للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مشايخ يجعلوننا نكرههم ونجبرهم على كرهنا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 دجنبر 2014 الساعة 29 : 08


بقام:صالح بن عبدالله السليمان

ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير (  هذه الآية الكريمة والتي غالبا ما تفهم خطأ أنها دعوة لكراهية النصارى وحربهم بل وقتلهم كما حدث كثيرا وأخرها قتل الطبيب المصري وزوجة وابنته الصغيرة، دون سبب ظاهر فهم حضروا لعلاج المرضى ومساعدة الجريح ليس للقتال وليس للتجسس، فان كان الزوج الزوجة كما قد يظن البعض جاسوسان فما بال الفتاة الصغيرة التي قتلت شر قتله؟
انه والله الفهم الخاطئ للآية الكريمة وشيوخ فسروها على غير وجهها، ممن يعتبرون النصارى أعداء لنا فقط بالنصرانية، نسوا سماحة الإسلام، ونسوا ان يسألوا شيوخ السوء الذين أفتوا لهم بالعداء بين الإنسان المسلم والإنسان النصراني وان هذا العداء مبررا شرعا،
أقول أن الرضا المذكور بالآية هو رضى الدين وليس رضى المعاملة، أي ان النصارى لن يعتبروا ملتك على حق ويتبعوها إلا إذا اتبعت ملتهم، ليست في رضى المعاملة، وليست في البر والإحسان والتقارب الإنساني. وإلا سيكون تناقضا عندما نرى بعض ما كتبة الغربيون عن الإسلام وبعض تجارب المسلمين في الغرب، وجدوا تقديرا ومنهم فاروق الباز وغيره كثر.
رضى الملة أو الدين لم يحدث بين أتباع الديانات أبدا، فلا اليهود يعترفون بالمسيحية ولا يعترف الاثنان بالإسلام، وهذا من شأنهم ومن أمر الله فهو الذي سيفصل بيننا وبينهم ومن هو على الحق ومن هو على الباطل، ولا اعلم لماذا يعتبر البعض أنفسهم قضاة نصبهم الله للفصل بين الديانات، ونحن لم نؤمر بهذا ولم يطلب منا، بل طلب منا أن نتبع ديننا وندعو غيرنا إليه بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن.
ولو كانت المفاصلة كما يقول بها هؤلاء بالمعاملة. والمعايشة فكيف يسمح للمسلم بالزواج من كتابية والزوجة سكن وألفة؟
كيف يسمح لنا بأكل طعامهم، والجلوس إلى موائدهم؟ كيف وقد مات رسول الله صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهون عند يهودي؟ ألم يقرأ هؤلاء المشايخ ما فعله عمر بن الخطاب عندما اتى وقت الصلاة وهو في كنيسة من كنائسهم، خرج ليصلي خارجا حتى لا يعرض الكنيسة لخطر ان يأتي مسلم ويغتصبها ويقول ابني فيها مسجدا حيث صلى عمر. ولم يلاحظوا ان عمر دخل كنيسة للنصارى وبقي فيها حتى حان وقت الصلاة، لم يقل حرام دخول الكنائس.
أمثلة كثيرة ولكن البعض يأخذ من الإسلام ما يريد ويترك ما يريد, أخشى ان تنطبق عليه آيات الذكر التي تقول في أهل الكتاب (ثُمَّ أَنتُمْ هَ?ؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَى? تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ ? أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ? فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَ?لِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ? وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى? أَشَدِّ الْعَذَابِ ? وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) ويزيد من ظني هذا قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ("لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه").
وبلغ بهؤلاء الشيوخ تفسير آيات الله بما يخالف معناها, ونرى ان تفسيرهم لهذه الآية (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ) يخرجها عن معناها, فلقد قرأت تفسيرا لشيخ يشار اليه بالبنان ان الآية لا تنطبق على النصارى المثلثة أي التي تقول ان الله ثالث ثلاثة ( الأب والابن وروح القدس) وان هذه الآية تخص الذين اسلموا منهم , وان المخصوصين فيها هم القسيسين والرهبان الذي لا يستكبرون.
لا أحب الخوض في مشايخ نجلهم ولكن عودوا إلى جوجل وترون من تفسيرات الآية العجب العجاب.
يقولون أن الآية لا تخص نصارى اليوم لأنهم مثلثة, وكأن النصارى الذين كانوا عندما نزلت الآية ليسوا مثلثة وقال فيهم ربنا (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ) نعم كفروا ولكننا لسنا الموكلون بحسابهم وعقابهم على كفرهم, المطلوب منا الإحسان إليهم, وأتباع سنة المصطفى الذي قال رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (أَلَا مَنْ ظَلَمَ مُعَاهِدًا أَوِ انْتَقَصَهُ أَوْ كَلَّفَهُ فَوْقَ طَاقَتِهِ أَوْ أَخَذَ مِنْهُ شَيْئًا بِغَيْرِ طِيبِ نَفْسٍ فَأَنَا حَجِيجُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ)
وقولهم أن المخصوص هم القسيسين والرهبان الذي لا يستكبرون، فلا أظنهم التفتوا إلى كلمات القرآن الكريم، وكل حرف له معناه لأنه قول رب البشر، قول جبار السماوات الأرض فهو يقول جل وعلا (بأن منهم) ومنهم هنا للتبعيض أي أن بعضهم، فكلهم أقرب مودة لأن منهم من لا يستكبر. فالحكم عليهم كلهم والسبب في بعضهم. وهذا يؤيده ما نراه الآن من أخلاقهم وإنسانيتهم وخروج شعوبهم مظاهرات لنصرة الإنسانية وحقوق الإنسان، نعم حكوماتهم ليست كذلك بل جلها ليس كذلك ولكن ليست شعوبهم. فلا يحق لنا معاداة النصارى لأن حكوماتهم تبحث عن مصالحها، كأننا نسأل حكومات الغرب أن تجرى وترعى مصالحنا نحن وليست مصالح شعوبها.
أين هؤلاء المشايخ من قوله تعالى (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين) المقسطين أي الذين يظهرون العدل ولا يسرونه , والقسط هو العدل الظاهر البين, فالله يحب أن نقسط إلى من ذكرهم لا أن نعدل معهم فقط
البعض يتكلم عن المؤامرة النصرانية الغربية على الإسلام. وأقول ربما ولكن لننظر إلى الواقع الذي نعيشه، ونحكم هل ما يدعيه أنصار نظرية المؤامرة صحيح؟
المسلم في ديارهم يعيش آمنا مطمئنا يبنى مساجد ويقيم فيها صلوات لا ينغص عليه إلا مسلم مثله.
المتعدي على المساجد لديهم يعاقب ويسجن بل ويعتبر الاعتداء جريمة عنصرية وعليها عقاب اشد
الدعاة إلى الإسلام يعملون بمنتهى الحرية يتكلمون ويخطبون ويحاضرون وينشرون ويطبعون الكتب لا يمنعون ولا يوقفون.
طعام المسلمين الحلال متوفر لديهم ومحلاته كثيرة ترخص ويعمل بها العاملون دون أن يتعرضوا لمضايقة أو تكدير أو تهديد.
كل يوم نسمع عن دخول هذا أو ذاك إلى الإسلام وأشهرهم محمد على كلاي أسطورة الملاكمة دون أن يؤذى أحد منهم في إسلامه.
بالرغم من العمليات الإرهابية في أمريكا وبريطانيا وبلجيكا وغيرها من دول الغرب التي تطال أناس أبرياء في وطنهم وفي مجتمعهم لم نرى أي رد فعل راديكالي كمنع المسلمين والحجر عليهم. بل ما زالت الحكومات الغربية تتعرض للضغوط من بعض الجماعات المتشددة لكي تمنع المسلمين ودعاته من العمل في أوطانهم.
نجد أوربا وأمريكا وكندا هي الوجهة المفضلة لكل الإسلاميين الذين يتعرضون للضغط والحجر في بلادهم المسلمة، وكم طالبت الأنظمة العربية الحكومات الغربية إلى إعادة الخارجين عن طاعتها وتسليمهم لها وحكومات الغرب ترفض إلا إذا كان مجرما حسب نظام الدولة المستضيفة. كالإرهابيين والسارق من المال العام ممن يثبت جرمهم أمام قضائهم العادل. وكثير من القنوات والصحف والمجلات الإسلامية تصدر من الغرب
هل هؤلاء متآمرون علينا؟
بالله كيف تحكمون؟
نحن من ضيع حقوقنا ونحن من أشعل نار الإرهاب في قلوب شبابنا ونحن من ضيق على أحرارنا، ونحن من تآمر على مصالحنا، وبعد ذلك نقتل الغربيين لأنهم فتحوا بلادهم وقلوبهم لنا، ونعصى أمر الله فيهم ونطيع أمر مشايخ سوء أو مشايخ جهل فنكرههم ونكرههم على كرهنا. ثم نقول يتآمرون علينا.
لا أقول لا سامح الله من نشر فكر الكراهية وفكر الحقد وجعله دينا. سماه الولاء والبراء. نعم نوالي ديننا ونبرأ من دينهم، ولكن لا نؤذيهم ولا نذبحهم أو نفجرهم أو نعيث فسادا في ديارهم بحجة الإسلام، فالإسلام براء من هذه الأفعال, ويتولى جرمها شيوخ افسدوا عقول شباب.
أقولها ثانية، هؤلاء الشيوخ يدفعون الشباب إلى كره العالم فنكرههم ونجبرهم على كرهنا؟



1682

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

الكذب في القرن الواحـد و العشرين

مشايخ يجعلوننا نكرههم ونجبرهم على كرهنا





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.