقي دول المنطقة.
وأشارت ذات اليومية، إلى تصريحات كل من السفير البرتغالي والسفير الإسباني لدى الحلف الاطلسي، حيث اتفقا على أهمية أن ينجح المغرب كنموذج إسلامي لباقي الدول، وأن المغرب هو الذي بيديه اختيار نوعية طبيعة الدور الذي يمكن أن يلعبه في الحرب ضد "داعش"، انطلاقا من مصالحه الأمنية، ويقول دبلوماسي إن "المغرب لن يكون عضوا في الحلف الجديد، ونحن لانفرض شيئا معينا، ولا نطلب من الدول أشياء محددة، بل نتلقى طلبات ونبت فيها".

قاضي التحقيق يجري مواجهة بين موظفين في فاجعة بورگون

أجرى قاضي التحقيق، بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، مواجهة بين موظفين بمصلحة التصاميم، قصد تحديد المسؤولية القانونية للموظف الذي لم يبلغ عن الخروقات والتجاوزات التي عرفتها العمارة التي تسبب سقوطها، في انهيار عمارتين بحي بورگون، للنيابة العامة، بالرغم من تسجيلها في محضر رسمي.

وأورت يومية "الصباح"، أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بالمحكمة الجنحية الابتدائية للدارالبيضاء، واصل بحثه التفصيلي مع المتابعين في ملفات التراخيص وتصاميم بناء الطابق الرابع من العمارة بحي بوركون، والتي تسبب انهيارها في شهر رمضان الماضي، في سقوط عمارتين مجاورتين خلّف مقتل 23 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وحسب مصادر اليومية ذاتها، فإن قاضي التحقيق أجرى مواجهة بين أحد الرؤساء السابقين لمصلحة التصاميم، وبين مكلف بمراقبة مخالفات البناء.

وأضافت اليومية، على استماع قاضي التحقيق لنائب رئيس مصلحة التصاميم والمراقبة الذي يوجد رهن الاعتقال، والمراقب المكلف داخل الجماعة بمراقبة مخالفات البناء بالدائرة، التي شهدت انهيار العمارات الثلاث، والمهندس المعماري المشرف على تصاميم بناء الطابقين الرابع والخامس للعمارة المتسببة للفاجعة، ثم الرئيس السابق لمصلحة التصاميم لجماعة أنفا الموضوع رهن المراقبة القضائية، بعد دفعه كفالة وسحب جواز سفره، وكذا الرئيس الحالي للمصلحة ذاتها، إضافة إلى تقنية سبق أن كانت عضوا سنة 1998،في اللجنة التقنية التي اطلعت على التصاميم ورخص بناء الطابق الرابع للعمارة المنهارة.

الداودي: كيف لا نفرض رسوما على طلبة يأتون إلى الجامعات في سيارات فارهة

 قال وزير التعليم العالي، لحسن الداودي، في لقاء وكالة المغرب العربي للأنباء، "إن فرض رسوم تسجيل الطلبة سيتم تطبيقه؛ سواء قمت بذلك شخصيا أو وزير آخر يأتي من بعدي"، مضيفا: "المغرب هو البلد الوحيد الذي لا تؤدى فيه رسوم التسجيل بالجامعة".

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن الداوديأشار إلى أن رسوم التسجيل بالصين تصل إلى ما يعادل 3 آلاف دولار، معتبرا أن رسوم التسجيل، التي نص عليها ميثاق التربية والتكوين، أساسية لتمويل الجامعة، وأضاف: «هناك طلبة يأتون إلى كلية الطب على متن سيارات فارهة، ولا تفرض عليهم رسوم التسجيل».

وأضافت اليومية، أن الداودي قال بخصوص تحول الجامعات المغربية إلى فضاء لتخريج العاطلين عن العمل،: "إن بطالة الخريجين بالمغرب، التي تصل إلى 24 في المائة، ستستمر مادام المغرب لا يحقق نموا اقتصاديا يصل إلى 7 أو 8 في المائة بشكل مستقر"، مضيفا أن الدورة الاقتصادية هي التي تتحكم في التشغيل.

وأوضحت اليومية، أن الداودي قد دعا المصالح الأمنية إلى تحمل مسؤولية الحفاظ على الأمن داخل الجامعة، لتفادي تكرار حالات العنف التي أدت إلى وفاة مجموعة من الطلبة، آخرهم الطالب الحسناوي بجامعة فاس.  

اعتقال عصابة تمتهن النصب تستغل صورا مفبركة رفقة أمراء ووزراء 

اعتقلت مصالح الدرك بجماعة، السعادة نواحي مراكش، نهاية الأسبوع الماضي، عنصرين ضمن عصابة مكونة من أربعة أفراد نفذوا عمليات نصب في حق شبان، بعد أن ادعوا علاقتهم بالقصر الملكي والمديرية العام لمراقبة التراب الوطني "الديستي"، والمفتشية العام للقوات المساعدة.

وبحسب ما أوردت يومية "المساء"، فإن فرقة تابعة لمركز السعادة نواحي مراكش، قد نصبت كمينا لأفراد العصابة، عندما حضر شقيق معتقل على خلفية حيازته قطعة من مخدر الشيرا إلى مقر الدرك الملكي، وأكد للفرقة أنه منح "الحاج" و"الشريف" مبلغ 5 آلاف درهم، كدفعة أولى، مقابل إطلاق سراح شقيقه، مما جعل مصالح الدرك الملكي تستنفر عناصرها من أجل توقيف أفراد العصابة.

 وأوضحت اليومية، أن مصالح الدرك، قد إنتقلت إلى منزل "الشريف" بمنطقة المسيرة، حيث أوقفته على الفور، قبل أن تعثر خلال عملية تفتيش المنزل على أختام كثيرة، يستعملها في تزوير بعض الوثائق، ورسائل ملكية مزورة موجهة إلى النصاب (ن.ع) وسير ذاتية لبعض الشبان، إضافة إلى وثائق خاصة بأربع ضحايا تسلم من كل واحد منهم 15 ألف درهم مقابل توظيفه في سلك القوات المساعدة.

وأضافت اليومية، أن الصدمة الكبيرة، كانت عندما ستعثر عناصر الدرك على عدد كبير من الصور المكبرة، تظهر وقوفه إلى جانب عدد من الوزراء والمسؤولين، كتوفيق احجيرة، وكريم غلاب ومنير الشرايبي، الوالي السابق لمراكش، وأحمد توفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وربيع الخليع، مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية، وفؤاد عالي الهمة، المستشار الملكي، لكن الخطير في هذه الصور هو تركيبه بطريقة "الفوتوشوب" صورة إلى جانب الأمير مولاي رشيد، ليظهر كأنه أحد حراس الأمير.

تاجر مخدرات "يشرمل" مواطنين بالرصاص في برشيد

تجري عناصر الدرك الملكي، بالمركز الترابي ببرشيد، تحريات لتوقيف تاجر مخدرات، موضوع مذكرة بحث وطنية، بعد إطلاقه، الاثنين الماضي، رصاصتين في الهواء، للافلات من قبضة مواطنين اعترضوا سبيله، بعدما أصاب ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة ولاذ بالفرار.

وأوردت يومية "الأحداث المغربية"، أن تاجر المخدرات المذكور كان برفقة خمسة أشخاص، وأنهم كسروا منزل صاحب دكان للبقالة ببرشيد، الذي لم يجد من منفذ للتخلص من العصابة سوى الصراخ، ليتجمهر أهل الدوار لانقاذه، مما دفع العصابة إلى إشهار سيوفهم والضرب في كل الاتجاهات، ليصاب شخصين بجروح خطيرة، فيما أخرج العنصر المبحوث عنه بندقية قنص اطلق بها أعيرة نارية لإخافة سكان الدوار.

وأضافت اليومية، أن عناصر الدرك استقدمت صاحب الدكان، الذي لم يصب بأذى للتحقيق معه، حيث اتضح بحسب المصادر أن المبحوث عنه يتردد على صاحب الدكان لاستمالته قصد تشغيله في توزيع المخدرات لكنه رفض ذلك.

زوجة تتعرض للذبح من الوريد إلى الوريد في فاس وتتلقى 172 طعنة

اهتز "الحي الجديد" بمنطقة "زواغة" بمدينة فاس، يوم الخميس الماضي، على وقع جريمة مرعبة ذهبت ضحيتها زوجة في مقتبل العمر، تعرضت لجريمة قتل من طرف زوجها، بعد أن "ذبحها" و طعنها بمدية لأكثر من 170 مرة في أنحاء مختلفة من جسدها.

وأوردت يومية "المساء"، أن عائلة الضحية، فيروز خرميش، البالغة من العمر23 سنة ، لم تتردد في توجيه التهمة لزوجها، الذي قالت عنه بأنه تزوجها بعدما "اغتصبها" تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض،" و"الماء القاطع"، وهي تتابع دراستها في التعليم الثانوي تخصص علوم تجريبية.

وأضافت اليومية، أن العائلة كشفت عن أن الضحية سبق لها أن تعرضت لعملية إجهاض بعد حمل ناجم عن علاقة غير شرعية مع نفس الشخص الذي تزوجها بعد ذلك.

بنعبد السلام يرد على الرميد ويدعو إلى إلغاء قانون الإرهاب

انتقد نائب رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عبد الإله بنعبد السلام، قرار التعديلات التي ينتظر أن يجريها وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، على قانون الإرهاب، في انتظار عرضها على البرلمان من أجل المصادقة عليها.

وأوردت يومية "صحيفة الناس"، أن بنعبد الله السلام قال :"نحن لا نطالب فقط بإلغاء هذه التعديلات على قانون الإرهاب، بل نطالب بإلغاء هذا القانون بكامله لأنه لدينا ما يكفي من القوانين الرادعة للأعمال الإرهابية



864

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

الاخوان ومشكلة إقصاء الاخر

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2014

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 20 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاثنين 23 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الاربعاء 25 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 26 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

قراءة في صحف اليوم الجمعة 4 يوليوز 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.