للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مدير الإعدادية الجديدة بكليميم، يفرض إتاوات على التلاميذ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 شتنبر 2014 الساعة 47 : 14


صحراء بريس-كليميم


يبدو أن المال العام وحده لم يعد يغطي الشهية المفتوحة لبعض مسيري المؤسسات التعليمية بكليميم،فانتقلوا إلى البحث عن موارد جديدة وهذه المرة من جيوب المواطنين البسطاء.فقد استغل مدير الثانوية الإعدادية الجديدة فرصة إقبال أباء وأمهات التلاميذ على تسجيل أبنائهم من مختلف المستويات، وقام  بتحصيل إتاوات منهم بحجة أنها مستحقات "جمعية الآباء" دون سند قانوني حيث أن المؤسسة ليس بها أصلا جمعية أباء ولم يسبق أن تأسست بها منذ افتتاحها في المواسم الدراسي 2011-2012 ، مما دعا أولياء الأمور إلي الشكوى من التسيب والفساد لموقعنا.

وأكد "ن.خ" والد التلميذ محمد انه عندما ذهب إلي  الإعدادية الجديدة لتسجيل ابنه فوجئ بمقتصد الإعدادية يطالبه بدفع 50 درهم إضافية على رسوم التسجيل وعندما سأله لماذا فرد عليه: "واجب جمعية الآباء التي ستؤسس في المستقبل إن شاء الله".
هذا واتصلت "صحراء بريس" بعدد من الأساتذة العاملين بالثانوية الإعدادية الجديدة الذين نفوا علمهم بتحصيل المقتصد لواجب جمعية الآباء وحملوا المسؤولية كاملة للمدير والمقتصد في هذا الانفراد بتسيير المؤسسة حيث لم يأخذ رائهم،ودعوه إلى إعادة الأموال إلى أصحابها والكف عن ابتزاز الآباء والأمهات.

كما قامت "صحراء بريس" بجولة في عدد من المؤسسات التعليمية سألت خلالها المديرين ومسيري المصالح المادية والمالية عن إمكانية استخلاص مستحقات جمعية الآباء في ظل عدم تأسيس مكتب أصلا،فأكدوا جميعا عن عدم شرعية العملية ومخالفتها للنصوص التشريعية والمذكرات التنظيمية المعمول بها.كما استغربوا أن يتم تحديد المبلغ في 50 درهم في وقت تعمل معظم المؤسسات بتعريفة اقل من أو تساوي 30 درهم.
كل هذا يحدث بغياب رقابة نائب التعليم بكليميم السيد "عيدة بوكنين" أو قل بعلمه وربما برضاه..فالمدير الجديد لثانوية الإعدادية الجديدة هو شقيقه القادم من مدينة بوجدور.



3127

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- قلب على حسك

متتبع

السيد مدير مؤسسة الجديدة رجل نزيه ولمادا لم تتكلموا عن هدا من قبل والمؤسسة مند 2011 لا توجد بها جمعية اباء وما علاقة المدير اخو النائب هدا كلام فيه حسابات لكن مكاين ماتقشر

في 23 شتنبر 2014 الساعة 13 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كوكب حسن

كوكب

يبدو ان ظاهرة المقتصدين اصبحت علاوة وامتياز يناله المقربون من السيد النائب المحترم فالمقتصد كوكب حسن يعطي شهريا 10000 درهم للنائب المحترم حتى يتمكن من طحن الباقي والذي يزيد عن 700000  (سبع مائة الف درهم  ) باعترافه شخصيا فكيف لمقتصد شريف ان يشتري في اقل من 3 سنوات منزلين ويجهزهما باحدث التجهيزات من أفرشة وانواع الالات الكهربائية ..

في 23 شتنبر 2014 الساعة 08 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المال......

مهتم

كذلك هو الشأن بالنسبة إلى اعدادية طارق بن زياد بعيون الساقية الحمراء حيث تم زيادة 10 دراهم منافية لما هو متعارف عليه في هذا الشأن وقررت هذه الزيادة في اجتماع لمجلس التدمير وهذا تحايل على الموطنين الفقراء وي تم فرضها عليهم فرضا مع أن الجمعية لم تعد تستولي النصاب القانوني بعد انفراج عقدها ويستمر مص دم أبناء الشعب المغربي من خلال الطوابع البريدية ا.لتي فرضت على مستوى الثالثة والأولى زيادة على الملفات البلاستيكية من حجم كبير وما على المسؤولين إلا القيام بعملية حسابية 3طوابع بريدية لكل تلميذ 3.5درهم ملف 6 دراهم 3 درهم ظرف كبير مع العلم أن النتائج تسلم بالمؤسسة وماذا نسمي هذا غير الفساد خارج مراقبة القانون

في 24 شتنبر 2014 الساعة 50 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مقتصد الاعدادية الجديدة رجل شريف

ولد كليميم

مقتصد الاعدادية الجديدة رجل شريف نظيف اليد يعرفه اهل كليميم منذ ان كان معلما في مدرسة عبد الله ابن ياسين,يقوم بواجبه المهني بمسؤولية وتفان,وهو كريم النفس ويساعد كل محتاج بحماس واخلاص.ولهذا فهو بعيد كل البعد عن كل الشبهات,لا يخدع احدا ولا ينهب مال احد ولا يطمع في احد,ولن يسمح ابدا بتلطيخ سمعته وبيع شرفه وعرضه من اجل 50 درهم لا تغني ولا تسمن من جوع.

في 24 شتنبر 2014 الساعة 55 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ما نشر صحيح

مؤظف

فعلا إن ما نشر صحيح حول زيادة 50 درهم في رسوم التسجيل بقصد منحها لجمعية الاباء بعد تأسيسها لان المؤسسة لاتملك اي مال من اجل الانشطة
المشكلة أن الفقير لا يستطيع دفع حتى رسوم التسجيل فما بالكم بزيادة ليست قانونية لان المكتب غير مؤسس حاليا.المهم أن نجد المبلغ عند تأسيس المكتب كما هو وان لا يقول المدير أنه تصرف فيه قبل إحداث المكتب ويومه سنتصل بصحراء بريس

في 24 شتنبر 2014 الساعة 05 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الى صاحب التعليق 1و4

استاذ

كفى من تزكية الاشخاص والغرق في تعظيميهم.كان أولى أن تجيبوا عن سؤال واحد هل فعلا استخلص المدير والمقتصد واجب جمعية الاباء دون أن يكون هناك مكتب؟الجواب نعم وبالتالي السكوت افضل من البحث عن تبريرات واهية تأكد ضعفكم.
لا اجتهاد مع وجود نص والقانون يجرم تحصيل واجب الجمعية قبل تأسيس المكتب.سؤال فقط في أي حساب بنكي ستودع هذه الاموال؟أم أنها ستستهلك قبل تأسيس الجمعية؟ومن يملك حق التصرف فيها؟

في 24 شتنبر 2014 الساعة 27 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المال السائب

متتبع

حطمت اعدادية الجديدة الرقم القياسي في فرض اتاوات مبالغ فيها على التلاميذ واولياء امورهم 120درهما للتلاميذ الجددو108دراهم للقدامى ومايثير الانتباه هو مبلغ 50درهم لجمعية الاباء الغير موجودة اصلا و16درهما غبر واردة في الوصولات المسلمة للتلاميذ

في 25 شتنبر 2014 الساعة 52 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اخ النائب مدير محنك

بوجدوري

كاتب التعليق لا شك ان له حسابات يريد تصريفها فلكل يشهد ان مدير التانوية الاعدادية الجديدة مدير محنك انسان نزيه له قدرة على التواصل ومقتصد المؤسسة كل كلميم تشهد له بالاستقامة ونحن دائما نبحث فى القشور واذا اراد احد ان يحارب الفساد فهو مستشري في كل دواليب الدولة

في 25 شتنبر 2014 الساعة 31 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- النص القانوني

محامي

الجميع يتكلم عن القانون الذي يمنع المقتصد من استخلاص رسوم جمعيات الاباء فهلا تفضلتم بإحالتنا على النص والمرجع القانوني.

في 26 شتنبر 2014 الساعة 44 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- سمعنا جعجعة

مهتم

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بارسال لجان لتفتيش في مجموعة من الخرقات التي صدرت من بعض المديرين وأخص مدير اع طارق بن زياد بالعيون الصحراء التي لم نرى لها قرارات أسوة بوزارة الصحة والداخلية وادارة السجون التي ضربت بيد من حديد على أيدي المفسدين الذين أصبحت الجمعيات تفصل على مقاسهم يتلاعبون بمقدرات المواطنين في ماهو شخصي مع اإغفال مصلحة التلميذ والوطن

في 26 شتنبر 2014 الساعة 15 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- اتقوا الله

متتبع

لا حول ولا قوة الا بالله عائلة بوكنين مشهود لهم بالاستقامة والمواطنة الحقة وعين الحسود فيها عود
أداؤها فسوق رؤسهم ولعبوا على كدكم وشكرا

في 26 شتنبر 2014 الساعة 42 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الحنك

إلى صاحب التعليق 8

لحاسين الكابات هم من يطلقون هذه الصفات وهم من يجعلون من الانذال أشخاص دكتاتوريين ومحنكين بفلوس الدولة والفقراءوالمال السائب يعلم السركة،،،،،،،،، ! ! ! ! ! ! !

في 26 شتنبر 2014 الساعة 52 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ممكن

محمد

ابنائي بالثانوية الاعدادية المذكورة ولم أدفع هذا المبلغ الذي تتحدثون عنه
رغم أني مستعد لدفع ضعفه إن كان سيصرف في وجهته الصحيحة وليس في تصفية الحسابات البئيسة التي تأتي على الأخضر واليابس

في 26 شتنبر 2014 الساعة 01 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- جمعية الاباء

حمزة تلميذ بالجديدة

لقد اخبرنا الحارس العام انه سيتم تعقيد جمع عام يوم الاحد 2892014 لاختيار اعضاء جمعية الاباء و ان شاء الله ستتحسن الامور بحول الله

في 28 شتنبر 2014 الساعة 05 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- كل شيء الا الرياء

ابو الحقوق


ان كل ما يكتب و هو بطبيعة الحال باقلام رجال ثقافة  ( تفاهة  ) ارفعوا اقلامكم عن عرض الناس رجال تربية و تكوين من تربون من تكونون اي جيل سيستفيد منكم .
تخفون وجوهكم وراء كتابات مملة خلف جدران الخوف ، اعلنوا اسماءكم تيقنوا مما تكتبون لعل احدكم يصيب .
كفاكم من القيل و القال و الاتهامات الرخيصة لعباد الله

يقول المثل : اجعل لنفسك مراتين ، مراة تنظر فيها الى محاسن الناس و مراة تنظر فيها الى عيوبك
و الله ولي العباد و يجازي كل امرىء بما فعل يارجال التعليم استيقظوا من ...

في 29 شتنبر 2014 الساعة 26 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

مسؤولين بقيادة اقايغان طاطا متهمون بسرقة أرزاق الضعفاء

انطلاق الدراسة بالسمارة

الشغيلة التعليمية بالسمارة تنتقد استمرار مشاكل الماضي

جمعيات الآباء تحتفل بيومها الوطني بالسمارة

بيان ختامي لوقفة الاحتجاجية‏ للآساتذة ثانوية محمد السادس الإعدادية بكلميم

التعليم بأسا الزاك : خريطة مدرسية مشوهة وقرارات إدارية مرتجلة

الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بالسمارة

كلميم .. التأكيد على ضرورة تعبئة جميع الفاعلين حول التوجيه التربوي (لقاء)

معاناة تلاميذ إعدادية تكانت من غياب الاساتذة ونقص التجهيزات





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.