للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             الوزارة تفتح باب التسجيل للأحرار (الشروط-وتاريخ ايداع الملفات)             المصادقة على عقود التجزئات العقارية والمجموعات السكنية مقابل رشوة سمينة في تحدي للداخلية             أزمة سياسية جديدة:حزب التقدم والاشتراكية يهاجم حزب “التجمع الوطني للأحرار” بسبب             احتجاج:أطباء القطاع العام قرروا وقف العمليات الجراحية ابتداءا من هذا التاريخ             بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها             بعد الاعتقال الثاني بفرنسا، سعد لمجرد خارج اسوار السجن             عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان            كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات            شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط            
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو


حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان


كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

وزير موريتاني : حرب الصحراء ما كانت لتقع لو لم تكن الجزائر من ورائها (فيديو)

زيارة بن سلمان ..المغرب يختار الحفاظ على صورته دولياً والجزائر وموريتان تغلبان المصلحة الاقتصادية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

هل الملك يعلم عن واقع رعاياه؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 فبراير 2015 الساعة 29 : 07


بقلم : محمد الفنيش


يبدو أن السيد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية يكن محبة خاصة لجهة كلميم السمارة تلك الجهة التي تعاني من ظلم المحاكم وتفشي الرشوة والمحسوبية والفساد الإنتخابي وكثرة البطالة والإعتقالات السياسية وتهريب الوقود المدعم من طرف الدولة من طرف بعض منتخبيها, وتجارة المخدرات الصلبة خصوصا ونحن نعلم أن بعض المنتخبون النافدون وعلاقتهم بالتهريب وصداقة الحميمية التي تربطهم بالسيد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية بل أصبحو يطلقون عليه بالجهات العليا, حتى اختلط على الساكنة مفهوم الجهات العليا هل هم بعض مستشاروا القصر الذين تربطهم علاقة بالوزير المنتدب لدى لدى وزير الداخلية أم أنه هو نفسه السيد الوزير المنتدب أصبح جهة عليا لإننا نؤمن أن جلالة الملك لا يمكن أن يدعم الفساد في جهة كلميم ولا يمكن لملك البلاد دعم  بعض المنتخبون الذين يسهرون على نهب أراضي المواطنين أو تمرير صفقات عمومية لمصالح شخصية لنهب المال العام مثل صفقة مرجان أوتلفيق التهم بالمواطنين الذين يتعرضون مع السيد رئيس المجلس البلدي بكلميم والامثلة كثيرة جدا مثل مدير موقع نون توداي السيد خليج, والسيد ادريس الوزاني, والسيد مبارك بوحلاسا ممثل حزب الإستقلال بكلميم, وأشخاص كثر تتم حاليا تصفيتهم لفسح المجال من أجل إهداء الجهة كلميم السمارة لسيد عبد الوهاب بلفقيه صديق السيد اضريس, يظنون أن الجهة لا تملك تاريخ ويتلعبون بها حسب أهوائهم, وكلما استمروا في فسادهم كلما فتحوا المنطقة على المجهول لن نرضخ للفساد ونفس طويل وشباب وقبائل وجالية جهة كلميم سمارة مستعد أن ترض لضريس الصاع صاعين لكي يعرف أن دعمه للوبيات الفساد لن يكون على حسابنا وحساب منطقتنا.مهما كان الثمن والتضحيات.
الشرقي اضريس يحب جهة كلميم سمارة أكثر من باقي الجهات فما أن تتاح الفرصة إلا واختلق العذر لزيارة صديقه عبد الوهاب بلفقيه, فما هو ثمن الزيارة وكم هي تكلفة الزيارة؟
توفي والد صالح التامك مدير ادارة السجون فسافر السيد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية إلى جهة كلميم السمارة ترحما على والد السيد صالح رحمه الله, فهل كان هذا هو السبب الحقيقي لزيارة؟
تم اعفاء الوالي من مهامه السيد الوالي العضمي بناء على طلب من وزارة السيد اضريس, وحضر السيد اضريس لتنصيب الوالي الجديد بنرباك على جهة كلميم السمارة في تحدي صارخ لمطالب الساكنة التي تتشبث بالوالي العضمي باعتباره محاربا لفسادرئيس المجلي البلدي بكلميم صديق السيد اضريس.
توفي السيد أيدا التامك رحمه وأسكنه فسيح جناته فسافر السيد أضريس كذالك إلى احياء أربعينية أيدا التامك رحمه الله. فكم من مسؤول عسكري برتبة السيد أيدا التامك توفي في المغرب لم يزوره أضريس ولماذا لا يزورهم؟ بل هناك من توفي قريب منه في الرباط أو في لفقيه بن صالح ولم يزوره السيد أضريس؟
جهة كلميم السمارة أصبحت تسيل لعاب الكثيرين خصوصا ممن يقودون إنقلابا أبيض ضد إرادة وخطابات جلالة الملك, وتفشى الفساد من الجنوب في إتجاه القمة بل أصبح يحلق فوق رؤوس بعض مستشاري الملك لكي يدعموا المفسدين ويتسترون على فضائحهم.
ملك البلاد لا يعلم ولا يعرف مايقع في جهة كلميم السمارة والسيد اضريس وأصدقائه يخفون الحقائق عن الملك, بل يزورن له الواقع وقد يسردونها عليه على عكس حقيقتها, والكارثة الكبرى هل تسرب الفساد والرشوة لمحيط الملك؟ هذا سؤال مهم وجوهري؟ هل الملك يعلم مايقع لرعاياه؟ هل الملك يعلم بما يقوموا به من أعطاهم الملك ثقته؟
كثير من الصحف كتبت عن فساد كلميم, وكثير من القنوات ناقشت فساد كلميم, وبرلمانيون وضعوا فساد كلميم على طاولة بن كيران يطالبون التحكيم الملكي, وقبائل أصدرت بيان تكشف حقيقة الفساد في كلميم وتطالب بتحكيم ملكي, وعائدون من مخيمات الإحتجاز فرو من فساد عبد العزيز فوجدو فساد رئيس المجلس البلدي بكلميم وصديقه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية وناقشوه على القناة الثانية في برنامج على الهواء مباشرة. إذا كانت كا هذه المعطيات تحجب عن الملك, فهذا غنقلاب أبيض على سياسة الملك, وهذ وقاحة من المسؤولين بتستر على هاته الفضائح التي ستتطور قريبا وسيكشفها الإعلام الغربي. لن نركع للفساد ولا للمفسدين, الذين يحاولون توريط ملك البلاد في فسادهم. وجلالة الملك لطالما اوضح رفضه للفساد والمفسدين وقد أعطى درسا للكثيرين في معاقبة أقرب المقربين إليه, بل أكدها رئيس الحكومة المغربية السيد بن كيران  على قناة الجزيرة أن الملك قال له لا تستر على الفساد والمفسدين, والسؤال هل بن كيران يشارك المفسدين في جرائم فسادهم؟ وهو كذالك يكتم عن الملك ما يقع في مملكته؟



1336

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- واضح تكرار الزيارة من أجل الإتاوة

محمد سالم

كلميم حديقة خلفية للفساد ونهب المال العام، وبدون مضيعة للوقت يجب أن نفكر في بناء الدولة . اضريس يريد افساد جهة كلميم السمارة. جمهورية وادنون هي الحل من سيد إفني إلى السمارة مرورا بطانطان وأسا. فكرو في الأمر. المغرب يقمع هاته المنطقة ويشارك في قمعها جمهورية وادنون درعة. نظام الحكم رئاسي سكان المنطقة صحراويون عرب وأمازيغ اللغة الرسمية للجمهورية الأمازيغية والعربية. عائدات الجمهورية الصيد البحري وثروات طبيعية مثل النفط والغاز المكتشف سرا قرب أسا وفي المحيط الأطلسي على امتداد سيدي افني إلى طنطان. تحتوي جمهورية وادنون درعة على جالية قوية ستمكنها من عملة صعبة ومن انفتاح سياحي مهم. مساحة جغرافية شاسعة لتربية المواشي، تتعايش قبائل المنطقة باحترام تام تحت دستور الجمهورية، تملك جمهورية وادنون درعة طاقات كبيرة من الشباب معطل في جميع الإختصاصات يمكنها من سد حاجيات الدولة، موقع جمهورية وادنون درعة موقع استراتيجي إذا يحد الجمهورية من الشمال المملكة المغربية الشقيقة ومن الشرق الجزائر ومن الجنوب الصحراء الغربية ومن الغرب جزر الكناري. موقعها يمكنها من الإنفتاح على الدول الأربع في ظل الإحترام المتبادل واحترام سيادة الدول. رئيس الدولة يمنع من الترشح بعد الولاية الأولى مدتها أربع سنوات.

في 23 فبراير 2015 الساعة 28 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لا مكانة وسطى بين البحث عن رجال و طنيون ،و البحث عن رجال انتهازيون منحنيون.

الحسن لشهاب

ليس المهم ان يكون العاهل المغربي على علم باحوال المواطنين،ولكن الاهم ان يكون المواطنون واعون باحوالها ،و البالغ الاهمية ان يعرفوا كيف يدافعون عن حقوقهم ،اما الفساد بكل انواعه السياسية و الادارية و الاخلاقية ،فهو عملة لا تختلف عن سياسة الاغراءات و التحفيزات النخبوية ،وكلاهما يخدم مصلحة اباطرة الاقتصاد و المتشبتين بالمناصب السياسية و الكراسي الادارية العليا ،من زاوية تفعيل سياسة "فرق تسود" نحن بنمط ثقافتنا العربية ،غالبا ما نبحث عن الطائعين المنحنيين رؤوسهم، وهده الشريحة من المجتمع لا توجد الا بين المفسدين اصحاب الكروش الغير الفارغة كما يقول المثل السياسي المغربي ،ادن فالازمة المغربية هي في الاصل ازمة ثقافة و ليست ازمة فساد سياسي او اداري او اخلاقي،و المسألة اكثر من مجرد مادا يريد الوزير الاول تحت سقف دستود مفبرك ؟ولكن المسألة كيف يريدون صناع القرارات او الحكومة الشبه الدائمة ان يرون الناشئةن اي سيكولوجية المواردالبشرية المغربية؟هل يريدون نشأة رعايا يثقنون ظاهرةالخضوع و الانحناء و انتهاز الفرص امام السكوت و الغدر و الخيانة و..، ام يريدون نشأة مواطنون احرار يدفاعون عن حقوق المواطنة والسيادة الوطنية؟

في 24 فبراير 2015 الساعة 18 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الصداقة المرتبطة بالطمع لا تدوم.

الحسن لشهاب

اولا يستحسن استعمال لفظةالمواطنين بدل الرعايا،ثانيا وان لم يطلع العاهل المغربي على اوضاع المواطنين في مرحلة استغنائه عن كلمة و تضحية المواطن امام القضايا الوطنية ،و المشاركات الانتخابية ،فانه يوما ما سيستعمل في خطابه الفاض جارحة و لم تعد تنفع بشيئ كتلك التي اشار اليها العاهل المغربي امام البرلمان ،و التي تتجلى في عمق سياسة استدامة و اراثة المناصب السياسية و ما تنتجه من فساد سياسي ،او كتلك التي اشار اليها سموه و التي تتجلى في عمق اقتصاد الريع والخيانة الوطنية ،و حينها لا ينفع الندم و لا ينفع معه جهل او تجاهل العاهل على اطلاعه بالاوضاع الاجتماعية و الثقافية التي تحدد المواطنة و الوطنية عن حق وليس بالانحناء و الطرابيش الحمراء المتبوعة بالخيانة و الغدر.

في 26 فبراير 2015 الساعة 31 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- Glmim

Glmimi

القافلة تذهب والكلاب تنبح والله ما تبدل صاحبك غير بأكرف منو ونتما فيكم غير لحسد حنا أهل وأذنوا ن أكتر الشعوب نفاقا وحنا أحسن لينا لبراني يحكمنا ويعيش معاه كلشي أما إلا شدها شي صحراوي يقضي لمصالح غير لبني عمو وهادا واقع مر كنعيشوه

في 26 فبراير 2015 الساعة 33 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

هل الملك يعلم عن واقع رعاياه؟

ملاحظات على "فكر" منظر"الثورة"

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.