للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             الاجهزة الأمنية تسيطر على رجل روع الناس باطلاق الرصاص بكليميم(تفاصيل)             أربعيني يخلق حالة استنفار غير مسبوق بكليميم ويطلق النار على المارة ورجال الامن             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المعطلون ينددون بسياسة المهرجانات المنظمة بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 دجنبر 2010 الساعة 35 : 11


صحراء بريس / مجموعة المعطلين الصحراويين المجازين والتقنيين المجازين والتقنيين /العيون

 

توصلت صحراء بريس ببيان يندد خلاله معطلو مجموعة المجازين والتقنيين بالعيون بإقامة مهرجان روافد أزوان في الظروف الحالية، وننشره، كما توصلنا به.

      "اش خاصك ا العريان؟ مهرجان ا مولاي" مثل شعبي ينطبق على حال السلطة المحلية بمدينة العيون٬ ففي الوقت الذي تعيش فيه المدينة فوق بركان نتيجة احتجاجات المعطلين على الحملة الليلية السابقة و الساكنة على العموم نتيجة رفض السلطات تلبية ملفهم المطلبي و المشروع بحجة غياب الوعاء المالي اللازم لذلك٬ وفي مقابل هذا التعنت من طرف السلطات لم تجد هذه الأخيرة في عز الحديث عن الأزمة المالية و ترشيد النفقات حرجا في الإنفاق بسخاء كبير في تنظيم مهرجانات و ملتقيات مائعة لا يجني منها المواطن أي فائدة ملموسة٬ فإسعاد هذا الأخير لا يكون إلا بحل جذري لمشاكله اليومية بدل صرف ملايين الدراهم في مهرجانات لا يستفيد منها الا منظميها. مهرجانات أصبحت محتكرة من طرف بعض الوجوه المعروفة بعلاقتها مع السلطة و التي تتخذها قنطرة لرقي اجتماعي و اقتصادي مستفيدة من صمت يصل حد التواطؤ من طرف الدولة٬ هؤلاء الانتهازيون الذين يحتكرون كل شيء٬ في المجال السياسي هم فاهمون٬ في التنمية المستدامة مختصون٬ وفي الجهوية خبيرون٬ و للدبلوماسية الخارجية عارفون٬ علما أن المستوى الثقافي لمعظمهم لا يخول لهم حتى تدريس محاربة الأمية٬ إنهم كالطحالب لا يهمهم إلا الوصول لمبتغاهم المادي و الاجتماعي٬ وضع ميع العمل العمومي و الثقافي للمدينة حيث أصبح هذا الأخير مقرونا بالبحث عن المصالح الذاتية٬ كما أصبح الولوج إليه مقرونا برضا السلطات المحلية٬ و لعل خير مثال لما نقول مهرجان ازوان كما يطلق عليه٬ فماذا استفادت الدولة أو المواطن من هذا المهرجان؟؟

       وعيا منا كمجموعة مناضلة٬ أن الامول التي تصرف في هذه المهرجانات هي أموال الشعب و أن تبذيرها بهذه الطريقة هو نوع من السرقة المقنعة و أن الاجذر بهذه الأموال أن تتجه نحو حل المشاكل اليومية للمواطن٬ وبناءا عليه نعلن ما يلي:

 

* إدانتنا لتبذير أموال الشعب في تنظيم مهرجانات و ملتقيات لا جدوى منها.

* دعوتنا السلطات المركزية إلى إرسال لجان للتحقيق في مالية المهرجانات و الملتقيات.

* دعوتنا السلطات إلى الانكباب على ملف المعطلين المجازين و التقنيين بدل الانشغال في مهرجانات لا تغني و لا تسمن من جوع. 

                                                                                                    



3297

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تبدير

marsawi

إدانتنا لتبذير أموال الشعب في تنظيم مهرجانات
إرسال لجان للتحقيق في مالية المهرجانات
الانكباب على ملفحل المشاكل اليومية للمواطن و الشباب
محاكمات الانتهازيين .
تكوين الشباب وترشيدهم ليكون صالحين لبلادهم.
محاسبة المسؤولين عن المهرجانات

واش خنا كنتقتلوا مع الزمان هما كيشطخوا غلينا واش هدوا عندهم شيئ عقل ولى الغقل ديار شفارة .
ميزانية المهرجان توضف لاغراض الشباب او زيادة لاجرة المتقاعدين
او انشاء مراكز تهديب الانتهازيين

في 26 دجنبر 2010 الساعة 39 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لا حول و لا قوة إلا بالله "و ما للظالمين من نصير"

محمد

رائحة الانتهازيين صارت تزكم الأنوف ، و الانتهازيين مجمل من تسول له نفسه الضحك على الشعب الصحراوي ،و محاولة ان تنسيه مجزرة اكديم ازيك ، بالله عليكم يريقوا دمائنا و يتخبطون في ثرواتنا ، وينافقون العالم للاستمرار في استفادت شرذمة من الاستغلاليين لا تهمها سوى المصالح الخاصة
على كل صحراوي أبي أن يقاطع تلك المهرجانات الزائفة التي الهدف منها استمرار سرقة أموال الشعب الصحراوي و النصب عليهم في مستحقاتهم في مقابل ملئ جيوب سماسرة السلطة المغربية ، الهمجيين في تدخلاتهم ، و المنافقين في حواراتهم ،و الظالمين في سياستهم ، انها صفات من لا صفة و لا أساس له.و التاريخ خير حاكم..

في 26 دجنبر 2010 الساعة 29 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ليس كل ما يلمع ذهبا

JAWAD

إن سياسة ألمهرجانات ألتي تنهجها ألدولة تعكس بشكل جلي رغبتها في إبعاد ألموطنين عن مشاكلهم ألحقيقية من بطالة وصحة وتعليم.
ألسؤال ألمطروح كيف للدولة أن تقيم مهرجانا في مدينة عرفت أحداتا مأساوية ألدولة هي ألمسؤولة ألأولى و ألأخيرة عليها ؟ أدعو إلى مقاطعة جميع هذه ألمهرجانات في ألمذن ألصحراوية.

في 26 دجنبر 2010 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حنا لي ما كاينين

انســــــــــــــــــــان

لا يفيد البكاء ولا التشكي .كم سال المداد وبحت الحناجر حول ما يقع في الصحراء من هدر للمال والانسان.
الحر من يصنع تاريخا وليس من يبكي على الاطلال.

في 26 دجنبر 2010 الساعة 23 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الميزانايات فين مشات

معطل

ان السبيل الوحيد لحل مشكل البطالة هو الانكباب على تنظيم المهرجنات التى تساعد المعطلين على ملا فراغهم وتطوير معارفهم الفنية.لا تستغرب ان وجدت تصريح احدالمنظمين مثل هدا. فهدا هو منظور منظمين هده المهرجانات فهم تعود على سيياسة الضحك على الدقون.العطالة=الحل=مهرجانات الميوعة

في 26 دجنبر 2010 الساعة 01 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الصحراء بخير

غيور

هذا هو حال المناطق الصحراوية بصفة عامة احياء المهرجانات لذر الرماد في الاعين . ضجيج . هرج . تبوريدة . لز الجمال . سهرات . ماكولات تبذيرالاموال بشكل تكثر فيها العجائب والغرائب دون رقيب ولاحسيب..وكان الاقاليم الصحراوية بخير لا تعاني من اي نقص خصوصا في هذه الظرفية الحرجة. و هي النتيجة التي يجنيهاالصحراويون من هذه السياسة . اما الساكنة المحتاجة وفئة المعطلين والمعوقين فاليذهبو الى الجحيم ... كان الاجدر على السلطات الاقليمية الجديدة وضع برامج عملية والانكباب بشكل جدي في الملفاة المطلبية الانية والتعجيل بمرحلة ثانية للتوظيف لاستفادة وانصاف جميع المعطلين دون اقصاءاو تهميش .

في 26 دجنبر 2010 الساعة 27 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اين هو الحل بنظركم

معطل 2

هل تنتظرون مخيم كديم ازيك ثاني وضحايا في الارواح ومعتقلين لا ذنب لهم سوى انهم طالبوا بتشغيلكم من اجل توظيفكم. ام انكم يسير عليكم القول الماثور= التورة يقوم بها الابطال ويستفيد منها الجبناء.بلا شك لا. لان المعطلين ابطال لاننا عندما نغور في اعماق التاريخ سنكتنه حقيقتهم.لكن اليوم ايها الابطال ليست معركتنا هي المهرجانات ومعرض ولقاءات. ليست معركة قطط سمان. معركتنا ليست معركة اصول او معركة خيمة والقبيلة والمدينة. معركتنا ليست من تلك المعارك. فكل ما سبق ما زال بعضها او جلها يجري وعلى مدار الساعة في جسمنا الصحراوي.معركتنا يا معطلين مستقبل اجيال معركة احتقار وتهميش وحقوق معركة ظلم وعدل.معركتنا نريد فيها معطلين يحترقون من اجل الاخرين.فلنرتق الى مستوى المعركة او نفسح الطريق باءرادتنا لمن يدافع عنا ويستعيد لنا كرامتنا.والله ولي التوفيق.

في 27 دجنبر 2010 الساعة 03 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اقليم طاطا :مستشارون جماعيون يشرفون على مبارات توظيف

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

قمع مسيرة سلمية للمعطلين الصحراويين من شارع مزوار في اتجاه شارع السمارة

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

المعطلون ينددون بسياسة المهرجانات المنظمة بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.