للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 مارس 2015 الساعة 30 : 10


صحراء بريس /صحف

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت.

.* الصحراء المغربية :

- جلالة الملك محمد السادس أشرف، أمس الجمعة، على إطلاق مشاريع مينائية هامة تندرج في إطار برنامج "وصال الدار البيضاء- الميناء"، الذي سيعزز الإشعاع الاقتصادي والسياحي للعاصمة الاقتصادية للمملكة. وستمكن هذه المشاريع، التي رصدت لها استثمارات بقيمة 4 ملايير درهم والتي تهم بناء ورش جديد لإصلاح السفن وتهيئة ميناء للصيد وإنجاز محطة خاصة بالرحلات البحرية، من تثمين الموقع التاريخي لميناء الدار البيضاء وإعادة هيكلة المنطقة المينائية للعاصمة الاقتصادية.

- تنويه دولي بالمبادرة الملكية في إرساء نظام المساعدة الطبية (راميد) لفائدة الفئات المعوزة.. حيث أجمع المشاركون في الندوة الدولية حول التغطية الصحية للفئات المعوزة على مبادرة جلالة الملك في تكريس وإرساء نظام المساعدة الطبية (راميد). واعتبر المنظمون للندوة الدولية التي نظمت بمناسبة الذكرى الثالثة لتعميم (راميد)، أمس الجمعة بالرباط، أن جلالة الملك شكل لبنة أساسية في اتجاه التكريس الفعلي للحق في العلاج والعناية الصحية لكافة المواطنين بناء على قيم التضامن والعدالة الاجتماعية والإنصاف التي نص عليها الدستور.

* الصباح.:

- الحكومة ترد على مطالب النقابات، ومسؤولو المركزيات الثلاث يجتمعون للرد على مقترحات مبديع والصديقي.. حيث تنتظر المركزيات النقابية نتائج جلسات حوارها مع حكومة ابن كيران، ومن المنتظر أن يعقد الاثنين اجتماع يعلن فيه محمد مبديع الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وعبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، نتائج الحوار الاجتماعي. مصادر مقربة من المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية كشفت أنه مباشرة بعد إعلان النتائج سيجتمع الكتاب العامون لتقييم النتائج، مشيرة إلى أن المركزيات غير مستعدة للتنازل عن مطالبها التي وضعتها على طاولة رئيس الحكومة.

* بيان اليوم.:

- البرلمان الأوروبي يوجه ضربة موجعة لخصوم الوحدة الترابية للمغرب.. حيث تم، أول أمس خلال جلسة للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ، رفض تعديلات حاول تمريرها خصوم الوحدة الترابية وتتعلق بحقوق الإنسان. المقرر الأممي الخاص بوضعية المدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست نوه ب "الإنجازات المتعددة" التي حققها المغرب خلال السنوات الأخيرة، واصفا مسلسل الإصلاحات الذي انخرطت فيه المملكة ب"المشجع" مع الإشارة خصوصا إلى تبني دستور 2011.

* الاتحاد الاشتراكي.:

- جمعية موريتانية تناشد مجلس حقوق الإنسان فتح تحقيق حول الانتهاكات بمخيمات تندوف.. فقد ناشدت جمعية "ذاكرة وعدالة" الموريتانية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التسريع بفتح تحقيق من طرف مختلف آليات حماية حقوق الإنسان في ما تعرض له مواطنون موريتانيون من جرائم وانتهاكات جسيمة من طرف قيادة "البوليساريو" وجلاديها بمخيمات تندوف بالجزائر خلال الفترة ما بين 1977 و1991.

* المساء.:

- نفقات (راميد) تصل إلى 300 مليار في ثلاث سنوات والتمويل أكبر تحد.. حيث كشفت حصيلة تنفيذ نظام المساعدة الطبية (راميد) عن إنفاق المراكز الاستشفائية الجامعية منذ انطلاقة البرنامج إلى متم السنة الماضية ما يفوق مليار و600 مليون درهم، فيما بلغ إجمالي نفقات الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفيات العمومية أكثر من مليار و300 مليون درهم. وزير الصحة الحسين الوردي أكد أمس في افتتاح أشغال ندوة دولية حول التغطية الصحية للفئات المعوزة، أمس الجمعة بالرباط، على ضرورة ضبط عملية التمويل وتعميم نظام الفوترة بالمستشفيات العمومية، لكون هذه الأخيرة لا تعبر حاليا عن الحجم الحقيقي لاستهلاك العلاجات ولكلفتها.

- المغرب يسوق تجربة النقل الحضري في إفريقيا ويدخل تسخينات اقتحام مدنها.. وفد وزاري غيني ترأسته أمينة سيلا، مستشارة رئيس الجمهورية، ووزير النقل آليو ديالو، "أبدى إعجابه" بتجربة تدبير قطاع النقل الحضري في مدينة فاس، بعدما عاين مرافق وتجهيزات شركة التدبير المفوضº وعلي مطيع، المدير العام للشركة، أوضح أنه تم توقيع اتفاقية للتعاون بين الطرفين في تجربة أولى من نوعها لإجراء دراسة حول احتياجات العاصمة كوناكري في مجال النقل الحضري في انتظار نقل التجربة المغربية في المجال بعدها إلى عدد من الدول الإفريقية.

* العاصمة بوست.:

- وصفت دراسة استطلاعية لآراء المواطنات والمواطنين في النقاش المفتوح حول تشخيص حالة المنظومة التربوية واستشراف آفاق تطويرها جملة من الاختلالات التي تعاني منها منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي. الدراسة التي أنجزها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي كشفت أن أهم الاختلالات الرئيسية التي حظيت بشبه إجماع مختلف الفئات من المواطنين هي إشكالية ضعف التكوين المستمر المقدم لفائدة موظفي وزارة التربية الوطنية، وإشكالية اللاتجانس اللغوي والمتجلي في تغيير لغة تدريس العلوم، وصعوبة التحكم في الكفايات اللغوية وضعف تدبير التعدد اللغوي.

* رسالة الأمة.:

- قادة المعارضة يجددون رفضهم تقليص عدد مقاطعات الدار البيضاء، ووزير الداخلية محمد حصاد يتعهد أمامهم بإعادة النظر في يوم الاقتراع.. مصدر مطلع أوضح أن وزير الداخلية عبر ، خلال لقاء جمعه مع قيادات أحزاب الاتحاد الدستوري والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، عن استعداده للنظر في مطالب المعارضة وكذا في إمكانية الحفاظ على التقسيم الانتخابي المتعلق بالدار البيضاء بعدما أكدت القيادات الحزبية أن تقليص عددها من 16 إلى 8 مقاطعة يتنافى مع فلسفة القرب، وأن المستفيد الوحيد من التقسيم الجديد في حال إقراره هو حزب العدالة والتنمية.

* أخبار اليوم المغربية.:

- محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة يتهم مقاولات بدفع رشاوى في سبيل الحصول على الصفقات العمومية.. الوفا، وخلال مداخلة له في مائدة مستديرة نظمتها منظمة "ترانسبارانسي المغرب" مساء أول أمس بالرباط، اعترف بصعوبة القضاء على ظاهرة الرشوة بالمغرب عن طريق سن القوانين الرادعة فقط واعتبر أن الرشاوى الكبيرة المتعلقة بالمقاولات "تعتبر من بين أكبر مشاكل المغرب"، مؤكدا في هذا السياق أن "المقاولة تعطي الرشوة بسهولة" دون أن يتطرق إلى حالات محددة.

- قيادة "البيجيدي" تتهم المعارضة بعرقلة عمل البرلمان.. مصادر أوضحت أن موقف فرق المعارضة بالانسحاب من أشغال لجنة الداخلية هيمن على اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أول أمس، حيث اعتبرت قيادة حزب المصباح أن موقف المعارضة "يندرج ضمن أسلوب الابتزاز الذي لا يمكن القبول به"، فضلا عن أنه "تهرب من المنافسة النزيهة والشفافة" وتعبير عن "العجز والتيه".

* الأحداث المغربية.:

- حلف شمال الأطلسي يعول على الوساطة المغربية لإنجاح المفاوضات الليبية.. ففي غياب تفويض دولي للتدخل البري في ليبيا يعول حلف الشمال الأطلسي على الوساطة المغربية من أجل التوصل إلى حل سياسي بين الأطراف المتنازعة.... ماريانجلا زابيا، الممثلة الدائمة لإيطاليا لدى حلف لشمال الأطلسي (الناتو) قالت في تصريح للجريدة "نحن نعول على نتائج الحوار المقام بالمغرب، والحلف يدعم الوساطة المغربية كما يدعم الحل السياسي".

* ليبراسيون:.

- وزارة الداخلية تقول إنها عازمة على تأمين جميع الضمانات لإنجاح الانتخابات.. فبعد انسحاب أحزاب المعارضة (الاتحاد الاشتراكي والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري)، الاثنين الماضي من اجتماع لجنة الداخلية بمجلس النواب، تم عقد لقاء بين قادة هذه الأحزاب ووزير الداخلية محمد حصاد الذي أصدر بلاغا أوضح فيه تأكيده وحرصه الشديدين على توفير كل الضمانات القانونية والشروط المادية والإدارية لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، كما ينشدها جلالة الملك محمد السادس، وتعزيزا للتراكمات التي حققتها المملكة المغربية على مستوى شفافية ونزاهة العملية الانتخابية، وتكريسا لمصداقية المؤسسات المنتخبة.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:

- جلالة الملك محمد السادس أشرف، أمس الجمعة، على إطلاق مشاريع مينائية هامة تندرج في إطار برنامج "وصال الدار البيضاء- الميناء"، الذي سيعزز الإشعاع الاقتصادي والسياحي للعاصمة الاقتصادية للمملكة. وستمكن هذه المشاريع، التي رصدت لها استثمارات بقيمة 4 ملايير درهم والتي تهم بناء ورش جديد لإصلاح السفن وتهيئة ميناء للصيد وإنجاز محطة خاصة بالرحلات البحرية، من تثمين الموقع التاريخي لميناء الدار البيضاء وإعادة هيكلة المنطقة المينائية للعاصمة الاقتصادية.

- التغطية الصحية: بعد 3 سنوات من إطلاقه، (راميد) أمام تحدي الاستمرارية. حقا أن نظام (راميد) بلغ نسبة 99 في المئة، إلا أنه يتعين تجاوز عدد من الإكراهات التي ينبغي التحكم بها من أجل ضمان استمرارية الخدمات ونجاح هذا النظام. ويتعلق الأمر على الخصوص بالفئات المستهدفة والتمويل والحكامة.

* البيان:

- جلالة الملك محمد السادس: النموذج التنموي الجديد لجهة الصحراء، الذي تبنته المملكة، يطمح بالفعل إلى تحويل هذه المنطقة إلى قطب للتلاقي بين المغرب العربي وإفريقيا جنوب الصحراء. جلالة الملك قال، في الرسالة التي وجهها إلى المشاركين في منتدى "كرانس مونتانا" المنعقد بمدينة الداخلة من 12 إلى 14 مارس الجاري، إن هذا النموذج التنموي الجديد "ينبثق من رؤية سياسية طموحة، قائمة على جيل جديد من الإصلاحات المؤسساتية التي تعتمد الجهوية المتقدمة ركيزة لها. وأضاف جلالة الملك أن "مدينة الداخلة مدعوة لاحتلال موقع محوري ضمن القطب الاقتصادي الإفريقي المستقبلي، المندرج في إطار السعي إلى تعزيز السلم والاستقرار في منطقة جنوب الصحراء".

* لوبنيون:

- حلف الناتو: المغرب شريك استراتيجي وقوة محركة للحوار المتوسطي. فقد أوضح مسؤولو الحلف، أول أمس الخميس ببروكسيل أن المغرب، من خلال التزامه النشيط لصالح السلم والاستقرار يعد شريكا استراتيجيا هاما لمنظمة حلف شمال الأطلسي، ويتموقع كقوة محركة ومخاطب مفضل في الحوار المتوسطي، في وقت تواجه فيه المنطقة تحديات أمنية هامة.



862

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.