للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 دجنبر 2014 الساعة 19 : 13


صحراء بريس/صحف

اخبار اليوم:
قالت اخبار اليوم ان وزير العدل و الحريات، مصطفى الرميد، امر يوم أمس، الوكلاء العامين لدلى محاكم الاستئناف بالمملكة ،بالشروع في تفتيش مكاتب الموثقين في دائرة نفوذهم،ووضع جدول زمني لزيارات التفتيش.

اخبار اليوم افادت ان محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالحكامة ،لم يستبعد ان تقدم الحكومة على رفع جزئي للدعم عن مادة السكر، لكنه اكد انها لن تمس سعر قنينات غاز البوتان.

اخبار اليوم اكدت ان وزير التربية الوطنية و التكوين المهني،رشيد بلمختار، خصص في افتتاح المنتدى الدولي حول الحوار السياسي الذي نظمته وزارته،هيئة التعليم بالتفاتة خاصة و هو يتحدث عن دورهم في تردي المنظومة التعليمية، وقال بلمختار، ان الفصل الدراسي في مدرستنا اصبح اليوم اقرب الى مشهد مسرحي،لكنها مسرحية تراجيدية،حيث تجمع فيها كل عناصر المسرحية،ممثلها الوحيد هو المدرس، و جمهورها التلاميذ.

اخبار ايوم ذكرت ان الفريق النيابي لحزب العدالة و التنمية، عقد صباح امس الاثنين اول لقاء له بعد وفاة عبد الله باها،عبد الله بوانو، رئيس الفريق كشف خلال الاجتماع ان باها مات و لم يترك بذمته سنتيما واحدا، في اشارة الى المساهمات الشهرية التي يقدمها وزراء البيجيدي للحزب.

اخبار اليوم كشفت ان البرلماني المثير للجدل عبد العزيز افتاتي،فجر قنبلة من العيار الثقيل اول امس الاثنين بلجنة العدل و التشريع بمجلس النواب،حين وصف الاحزاب السياسية بأصل شرور الفساد، وأضاف ان جميع ملفات الفساد التي تم ضبطها، عرفت بشكل مباشر او غير مباشر تورط سياسيين، مؤكدا ان تنظيف الاحزاب السياسية يقود الى تخليق الحياة العامة.
المساء:
قالت المساء ان لجنة العدل و التشريع بمجلس النواب، صادقت اول امس بالإجماع على طلب تقدمت به فرق المعارضة يقضي بإحالة مشروع القانون المتعلق بتغيير و تتميم احكام مجموعة القانون الجنائي، و قانون المسطرة الجنائية، المتعلق بمكافحة الارهاب على المجلس الوطني لحقوق الانسان.

المساء افادت ان حكيم بنشماس ، رئيس فريق الاصالة و المعاصرة بمجلس المستشارين، اعتبر ان مشروع قانون المالية لسنة 2015، يفتقر الى الرؤية و يعيد انتاج سياسات سابقة، و بكونه يكرس ثقافة الروتوشات.

المساء اكدت ان منظمة "مراسلون بلاحدود" اتهمت في الحصيلة السنوية التي اصدرتها امس الثلاثاء، السلطات المغربية بأنها لا تفرق بين الصحافة و الإرهاب، و هو ما جعل اوضاع الصحافة و الصحافيين في المغرب تراوح مكانها.

الاحداث المغربية:
قالت الاحداث المغربية انه بعد مرور سنة على المصادقة الرسمية على مخطط العمل الجديد، المتعلق بتفعيل الوضع المتقدم للفترة 2013 – 2017 اجتمع الجانبان المغربي و الاروبي اول امس ببروكسل، للوقوف على حصيلة علاقة التعاون و بحث الرؤيا الاستراتيجية بين البلدين.

الاحداث المغربية كشفت ان مدير العلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية و التعاون، نبيل الدغوغي، صرح بان المغرب مستعد لوضع تجربته و إمكانياته، رهن اشارة الدول الافريقية لمساعدتها في ارساء السلم و السلام.

الاحداث المغربية افادت ان الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية و التعاون، ناصر بوريطة، اكد ان المغرب يواصل جهوده لمواجهة افة المقاتلين الأجانب، مستندا في ذلك الى استراتيجية وطنية شاملة، و برغماتية لمحاربة الارهاب.

الاحداث المغربية اكدت ان نداء من اجل مستقبل الاتحاد الاشتراكي، الذي اطلقته فعاليات اتحادية للحفاظ على وحدة البيت الداخلي للحزب، لن يرأب الصدع ، و لن يكون له صدى كبير سواء لدى القيادة الاتحادية الحالية، او لدى الغاضبين من تدبير الحزب .

الاتحاد الاشتراكي :
قالت الاتحاد الاشتراكي انه انطلقت اول امس الثلاثاء ببروكسل ، اشغال الدورة 12 لمجلس الشراكة المغرب – الاتحاد الاروبي، بمشاركة وفد مغربي هام يترأسه السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية و التعاون،وعددا من كبار المسؤولين الذين يمثلون مختلف القطاعات الوزارية المغربية.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان المكتب السياسي، لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،عقد اجتماعه العادي يوم الاثنين 15 دجنبر 2014 ، ثمن من خلاله الاداء الرفيع للوفد الاتحادي، المشارك في مجلس الاممية الاشتراكية ، الذي قاد الى عدم تمتيع البوليساريو بالعضوية الكاملة، و اغلاق هذا الملف بصفة نهائية.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان وزير الخارجية الهولندي،اكد ان مجموعة العمل حول المقاتلين الاجانب،التي عقدت اجتماعها الافتتاحي بمراكش، تشكل خطوة ملموسة نحو مقاربة دولية، و جدية و شاملة لهذه الظاهرة.

الصباح:
قالت الصباح ان حزب الاستقلال، اكد جدية التهديد بمقاطعة الانتخابات المحلية المقبلة ، اذ اعتبر الامين الام حميد شباط، ان حزبه غير معني بأي استحقاق، اذا لم تتوفر الضمانات الضرورية سواء على المستوى القانوني، و المؤسساتي و التنظيمي،وهو ما يشكك في اصرار الحكومة على الانفراد بالقرارات المعاكسة لإرادة المواطنين، و محاولة فرض تصوراتها المتعلقة بالقوانين الانتخابية.

الصباح افدت ان محمد ازين وزير الشباب و الرياضة، الذي عرى المغرب و المغاربة على المباشر امام انظار الملايين، يصر على التخلص من المسؤولية عن فضيحة لا يصح تحميلها لأحد سواه، و في مواجهة سيل الاصوات المطالبة باستقالته، اختار الهجوم المضاد و اتهم الجميع بالانتماء الى الطابور الخامس.

الصباح اكدت ان محمد الوحداني الرئيس السابق لبلدية سيدي افني، الذي عزلته وزارة الداخلية، يوجد في حالة اعتقال بتهمة نشر خبر زائف، و التحريض على اعمال تخريبية اذ كان موضوع مذكرة بحث وطنية من قبل الشرطة القضائية لأمن سيدي افني.



1212

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.