للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أكتوبر 2014 الساعة 48 : 16


صحراء بريس /صحف

نبدأ جولتنا في قراءة أنباء بعض صحف الثلاثاء من "الصباح" التي قالت إن عناصر الاستعلامات العامة بحي الفداء بمدينة الدار البيضاء أوقفت متربصة بالملك محمد السادس ادعت قرابتها العائلية بأمير موناكو.. مضيفة أن المتربصة تم الإفراج عنها بعد الإستماع إليها، إذ أشارت للعلاقة التي ربطتها بأحد مسؤولي المجلس البلدي بمدينة أسفي والذي تابعته قضائيا بعدما تخلى عنها ولم تأخذ العدالة مجراها حسب ما صرحت به المتربصة.. مضيفة أن الأجهزة الأمنية تبحث في صحة أقوال المتربصة غير مستبعدة إصابتها بخلل عقلي.

وفي خبرآخر نقلت اليومية نفسها أن توشيح رجال المخابرات المغربية وفي مقدمتهم المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، جاء نتيجة قرار حكومي صادق عليه مجلس الحكومي الإسباني قبل شهر من حفل التكريم.

وكتبت"الصباح" كذلك أن عناصر الدرك الملكي بقيادة كيسر بمدينة سطات أوقفت شابين منحدران من مدينة تاونات وبحوزتهما بندقية وذخيرة حية وكمية من الكيف كانا ينقلانها على ظهر حمار،إذ كانا يوهمان المواطنين بأنهما بائعين متجولين قبل أن ينكشف أمرهما، ليتم وضعهما رهن الحراسة النظرية في انتظار إحالتهما على وكيل الملك بسطات.

" المساء" قالت إن تنظيم القاعدة هدد باستهداف ناقلات النفط المتوجهة إلى دول غرب أوربا أو الولايات المتحدة الأمريكية التي تعبر المياه بين المغرب وصخرة جبل طارق أو إغراقها في المياه عن طريق استخدام قذائف "آر بي جي" المحمولة على الكتف، وذلك لضرب الاقتصاد العالمي.. مضيفة أن خبراء حذروا من التهديد الجديد للتنظيم المذكور الذي يستهدف أكثر من 100 ألف سفينة تمر سنويا من المضيق، وكذا ما يناهز 5000 ناقلة للنفط تتجه إلى الغرب.

وأفادت الجريدة نفسها أن قيادة القوات المسلحة الملكية ستخصص وحدات من فرقة التدخل السريع، المعروفة بـ"البلير" من أجل تمثيل الجيش في المخطط الأمني الجديد "حذر" الذي يشرف عليه الملك محمد السادس ، بهدف مواجهة التحديات الأمنية وحماية المملكة من المخاطر التي قد تهددها.

ونشرت "المساء" أيضا أن لوحة الفنان التشكيلي العالمي ماريانو بيرتوشي التي اختفت من داخل مقر حزب الاستقلال بمدينة تطوان، في ظروف غامضة، شوهدت بمكتب حميد شباط بالمقر المركزي لحزب الميزان بالرباط بالرغم من كون اللوحة ملك لمدينة تطوان تضيف "المساء".

وإلى "أخبار اليوم المغربية" التي نشرت أن الجهاديين المغاربة غيروا خطتهم للإلتحاق بمواقع القتال في العراق وسوريا وكذ تنظيم الدولة الإسلامية، فبعدما كانوا يتجهون نحو تركيا أصبحوا يقصدون دول إفريقية قبل الإلتحاق بمواقع القتال التي تقودها "داعش" والقاعدة.

وفي موضوع آخر ذكرت "أخبار اليوم" أن التحقيق في سرقة المسافرين بمطار محمد الخامس أسفر عن توقيف 262 شخصا يشتغل أغلبهم داخل شركات تعمل بالمطار في إطارالمناولة.. وأضافت الجريدة أن التحقيقات شملت أيضا عناصر من الأمن والدرك.

وأشارت "أخبار اليوم" كذلك للتقرير الفرنسي الذي كشف اختلالات نموذج "TGV" الفرنسي الذي استورده المغرب، إذ تحدث التقرير عن الوضع الصعب الذي يعيشه النموذج الفرنسي للقطار فائق السرعة نتيجة تراجع استعماله كوسيلة للتنقل وتراجع مداخيله في مقابل ارتفاع كلفة إنجاز هذا النوع من البنية التحتية وكلفة استغلالها. مضيفة أن القطار فائق السرعة تقيمه فرنسا بالمغرب بكلفة 20 مليار درهم مغربي (1.8 مليار يورو).

وعلاقة بالتحاق المجاهدين المغاربة بالتنظيم المتطرف داعش" فقد كتبت "الأخبار" أن قائدا عسكريا يدعى سلمان العرجاني قد التحق إلى جانب مئات المقاتلين بما يعرف بـ"الجبهة الإسلامية" لتنظيم الدولة الإسلامية المعروفة اختصارا بـ"داعش" معلنين بيعتهم لأبي بكر البغدادي زعيم التنظيم.

ووفق "الأخبار" فإن القيادة العامة للوقاية المدنية أعفت القائد الإقليمي لها بمراكش، بوعزة الميموني، من مهامه بعدما ظبط متلبسا بالغش في امتحانات الترقية.

ذات الجريدة قالت إن مغاربة يطالبون بطرد الجزائرية كنزة من برنامج "ستار أكاديمي" بعدما اتهمت المغرب والمغربيات بالسحر والشعوذة على الهواء مباشرة، إذ قالت المشاركة الجزائرية إن محبة الجمهور والطلاب للمشاركة المغربية (ابتسام تسكت) ونسبة التصويت الكبيرة التي حصلت عليها عائدتان للسحر المعروف في بلدها. ذات المشاركة الجزائرية سبق لها أن صرحت بكون الصحراء غربية لترد عليها المشاركة المغربية، ابتسام تسكت،بأن الصحراء مغربية.

نختم من"صحيفة الناس" التي أوردت أن الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت أدانت الفقيه المتهم باغتصاب مجموعة من تلاميذه بأحد مساجد تاسريت بدائرة تافراوت التابعة لإقليم تيزنيت، بالحبس بثلاث سنوات نافذة مع الغرامة.



712

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.