للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم : مدير الأكاديمية يدعو إلى إعطاء الأولوية للجانب المتعلق بالقيم خلال مرحلة تكوين الأساتذة الم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 شتنبر 2014 الساعة 51 : 14


صحراء بريس/حسن بوفوس-كليميم


دعا مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة، السيد عبد الله بوعرفه، الأساتذة المكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم إلى إعطاء الأولوية  للجانب المتعلق  بالقيم بالشكل الذي يؤهل الأساتذة المتدربين إلى  تكريسها بعد تخرجهم  لدى الناشئة.
 وأوضح في كلمة ألقاها بمناسبة انطلاق الموسم التكويني الجديد بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة كلميم السمارة أن تكريس هذه القيم  داخل الفصول الدراسية  لا يمكن أن يتحقق عبر مصادر المعرفة المتاحة فحسب، بقدر ما يستدعي الأمر  إبراز أهميتها لدى الأساتذة المتدربين وتوعيتهم بدورها الأساسي في تشكيل وتقويم الجانب السلوكي لدى التلاميذ .
 وأضاف أن مشكل تراجع  القيم، الذي شكل أحد أبرز الاختلالات التي خلصت إليها  اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية خلال  الموسم الدراسي الماضي إلى جانب ضعف التحصيل  الدراسي، يتطلب الارتقاء بوظيفة هذه المدرسة  وتطوير  الأداء المهني للأستاذ من خلال الاهتمام  بشكل أكبر بالجانب المتعلق بالقيم، وأن يكون نموذجا يحتذى به في هذا المجال، خصوصا وأن  مشكل التحصيل الدراسي يمكن تداركه في ظل  تعدد وسائط ومصادر المعرفة وسهولة الولوج إلى المعلومة.
 ودعا خلال هذا اللقاء الذي حضره بالخصوص ممثل المركز الجامعي بكلميم ورئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه وبعض رؤساء المصالح بالأكاديمية وبنيابة كلميم ورؤساء مؤسسات التطبيق والطاقم الإداري والتربوي للمركز والأستاذات والأساتذة المتدربون، إلى جعل التكوين التطبيقي  فرصة  لانخراط  الأساتذة المتدربين  في الأنشطة شبه المدرسية وإكسابهم مهارات وآليات التعامل مع الأقسام المشتركة، وتلبية حاجياتهم  وتعزيز مكتسباتهم بما يمكنهم من القيام بمهامهم التربوية المستقبلية.
وأبرز السيد مدير الأكاديمية أن هذا اللقاء يندرج في سياق  تكامل الأدوار التربوية لكل من الأكاديمية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وكذا الجامعة باعتبارها مؤسسات  للتربية والتكوين تعنى بتكريس القيم المثلى وبناء الفرد وتأهيله وجعله مواطنا صالحا مساهما في بناء مجتمعه.
 ومن جانبه، أشار مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم، السيد  عبد الجليل شوقي، إلى أن هذا اللقاء يروم إبراز العلاقة التفاعلية التي تربط بين كل من المركز والأكاديمية والجامعة، مبرزا في هذا السياق الدور الذي يضطلع به هذا المركز باعتباره حلقة وصل بين  الجامعة كمؤسسة للتكوين والأكاديمية كقطاع لتشغيل الخريجين الجدد.
وأعرب عن الأمل في تطوير هذه العلاقة وتوطيدها من أجل الرفع من مستوى التكوين بشقيه، النظري والتطبيقي، لدى الأساتذة المتدربين وترسيخ الكفايات المهنية لديهم.
 للإشارة  فإن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة كلميم السمارة استقبل خلال هذا الموسم 157 أستاذة وأستاذا متدربا من بينهم 100 بمسلك التعليم الأولي والابتدائي (الشعبة المزدوجة) و57 بمسلك التعليم الثانوي الإعدادي موزعين على 27 أستاذة وأستاذا بشعبة اللغة الفرنسية و30 بشعبة التربية الإسلامية.



2194

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وحشومااا

ملاحظ

المقال خاص بوكالة المغرب العربي للانباء .. وحشوما يشدو هاد السيد ودير فيه اسم ديالو يكفي رمي الفقرة في كوكل وسيعطيك المقال الاصلي .

واحترمونا شويا كيما كنقراو ليكم ديما ونشرو هاد التعليق .. وشوف مع "" هاد الناس ليكيسرقو المقالات "" باش تبقى صحراء بريس محترمة
وشكر

في 23 شتنبر 2014 الساعة 43 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كاتب المقال اعلاه مختص في القرصنة

متصفح لصحراء بريس من السمارة

مع كامل الاسف واحترامنا الكبير لموقع صحراء بريس فاننا ناسف على عدم جدية كاتب المقال اعلاه لانه داب على قرصنة مقالات سبق نشرها بمواقع اخرى بما فيها وكالة المغرب العربي للانباء كما جاء في التعليق السابق لكن على ادارة الموقع الحد من هده الممارسة وحث مراسلها بوفوس على الجد والمثابرة والاعتماد على النفس عوض الزج بموقع محترم في متاهات هو غني عنها قم يااخي واكتب مقالات خاصة بك وان لم تستطع اترك الصحافة عنك فانها مهنة المتاعب ولايلجها الامن يمتلكون ناصية العلم والمعرفة وليس سرقة المقالات من جرائد اومواقع او نشر تقارير عن احداث مكتوبة من طرف اصحابها كما هو الحال في تقرير سابق من سيدي افني انك ومعدرة على هده الملاحظة لاننا فقط نغير على موقع صحراء بريس

في 24 شتنبر 2014 الساعة 50 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عيب عليكم

محمد سالم

اساسا مقال البهرجة و الشعارات فمدير الاكاديمية اساسا لا يعرف للقيم معنى و لا للتعليم قيمة لديه ف مند مجيئه و هو يتخبط خبط عشواء و ينتقم كأن الاكاديمية و الجهة ضمن املاكه الخاصة قريبا ستنتهي مدة هدا البؤس و ينمحي هو من الداكرة فهو لم يترك بصمة تحسب له بل عليه

في 26 شتنبر 2014 الساعة 53 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المقال صحيح ومراسله لم يقرصنه

موظف بقسم الاتصال باكاديمية كلميم السمارة

اود ان توضح لبعض الاشخاص اصحاب التعاليق ان المقال اعلاه ليس لوكالة المغرب العربي للانباء المقال نمت صياغته من طرف مكتب الاتصال وتم ارساله للمراسليين الصحفيين وقد تم نشره من طرف جميع المراسليين في العديد من الموافع باسماء مراسلي وهدا يعتبر شئء عادي ولا داعي لتوجيه تهم مجانية للاشخاص والسيد حسن بوفوس ماان وجه له اية مراسلة يكون الاول من يرسلها ويتم نشرها وهدا هو المهم وتحية لكم.

في 26 شتنبر 2014 الساعة 27 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم : مدير الأكاديمية يدعو إلى إعطاء الأولوية للجانب المتعلق بالقيم خلال مرحلة تكوين الأساتذة الم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.