للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 نونبر 2014 الساعة 48 : 13


صحراء بريس /صحف

جنس ومخدرات وإفطار علني بشواطئ إقليمي المحمدية وابن سليمان

 

نبدأ مع "الأخبار" التي أكدت أن عناصر الدرك الملكي ببوزنيقة أوقفت، زوال أول أمس الأحد، خمسة أشخاص (فتاتان وثلاثة  شبان)، بشاطئ الصنوبر (دافيد) بالمنصورية ضواحي المحمدية، بعد ضبطهم داخل سيارة، وهم في حالة فساد وإفطار علني، وحجزت لديهم كميات مختلفة من المخدرات والمواد الغذائية وأسلحة بيضاء، (سيف وساطور). وقد تم اقتياد الموقوفين وهم (فتاتان من المحمدية وابن سليمان وثلاثة شبان من بوزنيقة)، إلى مركز الدرك الملكي بنفس المدينة.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: "تضاعف عدد مرضى السكري بالمغرب في ظرف خمس سنوات"، و"حكاية التوأم البركاني الذي هزم وزير التعليم أمام القضاء"، و"سقوط جديد لسقف إحدى العمارات ببوركون يجبر السكان على المبيت في العراء"، و"مطاردة سارق بمراكش تنتهي بحادثة سير تكشف أن السارق عنصر بالقوات المساعدة"، و"خالد مشعل يشكر المغاربة على مسيرة الرباط ويدعوهم إلى الاستمرار في دعم غزة"، و"استنفار أمني ببرشيد بعد العثور على حقيبة مشبوهة داخل مسجد"، و"مطاردة هوليودية لحافلة بشوارع طنجة تنتهي بالاعتداء على سائقها"، و"مذكرة بحث عن ابن مسؤول في الدرك بمكناس متهم بالنصب على طلبة لمتابعة دراستهم بالخارج"، و"رفاق العزوزي يطعنون في مؤتمر الفيدرالية ويعتبرونه لاغيا".

 

 

طبيبة بالقنيطرة تتلقى تهديدات بالقتل من مجهول بعد فضحها لفساد قطاع الصحة بالمدينة

 

أفادت "المساء"، في موضوع رئيسي أن قضية طبيبة القطاع العام، التي كشفت عن وجود فساد فظيع مستشر بقطاع بقطاع الصحة بالقنيطرة، في رسالة وجههتها إلى زينب العدوي، والي جهة الغرب الشراردة بني احسن، اتخذت منحى خطيرا ينذر بعواقب وخيمة.

 

وكشفت مصادر الجريدة، أن الطبيبة بشرى نعيمي، تلقت تهديدات بالقتل عبر هاتفها النقال من مجهول تحدث بلغة غاضبة ومستفزة، مطالبا إياها بالتراجع عن مواقفها، ومغادرة المركز الصحي الذي تشتغل به، وإلا تعرضت وأبناؤها وزوجها للاعتداء.

 

وجاء في باقي العناوين "هل يعلم المغاربة أنهم يتناولون أسماكا صينية ملوثة بإشعاعات نووية؟"، و"استنفار بالعيون والداخلة بعد منع التخييم بالشواطئ"، و"مثير.. الأبناك السويسرية تغري العائلات الثرية بالمغرب بتهريب أموالها"، و"المعارضة ترفض إعدام العسكريين الثائرين والفارين وأغلبية بنكيران تلتزم الصمت".

 

 

اتهامات بقتل المالك الأصلي لعمارة بوركون

 

من جهتها، أبرزت "الصباح" أن الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء، توصل، أخيرا، بشكاية تتعلق بعدم تقديم مساعدة لشخص في خطر الناتج عنه وفاة، قدمها أحد إخوة الشقيقين المعتقلين على ذمة التحقيق في قضية انهيار عمارات ببوركون، التي خلفت 23 قتيلا وأزيد من 50 جريحا.

 

وعلمت الجريدة من مصادر متطابقة أن الشكاية ذهبت غلى توجيه اتهامات بقتل الملك الأصلي للعمارة المنهارة، والتي فوتها في ما بعد إلى أحد ابنائه وزوجته.

 

وجاء في باقي العناوين "المخابرات المغربية تتعقب مقاتلي داعش"، و"مهنيو النقل يشتكون رجال الدرك لبوليف"، و"مغربيات محتجزات مع حريم داعش"، و"إيداع منعشة عقارية وهمية سجن عكاشة"، و"ولاة وعمال متهمون بعرقلة الاستثمار"، و"اعتقال موظفين بتمارة متورطين في تزوير عقار"، و"مستودع الأموات بالبيضاء.. صمت تكسره احتجاجات الزوار".

 

هكذا تراقب التكنولوجيا الإيطالية هواتف وحواسيب المغاربة؟

 

وأكدت "أخبار اليوم" أن دراسة قام بها مجموعة من الباحثين في مختبر يسمى "مختبر المواطن" بـ"تورونتو" الكندية والشركة العالمية المشهورة "كاسبيرسكاي"، منتجة مضادات الفيروسات، أن المغرب من بين الدول التي توظف منتوجات إلكترونية تنتجها شركة إيطالية تسمى "هاكين تيم" للتجسس.

 

ورصدت الدراسة أثرا لتجسسه على مستعملي الأنترنيت بواسطة التكنولوجيا الإيطالية، بل أكثر من ذلك ذكرت الدراسة اسم موقع "مامفاكينش" كضحية لهذا التجسس.

 

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى "شهادة صادمة لطبيب مغربي عن حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على غزة"، و"فتيحة المجاطي تتدرب على السلاح على يد داعش ولا تنوي العودة إلى المغرب"، و"أسيدون يقترح ثلاثة إجراءات ذكية لوقف التطبيع مع إسرائيل والتضامن مع غزة"، و"مصدر دبلوماسي رفيع: أماني الخياط التي اتهمت المغرب بالدعارة والسيدا تواجده سنة حبسا"، و"لشكر يشعل المواجهة بين الأطراف المتصارعة داخل الفيدرالية"، و"اتصالات المغرب تجني 307 ملايير سنتيم في 6 أشهر".


الأنتربول تحذر المغرب من استعمال السيارات المسروقة في عمليات إرهابية


كتبت "الأحداث المغربية" أن الأنتربول تحذر.. السيارات التي تم  تسجيل سرقتها في العديد من البلدان الأروروبية مؤخرا، والمرشحة لعبور الموانئ المغاربية، خاصة المغربية منها قد تستعمل في عمليات إرهابية في المملكة أو قد تستعمل عائداتها بعد البيع لتمويل نفس النشاط، إنه آخر تحذير من الشرطة الجنائية الدولية "الأنتربول" توصل به المغرب وبلدان مغاربية أخرى.

وجاء في باقي العناوين "الاستماع إلى رجال أمن بالبيضاء متهمين في قضية ابتزاز تجار"، و"الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تلقت 200 مليون من سفارات أجنبية"، و"المغرب يقرر تسليم ولد هيدالة للسلطات الموريتانية الأسبوع المقبل"، و"وفاة شاب بشيشاوة جراء تناوله كمية من التين الشوكي".



1024

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.