للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

والي جهة وادي الذهب لكويرة يرفض استقبال المواطنين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يناير 2011 الساعة 22 : 20


صحراء بريس / الداخلة

تساءلت فعاليات محلية بجهة الداخلة، عن سر غلق أبواب مكتب والي الجهة في وجه المواطنين، و عكس ذاك تشرع أبواب ديوان الوالي للمنتخبين و الأعيان و رجال الأعمال، في المقابل يحرم المواطن العادي من مقابلة أكبر سلطة بالجهة، و كان أخر فصول مأساة الأبواب الموصدة، عندما رفض الوالي استقبال المواطن بكار لهيبا ابن المقاوم أحمد محمود لهيبا الذي رفض سنة 1955 إنزال العلم الوطني من فوق المسجد العتيق بالداخلة و تم تجريده من رتبته العسكرية مع الجيش الاسباني و نفيه الى طرفاية، فلأكثر من سنتين لازال ديوان والي الجهة أحمد شبار، يرفض استقبال المواطن بكار، ليس لشيء سوى لإنه مواطن عادي ليس من تفتح لهم أبواب ولاية الجهة التي من المفروض أن تنهج سياسة المفهوم الجديد للسلطة.



3429

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تأييد للوالي حميد شبار

محمد السالك

تأييد للوالي حميد شبار

أؤيد الوالي السيد حميد شبار وأهنؤه على طريقته في تسيير الأمور بولايته، وأرجو منه أن يبقى صارما ضد الانفصاليين، وأن يسيطر بيد من حديد على الأمور وأن لا يترك مجالا للفوضى والمساومة والابتزاز. إن الانفصاليين المؤلفة قلوبهم الكسلاء شبعوا وتفششوا بسبب العطاءات السخية التي ألفوا الحصول عليها من الحكومة مجانا وبدون أن يبذلوا أي جهد. إنهم جبناء وأندال ومن طبعهم الغدر والنكران. لقد جعل الله كيدهم في نحرهم وفضحهم بعد أن طغوا وبغوا في الأرض. هؤلاء القتلة الهمجيون المتوحشون لا يصلح معهم إلا الصرامة والشدة والحذر، ولا تثق فيهم أبدا. إنهم لا يعترفون بالجميل. وكلما أعطيتهم طلبوا المزيد  ! إنهم بالإضافة إلى ما يقبضونه من المغرب فهم يقبضون كذلك رشاوى كبيرة من بيترودولارات الجزائر التي يحولها إليهم غلاة نشطاء الارتزاق والخيانة. لذلك فهم أغنياء في الحقيقة ويملكون سيارات الدفع الرباعي التي كانوا يدهسون بها قواتنا الأمنية التـي قدمتها لهم هدية حكموتنا الفاشلة بعد أن جردتها من السلاح، لأن هولاء الضحايا الشهداء ليسوا أبناء المسؤولين عنا الذين خيبوا ولا زالوا يخيبون آمالنا. الله يأخذ فيهم الحق. المسؤولون اهتموا بالتباكي كالنساء أمام كاميرات الصحافة الدولية ولم يهتموا بأرواح شباب قواتنا الأمنية. إني أعجب لبرودة دم مسؤولينا وهم يشاهدون شبانا من قواتنا الأمنية وهم مجروحون والقتلة يجهزون علهم بالحجارة في الرأس حتى قتلوهم جميعا. بــــــاز. أطلب من السيد الوالي أن يهتم بالصحراويين من أصول شمالية لأنهم مهمشون من طرف المنتخبين المحليين الذين يفضلون أهلهم في المعاونات وفي الوظائف. ولكم الشكر سلفا.

في 07 يناير 2011 الساعة 40 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- Le lien entre le terrorisme et le séparatisme

عبد القادر السرغيني

Le lien entre le terrorisme et le séparatisme

Par : Khalil HACHIMI IDRISSI

Le lien entre le terrorisme et le séparatisme, s’il est établi — c’est juste une question de temps — fera la jonction de deux dangers très puissants qui menacent toute la région du Maghreb.

L’affaire d’Amghala est une série use alerte. En tout cas, il faut la saisir avec beaucoup de gravité. Le lien entre le terrorisme et le séparatisme, s’il est établi — c’est juste une question de temps — fera la jonction de deux dangers très puissants qui menacent toute la région du Maghreb. Et ce sont ces dangers qui vont, comme nous l’avons avancé, faire en sorte — et c’est vital — que la question du Sahara trouve une solution politique rapide au cours de l’année 2011.

Mais, enfin, de quoi s’agit-il? L’équation est simple. Aqmi plus l’abcès de fixation séparatiste de Tindouf donnent un mélange détonnant que plus personne ne peut maîtriser. Ni le pouvoir algérien qui nie encore cette donnée majeure, ni le Polisario, plus assujetti que jamais, qui voit les populations séquestrées, notamment les jeunes, aspirées par le djihadisme. Deux facteurs, s’ils sont pris en considération, peuvent aider à sortir de cette impasse géostratégique.

1- L’échec absolu d’une fausse revendication nationale portée par un faux mouvement de libération, le tout soutenu par un pouvoir algérien désormais exsangue. Cette période est révolue. Finie.

2 – Aqmi qui est une invention algérienne, un reliquat bien portant de la guerre civile, toujours actif dans l’Est de ce pays, et qui menace, aujourd’hui, tout le Nord-Ouest africain, doit être neutralisé par une action internationale collective de grande envergure. Le bricolage sécuritaire de généraux algériens isolés et discrédités ne mènera à rien.

Si ces deux facteurs sont pris en compte, la région pourra retrouver des perspectives de paix et de sécurité. Sinon, il faut que la communauté internationale prenne conscience du fait qu’elle est en train d’offrir toute l’Afrique du Nord au djihadisme terroriste au motif qu’elle est incapable d’imposer au pouvoir algérien une paix honnête au Sahara.

في 07 يناير 2011 الساعة 27 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بالعكس

mohammed ali

ان من يعرف مدينة الداخلة الان سيعرف الوالي حميد شبار ,فالولاية ليست موصدة في وجه المواطنين بل بالعكس اذا دخل اي شخص الي مقر الولاية يري طابورا من الناس امام مكتب رئيس الشؤون الداخلية ويستقبلهم واحدا تلو الاخر ويتكلف بتوصيل مشاكلهم الي الوالي,ونفس الشئ بالنسبة لديوان الولي يستقبل الناس ويستمع الي مايريدون منهم من يريد الولي ,,,اما الوالي حميد شبار فقد رايته بام عيني وامراة تعترض سبيله وقد وقف واستمع لمشاكلها وبعد يومين استفادة تلك المراة من بطاقة انعاش ومبلغ مالي قدره 3000 درهم ،وكثير من الناس يعترضون سبيله ويقف معهم ويستمع لهم ،فيجب ان لا نلقي اللوم علي الوالي لانه لا يمكن
يستقبل جميع المواطنين وهذا مستحيل ,فقد استفاد ابناء المنطقة المتزوجين من بقع ارضية مؤخرا وذلك بفضل الحوار مع رئيس الشؤون الداخلية والديوان اللذين نسقا مع الوالي ,,,,فالولاية تستقبل جميع المواطنين عاديين وغير عاديين,اما الواجب الوطني ايا كان سواء برفع العلم الوطني او غيره فهو فرض علي كل مواطن مغربي ولا يجب ان يمن به علي احد او ان يستغله من اجل الاسترزاق ,

في 08 يناير 2011 الساعة 31 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حول والي الداخلة

حمود

لمن لا يعرف شابار الاستاذ بفرنسا سابقا ومعارض العرش العلوي الذي دجنه الوزير السابق ادريس البصري هذا السيد هو ابن تيفلت المعروفة عند الفاسيين... الا ان تاريخه الجهنمي الذي لا يعرقه الصحراويين بشكل عام هو كونه اشرف علي اكبر عملية تخطيط استراتيجي بدهاليز وزارة الداخلية في ما كان يعرف بالملحقة لا حصاء انفاس الصحراويين بتنسيق مع ادارة الامن المغربية كما ان طينته الفساد والفجور من الزنا الي شرب الكحول والذي لا يقاسمه هذا التوجه لا يمكن ان ينسجم معه كما ان اختلاساته التي يشهد عليها الكل عندما كان منسقا للامم المتحدة بالعيون والتي شملت الميزانيات الضخمة المخصصة للمينيرسو في النقل والصحة والاقامة ووو تعتبر شهادة علي ان ابن تيفلت يحذو حذو المغاربة جميعا الذين جعلوا من القضية الصحراوية القضية الاولي ليس من اجل شيء الا الحفاظ علي بقرة حلوب للسطو علي ممتلكات هذا الشعب وللاشارة تعتبر عملية السرقة التي شملت تدوين معانات العائدين في مئات الالاف من الكتب بجميع اللغات مع مكتبة اليت بسلا والتي اشرف عليها والي الداخلة شابار محطة محورية في تاريخ ابن تيفلت التي ظاهرها الوطنية واستغلال العائدين وباطنها التامر مع مكتبة اليت للاستحواذ علي مئات الملاين اما وجوده اليوم بالداخلة فحدث ولا حرج بلغ شابار حدا لا يتصور حيث اصبحت شركاته معروفة داخل المغرب باسماء مستعارة كما ان الداخلة اصبحت وكرا للفجور بمباركة هذا الرجل الذ يستعد لتقسيم رخص الكحول وخير شاهد علي فساده علاقات الغرامية مع بعض الفتيات الصحراويات والمغربيات اللاتي تاتي علي حسابه من المدن الداخلية المغربية ليقمن في المنتزهات والفنادق الفخمة علي نفقة العمالة كما انه لديه مقربين منتخبين صحراويين قوادة يشاركونه نفس السيرة والسلوك .
وان لله وانا اليه راجعون ...
وانطلاقا من هذه الحقائق فاننا لا نستغرب ان يوصد باب مكتبه امام المواطن المسكين الذي ليس لديه الجسم الناعم والشفاه الحمر والفروج المعقمة كما انه لا يحمل شيكا بمبالغ مالية ضخمة الا ان هناك معلومات خطيرة تفيد بان شابار متورط في تهريب المخدرات...

في 08 يناير 2011 الساعة 01 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من حقه

brahim assalem

والي وادي الذهب لكويرة من حقه ان يملك الشركات التي تعود عليه بالنفع ،وهذا لا يمنع عليه ان يكون واليا ,فهو قبل ان ياتي الي مدينة الداخلةربما كان صاحب شركات , اما الكلام الزائد مثل الفساد والسرقة ,,, فهذا مجرد افتراءعليه,فالوالي لايمكن ان يرضي جميع الناس او ان يستقبل جميع المواطنين والديوان عبد الصمد او هشام DIJ فقد تعبوا وملوا من استقبال الناس وحل مشاكلهم,اما المرتزقة الذين يستفيدون من كل الولاة لعبتهم هاته لن تخدع الوالي لانه يعرف الصحراويين جيدا ,فعلينا ان نعاتب المنتخبين رؤساء الجماعات الذين اصبحوا يملكون المال والعقارات والسيارات الفارهة بعدما كانوا لايملكون الا وطائفهم العمومية،هؤلاء هم الزناة المفسدين الذين تفننوا في سرقة المال العام,وماخفي كان اعظم,

في 08 يناير 2011 الساعة 40 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- من الداخلة

صحراوي

الوالي لا يستقبل المواطنين الصحراويين
و يحرم المواطن العادي من مقابلته

في 08 يناير 2011 الساعة 14 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ابن الداخلة

احمد

المرجو من بعض الاخوان ان لا يتهمون الاخرى بالبهتن والكذب فالسيد الولي حميد شبار فهو انسان خلوق وحترام وله دراية بملف صحراء ونسان نزيه وانا من سكانة مدينة الداخلة واللهى لم شاهد قط هذا نوع من تصارفات وتجوزات الذي يتكام عنها الاخ فشراب الخمر ليس مخصر على الولي فالجميع يحتسى الخمر ولكن المهم هو ان مدينة الداخلة فى عهد ابن تيفلت تنعم بالهدو هذا راجع الى حنكة وتبصر هذا الانسان الطيب البشوش وانا صادق معكم ان هذا التهامات لليس الي كذب فالمرجو ان يتكد صاحب المقال ان باب مكتب مفتوح لكن لمن يستحق ان يكون لباب له مفتوح ليس لمن يوريد بطاقة الانعاش او بقعة ارضية يبعها ويذهب بثمنها الى اكادير وكازينو شمس ياخوانى تقوا الله فى المسلمين ان الله وان لارجعون
ابن الداخلة

في 11 يناير 2011 الساعة 01 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- من هنا نبدأ

سعيد

من حق الناس أن ينتقدوا طريقة تدبير الأمور لكن ليس من حقهم ان يجرحوا في الشخصيات التي تسير مادام اننا نريد ان نتوجه صوب دولة المؤسسات
بالنسبة لوالي جهة وادي الذهب لكويرة أريد ان أقدم شهادة حق في شأنه فهو غني عن التعريف رجل مثقف ويبتعد كثيرا عن الشخصيات التي تروم الربح السريع من داخل دوالب الإدارة فهو لعلم الجميع إنسان في مستوى المسؤولية المسندة إليه يقدم يد العون للجميع ويملك غيرة على جهة واد
ي الذهب لكويرة
بالنسبة للشخص الذي قام بكثابة الأسطر الطاعنة في شخصه على إثر عدم استقبال شخص معين أريد أن أقول له أن كراسي ولاية جهة واديس الذهب قد تعبت من كثرة الزيارات ومن حقها أن تستريح قليلا
ستبدي الأيام للذين يظلمون الرجال ان الحق ليس في أن تستفيد وما دونك الطوفان وأن تطلب لعائلة وتموت البقية إن حميد شبار والي الجميع والكل يعرف هذا الكلام أما من لا زال يبحث عن قشة أبيه فسيبحث عنها غلى الأبد

في 13 يناير 2011 الساعة 32 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

الداخلة: اللجنة الجهوية للاسثمار بوادي الذهب - الكويرة تصادق على 59 مشروعا

مشاريع استتمارية بجهة وادي الذهب لكويرة

"أجبان الداخلة" تعاونية نسائية تنتج جبن الناقة بالداخلة

والي جهة وادي الذهب لكويرة يرفض استقبال المواطنين

آخر فضيحة لمنتخبي مدينة الداخلة

بالداخلة :الأخطبوط يفقد أحد أصابعه بعد سقوط عضوية الطالبي

الوالي حميد شبار يعلن عن قرب انطلاق خطوط جوية جديدة تربط الداخلة،أكادير مراكش

تقرير حول الأوضاع الفوضوية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بجهة وادي الذهب

موقف الصيادين التقليديين من مخطط اليوتيس بجهة وادي الذهب

والي جهة وادي الذهب لكويرة يلغي دور الوسطاء في تدبير الملفات الاجتماعية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.