للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الام العازب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يناير 2011 الساعة 15 : 15


بقلم:حسن أبوعقيل - صحفي

حتى لا نتواطأ مع  من لهم السبق في الدفاع عن الأم العازب , كان ولابد من قول كلمة حق ولو بلغ الامر لتوقيع عريضة مليونية من أجل محاربة الدخيل بالمداد والورق لأننا مجرد حملة القلم ولا سلطة لنا  في عالم طغت فيه الثخمة وزاغ للغريب من أجل ترويج البضاعة الفاسدة والمنتهية صلاحيتها على حساب شعب مسالم محافظ شعاره الله الوطن الملك .
فالأم العازب مصطلح لا يخصنا في شيء , رغم أنه واقع فرخه الإنفتاح على العالم الخارجي دون قيد او شرط بعدما خسر – العالم الخارجي –  الحياة الأسرية  وضاعت  المرأة في عالم الدعارة والفساد  وسقطت عنها قيم الحياء والعفاف وتحولت من  جنس لطيف داخل المجتمع إلى حيوان شرس لا يعرف إلا لغة  الغاب وأولها اشباع الغريزة الجنسية لتتحول اليوم إلى اكبر مشروع  تجاري يدر أموالا طائلة وحسب الإحصائيات الأخيرة بأن المرأة الأجنبية التي تشتغل في عالم البورنوغرافية تعدت 49 في المائة وأصبحت مدمنة على هذه التجارة المربحة مما جعلها تظهر على النيت وهي تمارس الجنس دون حمرة الخجل وتحت حماية قانون الحريات الشخصية .
فهذه الدول لها قوانين تحترمها وهي  بلدان سيادة ولا أحد له الحق في أن يتدخل في شؤونها الداخلية وغسيلهم مهما كان وسخا فذاك أمر داخلي كما أن الثقافات تختلف فيما بين دولة أو أخرى والمواثيق الدولية بدورها تقر باحترام  قوانين كل دولة  لكن أن  تنقل العدوة إلى بلدنا فهذا من سبع المستحيلات , والجمعيات النسوية التي تبنت مثل هذه المشاريع باسم حقوق الانسان ولم تراعي لتاريخ المغرب والمغاربة من أجل توظيف علمانية معادية لمكارم الأخلاق كما هو الحال لإباحية تختزل في الأم العازب فالمشروع لن يكتب له النجاح مادام الشعب المغربي لا يثق  في جمعيات نسوية غير مؤطرة من المدرسة المحمدية مدرسة خير البرية سيدنا محمد صلوات الله عليه .
فأستغرب بأن بعض الجمعيات النسوية أخدت على عاتقها سياسة التقويم والإصلاح , فبالله عليكم عندما تصبح بناتنا حوامل خارج الشرع أليس الأمر بتشجيع على الدعارة ؟ أليس الأمر بنداء يخاطب المرأة بأن تتمتع بحريتها جنسيا مع من تشاء وفي حالة الحمل او الوضع فهناك جمعيات قادرات على التكفل بهن ؟ أليس من العار الإقدام على هذه الخطوات التي تستفز الثقافة المغربية داخل البيوت  فمن الأم العازبة - باب - يفتح إباحية السحاق والشذوذ والزواج من نفس الجنس . إنها الفتنة داخل المجتمع الواحد . إنها السكتة القلبية .
فإحدى السيدات  التي سلمت نفسها لطالب يدرس معها وأقامت علاقة جنسية برغبة متبادلة تمخض عنها حمل , فبلغ الأمر للوالدين اللذين حاولا ستر الفضيحة  بمطالبة العشيق بالزواج  فرفض قولا وفعلا يقول الشاب :" لا يمكنني أن أتزوج بفتاة أقامت علاقة جنسية معي خارج الشرع وهذا الصنف من النساء متوفر بكثافة  " انتهى كلام الشاب .
فالشاب نفسه مرتكب لمعصية  وان الحكم الذي يسري على المرأة هذه يسري عليه , فهو فاسد وهي فاسدة . إلا أن موضوعنا هو الأم  العازب  , فهل هي حملت وحافظت على بكارتها أم لأنها تعيش وحيدة مع طفلها دون الأب (...) فكيفما كان الحال فالقانون لابد من تطبيقه فهذه الأم إذا لم تكن  تحت التهديد أو حالة الإغتصاب  فإنها مذنبة  فلماذا الجمعيات تقوم بالحماية  ولماذا  نأخذ بيد الجانية  رغم فعلتها وجرمها بدلا من حماية الرضيع من الضياع وتوفير له العناية الخاصة حتى لا يتشرد ويصبح ضالا في المجتمع . فهذا الطفل لم يقترف أي شيء ولم يذنب فلماذا تأتي رئيسة جمعية  في محاولة  لإقناع الناس بأن الأم العازب ضحيه وعلى أنها حمل وديع فهذه دعارة أخرى لا نقبلها ولا نقبل تداولها في المجتمع وما يزيد الطين بلة أن التلفزيون المغربي نصب نفسه طرفا للدفاع عن هذا الصنف من الدعارة – الأم العازب -  فبعض الجمعيات النسوية سامحها الله تلعب دورا أساسيا في تدويب المقومات الأساسية للمغاربة  والتي طالما حافظوا عليها رغم الإستعمار الذي لم يفلح في ذلك لتأتي اليوم – الجمعيات – لتخدم أجندة بعض الدول من خلال ترويج ثقافة  داخل البيوت المغربية  باسم الحداثة والحريات  والحقوق بل اكثر من هذا ان بعض الجمعيات النسوية ساهمت دون وعي بالنتائج عندما تشجع الأم العازب على الإنتقال الجنسي من حضن الأسرة – شرعا- إلى قيم الرغبة والمتعة  وحقوق الإنسان فبدت المراهقات  لا يعرن أي اهتمام لممارسة الجنس مع زملائهم الطلبة من خلال أعياد الميلاد وحفلات مفبركة داخل البيوت لتتاح لهم الفرصة بممارسة الجنس خارج الشرع يتكون خلاله حمل غير مقصود وبعده إجهاض أو اللجوء إلى جمعية بعد الولادة لتتكفل هذه الأخيرة بالتربية وإعادة الإدماج حسب القول ( ) ونحن نعرف جيدا أن حبل أغلب الجمعيات النسوية في هذا المجال قصير لأن الأنشطة مرحلية  قد تتوقف  فجأة ودون سابق إنذار ...
فاعترافها بأنها حامل  أو أم عازب تعني أنها أقامت علاقة  جنسية غير مشروعة  مع رجل , أي أن هناك مواقعة ولو مرة واحدة خارج مؤسسة الزواج  والمفروض قبل حمايتها تطبيق الفصل 490 من القانون الجنائي  وهنا تكمن العدالة .
فأمام عجز وزارة المالية والإقتصاد في القضاء عن  الفقر والتهميش  , فإنها تساهم في خلق كوارث اجتماعية  تنتهي بالإجهاض الذي يقتل المائات من النساء الحوامل خارج الشرع , هذا الإجهاض الذي  يعد ممنوعا وجريمة  يعاقب عليها القانون في الفصلين 449 و458 من القانون الجنائي مما جعل الإجهاض  يتداول سرا  سواء عن طريق الطب العلمي او التقليدي ويجتمعان معا في تخليص الأم العازب من حمل غير مرغوب فيه وكثير من الأسر  هي على علم بذلك وحتى السلطات التي لا تتدخل إلا في حالة وشاية أو  الموت .
فنستخلص أن بعض الجمعيات تحاول من خلال تشجيع الزنا وجريمة الفساد ان تشجع من جديد الأنشطة الجنسية الغير الشرعية وكذلك الحمل الغير المقصود خارج الزواج حيث تدافع على حق الفتاة من ممارسة الجنس قبل الزواج معتمدة على حقها الفردي مع إلغاء حق المجتمع ولإنجاح المهمة المنوطة اليوم ببعض الجمعيات فقد سخرت لهم – الجمعيات – الإعلام بجميع مكوناته  وخاصة القناة دوزيم التي تمرر خطابا علمانيا وأجندة خارجية تلحق العار بالمغاربة  حتى اصبح الغير يلوح بأن المغرب وكر من أوكار الفساد ..
استوديو دوزيم , سهران معاك الليلة , كول سانتر , أجيال , المسلسلات المدبلجة المكسيكية  التي خلقت العهر داخل البيوت وانحلت الأسرة أمام العراء الفاحش وتيسرت الخيانة الزوجية  .
الأم العازب لا موقع لها في مغرب الإسلام والمسلمين (...)



2585

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

سيارة مهجورة بزنقة أصيلا بالعيون تتحول إلى مكان للولادة غير الشرعية

السلطات المحلية بالعيون تستجيب لمطالب زنقة أصيلا بالعيون

الام العازب

سقوط فرعون تونس..فمن يكون التالي يا ترى ؟

تحـرر الشعب التونسي والمصري والدكتاتورية في مزبلة التاريخ

ثورة شباب الفيسبوك وإعادة تشكيل القيم

شواهد إدارية وعقود إزدياد مزورة بالجملة بمصالح جماعة بويزكارن

المشاركة المتميزة للاقاليم الصحراوية في مسيرة الرباط المليونية لنصرة القدس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.