للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 أكتوبر 2014 الساعة 13 : 13


صحراء بريس/صحف

الاستقلال والاتحاد يطالبان بإشراف القضاء على الانتخابات

 قدم حزبا الاستقلال والاتحاد الاشتراكي مقترح قانون حول الانتخابات، يدعو إلى إشراف القضاة عليها، واعتبرا ذلك "خطوة حاسمة على طريق الشفافية والديمقراطية".

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن المقترح ينص على إحداث هيئة وطنية للانتخابات تتوفر على الاستقلال المالي والإداري، ويشرف قضاة المملكة على إدارتها، حيث نص المقترح على انتخاب الهيئة الوطنية رئيسا لها ونائبه لمدة ست سنوات، ويمنع عنهما خلال فترة رئاستهما الهيئة تولي أي منصب عام أو خاص أو مزاولة مهنة أو الانتماء إلى مؤسسة تعليمية أو علمية أو ثقافية أو تجارية أو مهنية.

وأوضحت اليومية، أن الهيئة تتألف من ثلاثة رؤساء للغرف بمحكمة النقض، ينتخبون من طرف مستشاري المحكمة عن طريق التصويت السري، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء مشهود لهم بالكفاءة والتجرد والنزاهة تنتخبهم نقابة المحامين بالمغرب من بين أعضائها، وعضوية رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، ورئيس مؤسسة الوسيط، ورئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ورئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، ورئيس المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، ورئيس هيئة المناصفة ومحاربة جميع أشكال التمييز، كما تضم اللجنة ممثلا عن كل حزب سياسي مرخص له.

الزايدي "يقلب" الطاولة على لشكر..ويقود أكبر إنقلاب في تاريخ حزب الوردة

أفادت مصادر مطلعة ليومية "المساء"، بأن المفاوضات التي جمعت، منذ أشهر، بين تيار احمد الزايدي، داخل الاتحاد الاشتراكي، وبين قيادة الاتحاد الوطني للقوات الشعبية، انتهت باتفاق مبدئي بين الطرفين، يقضي بالتحاق رفاق الزايدي بحزب عبد الله ابراهيم.

وأضافت اليومية، أن أحد الوجوه البارزة داخل تيار احمد الزايدي (الديمقراطية والانفتاح) صرّح لليومية، قائلا: "لقد أصبح مستحيلا التعايش مع ادريس لشكر وفريقه، أمام ما يحدث يوميا من تلاعب في هياكل الحزب وأجهزته وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا"، مضيفا أن "الاتحاد الاشتراكي يتعرض إلى عملية تشويه (défiguration)، ولشكر أحرق كل السفن التي يمكن أن تؤدي بالحزب إلى شط النجاة".

وأوضحت اليومية، أنه تأكد لها على أن المفاوضات التي كان يقودها كل من احمد الزايدي واحمد رضا الشامي وعبد العالي دومو، من تيار الزايدي، مع أربعة قياديين من حزب عبد الله ابراهيم، على رأسهم محمد الراضي، عضو السكرتارية الوطنية للحزب، اتفقوا على عقد مؤتمر للاتحاد الوطني في أجل أقصاه دجنبر 2014، يشارك فيه رفاق الزايدي، ويتحملون من خلاله المسؤولية في أجهزة الاتحاد الوطني للقوات الشعبية.

وكشفت ذات اليومية، أن سكرتارية تيار "الديمقراطية والانفتاح"، قد اجتمعت أمس الثلاثاء على الساعة الرابعة مساء، لتحديد تاريخ عقد اجتماع موسع لإخبار كافة أعضاء التيار بما تم الاتفاق عليه مع قيادة الاتحاد الوطني للقوات الشعبية، وأخذ رأيهم في ما يتعلق بالانسحاب من حزب لشكر والالتحاق بحزب عبد الله ابراهيم.
"بيجيديون" ينتفضون أمام بنكيران ضد أصحاب النفوذ داخل الحزب بالقنيطرة

انتفض بعض مناضلي حزب العدالة والتنمية، خلال الملتقى الجهوي للهيئات المجالية بجهة الغرب، حضره الأمين العام عبد الإله بنكيران، وعضو الأمانة العامة، عزيز رباح، على أوضاع الحزب وما يعرفه بمدينة القنيطرة.

وأوردت يومية "الأخبار"، أن المجموعة الغاضبة اعتبرت أن الحزب أضحى متحكما فيه من طرف ذوي المال والنفوذ الذين تغلغلوا داخل مفاصل الحزب وهياكله وأصبحوا يتحكمون في قراراته، في مقابل إبعاد وإقصاء المناضلين وأصحاب المبادئ، عبر تهميش مواقفهم وقناعاتهم.

وأضافت اليومية، أن مصادر مطلعة أكدت على أن العديد من مسؤولي وقيادة حزب "المصباح" بجهة الغرب، وعلى رأسهم عزيز رباح، لقوا إحراجا كبيرا أمام هذا السيل من الانتقادات القاسية والمحاسبة العلنية أمام أنظار الأمين العام، الذي أصغى لهذه الانتقادات باهتمام وتركيز.

وأشارت ذات اليومية، إلى أن وزير التجهيز والنقل ورئيس بلدية القنيطرة عزيز رباح، لم يستطع صد هذا الهجوم، الذي استفزه بعدما طلب من أحد المتدخلين الكشف عن لائحة ذوي المال والنفوذ.
اجتماع طارئ في بيت بنكيران للبحث عن حل وسط لإصلاح صناديق التقاعد

يبدو أن حكومة بنكيران عازمة على إصلاح التقاعد مع إدخال بعض الرتوشات على مشروعها الأول لامتصاص غضب النقابات ولتمرير مشروع القانون دون ضجة كبيرة.

وأوردت يومية "أخبار اليوم"، أن اجتماع طارئ ضم كوكبة من المسؤولين الحكوميين والإداريين، المعنيين بشكل مباشر أو غير مباشر بملف إصلاح أنظمة التقاعد، ضمه بيت رئيس الحكومة، أول أمس،  بهدف البحث عن الإمكانيات المتاحة لمراجعة أي من عناصر الإصلاح المنتظرة، في اتجاه التخفيض من حدّة وقعها على الأجراء والمتقاعدين، ويمنع سقوط صناديق التقاعد في حالة الإفلاس التي باتت تشارف عليها.

وأضافت اليومية، أن مصادر حضرت اللقاء أوضحت أن الحكومة درست جميع الاحتمالات والإمكانات استعدادا للحسم في الإصلاح المنتظر مباشرته بعد صدور رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي وأخذه بعين الاعتبار.

وأشارت مصادر اليومية، إلى إن "الهامش المتاح للحكومة ضيّق جدا ولا توجد إمكانية للتراجع عن أي من الخطوات التي تعتزم الحكومة الإقدام عليها، سواء المتعلقة برفع سن التقاعد تدريجيا إلى 65 سنة أو رفع مساهمة الأجراء أو طريقة احتساب المعاشات".
المحامون يرسمون القطيعة مع الرميد..احتجاجا على "الالتفاف" حول مطالبهم

في تصعيد جديد بين رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، من جهة، ووزير العدال والحريات، مصطفى الرميد، من جهة أخرى، قررت جمعيات المحامين مقاطعة الحوار مع وزارة العدل.

وأوردت يومية "صحيفة الناس"، أن رئيس الجمعية،  حسن وهبي، قد قال في تصريح لها، إنه "من المسيء أن يكون وزير العدل محاميا ويعمد إلى تقديم مشاريع قوانين ضارة بالمحامين، ودون العودة إلى اللجنة المشتركة بين الوزارة والجمعية، والتي من بين أهم اختصاصاتها مواكبة التشريعات قبل إصدارها".

وأضافت اليومية، أن وهبي قد تابع قائلا:"نحس بخيبة أمل كبيرة، بخصوص مشروع قانون المسطرة الجنائية، الذي تستعد وزارة العدل إلى تقديمه أمام البرلمان، رغم أن المشاورات بشأنه مع جمعية هيأة المحامين ما زالت متواصلة"، مضيفا، "إن الوزارة التفت على مطالب الجمعية بخصوص تغيير عدد من بنوده.

اعتقال طالب مشتبه بتبنيه أفكار الدولة الإسلامية "داعش"

تجري الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أبحاثا مع طالب جامعي، يبلغ من العمر 24 سنة، يشتبه في تبنيه أفكار متطرفة، وعزمه الالتحاق بما يطلق عليه "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروفة اختصارا بـ"داعش".

وبحسب ما أوردت يومية "الصباح"، فإن مصالح الدرك الملكي بأولاد صالح، التابعة لعمالة النواصر، سجلت الأسبوع الماضي حالة اعتداء على صاحب سيارة، بعد أن رماه مجهول بحجر كبير، الشيء الذي أدى إلى إصابة السائق وفقدانه التحكم في ناقلته لتنحرف عن الطريق قبل أن تتوقف.

وأوضحت اليومية، أن الضحية قد أكد على أنه فوجئ بحجر كبير ينهال على زجاج سيارته ويخترقه إلى الداخل، ما تسبب في هلعه وانزلاقه ليحيد عن الطريق، قبل أن يوقف السيارة، وفي تلك الأثناء هاجمه المشتبه فيه، وسرق منه مبلغا ماليا حدده في ألف درهم، كما أشار إلى أن المعني بالأمر كان يتفوه بعبارات تفيد تشبعه بالفكر الديني المتطرف.

محاولة اغتيال مُنظمة بكتامة..بسبب صراع حول الكيف

كشفت يومية "المساء" عن معطيات صادمة، تتعلق بمطاردة هوليودية استهدفت شخصين في الأيام القليلة الماضية، إذ أوضحت المعطيات أن الأمر يتعلق بعملية ثأر وحسابات قديمة بين تجار المخدرات ومزارعي الكيف، انتهت فصولها بمطاردة بالسلاح الناري.

وأوت اليومية وفق المعطيات نفسها، أن الشخصين اللذين لاذا بالفرار لم يصدقا ما حدث، حينما رأيا فوهة بندقية مصوبة اتجاههما، إذ كانا يستقلان سيارة من النوع الصغير قبل أن يتبين لهم أن مجموعة من الأشخاص حاولت اغتيالهم عبر رصاصات قاتلة.

وأضافت اليومية، أن المعطيات ذاتها، أبرزت أن الشخصين أفلتا بأعجوبة من الرصاصات الطائشة التي أطلقها المطاردون عليهما، ولم يجد الفارون من طلقات الرصاص من مهرب سوى الاختباء بأحد المنازل بالمنطقة، بيد أن ذلك لم يسعفهم في تجنب النيران التي حال إطلاقها المطاردون غير ما مرة.

وأشارت اليومية إلى أن استنادا للمعطيات ذاتها، فإن مبعث هذه المطاردة يعود بالأساس إلى بعض المتأخرات المالية الناتجة عن التجارة في الكيف.
إختطاف شاب بعدما اكتشف فقدان عروسته لعذريتها

عاش شاب يتحدر من مدينة الدار البيضاء، لحظات عصيبة، قبل أن يتم إنقاذه من طرف مصالح الدرك الملكي، بعدما كان محتجزا من طرف أسرة عروسه التي اكتشف أنها ليست بكرا.

وأوردت يومية "الأخبار" أن الشاب الضحية لما اكتشف أن عروسه ليست بكرا في ليلة الدخلة، قام بالاتصال بعائلتها، التي لم تستصغ ما حدث لابنتها، لتقدم على مهاجمة الشاب بالقرب من أحد الفنادق المتواجدة بمدينة تطوان، حيث قام ثلاثة أشخاص بشل حركته، بالإضافة إلى الفتاة ووالدتها، وأرغموه على مرافقتهم على متن سارة أخرى بعد ان أشهروا في وجهه الأسلحة البيضاء.

وأوضحت اليومية، أن صديق الشاب المختطف تقدم إلى مصالح الأمن، ليبلغها بتعرض صديقه للاختطاف، حيث تمكنت هذه الأخيرة من رصد اتصال هاتفي بين عائلة الفتاة وصديقه، التي طالبت بمقابل مالي من أجل الإفراج عنه، قيمته 30 ألف درهم.

وأشارت اليومية، إلى أن عناصر الأمن والدرك قد نجحت في كشف مكان الذي حجز فيه الشاب البيضاوي، بعد قيامها بحملة تمشيطية واسعة داخل غابة تافوغالت، و آثار الضرب بادية على جسده، كما تبين أن المعتدين عليه انتزعوا منه هاتفه المحمول، وسطوا على كل ما كان بحوزته من أغراض شخصية ونقود.
تعفن بطن سيدة بسبب الإهمال بمستشفى ابن طفيل بمراكش

تعرضت مواطنة من مدينة تارودانت، وهي حامل في شهرها الثالث، لتعفن خطير في البطن بعد عملية جراحية لإزالة الزائدة، قام بها طاقم طبي في مستشفى ابن طفيل بمراكش، والذي تقول عائلتها، إنه طردها بعد ستة أشهر أيام من إجراء العملية وقبل أن يلتئم جرحها.

وبحسب يومية "المساء"، فإن الأمر يتعلق بالسيدة بأوماسو فاطمة، التي ترقد في مستشفى المنصور بسيدي البرنوصي في الدار البيضاء، الذي استقبلها بعدما جاءت بها عائلتها إليه رغبة في علاجها.

وأضافت اليومية، أن أوماسو، أكدت على أنها أجرت العملية في مستشفى ابن طفيل وأنها تعرضت للإهمال، وعدم مراعاة وضعها كحامل، حيث تركت بدون أدنى رعاية طبية، وأضافت أنها كانت مع ابنها البالغ من العمر خمس سنوات، والذي يعاني من مرض السرطان، حين فاجأها الألم، فتم نقلها إلى المستشفى دون أن تعلم ماذا فعلوا بها.
سيدة تحاول الانتحار بطنجة بسبب "خروف العيد"

هددت زوجة إعلامي جزائري الأصل، ومقيم بمدينة طنجة، بالانتحار، عبر رمي نفسها من شرفة العمارة، في حي بوخالف التي تقطن بها، بسبب رفض زوجها شراء خروف العيد وتفضيله السفر وحيدا إلى دولة كندا لإحياء مناسبة العيد رفقة أقربائه..

وكشفت يومية "الأخبار"، أن عناصر الوقاية المدنية قد تدخلت رفقة بعض الجيران لمنعها من تنفيذ تهديداتها وتم نقلها إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس، لتقديم الإسعافات الضرورية لها وأن المصالح الأمنية المختصة فتحت تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات الحادث مع زوج الضحية



1056

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.