للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

هيئة الدفاع المؤازرة للتامك ومجموعته تقاطع جلسات المحاكمة (بيان)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يناير 2011 الساعة 49 : 21


  صحراء بريس

 

 

 

 



3319

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- Leur surprise était très amère

Ali Mahfodh

Durant les deux premières audiences quand les criminels, leurs parents et leurs amis activistes européens, ont rendu la salle d'audience comme un lieu de manifestations et de propagandes séparatistes, ils étaient contants !

Mais pendant la dernière audience, les nationalistes marocains ont pris l'initiative et ont fait échouer les plans diaboliques des inculpés et leurs complices qui sont venus très nombreux, mais leur surprise était très amère !

في 03 يناير 2011 الساعة 38 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- البوليساريو يغيب عن الجلسة الثالثة لمحاكمة التامك

Mohamed Salek

البوليساريو يغيب عن الجلسة الثالثة لمحاكمة التامك
كازاسيتي:

غاب الممنتمون لبوليساريو الداخل عن ثالث جلسات محاكمة مجموعة التامك، إذ لوحظ بأن فضاء محكمة القطب الجنحي بعين السبع الدار البيضاء لم تعرف ترديد شعارات تقرير المصير والانفصال التي غزتها إبان الجلستين الفارطتين، حيث حل محلها صوت واحد بثه محامون ومواطنون مؤيدون للوحدة الترابية للمملكة.

كل الظروف كانت استثنائية بابتدائية عين السبع يوم الجمعة، من محيطها حتى قلب القاعة رقم 8 التي احتضنت الجلسة إبان فترة التقاضي الما بعد الزوالية، حيث عم استنفار أمني الشوارع المحاذية لمبنى المحكمة وعمالة عين الشق في حين عمد إلى إجراءات التحقق من الهوية والتفتيش لكل من رام دخول المبنى، زيادة على ما أقدم عليه رئيس الابتدائية بإلغاء كل الجلسات المقررة في نفس الوقت وإرجائها لوقت لاحق.

محاكمة التامك ومن معه لم تدم سوى لدقائق من ظهيرة الخميس، وهي التي ترأسها القاضي حسين جابر وعرفت استهلالا مثيرا بعدما أقدم المتهمون برفع أيديهم أمام الهيئة القضائية مشيرين بالنصر، وهو ما دفع الحضور إلى رفع شعارات لمغربية الصحراء.. هذا قبل أن يطالب الدفاع بالتأجيل إلى حين ضمان شروط المحاكمة العادلة وتوفير فضاء تقاضي أرحب من الحالي الذي يعجز عن استيعاب المهتمين والمراقبين الملاحظين.

كازاسيتي كانت حاضرة بعين المكان ..

















































في 03 يناير 2011 الساعة 43 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هؤلاء الذين يتهمون الصحراويين بالانفصال

Jedou

غريب هؤلاء الذين يتهمون الصحراويين بالانفصال. الاولى بالصحراويين ان يتهموكم بالمقابل 'بالاحتلال". يجب ان تثبتوا ان الصحراء الغربية كانت جزاء من المغرب حتى تنفصل عنه. اربعين عاما والمخزن لم يستطع اثبات امام المحاكم الدولية ان الصحراء مغربية ولن يستطع كما لا توجد دولة واحدة تعترف بسيادة المغرب على الصحراء حتى في المغرب نفسه هناك من لايعترف. اذن يجب اعطاء الصحراويين حقهم وبعد ذلك فلتكن وحدة. اما بهذه الطريقة فلن يكون حلا ابدا

في 04 يناير 2011 الساعة 34 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- محاكمات الخونة

بوب 18

الى صاحب التعليق رقم 3 الله ينعل الي مايحشم الصحراء الحمد لله للمغرب ابى من ابى وكره من كره غير الي بغا يتخبا بالغربال من العجاج الصحراء عبر تاريخها القديم ارض امازيغية تنا زل عنها الامازيغ سواء بالرضى او بالاكراه للعرب لما اتوا بالدين الاسلامي اللدي نعتز به كامازيغ
والي ماكيعرف والو يقرا التاريخ ويلاحظ من اين اتيتم انتم اللذين تؤكدون ان الارض ارضكم فالارض للامازيغ

في 04 يناير 2011 الساعة 53 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- إلى رقم 3

saad

الصحراء مغربية يجب أن ترى خريطة مغرب سنة 1636 ستعرف أن صحراء تاريخيا مغربية تانية جميع دول كبرى و عربية تعترف بمغربية صحراء إلا جزائر ستبقو هكدا صحراء ستبقى مغربية و سوف ترى

في 04 يناير 2011 الساعة 34 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لمنتصرون هم الذين يصنعون القانون الدولي

علي محفوظ

المنتصرون هم الذين يصنعون القانون الدولي

المنتصرون هم الذين يصنعون القانون الدولي بعد أن يسيطروا على الميدان أرضا وجوا وبحرا. فهم الذين صنعوا منظمة الأمم المتحدة الحالية، بعد أن انتصروا في الحرب العالمية الثانية. لذلك فالحقيقة في الميدان هو أن المغرب شيد بالصحراء الغربية المغربية مدنا كبرى وموانئ ومطارات ومعامل وطرقا.

كما أن جيشه الباسل يسيطر على مجموع تراب الصحراء وعلى كل شواطئها بعد أن أحاطها بجدار دفاعيي هائل يحيط بكل الصحراء، يمتد من وادي درعة شرقا إلى الكويرة جنوبا على شاطئ المحيط الأطلسي. أما ما يسميه الخصوم كذبا أراضي محررة، فهـي فقط الحواشي الضيقة القاحلة للصحراء الخالية من السكان والتي تقع خارج خط الدفاع وعلى طوله والتي تقل مساحتها عن 5%، والتي تقع في مدى مدفعية الجيش المغربي الباسل وطائراته، تركها المغرب عنوة خارج خط الدفاع على الحدود الموريطانية، وذلك تجنبا لقصف الأراضي الموريطانية عند مطاردة فلول البوليزاريو وتتبعهم بعد أي هجوم محتمل. لا الصواريخ التي أعطتها الجزائر للبوليزاريو ولا مدافعها ولا دباباتها ولا مدرعاتها ولا عرباتها استطاعت أن تنال من خط الدفاع المغربي الذي تكسرت عليه أنياب الأعداء قبل أن يطلبوا وقف إطلاق النار. فماذا عساها فاعلة بندقيتك أيها المعلق الغضبان؟

إن فاجعة العيون ومخيم الذل والعار فتحت أعيننا على وجود فـئة مهملة من السكان تمثل أغلبية سكان الصحراء  (80% ). ففي يوم الإثنين الأسود، لما استباح الخونة مدينة العيون بتوجيه من نشطاء الانفصال عملاء الجزائر وبيادقها، وأحرقوا المنشآت والسيارات، وقتلوا وذبحوا وعاثوا في الأرض فسادا، ظهرت فجأة مظاهرة مضادة نظمها الوحدويون الذين كانوا حاملين للعلم المغربي ولصور الملك مرددين لشعار: الصحراء صحراؤنا والملك ملكنا، ومطاردين لفلول المرتزقة الملثمين الذين هربوا كالفئران واختبأوا في جحورهم.

إن تسامح وتراخي الحكومة المغربية مع نشطاء بيترودولار الجزائر، ومع المجرمين، هو الذي شجع الانفصاليين على إحراق مدينة العيون التي بنيت بأموال ضرائب المغاربة وبسواعدهم. لكن عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ! لقد كان إحراق العيون بمثابة الصدمة التي أظهرت القتلة على حقيقتهم الوحشية الهمجية وأفاقت المسؤولين المتهاونين فقرروا، بعد حين، القضاء على المجرمين بصفة نهائية. إذن فهذه بداية النهاية لكل انفصالي أو مشروع انفصالي ! وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون !
Qui vivra verra


في 04 يناير 2011 الساعة 46 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- علي سالم التامك ابن اسا الزاك الذي يهذي بالانفصال

salam

علي سالم التامك مغربي اشتهر بتأييده لأطروحات البوليساريو، متمرد خارج عن الإجماع الوطني، يدعو لتأسيس دولة مستقلة في الصحراء علنية ودون إحراج، ازداد بإقليم أسا الزاك يوم 24 دجنبر 1973 متزوج وأب لطفلة تحمل اسم "ثورة"


اعتقل يوم 24 نونبر 1997 بجانب الحزام الأمني بنواحي الداخلة بعدما حاول مجددا الالتحاق بجبهة البوليساريو، وفي يوم 14 يوليوز 1997 انتخب رئيسا لفرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وعضوا بالمجلس الوطني ، كما انتخب يوم 26 غشت 200 عضوا في مكتب فرع المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف بالصحراء. في الوقت الذي كان فيه علي سالم التامك يعد نفسه للترشح صحبة محمد المتوكل بدائرة أسا الزاك في الانتخابات التشريعية لسنة 2003،تم اعتقاله لتتم محاكمته في قضية العمالة للبوليساريو، التي سبق أن أصدر عفر ملكي في حق المتابعين ضمن إطارها في شهر نونبر 2001.


كان التامك عضوا نشيطا في لجنة العمل من أجل إطلاق سراح سيدي محمد ددش ، التي تأسست بأسا.
إن كانت بعض الوجوه المسحوبة على تيارات جهادية في السجون المغربية حرمت من العفو الملكي رغم مناداتها به طول سنين فإن سالم التامك ورفاقه من المعتقلين المنحدرين من الأقاليم الصحراوية استفادوا من أكثر من أكثر من عفو واحد، حيث أضحى بمقدور المتتبعين لوضع الحريات بالمنطقة، أن يسجلوا خلو السجون المغربية ، والقائمون على مسار قضية الصحراء من الزاوية الحقوقية لا يريدون أن تخلط الأوراق.


تم اعتقال التامك يوم 6 غشت 2003، في إطار الملف الذي عرف بشبكة العمالة للبوليساريو من جديد، ولعله لن يكون الأخير في مسلسل مجابهة ثائر تجاوز كل إشارات المرور الحمراء.
التامك يعتبر في خرجاته الصحفية أن الحملة الموجهة ضده، ترجع إلى خلفية تستهدف نشاطه النقابي والحقوقي "لأننا قلنا نحن كنشطاء حقوقيين صحراويين لا، ثم لا، لاستمرار الاختطاف والاعتقال السياسي بالصحراء، إنه لا بد من كشف ما جرى من فظاعات مورست في حق الصحراويين، تصنف من الناحية الحقوقية بالجرائم الإنسانية" حسب التامك.
أثناء محاكمته ،وقف قاضي المحكمة مذهولا أمام حرارة المواقف التي يعبر عنها التامك، لعلها ذكرته بما كانت عليه محاكم السبعينات والثمانينات... إنها المواقف نفسها التي كانت واحدة منها تكفي لحجز تأشيرة المرور إلى عقوبة الإعدام.


تهمة العمالة مع البوليساريو ظلت لصيقة بالرجل الذي نفى ذلك أكثر من مرة:"أنا لا أنتمي إلى تنظيمات جبهة البوليساريو ولم يسبق لي أن سربت معلومات لأية جهة أجنبية  (... ). خرجاته الإعلامية مثيرة للجدل والأغرب بالنسبة للعديد من المراقبين، أنه يؤكد أكثر من مرة أنه ليس مغربيا علما أنه يحمل شهادة ميلاد بمنطقة أسا الزاك وجواز سفر مغربي يضمن له التنقل بحرية في الخارج.
في سنة 2007 منع من التسجيل في جامعة الحسن الثاني بالمحمدية، ودعا كل المنظمات الحقوقية في المغرب وخارج المغرب إلى الوقوف بجانبه في الدفاع عن حقه.


درس التامك الصحافة بإحدى المعاهد الإعلامية الخاصة، ويلوح بتأسيس صحيفة أسبوعية كورقة يشهرها ضد خصومه، علي سالم التامك معتقل سياسي سابق خبر السجون المغربية ، ويصف المظاهرات التي ترفع فيها أعلام البوليساريو وشعارات تمتيع الصحراويين بحقهم في تقرير المصير، بأنها "مطالب مشروعة يتم الدفاع عنها في تعبيرات سلمية ديمقراطية".
التامك المغربي ابن أسا الزاك والذي تثبت وثاقه الرسمية مغربيته

في 04 يناير 2011 الساعة 29 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- رجال الصحراء الغربية

lwali

عندما نسمع الخطابات المغربية عن حقوق الانسان دولة الحق والقانون مملكة المؤسسات نتخيل ان المغرب من الدول العريقة اؤ نضعها في خانة الدول الديمقراطية التي قطعت اشواط من حرية التعبير والعيش الكريم الى غير ذالك لاكن عندما نسمع ونرى في الاخبار الوجه المغربي في الاضطهاد والاعتقالات التعسفية وخير دليل المناضل تامك واصدقاءه من حيف وضلم وغيره الكثير كمجموعة يحيى التي اعتقلت في الطنطان بتهمة لم يرتكبوه والسبب هي اراءهم السياسية ودفاعهم عن حق تقرير المصير الشعب الصحراوي الذي لن يرضخ للسلطة الاحتلال عندما تكون مبادئ المرء هي الهواء الذي يستنشقه مستحيل ان تغير مافي ذاته المناضلون الصحراويون تحدوا عجرفة الاحتلال و سلطته ولن ننسى ماذا فعلت مينتوا حيضر حينما طردت من ارضها واعلانها التحدي والرهان التي استطاعت من خلاله اخضاع السلطات المغربية على رائسها الملك بعد خطابه ضن منه انه يخاطب رعاياه كما تعود ونسي ان الصحرايون لاتنطبق عليهم خطابات تهم الشعب المغربي وليس الاحرار من ابنا الصحراء

في 05 يناير 2011 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- إلى رقم 8

saad

أولاً سالم التامك ليس بصحراوي فهو مغربي مزداد بإقليم إسا تانية أصحرأ أرض الأمازيغ و ليست ارضكم تلتاً زعماء بوليساريو اغلبهم لاينتمون إلى صحراء من عبد عزيز مراكشي إلى اخرين كلهم من مراكش وكلميم وصحراء ستبقى مغربية

في 06 يناير 2011 الساعة 13 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الى المدعو saad

lwali

اضحكني تعليقك هل انت تتكلم عن دراية واقتناع ام انك تردد مايقال في التلفزة مغربية وابواق وزارة الداخلية او انك غبي لا اعرف عندما يتفاوض المغرب مع البوليساريوا انه لا يتفاوض على صفقة طماطم انه يتفاوض على ارض يستعمرها مند زمن وجلوسه مع الطرف الصحراوي هذا يفنذ مقولة الصحراء المغربية اما كلامك عن عبد العزيز فهو كلام سمعته اذنك فعبدالعزيز من مواليد مدينة السمارة سنة1948وابوه يدعى الخليل بن محمد البشير الركيبي وليس كما قلت لمراكشي والا خنيفري اما التامك فهو ابن مدينة اسا اكيد لا كن ليس بمغربي لماذا لاتقول ان بعض زعماء اسرائيل من المغرب فهم كذلك حقيقة للعيان اسامدينة لم تدخل في مشكل النزاع لا كنها انجبت خيرت ابناء الصحراء الثوار

في 06 يناير 2011 الساعة 55 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- استيقظوا من غفلتكم أيها المرتزقة الجبناء

محمد الزموري

استيقظوا من غفلتكم أيها المرتزقة الجبناء عملاء بيترودولار الجزائر.

المغاربة عندما يحترمون ملكهم ويحبونه فإنهم يحترمون فيه رمز وحدتهم وتضامنهم. رغم أنهم غير راضين على السياسة المتساهلة للدولة مع الانفصاليين. أما أنتم فتحبون المال والمال فقط وتعبدونه. فلا قومية ولا وطنية لديكم ولا انتماء. إنكم تعبدون المال وأصحاب المال. لا دين ولا ملة لكم. لا يصلح معكم إلا الصرامة والقهر إذا دعت الضرورة.

أنتم جبناء تبيعون آباءكم وعائلاتكم عند أي استنطاق تتعرضون له. كما فعل شركاؤكم في الجريمة المقبوض عليهم أخيرا والذين أعطوا للمحققين جميع أسماء شركائهم في الجريمة منذ الصفعة الأولى تحت تأثير الخوف. المعلقون المختبؤون وراء الأبواب المغلقة الذين يسبون ويشتمون لا يستطيعون أن يقولوا في الشارع ما يقولونه في الإنتيرنيت وهم مختبئون لأنهم جبناء !

إنها بداية النهاية لكم أيها الانتهازيون الجبناء عبيد المال.

في 06 يناير 2011 الساعة 51 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الى الزموري

ali

من تكون ايه النكرة حتى تتكلم عن اسيادك الصحراويين نحن لانتكلم ونختبئ فمخيم كديم ايزيك ايه النائم لم يكفك وعندما تتكلم عن الملك فذلك شانك وانتم تعتبرون فقط رعية ولستم مواطنين تعرف الفرق انكم لايمكنان تتكلمون عن معاناتكم وفقركم ودعارة بناتكم وحشيش بلادك الدي خذر عقولكم ام فساد دولتك من القضاء والداخلية ولجيش وخوف ملككم من متابعت الفاسدين يجب ان تقراء ويكيليكس نحن لانبيع اباءنا اؤ اباءنا خير لك ان تسكت نحن نعرف من يبيع بناته للخليجين وغيرهم ومواليدكم الغير لشرعيين من اجل المال الم تقراء ان 800 رضيع يتم تسجيله متخلى عنه في الشهر في دولتك نحن وطنيين ولاكننا لسنا مغاربة وهذههي لمشكلة نطالب بحقنا سراوجهرا ولا نختبئ ايه البربري

في 06 يناير 2011 الساعة 54 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كل مصيبة أصابتنا في مدرسة الدهر:

عبد القادر السرغيني

كل مصيبة أصابتنا في مدرسة الدهر:

كل مصيبة أصابتنا في مدرسة الدهر ولم تقتلنا فهي قوة جديدة لنا. المغرب خرج قويا من امتحان مخيم العار والخيانة، يوم تكالب عليه الأعداء من مرتزقة البيترودولار وحكام الجزائر والمستعمرين الإسبان. وسوف لن يلدغ المغاربة من الجحر مرتين.

منذ ذالك التاريخ قرر المغاربة أن لا يتركوا المسؤولين يتراخون أو يتهاونون في تدبير أمور القضية الوطنية، وسيجبرونهم على أن يكونوا صارمين مع الخونة ومع أسيادهم ومموليهم. الحرب الصعبة في الميدان ربحناها منذ عقود. أما حرب نشطاء الانفصال وشراء الذمم والدعاية والأنتيرنيت والتشويش المبنية على الكذب وتزوير الحقائق فسنربحها قريبا ونهائيا.

ولن تحصل الأقلية الخائنة لا على الاستقلال ولا على الحكم الذاتي. وسوف يعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. عاش المغرب الموحد من طنجة إلى الكويرة. عاشت الوحدة العربية الإسلامية. عاشت فلسطين العربية. يسقط الصهاينة. يسقط الخونة عملاء الاستعمار الاسباني ونشطاء بيترودولار الجزائر.

في 07 يناير 2011 الساعة 39 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

شباب المسيرة يقهر الرجاء البيضاوي في مباراة مثيرة بالعيون

تأجيل جديد لمحاكمة المعتقلين الصحراويين السبعة الى غاية 5 نوفمبر المقبل

هيئة الدفاع المؤازرة للتامك ومجموعته تقاطع جلسات المحاكمة (بيان)

الموقوفين والمطرودين من عمال شركة فوس بوكراع الصحراويين يعقدون لقاءا تواصليا بحزب الأصالة والمعاصرة

هل'' البوليساريو" تمثل الصحراويين؟؟

وقفة تضامنية لعائلات معتقلي أحداث كليميم و شباب حركة 20 فبراير أمام محكمة الاستئناف باكادير (فيديو)

الدعوة إلى تأسيس حركة الشباب المغاربي للوحدة والتضامن والسلم الإقليمي

تنسيقية قيادة أديس للدفاع على المصالح الاقتصادية و الاجتماعية - طاطا

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين تواصل احتجاجاتها بشوارع العيون

تقرير من العيون : الحكم ب 15 سنة سجنا نافذا في حق الشرطي المتهم بقتل"سعيد دمبر"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.