للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم :جمعيات تتبرأ من عبد الوهاب بلفقيه وتجتمع مع الوالي الحضرامي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 شتنبر 2014 الساعة 03 : 14


صحراء بريس/الوادنوني-كليميم

بناء على طلب عدد من الجمعيات التي توصلت برسالة من رئيس المجلس البلدي عبد الوهاب بلفقيه ,عقد والي جهة كليميم السمارة الحضرامي يوم الخميس 19 شتنبر اجتماعا مع ازيد من 20 جمعية محلية.
الاجتماع تمحور حول رسالة رئيس البلدية ومحاولته تهييج المجتمع المدني ضد ماوصفه بيان رئاسة المجلس البلدي اعداء الاصلاح.
مصادر حضرت الإجتماع ؛ أوضحت أن هذا اللقاء تمحور حول موضوع المراسلة التي توصل بها رؤساء الجمعيات من طرف رئيس المجلس البلدي لكليميم "عبد الوهاب بلفقيه" ، هاته الرسالة حملت ادعاءات وافتراءات رئيس اللجنة المحلية للتنمية البشرية الذي يشغل أيضا منصب رئيس المجلس البلدي لكليميم والتي يتهم فيها والى الجهة السيد "محمد عالي العظمي" بعرقلة دعم المشروع الخاص باستفادة المؤسسات المدنية من الدعم العمومي من مشاريع البرنامج الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2014.
المصادر ذاتها أوضحت أن والي الجهة تبرأ مما تضمنته تلك الرسالة التي وجهها رئيس المجلس البلدي لكليميم "عبد الوهاب بلفقيه" للجمعيات ، موضحا في ذات السياق من أن ملف هذا الموضوع لم يتوصل به من طرف رئيس اللجنة المحلية "عبد الوهاب بلفقيه" وبالتالي فهو غير مسؤول عن أية إجراءات تهم هاته النازلة.
المصادر ذاتها شددت على أن الوالي "محمد عالي العظمي" يعتبر أول والي يكشف عن الإعتماد المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وهي تعد سابقة في تاريخ تعاقب المسؤولين عن الإقليم ، مشيراً في هذا الباب إلى أن الرقم المالي محدد في مليار و40 مليون سنتيم والذي استفادت منه جمعية التواغيل من مبلغ 40 مليون سنتيم ، والمسابيح ب 550 مليون سنتيم ، وما تبقى فهو رهن إشارة الجمعيات شريطة توصله بمحضر موقع من طرف اللجنة المحلية التي يرأسها رئيس المجلس البلدي "عبد الوهاب بلفقيه".
المصادر أشارت كذلك ، إلى أن الوالي أثار مسألة خطيرة تتعلق بالكشف على 280 منزل لا يمتلك أهلها الكهرباء والتي كان يفترض بمن يقولون أن مدينة كليميم تقدمت أن يراعوا مثل هاته الحالات.
كما أكدت نفس المصادر أن غالبية الجمعيات الموقعة في طلب اللقاء مع الوالي جمعيات متورطة في نهب المال العام ، بل إن الغالبية منها استفادت مؤخراً من مبالغ تجاوزت 34 مليون سنتيم سنوياً وبدون نتيجة تذكر ، وهو ما يعتبر مشاركة منها في سرقة المال العام ؛ بل أكدت ذات المصادر إلى أن ما تجود به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من مبالغ مالية يدخل في قفص الاتهام ، باعتباره خلفية لحديقة مصممة لتقديم الطاعة والولاء لرئيس المجلس البلدي لكليميم ، وهو ما يتنافى وروح المبادرة التي يريدها ملك البلاد ، وبالتالي تبقى الغالبية مدفوعة ومن باب الفراغ لمناقشة 450 .
تجدر الإشارة أن اللقاء كان فرصة لإحدى الجمعيات التي قدمت مجموعة من ملفات الفساد وتبذير للمال العام إلى السيد والي جهة كليميم ـ السمارة.



4502

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اسا الزاك

ف.ح

هذه الجمعيات قد قامت بنهب الكثير من الاموال بايم تنمية امستدامة او بمسميات اخرى كثيرة عليها ان تحاسب اولا على مااقترفته من فساد في نهب المال العام والزامها بارجاع كل الاموال التي تم اقترافها قبل الخوض في اي نقاش اومسلمات اخرى قنحن ساكنة هذه الجهة اصبحنا لانرى سوى صراعات بين المجلس البلدي في شخص رئيسه بلفقيه عبد الوهاب و مجلس الجهة قس شخص الوالي السيد محمد عالي العظمي قهل مثل هذه النغرات والتراشقات الكلامية هي التي يمكن ان تعود بالنفع على ساكنة الجهة.

في 23 شتنبر 2014 الساعة 29 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تنمية ال تكنا

متتبع

ولاية جهة كلميم تتحمل مسؤلييتها وتتنصل من مهامها في تتبع الشأن المحلي ومتابعة والسهر على تسير كل الاوراش والملفات المطروحة ونشر الغسيل كل مسؤل سولت له نفسه خرق القانون المعمول به اما بخصوص جمعيات التي شاركت في اللقاء ويتهمها البعض بمساهمة في سرقة وتبدير مال المبادرة .من تبت في حقه اختلاس او اختلال في تسيير جمعية فالسلطة المحلية تملك الحق في محاسبة جمعيات التي استفادت وتتبع كل مشاريع والاحاطة بها من اجل تنمية الافراد والمجتمع على حدة مطالبة شباب في اجتماعهم مع الوالي فك الحضر على مشارع وتمويلها
يجب تمويل المشاريع الجديدة واستفادة اشخاص وجمعيات لم تستفد من قبل لانه في الاول والاخير لا يمكن قبول وتمويل كل مشاريع .المجلس البلدي والولاية يزرعون ويحرضون الشباب حاملي مشاريع والجمعيات لتاجيج الاوضاع وهدا ما يتننافى وروح المبادرة للتنمية البشرية

في 24 شتنبر 2014 الساعة 17 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ان الله يمهل ولا يهمل

الواد نوني كلميم

جاء بلفقيه الى البلدية وهو صغير لا يفقه شيئا لكن سرعان ما تفقه وتتلمد على يد اللوبي الخطير من رؤساء جماعات وعقار بمدينة كلميم.
وفي الاخير طبق القولة الشهيرة.
أُعَلِّـمُهُ الرِّمَـايةَ كُلَّ يَـومٍ ....... فَلمَّـا اشْتَدَّ سَاعِدُه رَمَانِي
وَكَمْ عَلَّمْتُـهُ نَظْمَ القَوَافِي ....... فَلَـمَّـا قَالَ قَافِيةً هَجَـانِي
ومن هده العملية نستنتج ان من صنع من بلفقيه داهية وطاغية هم اللوبيات والجمعيات والتعاونيات.

في 25 شتنبر 2014 الساعة 03 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الحقيقة بدون تكتم...

عائد الى ارض الوطن

عمر الحضرمي او العظمي او محمد عالي الوالي او او او هو مجرم حرق الحجر و الشجر في مخيمات لحمادة، قتل و أباد كل كائن و فر الى المغرب الذي عينه عامل و بعدها والي جزاء على خيانته لرفاقه الذي انشأ معهم البوليساريو، اما بن لفقيه فهو ففيه مخابرات... أتت به اجهزة الدسائس المخبراتية للمنصب الموجود به الان؛ البحر من أمامكم و العدو من ورائكم و اللهي لا اجد لكم الا الصبر. الله يكون في عونكم يا اهل گلميم.

في 29 شتنبر 2014 الساعة 47 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

اقليم كليميم :جمعيات المجتمع المدني بتكانت و الأخصاص تراسل وزير التجهيز والنقل

كليميم :جمعيات تتبرأ من عبد الوهاب بلفقيه وتجتمع مع الوالي الحضرامي

كليميم :جمعيات ترفض استلام دعم بلدية كليميم وتصفه بالمهين للعمل الجمعوي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.