للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طبيب يلبي دعوة عشاء بقرية تكانت ويتسبب في وفاة رضيعة بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 يناير 2011 الساعة 27 : 22


صحراء بريس / كلميم

رغم حالت الوالدة الغير مستقرة بعد عملية ولادة لطفلة (ل.ريم) بالمستشفى الاقليمي بكلميم يوم الاحد 02-01-2011 ,أصدر الطبيب المشرف "نغم مصطفى" أمرا للوالدة  بمغادرة المستشفى بحجة تماثلها للشفاء ,لتعاد له من جديد يوم  05-01-2011  بعد تلاث ايام من مغادرتها قسم الولادة , تدهورت على إثرها صحتها ورضيعتها التي أضحت تعاني من ضيق في التنفس .

وفي تصريح لوالد الضحية  لصحراء بريس” قمت بالاتصال  (يقول والد الضحية) بالسيد الطبيب المداوم يوم 2011-01-05 على  الساعة الخامسة مساء ولم يصل حتى  الساعة التامنة ليلا وعند وصوله لم يكلف نفسه حتى ان يرى الرضيعة ولاوالدتها واكتفى بملئ استمارة نقلهما الى مدينة  اكادير على متن سيارة الاسعاف  بعد دفع مبلغ 500 درهم وعند نقلهما توفيت الرضيعة"

وامام هدا الوضع يحمل السيد (ل.ر)  مسؤولية وفاة طفلته  لطبيب المداوم وللادارة المستشفى ,ويوجه نداء الي السلطات المختصة لفتح تحقيق عاجل ونزيه للآنصافه كما يوجه نداء الي فعاليات المجتمع المدني لمأزرته في محنته ومعاقبة المتلاعبين بحياة المواطنين, مع العلم  وحسب معلومات موثوقة فإن الطبيب المدواوم ييومه 05.01.2011 كان في حفل عشاء بتكانت !!!



3012

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اللهم ان هذا لمنكر

متضامن من السمارة

نعلن عن تضامننا اللامشروط مع هذا الاب المكلوم الذي فقد رضيعته والذي لم تكتمل فرحته بها نشجب سلوك الطبيب ونطالب بتطبيق اقصى العقوبات عليه لاخلاله بالواجب .ونتقدم باحر التعازي لوالد المرحومة سائلين العلي القدير ان يعوضه عنها وتكون سببا لدخوله الجنة انه ولي ذلك والقادر عليه

في 09 يناير 2011 الساعة 59 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلميم

رحيم

لا حول ولا قوة الا بالله. حسبنا الله ونعم الوكيل من أمثال هؤلاء المسؤولين.

في 09 يناير 2011 الساعة 46 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لا مستشفى ولا أطباء

كلميمي

بداية تعازينا للأب المكلوم رزقه الله الصبر والسلوان .أما عن المستشفى الاقليمي بكلميم فهو لا يستحق هده التسمية ومن يعملون به لا يستحقون لقب طبيب أو ممرض الا من رحم ربك .العامل في قطاع الصحة ينبغي أن يكون انسانا في المقام الأول يحس بمعانات الآخرين ويلبي نداء الواجب والقسم .أما العاملون بمستشفى كلميم فبعيدون جدا عن هدا.فهم لا يبالون بالحالات المستعجلة ولا بمن لا يملك معارفا أو واسطة هدا ان وجد المناوبون أما ان لم يوجدوا فما عليك الا تحمل حقنة المهدئ التي لا يملك الممرض وسيلة غيرها وأنا كنت من ضحايا هدا التعامل وفي نهاية المطاف يخبرك أن الطبيب المداوم غير موجود .حالة أخرى هي سيدة من  (الشعب )حضرت لتلد لكنها تركت في الممر تعاني وزوجها المسكين لا حيلة له .لولا تدخل بعض المواطنين الدين احتجوا .عار عليكم يارجال الصحة .ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.

في 09 يناير 2011 الساعة 39 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عار هدا عار

انسان

نكن كل التعازي الى الاب المسكين ونتمنى ان كل من قرأ هدا المقال ان ينزل بلعنته على هؤلاء المسؤولين وهدا الطجبيب الدي نسي واجبه امام مأدبة عشاء ومن الغريب انه في نفس النهار اي 06.01.2011 دفنت جتة رضيعة اخرى اسم امها البوشتية وهدا موتوق منه لان امها جارتنا. ياعالم ما هده الماساة نطجلب من المسؤولين الغير مبالين بالخطجر ان يستيقضوا وهدا بالرغم من أن السيد مدير المركز الصحي يعمل على حراسة الرصيف امام المستشفى من اجل عدم وقوف السيارات ياللعار نطلب الرحمة للرضيعة وان يعوضه الله عنها صبرا وفيقوا اعباد الله.

في 10 يناير 2011 الساعة 45 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صورة واقعية

حقوقي

بداية اتقدم بتعزينا الحارة لعائلة الفقيدة وأشاطر المعلقين في بعض مادكر وادعو لفتح تحقيق فيما وردمن ادعاءات في القال الاصلي وانوه انه بالفعل يعاني المستشفى الاقليمي من اختلالات بنيوية عميقة تغديها جميع الظواهر المحسوبية الزبونية الرشوة.بيع الادوية قلة الاطر كيف يعقل أن يشتغل طبيب واحد لمسعجلات باقليم يسكنه اكثر من170 الف نسمة. غير انه في هذه الصورة المأساويةيلمع بعض الاشخاص الذين يبدعون في هذا الوضع ويناضلون لوجه الله بالرغم من الامكانيات المحبطة ومن بينهم الدكتورة الانسانة "حباب الله" التي تستحق التقدير والتنويه على تعاملها الفائق الانسانية مع رواد المستعجلات الله يجازيها على حسن صنعها ونتمنى لها التوفيق

في 10 يناير 2011 الساعة 57 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- السيبة

مواطن

يبدو ان وجبة عشاء دسمة اهم من حياة مئات المرضى المتواجدين في المستشفى ...اتسال كيف لطبيب يغادر مقر عمله خلال فترة مناوبته.. واين في مستشفى اقليمي تعتمد مدينة كاملة بحاضرتها و قراها على خدماته...والله العظيم كارثة... و لا احد يحرك ساكنا... السيبة وخلاص..
حين تراهم معتصمين امام مقرات عملهم تعتقد فعلا انهم يعانون و يضحون من اجل خدمة مواطنهم في حين فقط يقتلون مرظاهم ويطالبون بالمقابل .. عدمهم احسن من وجودهم..

في 10 يناير 2011 الساعة 53 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الحكومات مشات وجات والحالة هي هي

مواطنة

نسال الله ان يلهمه الصبر والسلوان بخصوص مايقع في مستشفياتنا من اهمال واهانة للمواطن المغلوب على امره نطالب وزارة الصحة والحكومة ان تقوم بدورها او تقدم استقالتها فالواقع بعيد جدا عما يروج له تعرضت لموقف مماثل من طبيبة مداومة بقسم اامستعجلات ليلا رفضت فحص المريض وطلبت منا نقله الى تزنيت مع ان الامر كان بسيطا ولايحتاج الا الى الاكسجين وبعد تدخل شخص مهم تغيرت معاملتها من النقيض الى النقيض حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الاطباء المنعدمي الضمير وفي الحكومة التي تغض الطرف عن مثل هذه الممارسات اللاخلاقية واللانسانية .

في 25 نونبر 2015 الساعة 38 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

طبيب يلبي دعوة عشاء بقرية تكانت ويتسبب في وفاة رضيعة بكلميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.