للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان تنديدي : الكونفدرلية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للتعليم المكتب الإقليمي كليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 أكتوبر 2014 الساعة 07 : 08



بيـــــــــــــــــــــــان التنــــــــديــــــــد والإستنكـــــــــــار.

   في اجتماعه ليوم الجمعة 2014/10/10 وقف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بحضور أعضاء المكتب المحلي لفرع النقابة بكلميم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على الوضع الكارثي لقطاع التعليم بإقليم كلميم الذي يسير بمنطق الولاءات والزبونية والمحسوبية كشعار لمرحلة يحكمها العبث في تدبير كل ملفات رجال ونساء التعليم بالإقليم مما يزيد من ضياع حقوق الشغيلة ومصالح المتعلمين بشكل مفضوح ، علما ان كل المشاكل والاختلالات التربوية والإدارية والمالية التي أغرقت فيها ادارة النيابة الإقليمية القطاع تطرق لها البيان الكونفدرالي الصادر عن المجلس الإقليمي الموسع المنعقد يومه  28/09/2014 الذي حظي بتجاوب كبير واستحسان قل نظيره من قبل الشغيلة التعليمية ،ورغم اصدار بيان مشبوه ومجهول المصدر لحد الآن هدفه تبرئة النائب الإقليمي ومن يسبح في فلكه ، من الفضائح  والخروقات التي أزكمت الأنوف ، فإننا نأكد للمسؤول عن النيابة أن كل مخططاته التي تستهدف منظمتنا النقابية ومنضاليها الشرفاء ستنكسر فوق الصخرة الكونفدرالية الصماء الصلبة .
إن المكتب الإقليمي إذ يندد بهذه الأساليب البائدة والدنيئة فإنه يزكي وبإجماع أعضائه ما جاء في البيان التاريخي الصادر عن المجلس الإقليمي الموسع ليوم 28 شتنبر 2014 جملة وتفصيلا. ويؤكد الإستعداد التام للكونفدراليين والكونفدراليات للرد على مؤامرات النائب الإقليمي وغيره بقوة وحزم وارادة . وبناء عليه اصد رالبيان التالي :

    يثمن القرار الكونفدرالي التاريخي القاضي بتحديد يوم 28 شتنبر 2014 لتنفيد قرارالاضراب العام الوطني المصحوب في نفس اليوم بالوقفة الإحتجاجية امام البرلمان للمسؤولين النقابيين المحليين والوطنيين  .
    يهيب بنساء ورجال التعليم للمشاركة المكثفة في الوقفات الإحتجاجية داخل المؤسسات التعليمية دفاعا عن المكتسبات والحقوق يوم 15/10/2014 حسب التوقيت الوارد في النداء الوطني والإقليمي .
    يشجب سياسة التماطل والتسويف التي ينهجها النائب الإقليمي في الإستجابة لطلب عقد حوار والموجه اليه
            منذ 22/09/2014 .
    يزكي بإجماع كافة أعضائه ما جاء في بيان المجلس الإقليمي الموسع المنعقد يوم 28/09/2014 جملة وتفصيلا.
    يستنكر بشدة البيان المشبوه والمنشور بالجريدة الإلكترونية "كلميم نيوز" يوم 01/10/2014 بهدف تبرئة النائب الإقليمي من خروقاته وفضائحه .
    يدين بقوة ، الأساليب البائدة للنائب الإقليمي للتعليم الذي سخر ويسخر بيادقه لتوزيع البيان المشبوه على المؤسسات التعليمية و جمع البيان التاريخي للنقابة العتيدة الذي كشف الحقائق المروعة التي يسبح فيه قطاع التعليم بالإقليم .
    يؤكد الإستعداد التام لكل الكونفدراليات والكونفدراليين للتصدي لكل المخططات والمؤامرات الدنيئة التي تستهدف اطارنا النقابي ومناضليه الشرفاء .
    يطالب السيد وزير التربية الوطنية ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة بفتح تحقيق نزيه في ملفات الفساد المستشري بالنيابة الإقليمية ( الموارد البشرية ، التدبير المفوض ، برنامج تيسير ،برنامج مليون محفظة ، المطاعم المدرسية ، ميزانيات الصيانة والتسيير،مختلف التعويضات ...)
    يؤكد على استمرارية النقابة في التصدي عبر مشروعها النضالي لكل اشكال العبث والفوضى وما ترتب عنه من إجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية بالإقليم .
    يدعو كل القواعد الكونفدرالية الى التأهب والرفع من وثيرة التعبئة للمشاركة في وضع البرنامج النضالي التصعيدي الذي سيتم تسطيره في الجمع العام الموسع للمنخرطات والمنخرطين والمتعاطفين المقرر عقده يومه 19/10/2014.

وعاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.عاشت النقابة الوطنية للتعليم
عاشت الشغيلة التعليمية صامدة موحدة مناضلة .

عن المكتب الإقليمي                   
الكاتب الإقليمي : ابراهيم مودني      



1740

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اﻹنسحاب قريبا من ك د ش

ك د شي

عن حزب المؤتمر
الكل يعلم بحقائق النضال و النخلة التي تثمر التمر هي التي تضرب بالحجارة وخيوط الفجر اتضحت بكرة ادا كان هناك من ملف علق في الكونفدرالية و لم تتم تسويته فهو عيب على اعضائها و ربما غيرة من البيادق التي يسخرها الحاج و يستنجد بها لحظة انكشاف تحركاته الصبيانية اذ منذ استفاذته من ماذونيات التنقل في عهد لعونة و لقاءاته المطولة مع مدير الاكاديمية الحالي بل وركوبه معه في السيارة الخاصة و توسطه لمدير اع واد نون و توظيفه لابنه واستغلاله للعاملات و العمال المنهوكين اتضحت معالم النظال الخبزي فاين هي معالم النضال فالنائب و عبيبيش خصمان للكونفدرالية منذ القدم وما الفحم الا جمرة سيكتوي بها من يسعى في طلب ما لا يستحق فادهب انت و من معك فاشتري قطع الفحم استعدادا للعيد و كبر تكبرا و تذكر يوم كنت في عرفة حاجا اليها من كلميم

في 13 أكتوبر 2014 الساعة 50 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لمن تطبل فالكل انكشف يا ايها الحاج

منخرط

في الحقيقة اتضحت خيوط اصدار هذا البيان التنديدي فالنقابة قوية و قادرة على الدفاع عن نفسها و بواسطة من ضخوا الدماء فيها و الحاج ادا اراد الدفاع عن نفسه امام هجمة ايت اسى عليه فلابد له من محام محنك ينتدبه اما ان يلجأ الى البيانات لتغيير ما لا يمكن تغييره او حجب الحقائق التنظيمية التي اثيرت و هي موطن ضعفه و فقدانه لكل الاليات التحكم ، فهذا مسلك الجبناء الضعفاء الذين يحاولون الاستقواء بالسباحة في البرك الآسنة ، فايت اسى اقوى و انتظر هزيمتك بدئ من طرد ابنك من الشغل لانك تجاوزت الحدود و انتظر الزلم القادم اليك

في 13 أكتوبر 2014 الساعة 05 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إلى المسترزقين بالنضال النقابي

كونفدرالي صامد

النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكدش معروفة بنضالاتها البطولية وطنيا و إقليميا.. الحاج ابراهيم مودني رجل صامد و مناضل لا يمكن تبخيس نضالاته رغم كيد الكائدين و المدفوعين من رجال التعليم  ( يا حسرة  ).. لكن ما لا يمكن نكرانه أن الكدش بكلميم تضم مؤخرا بعض المتناضلين الذين يسترزقون بالعمل النقابي كسميرايت بوهادي و مصطفى بولعريف اللذان استغلا النقابة لأغراض شخصية، و تواطآ مع النائب الإقليمي بكلميم.. ندائي للأحرار الكونفدراليين من أجل العمل على تنقية النقابة من هاته الجراثيم المعدية حتى تستعيد توهجها و إشعاعها...

في 13 أكتوبر 2014 الساعة 16 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عار عليك يا حاج

ابن ك د ش

من العيب والعار ان يناضل شخص وحيد بدون ملف مطلبي شمولي.البيان صدر من شخص سخره مدير اﻷكاديمية مقابل مبلغ مالي ﻻن المعني باﻷمر هده هي مهمته النقابية.
رويت مصادر داخلية من سدت ان اعضاء المكتب المحلي ك د ش سينسحبون من س د ت لسبب وسيعقدون ندوة صحفية بقاعة الناقوري لتوضيخ اسباب اﻹنسحاب الجماعي حوالي 156 منخرط و8 اعضاء المكتب المحلي

في 14 أكتوبر 2014 الساعة 40 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مول المليح باع اوراح

مناضل ك دشي

بالله عليكم مناضل ناضل لمدة 30 سنة ولم يؤطر ولو شخص واحد،😈 ادن هناك خلل بيروقراطي.ك د ش نضاﻻت الرباط والدار البيضاء هما لي جعلوها بطولية .اما على مستوى كلميم الحاج خرج على التنظيم ولكن هده المرة اكتشفت اوراقه وخير دليل تم ضبطه مع مدير اﻷكاديمية في سيارة الدولة عيب وعار .الكل يعرف الحاج بنضاﻻته الصبيانية
هناك مفاجئات ب كدش كلميم

في 14 أكتوبر 2014 الساعة 40 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الموت قريبة

غيورعلى cdt

غيورعلى cdt

ان  (ك.د.ش  ) بدأت تظهر صورتها الخفية للعيان.
الحاج بدأت الأمور تخرج من يده ،بعد أن كشفت تجاوزاته . وهذا امر صحي فللبناء
ينبغي الهدم واليوم اولى خطوات البناء.
نصيحتي للصف الديمقراطي .. لاضير في ان ننشر غسيل النقابة العتيدة لكن دون الضرب تحت الحزامارحموا شيب الرجل فالشيخ قد هرم واليوم اوغدا سيترك الساحة ، ونأمل ان تصان كرامة المناضل .
ونصيحتي للحاج الساحة لم تعد تصلح لمشيتك المتأنية بل تريد من يستطيع مجاراة سرعة الأحداث.
ولهما معا صونوا كرامة  (ك.د.ش  ).

في 15 أكتوبر 2014 الساعة 48 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- fograch@hitmail.com

متتبع

تحية لكل الكونفيدراليين و الكونفدراليات الشرفاء الدين يناضلون من داخل النقابة الوطنية للتعليم بكلميم بصدق وتبات بعيدا عن اولئك الذين امتهنوا العمل النقابي من اجل قضاء ماربهم الشخصية المهينة فاصبحت سمتهم الغالبة الانتهازية و الزبونية و التملق و التزلف للنائب الاقليمي الذي استطاع باعتماد سياسة جوع كلبك يتبعك ان يدجن من يسمون انفسهم بالمناضلين لانهم اصبحوا مكبلين بعطاياه فكل واحد منهم استفاد هو كشخص او كزوجته ولمن يبحت عن الاسماء فهي معروفة,وعوض ان يقف هؤلاء بشرف وامانة مع الحق وان يوحدو كلمتهم ضد من ينتهكوا حقوق الشغيلة ويجهزون على حقوقهم ومكتسباتهم., انقلبوا على النقابة وطعنوها من الظهر ارضاء طبعا لاسيادهم. واذا سلمنا جدلا ان هناك خللا تنظيميا او قانونيا او تقنيا او أي مشكل وقع داخل التقابة، فان دلك لا يدعو بالضرورة الى ان يتوجه من سمو انفسهم بالجناح الى معارك اعلامية عبر بيانات تؤكد في ظاهرها ان هناك اطرافا خارجية استخباراتية ونقابية معادية للتوجه الكونفدرالي داخلت في الخط، لماذا ؟ لان هناك مساطر و اجراءات تنظيمية داخلية يمكن اعتمادها سواء على المستوى المحلي او الوطني بعيدا عن التنابز و التراشق بالكلمات وكشف العورات والاسرار ، والتي لا يستفيد منها الا ضعاف النفوس .
أتساءل لماذا هده الحملة على النقابة في هذا الوقت بالذات ؟ هل لكونها نقابة معارضة, ام لكونها ممانعة لتدجين والاحتواء , ام لكونها تغرد خارج السرب , ام لكونها لا تقدم فروض الطاعة و الولاء ، ام لكونها تعيش بالفعل ازمة كما يزعم الخصم والجناح, هدا الاخير الذي يتميز رأس حربته بالنفاق والفساد والانتهازية و العلاقات المشبوهة والمفضوحة، والصفقات السرية مع المسؤولين الذين وعدوه بجنة الفردس ، وهذه السرعة الصاروخية التي يقطع بها المراحل لخيردليل على تورطه في الصفقات المشبوهة، والتي جعلت صاحبنا على اتم الاستعداد للتضحية بكل ما يملك من رصيد نقابي وحس نضالي لصالح تبرئة اسياده والذي يمني نفسه بالجلوس على كراسيهم في يوم من الايام, هل مثل هذا النموذج هو من سيقود التغيير وسيصحح المسار؟كلا ثم كلا . النقابة اقوى من زوبعته التي في فنجان. كل المامرات سببكسر الصخرة الكونفدرالية

في 17 أكتوبر 2014 الساعة 24 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اكل طعامك المنافق و شردمته ايها المدير

الحاج علي و شردمته

و الكونفدرالية على هامش تضميد جورحها الغائرة نظم السيد مدير اع واد نون حمار الطاحونة ماذبة عشاء تابينية على شرف شردمة الحاج المنافق و بحضور اسماء وازنة في شرعنة القبلية من امثال بوكاير و الزاوي و المتملق القادم من مزبلة الفدرالية امازيغ الذي جعل جاسوسا على المناضلين و انتقل الموكب العزائي الى اعدادية واد نون عبر سيارة بوكاير و سيارة الخادم الودنوني لمناقشة من سيتولى الخلافة و من سيفرق عليهم الحاج كلمات و تدخلات لقاء يوم غذ و كانهم في ايام السقيفة
لقد انتهى عهدك ايها الحاج و من معه من المرتزقة امثال الحمراني القام الى النقابة للاسترزاق في ذمم اصحاب السيارات بعد ان ضرب الحاج الى بطنه و تمرد على صاحبه في الحرفة متنكرا لهم و غاذرا لهم و في انتظار ما ستنتهي اليه المباحثات سنوافي الحاج بكل التفاصيل عساه ان يفهم اللعبة المدبرة له في هذا العشاء الدسم

في 18 أكتوبر 2014 الساعة 45 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

قبيلة عربية من شمال مالي ترفع شكوى ضد موريتانيا وفرنسا لعمليتيهما العسكرية

مختطف عمال الإغاثة الإسبان يخسر استئنافه في موريتانيا

بيان تنديدي : اعلوي رحال

بيان تنديدي : الكونفدرلية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للتعليم المكتب الإقليمي كليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.