للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 دجنبر 2014 الساعة 10 : 09


صحراء بريس-صحف

نستهلّ قراءة صحف يومه الثلاثاء من:

"المساء" كتبت أن المستشار الملكي ياسر الزناكي، وزير السياحة والصناعة التقليدية السابق، يواجه تهمة استغلال النفوذ، ويتعلق الأمر بالمشروع السياحي لشركة عقارية كبرى في ملكية المستشار الملكي، والذي انطلق في إنجاز المشروع منذ كان في منصبه الحكومي .. حيث أن مستشاري المجلس البلدي للمضيق أبدوا استغرابهم لما علموا أن رئيس البلدية منح رخصة بناء فندق بساحل "تمودا بي" لشركة "سيينا أنفيستيسمنت غروب" مقابل مبلغ مالي قدر بـ 14 مليون سنتيم و 446 درهما فقط، وهو ما ضيع على الجماعة ملايين السنتيمات، كما أن الرخصة لا تحمل أي تاريخ.

وأوردت ذات الجريدة أن وزارة الداخلية أرسلت لجنتين بهدف افتحاص بعض الوثائق الإدارية المرتبطة بطريقة تدبير شركة "ستاريو" التي تتولى خدمة النقل بمدن الرباط وسلا وتمارة و13 جماعة ملحقة بها، بعدما استنزفت الشركة 120 مليارا دون القدرة على إعادة التوازن للقطاع وهو ما ينذر بكارثة قد تعصف بخدمة النقل العمومي.

 "أخبار اليوم المغربيّة" التي أوردت أنّ عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وافق على مقترح من محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، باستثناء صفقة تهييء وتجهيز المنصة الملكية ومقصورات كبار الشخصيات وكذا رفع القوة الكهربائية لمحطة التحويل من مناقصات مشروع تأهيل المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله الذي شهد "فضيحة السطل والكرّاطة" ضمن منافسات الـ"موندياليتُو".. وأضافت الجريدة، نسبة إلى "مصادر مطّلعة"، أنّ الورشين الحائزين على "الاستثناء" من عبد الإله بنكيران بلغت قيمة الأول 2,2 مليار سنتيم مقابل 300 مليون سنتيم للثاني.

"بريمات بالملايِين تفرّق قضاة جطّو" تنشر "أخبار اليوم"إذ ان  قضاة المجلس الأعلى للحسابات تسلموا أول منحة نصف سنوية أقرها إدريس جطّو، الرئيس الأول للمجلس، من أجل التحفيز أمام تراكم المهام الموكولة لهم، إلاّ أن "قضاة صغارا" عمتهم موجة غضب بفعل تلقي 7000 درهم مقابل حصول آخرين على أكثر من 5 ملايين سنتيم.

من جهتها، كتبت “الأحداث المغربية” أن المفتشية العامة للقوات المساعدة، أقدمت على إعفاء الكولونيل منير حسني من مهامه، على رأس القيادة الإقليمية المساعدة بالجديدة.

وتم تنقيل الكولونيل المعفى، الذي لم يمض على تقلده منصب القائد الإقليمي للقوات المساعدة بالجديدة إلا سنتين، إلى إقليم سطات بدون مهمة، فيما خلفه على رأس القيادة الإقليمية لعاصمة دكالة، نائبه محمد بوخبزة.

وأثارت "المساء" أيضا حادث اعتقال مواطن سعودي بعدما اعتدى على شرطي عند الحاجز الأمني بمدخل مدينة الصويرة في الطريق السريع مراكش ـ الصويرة، إذ حصل الاعتداء حينما شرع الشرطي في تسجيل مخالفة في حق السعودي.

"الصباح" قالت إنّ ثمانية مجوهراتيّين حازوا خمسة كيلوغرامات من الذهب تحمل خواتم جمركية مزورة.. وأضافت أن عناصر الدرك الملكي لمركز اولاد صالح بالدار البيضاء قد أوقعت بمروجي الذهب المزور الذي يحمل أدمغة يصعب التمييز بينها وبين نظيرتها الرسمية من لدن غير المختصين، بينما يجري البحث عن 3 آخرين ينشطون ضمن مهام إجرامية متعددة من بينها تذويب المعدن النفيس قبل خلطه بالنحاس.

نفس اليومية قالت إن دركيين، حاملين للزي النظامي، قد أقدما على تعنيف سائق شاحنة ناقلة للرمال كانت تفرغ حمولتها بجانب عمارة شاهدة لأشغال بناء في منطقة المعمورة بالقنيطرة.. وأضافت أن الأضرار البدنية التي همّت الضحية قد جعلته يخضع للتطبيب، فيما قام والي أمن القنيطرة بالتحرك نحو النازلة فور الإشعار بها ليجد السائق مغمى عليه بعد تعرضه للاعتداء.

كلف وزير الداخلية، محمد حصاد، لجنة مركزية بإجراء بحث دقيق ومعمق في السير الذاتية لتسعة كتاب عامين وثلاث رجال إدارة برتبة "باشا"، ورئيس لقسم الشؤون العامة بإحدى العمالات، حيث تورد "الصباح" أن ذلك يأتي من أجل إعدادهم القبلي لتسميتهم عمّالا ضمن حركة تعيينات جديدة مرتقبة قبل موعد الانتخابات الجماعية المقبلة.

جريدة"الأخبار" قالت إن الملحقة الإدارية 16التابعة للدائرة الحضرية السواني بمدينة طنجة تعرف حالة من الاستنفار والترقب نتيجة اختفاء الكناش الخاص بالتصديق على الإمضاءات من أرشيف المصلحة في ظروف غامضة.

 

ونشرت الجريدة عينها أن القيادة العليا للدرك الملكي أجرت حركة تنقيل همت مسؤولين دركيين، إذ تم تعيين مسؤولين بالجهاز بمدينة الجديدة، ونقل آخرين إلى مدن أخرى وإعفاء مسؤول الدرك بالجديدة ونقله إلى سطات بدون مهمة.

 

وكتبت "الأخبار" كذلك أن قطاع الصحة التابع لجماعة العدل والإحسان وجه انتقادات إلى حكومة عبد الإله بنكيران ووزارة الصحة، إذ اتهمها بـ"افتراس ما تبقى من الخدمة الصحية العمومية"، كما اعتبر أن الأزمة التي يعاني منها قطاع الصحة منذ عقود هي أزمة بنيوية أساسها غياب إرادة سياسية، ودعا إلى رصد كل الإمكانات المادية والتقنية والموارد البشرية لتأهيل القطاع.



1377

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.