للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مندوبية الانعاش الوطني بكلميم مخفر للاعتقال والتعذيب او إدارة عمومية ؟؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يناير 2011 الساعة 05 : 11


صحراء بريس / كليميم

أعطى  المندوب الجديد للانعاش الوطني  بكلميم لموظفيه درسا تطبيقيا في مفهوم سياسة القرب وتقريب الادارة من المواطنين لحل مشاكلهم والاستماع الي طلباتهم ,وذالك بتهجمه  الاسبوع الماضي  على مواطن " ا .م " مريض يعاني من اثر حادثة على مستوى الرأس والجمجمة , طرق باب مكتبه بعد ان أرسله مسؤول اخر نظرا لحاجته وظروفه الصحية. التي لم تشفع له امام المندوب القادم من مراكش  الدي انهال عليه بوابل من الضرب والرفس والكلام النابي المشين امام انظار موظفيه وبعضا من المخازنيا .

وبعد إشباع ساديته على مواطن يعتبر من دوي الاحتياجات الخاصة  امر المندوب السامي موظفيه بسحب الضحية خارجا وعلامات الحيرة والاستغراب والاستنكار تملئ وجه كل الحاضرين الذين لعبوا دور المشاهد"شاهد ما شفشي حاجة"  على  حماقة المندوب التي لا تليق بموظف سامي بإدارة عمومية وجب فيه احترام و تطبيق توصيات الخطاب الملكي ومراسيم وزارة  الداخلية ,و إعطاء نموذجا للإدارة بالعهد الجديد...



4976

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تعليق على موضوع مندوب الانعاش الوطني بكلميم

عبد الله

حقا اننا امام عهد جديد والحمد لله على ملك البلاد الدي رسخ نمودحا يحتدى به لسياسة القرب ودلك باشرافه المباشر والشخصي على العديد من المنشات وقيامه بالعديد من الخرجات التي اطاحت بالعديد من الرؤوس التي اينعت واستحقت قطافها، وما مندوب الانعاش الوطني بكلميم الا واحد من اولئك الدين يستاهنون بالمواطن ويحتقرونه ويركبون ادمغتهم . فمند مجيئه على راس هده الادارة مافتئ يتعجرف ويستهزء بالمنطقة وباهلها معيدا الى الادهان السنوات السواداء من تاريخ هدا البلد حينما كان امثاله يستبيحون كل شئ.
انا بدوري كان لي مع دلك المندوب دكريات سوداء حينمااراد ان يشتبك معي في مقر ولاية كلميم اثر مشادة كلامية معه ولولا تدخل بعضا ممن رافقه لكان وقع الاسوء.
للعلم كدلك فدلك السيد معرف بكونه "شفار" ويتلاعب ببطائق الانعاش الوطني بحيث يتلاعب في لوائح تسجيل المستفيدين والمستفيدات.ويقوم بتسحيل اسماء خيالية لكي يتقاظاها لنفسه ودلك بسبب تخلي العمالة عن مراقبته ومحاسبته وممارستها لسياسة الهروب الى الامام وانها لا تريد ان تعج بنفسها في الانعاش الوطني ومشالكله مما اتاح لهدا المبتز ان يجد غايته ويغتني ويتخم على حساب هموم ومشاكل اهل المنطقة.
وبجعبته حاليا 20 بطائق للانعاش الوطني قيمة كل واحدة 1300 درهم تخلى عنها اهلها بسبب التوظيفات الجديدة.

في 07 يناير 2011 الساعة 28 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تعليق

الغالية

انا لله وانا اليه راجعون.هكدا هو حال مسؤولينا.حفظنا الله البلاد من شرورهم.

في 07 يناير 2011 الساعة 34 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حرام حرام

ازريويلي

ماكتب ان كان صحيح لاحول ولا قوة الا بالله يا اهل كلميم باركا من التستر على المنكر ويا موظفي الانعاش حشومة عليكم هاد الشي فالانسان خلق مكرما فيجب ان يعيش مكرماويموت مكرما

في 07 يناير 2011 الساعة 35 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الحقيقة

سالك

لسلام عليكم يا اخواني بكلميم.عن قضية مندوب الانعاش الوطني بكلميم ان ذلك المواطن الذي يزعم انه تم ضربه.الواقعة كالتلي . انه جاء الى المندوبية وهو في حالة سكر وتحت تاثير المخدرات والخمر والقرقوبي لا يعرف مادا يقول او يفعل ويضرب راسه بالارض مدعيا ان المندوب و رجاله هم الدين ضربوه. واتى بوتيقة مصادق عليها من طرف قريب لهيطالب ببطاقة انعاش كارث وبطبيعة الحال هذا لوثيقة غير قانونية .والاه شاهد على ما اقول.

في 08 يناير 2011 الساعة 23 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- رد على تعلبق مندوب الانعاش الوطني بكلميم.

مصطفى

الى الدي ادعى قول الحقيقة وهي منه بعيدة .الى المسمى "سالك" وهو في الحقيقة اسم مستعار لك ايها المندوب ، اقول:
ان الكلام الدي كتبته اعلاه والدي تدعي بموجبه انني اتيت سكرانا ومتناول للقرقوبي عارمن الصحة، ويدكرنا بما كنا نشاهده في الافلام المصرية وماكان يقع الى عهد قريب من تلفيق للتهم الباطلة ومن محاكمات صورية ضد اناس ابرياء .ولكن دلك العهد قد ولى الى غير رجعة بفضل العهد الجديد عهد محمد السادس نصره الله,عهدالحريات وحقوق الانسان والدي يزعج المخلوظيين من امثالكم لانهم الفوا ان يصطادوا في الماء العكر. وعليك ان تتدكر يا صاحب القانون مدكرة وزير الداخلية عدد14499 بتا ريخ 2010والتي تدعو الى دراسة مشاكل المواطنيين والعناية يشكاياتهم وعليك ان تعي مضمون الخظاب الملكي في 12 اكتوبر 1999حول حفط الحريات وصيانة الحقوق واداء الواجبات.
كلامك كدب في كدب اولا:
لانني لا استعمل ولم يسبق لي ان استعملت مالفقته من اكاديب وانا
معروف في كلميم وابنها والكل يعرفني "وكالوا الناس الكدوب الا على الميت".اسالوا عني هل انا ممن يستعمل الخمر والقرقوبي......
ان ما كتبته اعلاه ماهو الا محاولة منك للفت الانظار ومحورة الموظوع وظمس الحقيقة، لكن هيهات لن ينطلي دلك على احدلسبب بسيط هو ان الشعب عاق وفاق وانك يا ايها المندوب في كلميم وما ادراك ما كلميم وفي الصحراء بالخصوص التي اسقطت رؤوسا تفوقك حجما ومركزا...
ولكي يعلم الجميع وللتوضيح فانت انسان غير مسؤول لا تستحق دلك المنصب الدي اوكل اليك واليكم بعض الادلة التي توضح دلك:
-1-لقدقمت بمجرد وصولك الى كلميم بمظايقة موطفيك  (السيفر ) على سبيل المثال والدي قال لك بالحرف" شوف رينك جيت من السمارة لكلميم وتعرف الناس اديال الصحراء اش عايدين .. او وقر راسك.. كارتية اللي كنشد مقابل السياقة راه...."
-2- في مقر اقامتك قمت انت واخوك الدي قدم معك لكي تمنحه من خيرات البلاد والدي يتاجر ويستعمل المخدرات  (واللي كدبني يسول عنه )
باحتلال الملك العام العمومي ودلك بتقسيمك للشارع المحادي لمقر الاقامة الملكية في تحد سافر للقانون.هدا التصرف الدي اثار حفيظة جيرانك من افرادالقوات المساعدة وادى ببعضهم الى رفع شكاية الى السيد قائد المقاطعة الاولى الدي حضر في حبنه وامرك بهدم ما بنيته من "بكيات" لانها مخالفة للقانون. وقلت حينها بانك مريض تعاني من السكر وبانك لا تستيقط مبكرا وبان جيرانك الدين يستيقطون باكرا يزعجونك بهدير محركات سياراتهم اثناء دهابهم للعمل.
هداسيل من فيظ وما عندنا عليك كبير وكثير لايتسع المجال هنا لعده واحصائه.
لفتني كدلك مايلي:..واتى بوتيقة مصادق عليها من طرف قريب لهيطالب ببطاقة انعاش كارث وبطبيعة الحال هذا لوثيقة غير قانونية .والاه شاهد على ما اقول."
من اين علمت انت بفحوى تلك الوثيقة المصادق عليها? هدا يدل على انك اطلعت علبها وانه ليس سكرانا كما تدعي ومن اين علمت انها غير قانونية ?واي فصل من فصول القانون يقول بان التنازل عن حق مكتسب بكامل رظى صاحبه غير قانوني.?. ام انك تحلل وتحرم حسب هواك !?. وهل مثل هدا التنازل حالة شادة وطارئة ولم يسبق ان عمل بها من سبقوك من المنادبة الدين نستدكرهم بكل خير !?.
وهل ليس من حق اي مواطن يعاني من امراض تستلزم العلاج ويعني من بطالة في مدينة ككلميم وحالته الاجتماعية صعبة-بغض النطر هل تنازل له اخوه او ابوه-ان يحضى بفتاتة الانعاش الوطني ام انه حلال عليكم وحرام على غيركم !?. ...وما ضاع حق من ورائه مطالب.

في 10 يناير 2011 الساعة 33 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- هدا المندوب يجب ان ياخد الى الغابة

ولد وادنون

انا ولد كلميم ستاتيك الاخبار ايتها الجريدة عن قريب نحن نريد ان ننهض بهده المدينة تحث اوامر ملك البلاد نصره الله وايده لكن مثل هدا الاحمق لا يصلح لمندوب وانا بدوري من ارقى الفقراء وابن هده البلاد اريد ما اعطاه لنا ملكنا العزيز دهبت للولاية عند مكتب الارشادات سالته عن عمل في الانعاش فاجابني مسؤول اصلع راسه كراس البعير كاين لعصى هل هدا جواب لمواطن مغربي والله انتم السبب في جعل في انقسام قلوب الشباب ولا كن لن نسكت ملكنا اعطنا حقنا ونحن سنطر الى طرد هدا المندوب المجنون

في 10 يناير 2011 الساعة 16 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مندوبية ام حلبة للمصارعة

مواطن غيور

يا سكان مدينة كلميم أفيقوا لقد ظهر جبار في مدينتكم ,المسمى مندوب الاٍنعاش الوطني .الدي يضرب ويعتقل مواطنين من شباب وشيوخ ونساء دنبهم الوحيد أنهم أرادوا التكلم عن حقوقهم والبطائق المكدسة في أسماء بعض المقربين من مندوب الاٍنعاش ,أيها المندوب أين هي سياسة القرب أين الاٍستماع للمواطنين واليكن لك مما جرى في مدينة العيون درس وفائدة.

في 10 يناير 2011 الساعة 52 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- wald lamdina

dima guelmim

1- كيف يعقل ان تتهم شخص بالشفار او اخر بالتعجرف ولم يمض على مقدمه اكثر من سبعة اشهر.
2-اعزائي القراء من الغيورين على المنطقة اليس حري بنا ان نستغل التغيير الذي يحصل عندنا على رؤوس كبريات الادارات لدينا والعمل على دعم هؤلاء المسؤولين ومنحهم الثقة للتقدم بالاقليم نحو الامام.
3-كلنا في الحقيقة يعرف من هو الشفار لانه اليوم لايوجد مشجب نعلق عليه اتهاماتنا هو المندوب الذي لم يمض على قدومه اكثر من سبع اشهر ام هي اياد خفية عششت داخل المندوبية واغتنت على ظهورنا.
4-لعل الحقيقة كما وردت سردها الاخ السالك في رده بكل امانة وشرف.
5-اعزائي القراء ساكنة كلميم نحن نعرف من هو الشفار الحقيقي فعلينا مواجهته ومحاربته ولنترك عنا المسؤول لمسؤليته ومد يد العون له فان يد الله مع الجماعة.
7-النقطة الاخيرة ولنكن واقعيين لعلكم سمعتم عن عملية التسجيل الاخيرة والرشاوي التي فاحت روائحها على اثره لما لم نتكلم عنها وندعو هذا المسؤول لردعها ونعينه على ذلك بفضحهم والوقوف لهم بالمرصاد كل من موقعه دون ان ننسى السمسرة في التناوب وبيع مناصب الاستفادة لاشخاص لايستحقونها.

في 12 يناير 2011 الساعة 30 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحفرا

medo

السلام عليكم إخواني إن مدينة كلميم تحتضر لقد نهب المسؤولن خيرات هذه المدينة وحتكرُ كل المناصب، ولكن والله لن نسامح من أخد حقنا وسيأتي يوم الحساب وسنرى ما أنتم فاعلون وسلام عليكم

في 12 يناير 2011 الساعة 55 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مندوب الانعاش سادي

GUELMIM FE EDDEM

للذي يحاول ذر الرماد في العيون .ويحاول طمس الحقيقة والدفاع عن انسان سبقته سيرته.فقد فاحت رائحة منذوبك وهو لا يزال في السمارة.ان ذلك المندوب الذي هو انت او كونك من حاشيته التي تقتسم الكعكة معه وتخاف سخطه ، بمجرد قدومه ولو لبضعة اشهر فعل بقذارته وسوء تدبيره مالم يستطع غيره في اعوم و سنوات.
و ما ذنب مواطن التجئ اليك باعتبارك موظف للدولة تتقاضى راتبك مقابل خدمة عمومية . وباتالي فعملك ليس بالجميل. باي حق تصفعه من تكون حتى تهين انسان كرمه الله وكرمته وحفظت حقوقه الدولة.

في 12 يناير 2011 الساعة 05 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- LA PROMOTI  NATI AL DE GUELMIM

LA REALITY

D NER NOUS DES PROVES ET DES ARGUEMENTS M SIEUR DIMA GUELMIM.VOTRE JUGEMENTS ET BANAL EST PAS BASER SUR DES SOLIDES JUGEMENTS.

في 12 يناير 2011 الساعة 09 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- طرح سؤال

عابر سبيل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لمادا لابريدون هيكلة ميزانية الانعاش الوطني لانهاهي الميزانية الاكثر سرقة بالمغرب ويمنعون هاد كراش الحرام في نهب المال العام
ضحية من ضحابا الانعاش الوطني

في 23 أكتوبر 2011 الساعة 20 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

مندوبية الانعاش الوطني بكلميم مخفر للاعتقال والتعذيب او إدارة عمومية ؟؟

انعقاد الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بطرفاية

إقامة والي العيون تضم أزيد من 17 شخصا يستفيدون من "كارطيات" دون وجه حق

طاطا:عمال الانعاش الوطني يخوضون اعتصاما مفتوحا جديدا بمقر الباشوية

اعفاء مندوب الانعاش الوطني بكليميم وتزايد الاحتقان الاجتماعي

العيون: عمال ومستخدمي الإنعاش الوطني يوجهون رسالة إلى رئيس الحكومة

وأد ثورة الزاك في مهدها

العيون: ملف الإنعاش الوطني فوق طاولة وزير الداخلية

اسا الزاك :اعتصام مفتوح لساكنة جماعة عوينة ايغمان امام مقر الجماعة

اختفاء مبلغ ضخم من مكتب الموظف المكلف بصرف رواتب العاملين بالانعاش الوطني بكليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.