للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان لمجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين بالعيون يميل إلى التصعيد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يناير 2011 الساعة 57 : 12


صحراء بريس / حميد بوفوس/ العيون


عقدت مساء يوم الأربعاء 12 يناير الجاري ، مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين بالعيون، لقاءا تواصليا مع معطلي المجموعة، تم خلاله تدارس مجموعة من الاختلالات التي يشهده المشهد الاجتماعي بالمدينة، وطرق معالجتها التي يرى البيان الصادر عن المجموعة بكون لا تتسم بالمعالجة الجذرية لمشاكل المدينة، على رأسها ملف المعطلين، وتضيف المجموعة في بيانها، الذي توصلت " صحراء بريس " بنسخة منه، أن المعطلين يستمعون كل صباح لإسطوانة على لسان المسؤولين مليئة بالوعود الكاذبة، ونمضغ كل مساء علكة ماسخة ممزوجة بالشعارات الزائفة، فشهر العسل – دجنبر- قد ولى، فأين هي وعودكم ؟ التي كثيرا ما يتم ترديدها عند كل لقاء وبعد كل سؤال وإستفسار، أم هي فقط كذبة أبريل فهذا الاخير لازال بعيدا.

فغير بعيد عن المعطلين يقول البيان تشتد التظاهرات الاحتجاجية ببعض الدول المجاورة و المنددة أساسا بتدهور الوضع الاجتماعي، وبغلاء الاسعار، والارتفاع الصاروخي لفواتير الماء والكهرباء، وقبل ذلك ولنفس الاسباب خرج مخيم "اكديم ازيك" فلسان الحال يقول: ما أكثر العبر ومأ أقل من يعتبر...

 وقبل هذا وذاك نعلم جيدا يقول أصحاب البيان وتدرك الســـلطات أن الميثاق العالمي لحقوق الانســـان في مادته 23، ينص على حق كل شخص في العـــمل، وعلى حــرية إختيار هذا العمل، ضمن شــروط عادلة ومرضية، وعلى ضرورة الحــماية من البـــطالة، وفي نفس الاطار ينص الدســـتور بصريح العـــبارة في مادتيه 12 و 13 على الحق في الشغل. فما نريده اليوم هو التطبيق الحرفي لما جاء في الميثاق والدستور ، وأجرأة هذه المواد ، بشكل يضمن العيش الكريم والكرامة وضمان السلم الاجتماعي لشرائح المعطلين .

ومن هاته الزاوية زاوية البطالة، فمجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين، تم إقصاءها في الدفعة الاولى بشكل لافت، مع أن المجموعة تملك من الاطر والتجربة من داخل الميدان، مايجعلها قادرة على تحمل المسؤولية، والمساهمة في تأطير المجتمع المدني، ونحذر من التمادي في إقصاء المجموعة في الدفعة الثانية بالنسبة لفئة المجازين والدفعة الاولى لفئة التقنيين.

 وتؤكد مجموعة الأمل أحقيتها في الإدماج الفوري والمباشر في أسلاك الوظيفة العمومية، و تشبثها بملفها المطلبي وعزمها خوض كل الاشكال النضالية الكفيلة بإنتزاع حقوقها.

كما أدانت المجموعة المعطلة في نفس البيان، ما أسمته بسياسة التسويف والمماطلة التي تنتهجها السلطات المحلية، معلنين تضامنهم مع نضالات معطلي تونس.

وختمت المجموعة بيانها بدعوة كافة الإطارات الإعلامية والنقابية السياسية والجمعوية إلى دعم نضالات المجموعة.



2306

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تدخل

معطل

دمتم للنضال صامدين وفقكم الله ’ لقد تابعنا نضالاتكم على مدار السنة ،والتي كانت أكثر تنظيما واليوم أنتم سائرون على نفس الخطوات ومزيدا من الصمود ، لان هناك فعلا كما قلتم عبرا ودروسا كثيرة لكن القليل هو الذي يعتبر .

في 13 يناير 2011 الساعة 42 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نعم الفعل افضل من نعم القول

محترق

مما لاشك فيه ان مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين تعد من بين اقوى المجموعات النضالية من داخل الساحة بمدينة العيون.وهذا بدون مجاملة وافتخار بقدر ماهو حقيقية ومؤكد من خلال المسار النضالي المتشعب والمتنوع بشتى الخطوات النضالية التصعيدية من وقفات واعتصمات ومسيرات وافطار جماعي قي شهر رمضان ولقاءات وندوات صحفية...هذا من جهة اما من زاوية ثانية لابد من الاستمرار في هذا المنوال التصعيدي خاصة في هذه الظرفية الحرجة التي تعرف غليان اجتماعي كبير يلوح في المدى القريب لانفجار شعبي يقوده المعطلون.لان استمرار النضال كفيل بعدم تسلل الملل والاستسلام الى الجماهير.فمزيد من النضال والتصعيد والالتفاف بالجماهير باعتبارها حجرة الزاوية التيينطلق منها النضال. من اجل تحقيق الحق المشروع في الشغل والعيش الكريم ولن يتحقق الا بالفعل وليس بالقول.

في 13 يناير 2011 الساعة 24 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تدخل

معطل

مجموعة تخدم مصالحها فقط تستغل المعطلين لخدمة مصالحها كما اعتدناه في الجمييع..البطالة لا تعرف مجموعة....لان المعطلين يجب ان يكونوا جيسم واحد لتحقيق الهدف المطلوب.هناك ازيد من 10 مجموعة بالمدينة بدون فائدة.هده هي السياسة التي تنهجها السلطات "فرق تسود"

في 13 يناير 2011 الساعة 06 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- للصبر حدود ومع ذلك فالننتظر

معطل

لست من دعاة التصعيد .. كما انني مجاز منذ سنة2008ومع ذلك لا اريد الا تطبيق معيار الاقدميةدون انتماء جمعوي او نقابي او قبلي او ...واملنا وطيد في الوالي الجديد ابن جلدتنا الذي لن يخيب امالناباذن الله ولن يرضى لنفسه التلاعب بهذا الملف الاجتماعي بالضحك على ذقون الصحراويين وسيعمل عندها على توظيف جميع معطلي الاقليم دون استثناء. والعنف لن يتولد عنه الا الانفجار فالنتريث قليلا .

في 13 يناير 2011 الساعة 18 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- متابع

متابع

تحية للداخلية والتي نجحت في تفتيت المعطلين عبر إضافة مجموعات جديدة غير تلك التي كانت في الشارع ، لكن الاقوى هو الذي يسيطر على الشارع ويؤطر المعطلين .والمجموعات الجديدة سيحكم عليها الزمن إن كانت تخدم المعطلين أو أجندة الداخلية ، وللعلم فهناك موظفة بالولاية لها مجموعة خاصة بها

في 13 يناير 2011 الساعة 07 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

كلميم الذاكرة الغائبة والمستقبل المفلس

محمد الوحداني :أنا لست علي بابا وليست لدي مغارة لتخزين الأموال

يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

مساع لإطلاق سراح شباب متهمين بالاغتصاب الجماعي

رغم تصريحات تكشف عن وجود مخاطر تهدد حياته مدير شرطة البوليساريو يستعد للعودة إلى مخيمات تندوف

أرخص الوسائل لعلاج السمنة هو شرب الماء قبل الأكل

مستخدمو الإنعاش الوطني المطرودين يعودون إلى الاحتجاج بالعيون

رغم الحصار الأمني وقفات احتجاجية لمتقاعدي فوسبوكراع الصحراويين بالعيون

المجموعة الصحراوية لحملة الشهادات العليا المعطلين بمدينة العيون يدينون التوظيفات المشبوهة

مجموعة المعطلين المجازين والتقنيين الصحراويين بالعيون توجه نداءا عاجلا إلى كافة الضمائر الحية

هربنا من البوليس شدونا الجدارميا





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.