للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مليار و 500 مليون سنتيم مبلغ الميزانية الحقيقية لمهرجان روافد أزوان المنظم بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 دجنبر 2010 الساعة 53 : 22


صحراء بريس / العيون

 

كشفت مصادر موثوقة لـ " صحراء بريس " أن المبلغ الحقيقي المخصص لدعم الدورة الثالثة من مهرجان روافد أزوان بالعيون، هو مليار و 500 مليون سنتيم، وليس 5.2 مليون درهم، كما صرحت بذلك اللجنة المنظمة للمهرجان، وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه الميزانية وبهذا الحجم، كان من المفروض على والي العيون " الخليل الدخيل "  أن يطلب الكشف الحسابي لها، قبل التصرف فيها، وهو ما لم يحصل تقول المصادر، كما أن والي العيون كان غائبا عن تتبع ومراقبة صرف هذه الميزانية وبهذا الحجم، مما يتطلب من إدارة المهرجان، توضيح الأمر، وتنظيم ندوة صحفية وإعطاء تقييم شامل عن طرق ووجهة صرف أموال عمومية خيالية، و ضرورة الكشف عن الميزانية الحقيقية التي مرت عبر الخزانة العامة بالعيون.



2566

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلها الغي ب لغاه

عبدو

لا حول ولا قوة الا بالله..اللهم ان هذا منكر..مبذرون ومسرفون والناس يموتون من الجوع والفقر ويعانون الأمرين فاللهم اشهد اننا ننكر عليهم عملهم هذا..فلا حول ولا قوة الا بالله أين هم اصحاب المسؤولية والوطنية الحقة..اين هم الذين يريدون حل المشاكل الاجتماعية لساكنة المنطقة وآخرون ينهبون في الميزانية العامة في واضحة النهار وامام أنظار الالاف من المواطنين؟؟؟. فيا عجبا لأولاءك الذين خططوا ودرسوا ووضعوا الخطط لتنظيم مهرجان روافد ازوان وهم يعلمون ان المدينة في أمس الحاجة لاستثمار ذلك الملغ الضخم من أجل حل مشاكل ساكنتها من اجتماعية واقتصاديةو مادية ! ! ! ! !

في 28 دجنبر 2010 الساعة 40 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- جابها الله

معطل

كما تعاملت الولاية السابقة مع التوظيف المباشر الدي ناضل عليه الاشاوس.برئاسة الوالي المنتهية مدة صلاحيته.هاهو العريس الجديد الدي تزوج بولاية العيون التي تعتبر من بنات العائلات الكبيرة والغنية بالاقاليم الجنوبية.والدليل على ذلك الهدية التي تسلمها من ضيوفه الكرام.ولمن يهمه الامر فهي عبارة عن ظرف صغير بعنوان ميزانية مهرجان روافد ازوان للعريس الجديد لولاية العيون. ومن حقك كذلك التصرف فيها كما تشاء بدون رقيب ولاحسيب فهنيئا لك ايها البطل. لكن اقول لك ان كنت ستصدقها على المساكين فدوي القربى هم الاوائل واقصد هنا المعطلين.جزاك الله خيرا.والله لايضيع اجر المحسنين.

في 29 دجنبر 2010 الساعة 53 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كيف ما كنتم يوللى عليكم

واضح

يا أخي فلنكن واضحين في مثل هذه المسائل نحن هكذا يد تلوح بالسلم ويد تشير بالهجوم الناس فقراء قحطيون لا يملكون قوت يومهم ومع ذلك منافقون تراهم في النهار يولولون و ينعقون  (كروش لحرام أكلو الميزانية دعيناهم لله ) وفي الليل يزحفون أسرابا نحو ساحة المشور مصتحبين أبناءهم و أحفادهم ترى الناس أشكالا وأنماطا وهناك يصفقون ويهللون ويزغردون فرحين بما قدمت لهم الولاية من نشاط وعربدة ونسوا بأنهم قبل ذلك بسويعات كانوا يصبون جام غضبهم ويطرحون كل إخفاقاتهم وفشلهم عليها...نفاقا.. ياأخي إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.. وكيف ما كنتم يولى عليكم.. للتذكير أنا لست مع هؤلاء  (كروش لحرام ) لكني إنسان واضح ولا أحب النفاق .. وأنا أقسم غير حانت أني لم أزر ذاك المهرجان أبدا

في 29 دجنبر 2010 الساعة 25 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- أنا شخصيا ضد هذا التبذير وهذه الحفلات

علي محفوظ

أنا شخصيا ضد هذا التبذير وهذه الحفلات حاليا. خصوصا أن هذه الحفلات جاءت ودماء شهداء القوات الأمنية لم تجف بعد منذ أحداث مخيم العار والخيانة. إن الأولوية يجب أن تعطى لطمأنة وتعويض الوحدويين من أصول شمالية ولتنظيمهم وإنصافهم من الميز الذي يتعرضون له على يد المنتخبين والمسؤولين وعلى يد الانفصاليين الأغنياء ببيترودولار الجزائر. الانفصاليون مفششون في الصحراء وفي باقي مناطق المغرب؟ والوحدويون مهملون ومتخلى عنهم ومهمشون؟ لماذا؟ هذا تصرف مخالف لكل منطق سليم ويدعو إلى الحيرة !

في 29 دجنبر 2010 الساعة 09 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من المفروض المقارنة

أحمد من الطنطان

لقد وظفت الجزائر مليار و500 مليون دولار من أجل زعزعت وحدة المغرب وبالدرجة الأولى زعزعت أمن العيون، وخلق بؤرة للقتل والتشريد لا من أجل الصحراء ولا لمصلحة عيوننا، ولكن من أجل الهيمنة والصراع حول المقدمة في شمال افريقياخاصةأن تونس وليبيا وموريتانيا هم في الأساس دول صغيرة وغير متكافئة مع الجزائر وتبقى المغرب المعضلة الوحيدة في الطريق، ومن أجل أن يصحح المغرب ماخربته الجزائر والخونةالحالمين وحتى يندمل الجرح، استخدم المنصمون الفن كرسالة للسلام ومد جسور المحبة والتواصل لإبراز أن ماقامت به الجزائرليس سوى سحابة صيف ستنقشع، وأن كل مغربي مهما فعل لابد أن يستيقض من مكائد الأعداء، أخي ولو أنك لم تنشر اسمك مما يطرح علامة استفهام، سأبرز لك أن كلامك يمكن أن يكون منطقي لو كان المغرب غني عن هذه المهرجانات في الوقت الحالي، لكن الظروف الراهنة تفرض علينا مهرجانا بهذا الحجم وأكبر ولو كان المنظمون في حاجة للأموال لقدمناها من خلال اكتتاب يشمل جميع من يؤمن بوحدة المغرب من طنجة إلى الكويرة.

في 31 دجنبر 2010 الساعة 45 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

الداخلة: اللجنة الجهوية للاسثمار بوادي الذهب - الكويرة تصادق على 59 مشروعا

مليار و 500 مليون سنتيم مبلغ الميزانية الحقيقية لمهرجان روافد أزوان المنظم بالعيون

مريض معوز بالعيون يلفظه المستشفى في مدينة احتفلت بمهرجان المليار و500 مليون

أسا الزاك : كيف قضت النزاعات على استثمار بترولي في المغرب بقيمة 300…

قراءة في الصحف الاقتصادية الأسبوعيّة بالمغرب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.