للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 نونبر 2014 الساعة 52 : 07


صحراء بريس/صحف

اخبار اليوم:
اخبار اليوم افادت ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وصل الخميس الماضي الى فرنسا وسط اجواء من التكتم، و لا تزال اسباب ايداعه المستشفى مجهولة، حيث لزمت الجزائر الصمت، و لم ينف او يؤكد الناطق باسم وزير الخارجية الفرنسية، وجوده بالبلد.
اخبار اليوم علمت ان الكاتب الاول لاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، توجه غاضبا الى مكتب رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، و حذره من مغبة حديث فريق العدالة و التنمية عن الراحل احمد الزايدي، و نعيه في البرلمان، و قال له ان تدخل البيجيدي في هذا الموضوع، فانا لا اضمن لك السير العادي للجلسة.
قالت اخبار اليوم ان الامارات العربية المتحدة، اصدرت قرارا اول امس اعتمده مجلس وزرائها، يقضي باعتبار 84 هيئة دينية و سياسية كمنظمة إرهابية، المثير في القرار الاماراتي الجديد، هو اعتبار اتحاد علماء المسلمين الذي يقوده القرضاوي و الريسوني، من الدوحة منظمة ارهابية.
احبار اليوم اكدت ان العديد من قيادة البيجيدي، لم يستسيغوا تصريحات عزيز الرباح وزير التجهيز و النقل، التي تحدث فيها عن امكانية التحالف مع البام، اذ اعتبر خالد الرحموني عضو الامانة العامة للحزب، ان التحالف السياسي مع حزب الاصالة و المعاصرة خط احمر.
اخبار اليوم ذكرت ان تعويضات اعضاء مجلس النواب، البالغ عددهم 395 نائبا، ستكلف 20 مليار سنتيم، ستلتهمها اجور ممثلي الأمة، فيما تم رصد مليار و 300 مليون سنتيم لتامين تقاعد هؤلاء النواب.
اخبار اليوم كشفت ان المعارضة جددت على لسان عبد الله البقالي، اتهامها وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد، بالانتقام من القاضي محمد الهيني الذي اصدر احكاما لصالح توظيف المعطلين مباشرة.
اخبار اليوم كتبت ان فضيحة كبرى، فجرها رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب عبد الله بوانو، عندما تحدث عن رشوة من شركة للتبغ، لبرلمانيين من اجل الدفاع عن تخفيض الضريبة على نوع من التبغ، تصنع منه سجائر توصف بالسجائر الشعبية.
صحيفة الناس :
قالت صحيفة الناس ان الجدل حول التطبيع التجاري مع إسرائيل، عاد ليحتدم من جديد داخل قبة البرلمان، بعد ان رفضت الحكومة تعديلا تقدمت به فرق المعارضة، يقضي بتجريم استيراد اي منتجات مصدرها إسرائيل، و ذكر مصدر مطلع ان هذا التعديل و ضع قيادتي العدالة و التنمية، و التوحيد والإصلاح في حرج شديد.
صحيفة الناس افادت ان ادريس لشكر، دعا مناضلي حزبه بإقليم تارودانت، الى ضرورة رص الصفوف في الظروف الحالية التي يعيشها الحزب، و جعل غياب الزايدي محطة لتجاوز حزب السيبة.
صحيفة الناس اكدت انه في رد صريح، و مباشر منها على كلام رئيس الحكومة، حين قال خلال الجلسة الشهرية، بأنه من الطبيعي ان من يتقاضى 30 الف درهم، لا يحس بقيمة 350 درهم، قالت ميلودة حازب رئيسة فريق الاصلة و المعاصرة، ان رئيس الحكومة نسي انه ظل يتقاضى 30 الف درهم لمدة تزيد عن 15 سنة، و انه اصبح الان يتقاضى اضعاف اضعاف هذا المبلغ.
صحيفة الناس ذكرت ان عادل ياسير، النائب البرلماني عن فريق الاتحاد الدستوري، انتقد بشدة مشروع قانون المالية لسنة 2015، وقال في هذا الصدد ان المشروع يفتقر الى نسق عام يجمع بين الاجراءات المتخذة، و السياسة العامة للحكومة.
المساء:
قالت المساء ان الوفاة المفاجئة، للقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي احمد الزايدي،احدثت جدلا سياسيا و قانونيا، بعد ان اصبح المقعد البرلماني الذي كان يشغله الراحل بمجلس النواب شاغرا، وراجت في الايام القليلة الماضية احاديث عمن سيخلف الزايدي، اذ ذهبت بعض التقديرات الى ان المرشح الثاني، في لائحة الزايدي هو من سيخلفه، فيما ذهب اتجاه اخر الى احتمال بقاء المقعد شاغرا، و بالتالي احتمال اعادة انتخاب المقعد.
المساء ذكرت ان وثيقة تكليف بمهمة برلمانية خارج المغرب، تحولت الى موضوع شكاية مباشرة موجهة الى وزير العدل، تطالب بالتحقيق في استغلال المؤسسة التشريعية، لاستصدار وثائق بطرق ملتوية قصد التهرب من تهمة جنائية .
المساء اكدت ان الحكومة، اضطرت خلال جلسة التصويت على الجزء الاول من مشروع قانون المالية لسنة 2015 اول امس السبت، الى استعمال الفصل 79 من الدستور من اجل اسقاط التعديل الذي تقدمت به فرق المعارضة، و القاضي بمنع استيراد البضائع من اسرائيل.
المساء افادت ان منتخبون من حزب الاصالة و المعاصرة بالقنيطرة، وجهوا سهام نقدهم لطريقة تدبير اخوان بنكيران للمجلس الجماعي للمدينة، معتبرين ان حصيلة تدبيرهم للشأن العام المحلي بالضعيفة، و تعاكس ما جاء في البرنامج الانتخابي.
الاتحاد الاشتراكي:
قالت الاتحاد الاشتراكي ان رئيس الحكومة الاسبانية السابق،" خوصي لويس ثاباتيرو" اعتبر يوم الجمعة الماضي بطنجة، على هامش مشاركته في منتدى "ميدايز"، ان الكل يتابع و يلاحظ و يقدر التقدم الذي يحققه المغرب، بفعل استقراره و مراهنته على الحوار، و السلم و الاصلاحات التنموية و الديمقراطية، لتحقيق التقدم في كل ابعاده.
الاتحاد الاشتراكي افادت ان عبد الوهاب بلفقيه، رئيس لجنة الخارجية و الحدود و المناطق المحتلة، و الدفاع الوطني بمجلس المستشارين قال، ان الخطاب الملكي الاخير تميز بلغة جريئة وصريحة، في ملف قضيتنا الوطنية، مسجلا بذلك جلالته قطيعة تامة مع التناول التقليدي لملف الصحراء.
الاتحاد الاشتراكي اكدت ان العصبة المغربية لحقوق الإنسان، اعلنت الغاء مشاركتها في فعليات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، المزمع اقامته بمدينة مراكش من 27 الى 30 نونبر الجاري، و مقاطعتها لأشغاله من خلال الائتلافات الوطنية، و الاقليمة و الدولية التي تنخرط فيها.
الصباح:
قالت الصباح ان عبد الله البقالي، عضو الفريق النيابي لحزب الاستقلال، اتهم عبد الله بوانو بالتستر على جناية الرشوة، و عدم التبليغ عنها بعدما اقر الأخير، بان شركة تبغ معروفة خصصت مبلغا ماليا بقيمة 20 مليون درهم، من اجل تمرير تعديل على قانون المالية 2014 .
الصباح ذكرت ان عزيز الرباح، عضو الامانة العامة لحزب العدالة و التنمية قال، ان البيجيدي غير متخوف من الانتخابات المقبلة، و انه يراهن على ذكاء المغاربة و النخب، و اضاف ان تحالفات الحزب المقبلة، مفتوحة على جميع الاحتمالات بما فيها الاصالة و المعاصرة، مؤكدا ان الحزب يدبر معركته السياسية على قاعدة السلوك السياسي، و الانتخابي لهذا الحزب او ذاك.
الصباح اكدت ان العملية الاستثنائية، لتسوية وضعية الاجانب المقيمين بصفة غير قانونية في المغرب، التي اطلقتها وزارة الداخلية بتعليمات ملكية، اوشكت على الانتهاء محققة نتائج مرجوة .
الصباح افادت ان الذراع النقابي لحزب العدالة و التنمية، انضم الى صفوف الغاضبين من وزير التربية الوطنية، و انخرط في نداء الغضب و الاحتجاج، تنديدا بما اعتبرته النقابة استمرار وزارة التربية الوطنية، في نهج سياسة التماطل و التسويف، بخصوص جلسات الحوار.
الاحداث المغربية:
قالت الاحداث المغربية ان المشاركون في اشغال الندوة الاروبية 39، لتنسيق التضامن مع الشعب الصحراوي، دعوا امس السبت بمدريد، مجلس الامن و الاتحاد الاروبي، الى فرض عقوبات على المغرب، و الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية.
الاحداث المغربية افادت ان جبهة البوليساريو، عادت الى الحديث عن المفاوضات و الحل السلمي، بعد ان رفعت سقف الانفعال الجزائري الى حد التهديد بالعودة الى الحرب، وهو الموقف الذي بادرت الجزائر، الى توبيخ قيادة البوليساريو عليه.
الاحداث المغربية اكدت ان مصطفى الخلفي وزير الاتصال قال، انه في شهر دجنبر القادم سيتم احالة مشروع الصحافة و النشر، على المجلس الحكومي بعض تضمينه ملاحظات المهنيين، و المهتمين.



936

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.