للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صدور قرار أمني يقضي بمنع وقفة احتجاجية أمام قناة العيون الجهوية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 دجنبر 2010 الساعة 29 : 16


صحراء بريس /العيون

     لم يجد مدير قناة العيون الجهوية مبررا لمواجهة قبائل أيتوسى بعد طرد أحد أطرها  من العمل بالقناة، وكانت فعاليات قبيلة أيتوسى تنوى تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت  فاتح يناير2011 ، تضامنا مع " أطويف " الذي تعرض للطرد التعسفي. وأمام إصرار القبيلة المذكورة على تنظيم الوقفة، لم يجد مدير القناة حلا وخوفا من فضائح التي ستنفجر خلال الوقفة، استنجد بالسلطات الأمنية، لمنع الوقفة، وفرض حصار يوم السبت على الجوانب المؤدية إلى مقر القناة بشارع محمد الزرقطوني بالعيون.

واستنادا لمصادر مطلعة ، فقرار المنع جاء عقب اجتماع أمني عقد صباح يوم الجمعة بمقر ولاية الجهة.



3201

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- à propos du dr de la chaine de l'AAYOUNE

sahraoui

MOHAMED LAGDAF DIRECTEUR DE LA CHAINE LOCALE DE TELEVISI  A L AAYOUNE EST UN AGENT DE LA DGED IMPOSE PAR CET  ORGANE QUI A LE PREMIER ET LE DIRNIER MOT MAINTENANT DANS LE PROBLEME DU SAHARA CE PAUVRE MESSIEUR D  ORIGINE MAURITANIENNE D UNE TRIBU MARABOUTIERE NOMEE IDEYBOUSSAT D T LE PERE ETAIT SUIVISTE ET DOMESTIQUE CHEZ LA FAMILLE DE LARABASS CHEIHK MOHAMED LGDAF CHEIKH MELAININE NE REPRESENTE AUCUN POID AU SAHARA A PART LA PROXENERIE POUR L ANCIEN MINISTRE DE CO ORDINATI  NABIL BENABDALLA SG DU PARTI DU PS ET PAR CETTE MESSURE C TRE UN DES FILS DE LA TRIBU DE EYTOUSSE QUI A PLUS DE VINGT MILLE SOLDATS ET OFFICIERS DANS LES RANGS DES FAR REPRESENTE UNE FOIS DE PLUS LA MAUVAISE GETI  DE L ADMINISTRATI  MAROCAINE DU PROBLEME SAHRAOUI CAR LES RESP SABLES NE VEULENT QU UN MINABLE EXECUTANT VOLEUR COMME EUX ET SEL  MES INF ORMATI S LE NUMERO UN DE LA DGED A L AAYOUNE A BENEFICIER D UNE GR ANDE ENVELOPE DIRNIEREMENT DANS UNE OPERATI S DE DETOURNEMENT MASSIF QUI VISAIT A FINANCER UNE TRIBUNE D INF ORMATI  MAURITANIENNE AVEC LA SOMME DE 800000000 DE CENTIMES PROMAROCAINE QUI S APPELLE SAHARAMEDIAS CETTE OPERATI  QUI FAIT L OBJET DE DISTRIBUTI  ANARHIQUE AU PROFIT DE DIZAINES DE MILLI S POUR LES N S MERITANTS ET LA JE DEM ANDE UNE ENQUETE URGENTE POUR DEVOILER LA DIMENTI  DE VOL DE LA CHAINE DE L AYOUNE . ET TOUT LE M DE C NAIT QUE DEPUIS LA CREATI  DE CETTE CHAINE ELLE A FAIT L OBJET DE LA MAUVAISE GETI  DE LA MEDIOCRITE DES PROGRAMES ET L ANARCHIE FINANCIERE .

في 31 دجنبر 2010 الساعة 03 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اللعب بالنار

تنسيقية طلبة وطالبات ايتوسى

نحن بدورنا نحذر مدير الاذاعة الجهوية من اللعب بالنار في منع هذه الوقفة ونذكره اننا سنمضي في تنظيمها لاسترداد حقنا وليعلم السيد المدير ايظا ان الساحة المقابلة لمقر الاذاعة ستعرف حشذا جماهيريا كبيرا وصدرت الاوامر من تنسيقية القبيلة لطلبة المواقع الجامعية للالتحاق يوم السبت لدعم نضالات اطرنا وما ضاع حق وراءه طالب

في 31 دجنبر 2010 الساعة 42 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كارثة تجريد القوات الأمنية من السلاح أثناء المواجهات

علي محفوظ

كارثة تجريد القوات الأمنية من السلاح أثناء المواجهات
حسب رأيي الشخصي فإن الدولة ارتكبت ولا زالت ترتكب أخطاء فادحة في معالجة ملف الصحراء. من بينها أنها أعطت ولا زالت تعطي الحرية المطلقة لنشطاء بيترودولار الجزائر الانفصاليين ليسافروا للجزائر ليجلبوا البيترودولار ليشتروا به الصحراويين وليخربوا البلد ويسيطروا على العقول ويحرضوا على الانفصال. إن الدولة تركت الخونة والنشطاء يقيمون مخيم العار والخيانة ولم تأمر السلطات المحلية بمنع إقامته منذ البداية؟ إن الدولة منعت وتمنع القوات الأمنية من استعمال السلاح أو التهديد به على الأقل ليكون رادعا للوحوش المفترسة، مما جعلهم مطمئنين على أرواحهم وهو يهاجمون القوات الأمنية ويدهسونها بالسيارات. لابد لكل قوة أمنية أن تكون لديها وسائل الردع وإلا فإن الكوارث لن تتوقف أبدا. حتى الطائرات العمودية لا تتوفر على وسائل الردع والترهيب.

المنطق يحتم أن تحافظ الدولة على هبتها وأن تتوفر القوات الأمنية على وسائل الردع والترهيب ولو لحماية نفسها. إنه لعار كبير على الدولة أن تدفع القوات الأمنية إلى مواجهة القتلة وهي مجردة من السلاح ! أتمنى أن يشاهد المسؤولون الأفلام التي وضعها المجرمون في اليوتوب ليشاهدوا المذابح التي تعرضت لها قوات الأمن. اللهم إن هذا منكر ! لقد شاهدت بالبيوتوب، وأنا أبكي، فلما يصور حوالي عشر سيارات مملوءة بقوات أمنية آتية لدخول أحد الأحياء فاستقبلها القتلة ذكورا وإناثا بالرمي بالحجارة إلى أن قضوا عليها : عند استلاء المجرمين على إحدى السيارات كان بعضهم يردد اقتلوهم اقتلوهم !

السيارات المذكورة وحلت بين الحواجز الحجرية وشرعت في الدوران على نفسها حتى هلكت ولا من يرحمها. هاته القوات التي تـم تدميرها بواسطة الحجارة لو كان المهاجمون يعلمون أنها مسلحة لما اقتربوا منها ولو بإطلاقها فقط الرصاص في الهواء ! إذن الدولة فقدت هيبتها وأفقدت قوات الأمن هيبتها واحترامها. يجب على الدولة أن تعيد حسابها من جديد وتتأكد أنها ستخسر أكثر مستقبلا إذا تمادت في أن تتوسل للنشطاء وللإرهابيين ولحلفائهم من الأجانب الذين نخاف على إحساسهم ولا نخاف على أرواح قواتنا الأمنية ولا نخاف على هبة الدولة التي وصلت للحضيض !

الحرب تربح في الميدان أولا ومن بعد تأتي المناورات والمفاوضات من موقع قوة لا من موقع ضعف قاتل كما هي الدولة عليه الآن. وإلا فإن المغرب سيخسر كل شيء. سيخسر صحراءه سيخسر احترام الأمم له سيخسر نفسه. الدولة ضيعت هبتها وأذلت قواتها الأمنية وأحبطت كل المغاربة الغيورين على وطنهم ! لا بد للدولة أن تكون صارمة غير متذبذبة ! لا بد أن تفرض لقواتها الأمنية الاحترام والهيبة ! لا بد أن تهتم الدولة بالوحدويين ذوي الأصول الشمالية وتقويهم وتنظمهم وتكثر عددهم لتضمن التوازن عند وقوع أية مظاهرة، قبل فوات الأوان والندم حيث لا ينفع الندم ! المظاهرة المضادة هي التي فتحت الطريق للقوات الأمنية لدخول العيون يوم استعصى عليها الدخول. هذه المظاهرة المضادة هي الدليل القاطع على أن الدولة في حاجة ماسة لهذه الفئة المهمشة من المواطنين للإعانة على فرض هبة الدولة !


في 31 دجنبر 2010 الساعة 29 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ما الذي وقع؟

زميل قديم

اطويف نعرفه فقذ كان يدرس معنا في نفس الثانوية للا مريم"الحوش" ولكن السبب الذي لا نعرفه هو لماذا الطرد؟ما الذي فعله المرجو تنوير الراي العام

في 01 يناير 2011 الساعة 20 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- العيون

مالعينين

ادا قام بمنع المسيرة بشردمة من المخزن فليقم اخواننا الايتوسيون الأبطال باستعمال كل الوسائل جتى يقضو على هدا الطاغية واشباهه

في 01 يناير 2011 الساعة 43 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- على الدولة أن تعمـِّر الصحراء وأن لا تـثـق في المؤلفة قلوبهم

محمد السالك

على الدولة أن تعمـِّر الصحراء وأن لا تـثـق في المؤلفة قلوبهم

على الدولة أن تعمـِّر الصحراء بسكان المغرب الأوسط والشرقي والشمالي ابتداء من أكـدير، بدلا من الرهان الخاسر على المؤلفة قلوبهم الذين لا يعرفون للوطن معنى والذين يقتاتون من أموال دافعي الضرائب ومع ذلك لا يشتغلون، رغم أن الدولة تقدم لهم وظائف بتعيينات مباشرة، وإن إشتغلوا عاثوا في الأرض رشوة وفسادا وجهلا.

إن بعض الصحراويين من الأقاليم الصحراوية الجنوبية -غير المتنازع عليها- يتصفون بكونهم أكثر عداوة للمغرب من انفصاليي الصحراء الغربية المغربية. لهذا يجب الاحتراس من هؤلاء الخونة وطردهم من الصحراء. هؤلاء كانوا يمثلون جزءا هاما ممن أقاموا مخيم العار والخيانة ومن المجرمين القتلة الذين شاهدناهم ينكلون بالأحياء والأموات ويخربون ويحرقون مدينة العيون.

تعمير الصحراء بسكان المغرب الأوسط والشرقي والشمالي والاستثمار فيهم سيكلف الدولة أقل من شراء السلاح ومما تغــدقه الدولة على المؤلفة قلوبهم بدون نتيجة. لا بد للدولة أن تفكر في إيجاد توازن سكاني يكون بمثابة صمام أمان ضـد أي محاولة محتملة لتكرار يوم الإثنين الأسود ! لا بـد للدولة كذلك أن تتأكد من وطنية ونزاهة المسؤولين الذين تعينهم بالصحراء. لا بد لها كذلك أن تستعيد هيبتها المفقودة وهيبة قواتها الأمنية !


في 01 يناير 2011 الساعة 44 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- هام جداااااااا

للتوضيح

للتوضيح فقط :
كاتب المقال: مولاي علي  (اسماعيل  ) فهو مولاي علي اطويف لأكن لعدم إتارة الشبهااااااااات التجأ كاتب المقال الى استعمال اسم ابوه اسماعيل اطويف ، مولاي علي اطويف فهو اخ عبد القادر اطويف . اذا فالحكم لكم.

في 03 يناير 2011 الساعة 10 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ليس هذا هو الموضوع .....

عبيد اعبيد

بكل روح صحفية و موضوعية نقول ان ما انصبت عليه التعليقات لا يرتبط بتاتا بالموضوع و بالاكراه الذي يحيل اليه مباشرة المرتبط اساسا في امرين :
1_ان عصر طرد اطار تقني او صحفي او غير هذا ..من اي وكالة اعلامية  (مهما كانت اسباب بزوغها )قد ولى منذ زمان .
2_ان قناة العيون الجهوية المحترمة لم تعد منبر للسيد يعقوب فقط ,بل اضحت ايضا عبارة عن كباريه للزبونية و المحسوبية و سماسرة الوظيفة و هذا مشهود باجماع طلبة المعهد العالي للصحافة ,
ومن هنا يفرض التساؤل التالي نفسه على المدير الصديق للقناة
هل القناة فضاء لاستقبال الطلبة الخريجين و المكونين في المعاهد العلياالتي من شانها الرفع من المستوى الرديئ للقناة ام ان القناة لاليس همها الرفع من مستوى الوعي و الاختيار لدى الراي العام ؟؟؟؟؟؟؟

في 03 يناير 2011 الساعة 18 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رد الاعتبار

ناجي العلي

ان قناة العيون ليست حكرا لاحد دون الاخر و لايجب ان ةيتم التوظيف بها على اساس قبلي او عرقي او ولائي وان لايكون معيار المحسوبية و الزبونية و التبعية هو اساس التوظيف لان القناة ملك للدولة و المدير ماهو الا شخص موظف لدى الدولة و بالتالي وجب عليه احترام جميع النصوص القانونية و الاجراءات الادارية المعمول بها سواء في التوظيف او المحاسبة و ان يكون اسلوب الطرد هو اخر و سيلة يتم اللجوء لهاو الاخ المطرود ماهو الا مواطن يجب احترام حقه في الدفاع عنه بعيدا عن الطرح القبلي الضيق و الذي هو سلاح الضعفاء

في 05 يناير 2011 الساعة 07 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- نحن صناع القرار

ديدا آسا

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخواني القراء لا جدال ان قناة العيون الجهوية تضم في احضانها اطرا لا يستهان بها ...قدمت ولا زالت تقدم الشئ الكثير بفضل التجربة و الحكامة الجيدةفي المجال الاعلامي...اما المجالات الاخرى فحدث ولا حرج ..يمكن ان نقول اننا صناع القرار...وشكرا لمنبر صحرابريس مجددا.

في 06 يناير 2011 الساعة 39 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- نعلن تضامننا

محمد

أود ان اتسائل عن ماذا اضاف لنا صاحب التعليق رقم7 بقوله هام جدااااا
هل من الممنوع ان يكتب الشخص باسم مستعار . مولاي علي اطويف أو اسماعيل هي مجرد اختيارات والغريب هو ان الخبر حقيقي ووقع ويعلمه كل اهل الصحراء وحتى في شمال المغرب عن تجاوزات مدير قناة العيون . نحن ضد التشهير بالأشخاص اللي جا في تدخل رقم 1 اللي يخدم مع شي حد الله يعاونو و لكن التاريخ ما يرحم لاهي ايجي وقت تحق الحقيقة .
لا لمس اعراض الناس وحياتهم الخاصة وشكرا

في 13 يناير 2011 الساعة 32 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

مجموعة "السلبيين" على رأس امتحانات الكفاءة ببوجدور

ويكيليكس كلميم: الجزء الأول

صدور قرار أمني يقضي بمنع وقفة احتجاجية أمام قناة العيون الجهوية

هل'' البوليساريو" تمثل الصحراويين؟؟

عذاب إستخلاص بطاقة التعريف الوطنية بالعيون

وقفة تضامنية بالعيون مع الصحراوي محمد هلاب المضرب عن الطعام بمخيمات تندوف

مسيرة حاشدة لمعطلي بوجدور ببوجدور يومه الأحد 26 يونيو 2011

حوار مع خديجة الرياضي حول العمل الحقوقي بالمغرب

ست سنوات سجنا نافذة لمغتصب ابنته ببوجدور

صدور قرار أمني يقضي بمنع وقفة احتجاجية أمام قناة العيون الجهوية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.