للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الرجلة ديال آخر زمان..
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 مارس 2015 الساعة 49 : 15


بقلم : نجاة حمص

في أيامنا هذه والتي يصفها البعض بأنها أيام مشبعة لحد التخمة بعلامات آخر الساعة,أصبح من الطبيعي جدا أن تشاهد الرجل برفقة زوجته واضعا يديه في جيبي بنطاله,بينما الزوجة تحمل "القفة",تجر طفلا وتحمل آخر وحاملة في شهور متقدمة..

أصبح من الطبيعي أن تشاهد امرأة تتصارع مع قنينة غاز كبيرة,بينما رجال آخر زمن يمرون بقربها غيرعابئين بقطرات العرق التي تتصبب على جبينها,وقد خلفت وراءها في بيتها السعيد,ذكورا ممددين أمام شاشات التلفاز, كأنما تم دهسهم للتو..

كما أصبح من الجاري به العمل,أن يتقدم ذكر لخطبة فتاة,فيشترط  عليها حفظه الله,أن تساهم  بقسط وافر في مصاريف الجهاز والوليمة,وان تخصص من بعد  مبلغا شهريا لحضرته,كما لا ينسى بان يذكرها بواجباتها نحوه,فالطبخ والنفخ وأشغال البيت كلها من نصيبها,وهو إنسان تزوج لتحصين نفسه,لذا فعليها بان تكون  على " سنكة"عشرة لاستقباله,وتتعلم شيفرات الدلع والفرفشة,حتى يمد عينيه أو يديه أو حتى رجليه للخارج..

وعادي جدا,أن تشاهد فتاة يعترض سبيلها أو تضرب على مرأى و مسمع من رجال "الكرتون",منهم من سيهرع لمكان الضرب والاعتداء,ليس لسخونة دم أو عودة تدفق التيستوستيرون,بل ليتفرج مبتسما على ما يحدث..

وطبيعي للغاية,أن ترى لهروب الجماعي للذكور إلى المقاهي وجنبات الطرق,كأنما اجتاحتهم ضربة تسونامي,هروب من الأعمال والواجبات واغتيالا للوقت,حتى أن أبناء و زوجات بعضهم قد نسوا ملامح تلك المخلوقات التي تقاسمهم الحالة المدنية أو عقد الزواج..

ونورمال أن يؤذن المؤذن للظهر ثم العصر ثم المغرب والعشاء,أن يكون شهر رمضان أو أيام يستحب فيها الصيام,و لاجئوا المقاهي "مكانك راوح",وقد اندثر زمان كان رواد هذه الأماكن يقصدونها لقراءة الجرائد ومناقشة أخبار الساعة,ففي زمننا هذا يتكتلون ويتجمعون لمشاهدة المؤخرات والمقدمات,ومناقشة هموم العشق الممنوع وسنوات الضياع,حتى إذا مرت تعيسة الحظ  بجوارهم,رايتهم يقتلعون أنفسهم قلعا من كراسي التصقت بهم  من فرط الجلوس,ويسرعون لأخذ رقم الهاتف أو الفيس بوك,مقسمين بأغلظ الإيمان على أن  نيتهم هي استكمال نصف دينهم الذي لا يكمل الدين إلا به..

وطبيعي أن ترى رجلا بكامل قواه العقلية,يسرع ويهرع بكل طوله وعرضه وارتفاعه وشواربه, لمشاهدة الحلقة الجديدة من المسلسل التركي أو الهندي,ليزاحم النساء,ويثني ظهره كالمخلوق الرخوي الذي ليس له عمود فقري,فاغرا فاه,محملقا حتى لا تفوته أي لقطة,وبين الحينة والأخرى يمرر طرف كمه ليمسح " ريوق " الانتباه والتركيز..

عادي جدا أن تشاهد "كوبل",رجل بكامل أناقته وزوجة آخر بهدلة,داخل محل يختارون وينتقون,والسي السيد كل حين وأخر يفتل شاربه,ويهز رأسه إما موافقا أو معترضا,حتى إذا جاء وقت "الخلاص" التفت إلى حرمه لتعطيه ثمن المشتريات..

وطبيعي أن تشاهد روميو يعاكس ويلاحق كل من تقع عليها عيناه,وبعدما ينجح في إيقاف إحداهن, يسألها بعيون ذابلة من كثرة الحب والهيام, أن تسجل رقم سعادته لتتصل به ..

و"طغي نورمال" أن ترى ذكرا يصرخ ويرفع صوته في وجه فتاة,أسد هصور,خاصة إذا كان في جمع من الناس,يضرب الطاولة ويزبد ويرعد,مستنفذا كل الأدرينالين اللي حيلته,ينفخ صدره ويخرج كرشه,وهو ينظر يمنة وشمالا, يا ارض اشتدي,باحثا عن الإعجاب في عيون المشاهدين,وأول ما يصطدم برجل,ينقلب فارا رعديدا,مستعد لتقبيل الرأس والقدم وإبداء التوبة والندم..



1823

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مارس و الهديان

غمين

تقدمين صورة سوداوية عن المراة وتصورين الرجل مستغل للمراة. وكأن هذه المراة لا دور لهافي الكفاح مع الرجل في صنع الحياة. وكأنك تريدين ان نجعلي المراة قدسا يتعبدبه الرجال هههههه.... ان المراة ملزمة كالرجل بان تضحي في سبيل الحياة فإدا كان هناك رجال كما تصفين من السوء فلا تنسين ان هناك نساء ايضا اكتر سوءا ودناءة يستغلون الرجال لما طبعهم الله عليهومنهن من يمارسن النصب والاحتيال عليهم مستغلات ضعف الرجال. إن مااوصل المرأة لهدا الوضع هي نفسها فيلزمها الارادة والتبات والعفة والتضحية ..... وعيد سعيد لكل النساء











في 05 مارس 2015 الساعة 58 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- دكر يصطدم برجل

عبدالله

كم هو مؤلم كرجل ان ترى ما تراه لكن بعيون امرأة

في 05 مارس 2015 الساعة 23 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نعم للغة عربية نقية

الفاضل

موضوع جيد لكنني لم افهم سبب ادخالك بغض مصطلحات المسلسلات المصرية الهجينة الطبخ والنفخ هذه لغة...ثم كلمة الي حيلته رجاء اختاه اكتبي لغة عربية سليمة ولاباس شيئا من الدارجة وتكون بين قوسين .اماذلك الحشو الذخيل على مجتمعنا فنرفضه جملة وتفصيلا لانه ببساطة لن تجدي اي كاتبا عربيا يستعمل دارجتنا في كتاباته.مارسي حبك للكتابة بعيدا عن اي استلاب او تبعية .

في 05 مارس 2015 الساعة 40 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- دخان مارس

منصف

ليس كل الرجال كما تصورين يا سيدة في هذا المقال الملئ بالكراهية للجنس الاخرآآآ وتتحدتين عن الافلام التركية كأنها للمرأة فقط مع العلم ان هده الموضة التركية من الافلام هي اكبر مصيبة تبين لنا مدى تفاهة بعض أنواع النساء اليوم نظرا لسطحيتها وغباوتها. تريدين المرأة الا تعمل ببيتها هههه وان يتكفل الرجل بكل شئ العمل خارج وداخل البيت فأنت بدلك تسفهين وتتستهترين بها**** ليس من هده الزاوية تناقش قضية المرأة بأن الرجل هو سبب مأساتها فكلاهما في تعاسة ويحمل كل واحد التاني السبب في وضعه هدا....’’’ على المراة ان تنهض بوعيها وفكرها وان تكون الى جانب الرجل تقاسمه الشقاء والهناء وأن تخرج من من تلك الصورة النمطية للضحية في المجتمع او دلك المخلوق الضعيف على وجه البسيطة وكفاها من كترة التبرج والسطحية والفراغ الفكري والتقافي وكفاها من كترة البكاء بسبب تغليبها الفكر العاطفي على الفكر العقلي ولتحتدي في هدا الاخير بالمراة الأوربية. وكفانا وإياكم من خلق العداوات المجانية بين الرجل والمرأة.

في 05 مارس 2015 الساعة 05 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الموضوعية

زواد

عيالات آخر الزمان ديال الافلام التركية . احيي المراةالقوية والمراة التي تقف الى جانب زوجها لاجل التحدي لغطرسة الجهل والسطحية والبهرجة والتبضيع. الاجدر بك ياكاتبة ان تتطريق الى اساليب تطوير فكر المراة ووعيها عن طريق الاجتهاد بدلا من لوم الرجل فليس كل الرجال كما تصورين

في 06 مارس 2015 الساعة 38 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- البسالة

كامبو

يالوقاحتك فانت اكثر وقاحة من جميع النساء فلم لا تستغيثي انت كذلك بالمعتصم الذي فتح عمورية ليغيث مسلمة لطمها علج. استغيثي بالعتلاويين (pjd ) لكي يضيفوا قانونا اخر يفرض على الرجال القيام بما تطلبه النساء .اف لكن واف لمن سمح لكن حتى بالكلام

في 06 مارس 2015 الساعة 38 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- وجوب الرد

عادل

اولا اختي احيك على المجهود الجبار الذي استنفدتي لتكتبي هذه الاسطر لكن هذا يعبر عن وجهة نظرا تفرد على الشخص احترامها فمن الطبيعي ان تجدي في كل مجتمع السلبي و الايجابي صحيح هناك اشباه رجال لكن لا ننسى ان هناك ايضا رجال و هذا و ذاك راجع لتربية و البيئة الاسرية انا اتحدث عن نفسي اريد ان استوضحك في نقطة لماذا لم تتحدثي عن السيدات الفاضلات اللواتي يقفن بجانب ازواجهن و لا يهم اذا استبدلت قنينة الغاز مرة او حملت القفة مرة لماذا لم تتحدثي عن الفساد الذي ينخر اغلبية الفتيات و الشباب في المجتمع الودنوني فمن النادر ان تجدي شاب لا يمتلك مفتاح لشقة  (برتوش ) اسف على الكلمة و من النادر حتى ان تجدي فتاة لم تطأ رجلها هذه الاماكن لنحكم العقل نحن نعيش حالة تسيب و قلة الحشمة و قلة الادب في وقت الشاب يعيش اربع سنين مع فتاة يوهمها بالزواج و يوم يريد الزواج يتزوج واحدة لا يعرف عنها شئ لماذا كل هذا اسالي نفسكي و سوف تجدي حلا لمعادلة رجال الكرتون و عيالات الواتساب و السلام

في 08 مارس 2015 الساعة 46 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ما كينش معامن

لا ولكن

اولا احييك على هذا الاسلوب البسيط والسلس في ما يخص نظرتك للموضوع جاءت كحكم مطلق وهذا لا يجوز من الناحية العلمية والموضوعية هو ان مسألة البادرة النبيلة كما يسميها البعض لا تزال عند العديد من الرجال لكن انعدام التقة بسبب اختلاط الاطياف والمقيمين والوافدين اصبح يغني عن القيام باي بادرة خير ومسألة القوامة للرجال لا تزال قائمة عند جل المغاربة المحافظين حتى في كبريات المدن المسألة مسالة تنشئة وتربية وما تشبع به الرجال من قيم أما الحالات الشادة فلا يعتد بها انتي حدث لك كالاعمى الذي عاد ليبصر واول شيئ رأه الفأر واصبح كلما يسمع عن شيئ يقول يشبه الفأر

في 12 مارس 2015 الساعة 07 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي 30 جثة لأجنة وحديثي الولادة

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

الرجلة ديال آخر زمان..

بنكيران وفضيحة تجزئة خدام الدولة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.