للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             في اجتماع غاب عنه والي الجهة،الفرقاء يحددون التوقيت المدرسي الرسمي بجهة كلميم وادنون(برنامج)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 أكتوبر 2014 الساعة 21 : 12


صحراء بريس /صحف

نستهل جولتنا في قراءة أهم الأخبار وأبرز العناوين لبعض رصيف الصحافة اليومية الصادرة غدا الجمعة 31 أكتوبر 2014 من جريدة :

- "الأخبار" التي أفادت أن الخبر السار الذي وعد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إعلانه يوم الإضراب العام، أثار سخرية كبيرة في أوساط المغاربة، الذين ظلوا ينتظرون ما سيقدمه بنكيران في ظل التصعيد المعلن من طرف النقابات وتزايد حدة الاحتقان الاجتماعي، لكن المفاجأ لم تكن سارة بالنسبة لجميع المغاربة، عندما أصدرت رئاسة الحكومة، بلاغا، يحمل مضمون “الخبر السار” بإصدار تقرير البنك الدولي، يخبر فيه بتحسين تصنيف المغرب في مناخ الأعمال.

وحاول رئيس الحكومة تقديم هذا التصنيف، باعتباره إنجازا كبيرا حققته حكومته، في الوقت الذي كان ينتظر فيه المغاربة مراجعة اسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.

- "الأخبار" قالت كذلك إن المصالح الأمنية بمدينة العيون عرفت حالة من الاستنفار بعدما تم العثور على قذيفة "هاون" بالقرب من الحي الصناعي بالمدينة، إذ حضر إلى عين المكان زوال يوم الأربعاء خبير متخصص في المجال العسكري.

- ذات الجريدة كتبت أن بلدية الرباط تتورط في قبول شيك بدون رصيد نظير كرائها سوق الأضاحي ، وهو ما ضيع على خزينة البلدية حوالي 73 مليون سنتيم.

- وجاء في باقي العناوين “العثور على أعمال سحر في وزارة الثقافة بآسفي وغصابة موظفة بإغماء”، و”آسفي تحت اللهب.. انفجار 60 قنينة غاز وحريق مهول يلتهم أزيد من 700 براكة”، و”سيدة مصابة بالإيدز في الدار البيضاء: طلبوا مني نشر السيدا بين المغاربة”، و”فضيحة.. بنعبد الله يتدخل للإفراج عن قياديين في حزبه تم توقيفهم في حفلة ساهرة بمأوى سياحي نواحي آزرو”، و”مواقف متضاربة ونقاشات ساخنة لقانون المالية بمجلس النواب”، و”بلدية الرباط تتورط في قبول شيك بدون رصيد نظير كرائها سوق الأضاحي”، و”إيقاف جانح بعين حرودة اغتصب زوجة وأصاب شخصين بعاهة مستديمة”، و”استنفار أمني بعد العثور على قذيفة ’’هاون’’ قرب حي صناعي بالعيون”.

- من جهتها أفادت "أخبار اليوم" ان محمد الخصاصي، السفير المغربي السابق في سوريا قال انه سنة 1983، احتضنت الجزائر مؤتمرا لمنظمة التضامن الافريقي الأسيوي، هدفت من ورائه الى استصدار قرار من المنظمة حول قضية الصحراء، وخاضت حملة اعلامية من اجل ذلك.

- "اخبار اليوم" ذكرت ان المفاجأة التي وعد بها بنكيران، هي خروج اول دعم مالي مباشر للفقراء يوم الاضراب العام، وقالت مصادر مطلعة ان جهودا مكثفة بذلت بداية هذا الاسبوع من اجل اخراج الدعم المالي المباشر للأرامل .

- "اخبار اليوم" افادت ان هناك حرب كواليس، جارية في البرلمان في غرفتيه من اجل اختيار الاعضاء الستة في المحكمة الدستورية من قبل الغرف البرلمانية، اذ يعمل زعماء الاحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، الى استعمال عضوية المحكمة من اجل ارضاء الغاضبين وأكدت مصادر مطلعة ان عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الاصالة و المعاصرة لا ينوي الترشح للمحكمة الدستورية كما روج لذلك بعض البرلمانيين.

- "اخبار اليوم" اكدت ان حوالي اربعمائة سلفي، نظموا امس الخميس بالرباط وقفة احتجاجية دامت ازيد من ساعتين امام المقر المركزي لحزب رئيس الحكومة، احتجاجا على تعسف حكومة العدالة و التنمية ضد معتقليهم، و اهمالهم بالسجون المغربية.

- "اخبار اليوم" كشفت ان كمال الديساوي، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ورئيس مقاطعة سيدي بليوط،جرى تقديمه امس الخميس في حالة اعتقال امام نائب الوكيل العام للملك بمحكمة مراكش، بتهمة خيانة الامانة.

- "اخبار اليوم" علمت ان المجلس الاقتصادي، و الاجتماعي و البيئي اختار ان يمسك بالعصا من الوسط في رأيه حول التقاعد، ودعا المجلس الى الرفع التدريجي من سن التقاعد بستة اشهر كل سنة، و ان تكون مساهمة الدولة اكثر من مساهمة الاجير.

- وجاء في باقي العناوين “أبو صهيب المغربي يقتل 25 جنديا من قوات الأسد في عملية انتحارية”، و”مجلس بركة يمسك عصا التقاعد من الوسط بين الحكومة والنقابات”، و”بنيس يتذكر الصفع والضرب والسب في البرلمان بمناسبة ’’غزوة’’ شباط واللبار”، و”حرب الأرقام تندلع بين النقابات والحكومة حول الإضراب العام”، و”السلفيون يحتجون أماممقر البيجيدي ومعتقلون يضربون عن الطعام”، و”رئيس مقاطعة سيدي بليوط يواجه تهمة خيانة الأمانة في حالة اعتقال”.

- "صحيفة الناس" افادت ان مصطفى الخلفي، وزير الاتصال عاد ليلة امس ليكشف ان الحكومة قررت اقتطاع يوم الاضراب من اجور جميع المضربين، وهي التصريحات التي خلفت استياء داخل صفوف مناضلي العدالة و التنمية.

- "صحيفة الناس" اكدت ان ميلودة حازب، اعتبرت ان الحكومة تفتقد للإرادة السياسية للعمل على تنزيل الفصل 19 من الدستور، وأضافت حازب ان الجهود يجب ان تتكاثف للعمل على تفعيل الفصل 19 .

- "صحيفة الناس" كشفت انه اختتمت اول امس الاربعاء بالرباط، اشغال المؤتمر الاقليمي من اجل شمال افريقيا و الشرق الأوسط،" مينا" حول اعلان جنيف المتعلق بالعنف المسلح، و التنمية .

- "صحيفة الناس" ذكرت ان شاوي بلعسال، رئيس فريق الاتحاد الدستوري بمجلس النواب اطلق نيران انتقاداته على الحكومة و مشروع قانونها المالي لسنة 2015،واصفا اياه بالفقير و المحبط للجميع، وذلك بسبب استلهامه توجهاته من املاءات صندوق النقذ الدولي، و البنك الدولي .

- "صحيفة الناس" علمت ان حزب  الاتحاد الاشتراكي، نظم اول امس بمكناس يوم الوفاء في دورته الثانية لاحتفال بذكرى شهداء الحزب، و تكريم عدد من رموز المقاومة ادريس لشكر في كلمته قال، ان تنظيم يوم الوفاء هو محطة لاحتفال بقيم و نضال، كل الذين ضحوا من اجل ان يعيش الوطن حر.

 - وقالت "الاحداث المغربية" ان كل من وزير الخارجية، السيد صلاح الدين مزوار و الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي اوضحا ان الدعم العسكري، و الاستخباراتي الذي قرر المغرب تقديمه للإمارات العربية المتحدة، في مواجهة تهديداتها الارهابية سينفذ خارج اطار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، و تحت اشراف دولة الامارات.

وقال السيد وزير الخارجية، ان الدعم الفعال الذي سيقدمه المغرب للإمارات هو عمل إرادي، ازاء بلد شقيق تجمعه بالمملكة علاقات إستراتيجية، و اخوية مثينة.

- "الاحداث المغربية" افادت ان هناك مواجهة جديدة، بين المغرب واحدى اكبر المنظمات الحقوقية الدولية، في خلفية الصورة تقرير لمنظمة "هيومن رايستش وواتش" حول حقوق الانسان في تندوف، وفي تفاصيل الغضب المغربي انتقاد لقلة المصداقية، و الطابع المغرض و الجزئي لخلاصات التقرير، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، المحجوب الهيبة ندد اول امس بالانحراف المقصود للتقرير.

- وجاءت باقي العناوين “دوريات الجيش والأمن تنتشر بشوارع الدار البيضاء وخمس مدن أخرى”، و”النقابات تحتفي بنجاح الإضراب العام والحكومة تتوعد باقتطاع أجور المضربين”، و”توزيع أسماء وصور مشاغبي الجيش على الشرطة”.

- جريدة "الصباح" كشفت ان ادريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي، اكد انه ينكب حاليا على تخليص الحزب، من الاورام التي ظلت تنخره منذ المؤتمر الوطني التاسع، و ذلك بهدف التفرغ الى المحطات الانتخابية المقبلة.

- "الصباح" أكدت كذلك، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط أحال، أخيرا، على غرفة الجنايات الابتدائية، أربعة مفتشي شرطة، بتهم تكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز من أجل طلب فدية والتعذيب والمشاركة فيه. كما أضاف قاضي التحقيق للمفتش الرابع متابعة أخرى تتعلق بإفشاء السر المهنين وتلقي رشوة والشطط في استعمال السلطة، واعتبر قرار الإحالة أن الأدلة كافية في التهم الموجهة إلى رجال الأمن، وستشرع الغرفة في عقد أول جلسة لهم الاثنين المقبل.

- وجاء في باقي العناوين “كاف توافق مبدئيا على تأجيل كاس إفريقيا”ن و”قضاة جطو يكشفون اختلالات عمالة آسفي”، و”إصابة 19 شخصا بالبيضاء إثر انفجار قنينة غاز”، و”داعش تشكك في ولاء أرملة المجاطي”.

- وقالت "المساء" ان عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية حذر من اشكالية تراجع مردودية بعض المؤسسات العمومية، الاكثر مساهمة في الميزانية خاصة المكتب الشريف للفوسفاط، و المحافظة العقارية، و بنك المغرب.

- "المساء" افادت ان بعض احزاب المعارضة، ستطالب بإعادة صياغة مشروع قانون التقطيع الانتخابي الذي اعدته الحكومة، وأكدت مصادر مطلعة انه لو بقي التقسيم الجديد كما هو، و اذا لم تأخذ الحكومة بملاحظات التي ستقدمها الاحزاب المعارضة، فإنها ستقاطع اشغال اللجان التي ستناقش المشروع في جل مراحله.

- "المساء" اكدت ان اجتماع لجنة لمالية بمجلس النواب، عرف ارتباكا بسبب التنقل بين القاعات بعد احتجاج ادريس لشكر في لقاء سابق، على الهندسة المعمارية لإحدى القاعات الكبيرة التي احتضنت الاجتماع.

- "المساء"  أكدت أن مسجدا بحي الشفاعة بسلا، تحول في ساعة مبكرة من صباح أول أمس الأربعاء، إلى مسرح لمواجهة عنيفة بالسيوف، فرضت على المصلين مغادرته وعدم أداء صلاة الفجر مع إغلاق باب المسجد بإحكام في انتظار وصول الأمن.

وفوجئ عدد من المواطنين الذين حجوا إلى المسجد لأداء صلاة الفجر باقتحامه من قبل شخص في حالة هستيرية وعليه أثار دماء، وهو يحمل مدية من الحجم الكبير قبل أن يلحق به شخص آخر يحمل سيفا، وشرع الاثنان في طعن بعضهما بشكل عنيف وسط ذهول المصلين الذين سارعوا إلى مغادرة المسجد وإغلاق بابه لمحاصرة المهاجرين.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها “استمرار الاحتجاجات على غلاء فواتير الماء والكهرباء”، و”الدولة تنفق الملايير لتنظيف البيضاء والمدينة غارقة في الأزبال”، و”كيلوغرامان من الكوكايين بمرحاض مطار محمد الخامس يستنفران الأمن”، و”تفكيك عصابة لسرقة الدراجات النارية بالبيضاء”، و”رفض السراح المؤقت للزاز والمتهمون يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام”، و”الصديقي ينتقد استنزاف مؤسسات عمومية لمالية الدولة”.



1059

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.