للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المعطلون ينددون بسياسة المهرجانات المنظمة بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 دجنبر 2010 الساعة 35 : 11


صحراء بريس / مجموعة المعطلين الصحراويين المجازين والتقنيين المجازين والتقنيين /العيون

 

توصلت صحراء بريس ببيان يندد خلاله معطلو مجموعة المجازين والتقنيين بالعيون بإقامة مهرجان روافد أزوان في الظروف الحالية، وننشره، كما توصلنا به.

      "اش خاصك ا العريان؟ مهرجان ا مولاي" مثل شعبي ينطبق على حال السلطة المحلية بمدينة العيون٬ ففي الوقت الذي تعيش فيه المدينة فوق بركان نتيجة احتجاجات المعطلين على الحملة الليلية السابقة و الساكنة على العموم نتيجة رفض السلطات تلبية ملفهم المطلبي و المشروع بحجة غياب الوعاء المالي اللازم لذلك٬ وفي مقابل هذا التعنت من طرف السلطات لم تجد هذه الأخيرة في عز الحديث عن الأزمة المالية و ترشيد النفقات حرجا في الإنفاق بسخاء كبير في تنظيم مهرجانات و ملتقيات مائعة لا يجني منها المواطن أي فائدة ملموسة٬ فإسعاد هذا الأخير لا يكون إلا بحل جذري لمشاكله اليومية بدل صرف ملايين الدراهم في مهرجانات لا يستفيد منها الا منظميها. مهرجانات أصبحت محتكرة من طرف بعض الوجوه المعروفة بعلاقتها مع السلطة و التي تتخذها قنطرة لرقي اجتماعي و اقتصادي مستفيدة من صمت يصل حد التواطؤ من طرف الدولة٬ هؤلاء الانتهازيون الذين يحتكرون كل شيء٬ في المجال السياسي هم فاهمون٬ في التنمية المستدامة مختصون٬ وفي الجهوية خبيرون٬ و للدبلوماسية الخارجية عارفون٬ علما أن المستوى الثقافي لمعظمهم لا يخول لهم حتى تدريس محاربة الأمية٬ إنهم كالطحالب لا يهمهم إلا الوصول لمبتغاهم المادي و الاجتماعي٬ وضع ميع العمل العمومي و الثقافي للمدينة حيث أصبح هذا الأخير مقرونا بالبحث عن المصالح الذاتية٬ كما أصبح الولوج إليه مقرونا برضا السلطات المحلية٬ و لعل خير مثال لما نقول مهرجان ازوان كما يطلق عليه٬ فماذا استفادت الدولة أو المواطن من هذا المهرجان؟؟

       وعيا منا كمجموعة مناضلة٬ أن الامول التي تصرف في هذه المهرجانات هي أموال الشعب و أن تبذيرها بهذه الطريقة هو نوع من السرقة المقنعة و أن الاجذر بهذه الأموال أن تتجه نحو حل المشاكل اليومية للمواطن٬ وبناءا عليه نعلن ما يلي:

 

* إدانتنا لتبذير أموال الشعب في تنظيم مهرجانات و ملتقيات لا جدوى منها.

* دعوتنا السلطات المركزية إلى إرسال لجان للتحقيق في مالية المهرجانات و الملتقيات.

* دعوتنا السلطات إلى الانكباب على ملف المعطلين المجازين و التقنيين بدل الانشغال في مهرجانات لا تغني و لا تسمن من جوع. 

                                                                                                    



3222

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تبدير

marsawi

إدانتنا لتبذير أموال الشعب في تنظيم مهرجانات
إرسال لجان للتحقيق في مالية المهرجانات
الانكباب على ملفحل المشاكل اليومية للمواطن و الشباب
محاكمات الانتهازيين .
تكوين الشباب وترشيدهم ليكون صالحين لبلادهم.
محاسبة المسؤولين عن المهرجانات

واش خنا كنتقتلوا مع الزمان هما كيشطخوا غلينا واش هدوا عندهم شيئ عقل ولى الغقل ديار شفارة .
ميزانية المهرجان توضف لاغراض الشباب او زيادة لاجرة المتقاعدين
او انشاء مراكز تهديب الانتهازيين

في 26 دجنبر 2010 الساعة 39 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لا حول و لا قوة إلا بالله "و ما للظالمين من نصير"

محمد

رائحة الانتهازيين صارت تزكم الأنوف ، و الانتهازيين مجمل من تسول له نفسه الضحك على الشعب الصحراوي ،و محاولة ان تنسيه مجزرة اكديم ازيك ، بالله عليكم يريقوا دمائنا و يتخبطون في ثرواتنا ، وينافقون العالم للاستمرار في استفادت شرذمة من الاستغلاليين لا تهمها سوى المصالح الخاصة
على كل صحراوي أبي أن يقاطع تلك المهرجانات الزائفة التي الهدف منها استمرار سرقة أموال الشعب الصحراوي و النصب عليهم في مستحقاتهم في مقابل ملئ جيوب سماسرة السلطة المغربية ، الهمجيين في تدخلاتهم ، و المنافقين في حواراتهم ،و الظالمين في سياستهم ، انها صفات من لا صفة و لا أساس له.و التاريخ خير حاكم..

في 26 دجنبر 2010 الساعة 29 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ليس كل ما يلمع ذهبا

JAWAD

إن سياسة ألمهرجانات ألتي تنهجها ألدولة تعكس بشكل جلي رغبتها في إبعاد ألموطنين عن مشاكلهم ألحقيقية من بطالة وصحة وتعليم.
ألسؤال ألمطروح كيف للدولة أن تقيم مهرجانا في مدينة عرفت أحداتا مأساوية ألدولة هي ألمسؤولة ألأولى و ألأخيرة عليها ؟ أدعو إلى مقاطعة جميع هذه ألمهرجانات في ألمذن ألصحراوية.

في 26 دجنبر 2010 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حنا لي ما كاينين

انســــــــــــــــــــان

لا يفيد البكاء ولا التشكي .كم سال المداد وبحت الحناجر حول ما يقع في الصحراء من هدر للمال والانسان.
الحر من يصنع تاريخا وليس من يبكي على الاطلال.

في 26 دجنبر 2010 الساعة 23 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الميزانايات فين مشات

معطل

ان السبيل الوحيد لحل مشكل البطالة هو الانكباب على تنظيم المهرجنات التى تساعد المعطلين على ملا فراغهم وتطوير معارفهم الفنية.لا تستغرب ان وجدت تصريح احدالمنظمين مثل هدا. فهدا هو منظور منظمين هده المهرجانات فهم تعود على سيياسة الضحك على الدقون.العطالة=الحل=مهرجانات الميوعة

في 26 دجنبر 2010 الساعة 01 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الصحراء بخير

غيور

هذا هو حال المناطق الصحراوية بصفة عامة احياء المهرجانات لذر الرماد في الاعين . ضجيج . هرج . تبوريدة . لز الجمال . سهرات . ماكولات تبذيرالاموال بشكل تكثر فيها العجائب والغرائب دون رقيب ولاحسيب..وكان الاقاليم الصحراوية بخير لا تعاني من اي نقص خصوصا في هذه الظرفية الحرجة. و هي النتيجة التي يجنيهاالصحراويون من هذه السياسة . اما الساكنة المحتاجة وفئة المعطلين والمعوقين فاليذهبو الى الجحيم ... كان الاجدر على السلطات الاقليمية الجديدة وضع برامج عملية والانكباب بشكل جدي في الملفاة المطلبية الانية والتعجيل بمرحلة ثانية للتوظيف لاستفادة وانصاف جميع المعطلين دون اقصاءاو تهميش .

في 26 دجنبر 2010 الساعة 27 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اين هو الحل بنظركم

معطل 2

هل تنتظرون مخيم كديم ازيك ثاني وضحايا في الارواح ومعتقلين لا ذنب لهم سوى انهم طالبوا بتشغيلكم من اجل توظيفكم. ام انكم يسير عليكم القول الماثور= التورة يقوم بها الابطال ويستفيد منها الجبناء.بلا شك لا. لان المعطلين ابطال لاننا عندما نغور في اعماق التاريخ سنكتنه حقيقتهم.لكن اليوم ايها الابطال ليست معركتنا هي المهرجانات ومعرض ولقاءات. ليست معركة قطط سمان. معركتنا ليست معركة اصول او معركة خيمة والقبيلة والمدينة. معركتنا ليست من تلك المعارك. فكل ما سبق ما زال بعضها او جلها يجري وعلى مدار الساعة في جسمنا الصحراوي.معركتنا يا معطلين مستقبل اجيال معركة احتقار وتهميش وحقوق معركة ظلم وعدل.معركتنا نريد فيها معطلين يحترقون من اجل الاخرين.فلنرتق الى مستوى المعركة او نفسح الطريق باءرادتنا لمن يدافع عنا ويستعيد لنا كرامتنا.والله ولي التوفيق.

في 27 دجنبر 2010 الساعة 03 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اقليم طاطا :مستشارون جماعيون يشرفون على مبارات توظيف

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

قمع مسيرة سلمية للمعطلين الصحراويين من شارع مزوار في اتجاه شارع السمارة

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

المعطلون ينددون بسياسة المهرجانات المنظمة بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.