للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حزب الاستقلال يورط الشرطة بكليميم في اعتقالات تعسفية طالت ازيد من 30 شاب بحي تيرت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يناير 2015 الساعة 57 : 17


صحراء بريس /كليميم

 

علمت "صحراء بريس" قبل قليل أن الضابطة القضائية هذه اللحظات تشرع في اعتقال عدد من شباب تيرت بكلميم بشكل تعسفي عبر اقتحام منازل وبعض قاعات الألعاب مما خلق نوع من الهلع والرعب وسط ساكنة تيرت.
وحسب مصدر موثوق فان هذه الاعتقالات جاءت بناءا على الشكاية المقدمة من طرف "حيدرى براهيم "عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال.
ويتعلق الأمر بسرقة من طرف مجهولين آو أكثر لجزء من الدعم المقدم  من طرف" حمدي ولد الرشيد" لساكنة كلميم المتضررة من الفيضانات الأخيرة  المتمثلة في بطاطين وافرشه من النوع الرخيص جدا  وحسب آخر الأنباء فان عدد الموقوفين وصل عدد إلى حد الساعة حوالي 30 شاب وعدد من القاصرين .
إعانة يتسأل  متتبعي الشأن العام عن أسباب عدم توزيعها بعد شهور من وصولها إلى كليميم  لكن بعد بحث وتحري في محيط قاعة الأفراح التي ثم حجزها كمستودع لهذه الإعانات أكد الجميع بان لا يشتبه في حدوث سرقة نهائيا .
وبخصوص عدم توزيعها فقد اكد الجميع ان احد أعضاء المفتشية الإقليمية بكلميم حاول توزيعها بشكل غير نزيه فتم احتجاج في صفوف المستفيدين فتقرر إيقاف التوزيع إلي وقت لاحق وانتظار عودة حمدي ولد الرشيد من رحلته بفرنسا من اجل استشارته واتخاد القرار اللازم الا ان 3 عناصر من ذلك الحزب المذكور قرروا الانفراد  بالغنيمة وتوزيعها وبشكل سري  وحسب شهود عيان فان المدعو (ح-ب) كان يحظر في بعض الليالي خلسة ويقوم بتحميل أعداد مهمة من تلك الافرشة والأغطية إلى وجهة غير معلومة ..
شكاية اعتبرها الجميع وسيلة تهدف إلى طمس معالم  الجريمة ومحاولة انتقام من شباب تيرت واعتبارهم كبش فداء مخافة افتضاح الأمر عبر توجيه شكاية بالسرقة مستغلين ظرفية الحداد التي يعيشها حمدي ولد الرشيد بسبب وفاة شقيقة .



4281

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ليس هدا صحيحا

متتبع من كلميم

اولا حمدي لايوجد في فرنسا فهو بالعيون وكتير الحركة وليلة امس حضر حفل المديد الديني المنظم بقاعة رياض فاس وبخصوص الحداد عن اخيه شغلع عن الحضور لكليميم اعتقد ان الامر غير صحيح ايضا فهؤلا الدين حاولوا نهب محتويات المخزن مدفةعين من طرف رئيس جماعة كليميم القطب الامازيغي بلفقيه لان توزيع التموين والاعانات على المتضرريتن من طرف استقلالي من خارج الاقليم اغضبه والمسمى حيضر ابراهيم فضح ممارسات بلفقيه امام الملا وهو ما جعله ينتقم بارسال بلطجيته بتيرت وبجوار مسكنه عدد من المنحرفين الدين اشتراهم بخمسين درهم لليوم مقابل التصدي لمعارضيه وهده هي الحقيقة الغائبة والتي لم يتطرق لها كاتب المقال لانه هو الاخر ربما من اتباع او زبالنية بلفقيه

في 13 يناير 2015 الساعة 09 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاساءة

كليميم

القارئ لهذا الموضوع يدرك بأنه صبياني جدا ويحمل في طياته حقدا دفينا. فلماذا قولكم افرشة رخيصة جدا وهي صدقة. هل لابد من للصدقة أن تكون مبالغ ضخمة. ثم لماذا اتهام رجل برئ كل البراءة بسرقة ماتسمونه افرشة رخيصة. مقابل تبرئة شباب تيرت. اتقوا الله

في 14 يناير 2015 الساعة 16 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تقدفون الناس بالباطل

متتبع

سبحان الله
لا يمكن ان تقع اي مشكلة بكلميم دون ان يحاولوا تلفيقها لرئيس المجلس البلدي
ان تحدث خيرا يصنفونك من اتباعه وان تحدث عنه شرا فانك من اتباع الوالى
مجتمع مريض يستحق اكثر من الفتنة التي زرعت فيه
ماعلاقة بلفقيه بسرقة بطاطين رخيصة وهو من وزع الالاف بدون ان يعلم احد او يدرك من قدمها ولم يستغلها كدعاية .
يأيها المتتبع استغفر ربك وتوسل توبته فانت تقذف الناس بالباطل .

في 14 يناير 2015 الساعة 17 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تناقضات

ابن كليميم

هذا مجرد كلام نحن نعلم جيدا الصراع القائم بين بلفقيه وحزب الاستقلال حول الاستحواذ على الجهة حيث يبذل بلفقيه كل ما في وسعه للسيطرة على رئاسة الجهة ومجالسها كما نعلم جيدا أن أكبر مناطق كليميم الداعمة له هو حي تيرت حيث يتمركز بيادقه وبلطجيته الذين سخرهم في حركة 20 فبراير وكاد يحرق وادنون ,أما عن المساعدات فكيف لحيدارى براهيم المقاول ابن عائلة عريقة وعضو المجلس الوطني للحزب أن يسرق أغطية تقولون أنها من النوع الرخيص جدا ؟؟؟؟؟ بلفقيه أصيب بالجنون بعد محاصرته وهو يلعب ألعابا قذرة يتنزه عنها خصومه .

في 14 يناير 2015 الساعة 39 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من تواضع لله رفعه.

مراقب

اقول للمسمى براهيم حيدرا تواضع لله قليلا واحترم قانون السير وخاصة علامة قف .

في 14 يناير 2015 الساعة 06 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حق الرد مكفول

حيدارا ابراهيم

وان كنت اومن بان الخبر مقدس والتعليق حر الانني انبه الاخوه في الخط التحريري لصحرابرس بتوخي اكبر قدر من التحري قبل نشر اي خبر الان حريه الفرد المادي والمعنوي تنتهي بالمس بحريه الاخر علي اي هذا ليس موضوعنا موضوعنا هو جاء في مقالكم حيث اتهمتونا بتحريض الامن ضد ساكنه حي نحترمه ونحترم ساكنته وتوضيحا للقراء فالامر هو علي الشكل التالي: تلقينا مساعده من احد مناضيلينا وكنا نوزعها علي المواطنين المتضررين وقد وزعنا قدر كبير منها واللوايح موجوده عند الاخوه قياده الحزب محليا بوحلاسه حيدارا وتحت اشراف الاخ المفتش الا ان هناك من لم يستسغ ان يقوم حزب الاستقلال بالانفتاح علي المواطن وربما وهنا اقول ربما تم
تحريض اشخاص علي كسر اقفال مستودعنا وسرقه كل ما فيه من كراسي الحزب وبطانيات واغطيه لتوضيح هي من النوع الجيد وقدمنا شكايه في الامر ضد مجهول وامس اتصل من رجال الشرضه القضايه مشكورين على سرعه التدخل وسلمونا ما وجدوه لدي الجناة ويبقي القضاء هو صاحب الكلمه الاخيره وحزب الاستقلال معروفه مواقفه وسنصدر بيان في الامر في الوقت المناسب

في 14 يناير 2015 الساعة 43 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إلى صاحب التفاهة 1

شاهد

على الأقل بلفقيه جعل العقار بكلميم ينتعش لتصبح المدينة في هذا المستوى فماذا فعلتم أنتم في المدن التي تتحكمون في دواليبها غير المتاجرة في المواد المدعمة واستنزاف خيرات البلاد شمروا على سواعدكم أو على الأقل اتركوا من يعمل بدلكم لأنكم لا تحسنةن إلا النوم و..................

في 14 يناير 2015 الساعة 27 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- رد على صاحب التعليق تناقضات

حي تيرت

ان الصدقة ان قدمت وعرف من قدمها فلا يحتسب اجرها فما قولك في حزب احظر صدقة  (دعاية ) وقام بنشر انبائها ومصدرها وتركها لشهور دون ان يوزعها
وان اعتبرنا ان عدد من الساكنة استفادوا فالسؤال المطروح :من الفئة التي استفادة ؟
وخير دليل ان الدعم كان سيقضي اشهر اخرى هناك لولا ان حدتث هذه القصة .فهل كانوا ينتظرون قدوم فيضان اخر لربما.
وعلى العموم هي صدقة لسامنة كلميم وان اعتبرنا انها سرقة فنحن نتنازل لهم عنها كساكنة فهم ابناء وادنون وكما يقول المثل"لحم الى خنز كيرفدوا ماليه" فالعوز والفقر كان دافع لهم من اجل السرقة وباعتبار ما مر به كلميم من النكبة فلما القضاء ؟
فهل هذه هي صفات التي يجب ان يتحلى بها حزب الشعب الاول في المغرب ؟
وختاما رحم الله مناضلي حزب الاستقلال الابرار والهم خلافئة الحكمة وشساعة البال والهمهم حسن التدبير والرزانة في اتخاذ القرارات .

في 14 يناير 2015 الساعة 44 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- توضيح

ابن كليميم

ياأخي صاحب التعليق 8 الأمور واضحة فرجال الشرطو وجدوا المسروقات لدى بعض الشباب نحن لا نلوم المحتاج منهم لها رغم أن أهل وادنون المعروقين بكرمهم لن يبخل الفقير منهم قبل الغني عليهم بالمساعدة إن هم طلبوها بدل اللجوء للسرقة .نقطة أخرى ماقولك في حادثة مماثلة سابقا أثناء إجراء حملة طبية بنفس المنطقة "تيرت " حيث حاول ملثمون مدججون بالأسلحة البيضاء ترويع الساكنة التي حجت للإستفادة من الفحوصات المجانية ؟؟؟ وأضيف أيضا من حرض بعض المتضررين على الإحتجاج ضد الوالي عقب الفيضانات إلا أن السحر انقلب على الساحر .ياأخي وادنون كان عايش هاني لا يعرف مثل هته الصراعات لعن الله من أثارها.

في 14 يناير 2015 الساعة 58 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- يجب قطع كل اذناب الفساد بالصحراء

guelmimi

يجب على الدولة ان لا تبقى مكتوفة الايدي و تلعب دور المتفرج على ما يقع بكل حواضر و بوادي الصحراء من عفاريت و تماسيح الانتخابات .
و هنا يجب ان يعلم الجميع ان الحرب الضروس التي تقع الان بكلميم تتحمل مسؤوليتها وزارة الداخلية و لماذا تركت الوالي الذي لم يمر على تحمله المسؤولية بالاقليم و الجهة حتى سنة يواجه اخطبوطا انتهازيا و هنا لا اعني رئيس البلدية وحده بل يجب محاسبة كل اعضاء المجلس الحضري والاقليمي و الجهوي و الاتباع بالمجالس القروية فلا يعقل ان يتحمل رئيس بلدية كلميم وحده المسؤوليةبالاقليم لسبب بسيط و هو ان بقية المجالس بالبلديات و القرويات متورطون في الفساد ان كان هناك فساد و اغلبهم كان يسبح و يحمد لرئيس البلدية و زبانيته بالمجلس الاقليمي و الجهة و الغرف المهنية و هم من اوصلوه لهذا الجبروت.بل زاده نفوذا حتى احكم القبضة على الشأن المحلي بايفني و نفس الشيء يقع بباقي المجالس بمدن الصحراء التي تصلطت على دكتاتوريات اصبح من الصعب على الدولة ازاحتهابسبب تراخيها في تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة

في 14 يناير 2015 الساعة 28 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

صراع البام والاستقلال يرخي بظلاله على مشاريع استثمارية بالصحراء

انعقاد الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بطرفاية

20 فبراير بعيون صحراوية...-حوار -

مهرجانات خطابية يقودها الاستقلاليون بأقاليم الصحراء لتعبئة الموطنين للتصويت على الدستور

الدستاتــــــور

الوفاء بالإلتزام على طريقة الميزان

كليميم : دخول وكيل لائحة الاتحاد الدستوري الي المستشفى ووكيل لائحة الاستقلال يخسر اكثر من 400 مليون

أيت بعمران الشامخة ولعنة الإقصاء السياسي إلى أين...؟

الزيادة في اسعار المحروقات لا تؤتر على فقراء و دعم الطبقات المحرومة يقتضي انزال القانون

بويزكارن : ماذا بعد انجاز اكبر المركبات السجنية بالصحراء ؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.