للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 أبريل 2015 الساعة 59 : 06


صحراء بريس/ صحف

شكلت ردود الفعل الأمريكية والأوربية حول استئناف  الحوار السياسي بين الأطراف الليبية بالمغرب ولقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون  صلاح الدين مزوار بنظيره الإسباني وتصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط  خلال حلوله، أمس، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أهم المواضيع التي  استأثرت باهتمام الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء، إلى جانب عدد من المواضيع  الوطنية والدولية.

وهكذا، كتبت الصحف أن الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا  وإسبانيا وبريطانيا، نوهت باستئناف الحوار السياسي بين الأطراف الليبية الأربعاء  المقبل بالمغرب تحت إشراف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا  برناردينو ليون، داعية الأطراف الليبية إلى التفاوض بحسن النية وبروح التوافق.

 وأوضحت أن البلدان الستة، عبرت في بيان مشترك نشرته الخارجية الأمريكية، عن  دعمها لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، داعية كافة الأطراف إلي  التحلي بحسن النية والتعاون مع المبعوث الأممي من أجل التوصل إلى حل للأزمة التي  تهز البلاد.

 وأشارت الصحف إلى أن هذه الدول دعت الأطراف المشاركة في الحوار الليبي إلى  الاستفادة من المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاقات تهم تشكيل حكومة وحدة وطنية،  والتوقيع على وقف لإطلاق النار، مؤكدة أن التوافق بين جميع الأطراف وحده القادر  على المساعدة في "بناء مستقبل أكثر أمنا واستقرارا وازدهارا".

 كما ذكرت الصحف أن الحكومة الليبية المؤقتة عبرت عن شجبها واستنكارها ل "العمل  الإرهابي" الذي استهدف أول أمس الاثنين سفارة المغرب بطرابلس مخلفا أضرارا مادية  بالواجهة الرئيسية للمبنى.

 و أóضافت أن الحكومة المؤقتة أكدت في بيان لها أن "مثل هذه الأعمال لن تؤثر في  العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين"، مجددة التزامها ب "حماية البعثات  الدبلوماسية والرعايا الأجانب المتواجدين على الأراضي الليبية".

وأشارت إلى أن الحكومة الليبية تعهدت بملاحقة مرتكبي هذا الفعل وتقديمهم  للعدالة، معتبرة أن هذه الأفعال "لا تمت لأخلاق وقيم الشعب الليبي بأي صلة وتعبر  عن سلوكيات مرتكبيها".

 ومن جهة أخرى كتبت هذه اليوميات أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح  الدين مزوار، أجرى أول أمس الاثنين ببرشلونة، على هامش مشاركته في الاجتماع  الوزاري لسياسة الجوار الأوربي، مباحثات مع نظيره الإسباني السيد خوصي غارسيا  مرغايو، بطلب من هذا الأخير، وبحضور السيدة امبركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى  وزير الشؤون الخارجية والتعاون وسفير صاحب الجلالة بمدريد السيد فاضل بنعيش.



  وقالت إن السيد مزوار قدم،  بالمناسبة، تعازي المغرب إلى الشعب الإسباني  وعائلات ضحايا مستكشفي المغاور الإسبان، موضحا لنظيره الإسباني أن الشعب المغربي  يشاطرهم الحزن العميق إثر هذا الحادث الاليم، مشيرة إلى أن المباحثات تناولت أيضا  العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل الارتقاء بها أكثر في مواجهة كل  المحاولات اليائسة لجهات من أجل نسفها.

 وقالت إن السيد مزوار ذكر في هذا الصدد، بالقضية التي غذت مثارا للسخرية كما  أكد ذلك لوسائل الإعلام الاسبانية بعد المحادثات التي أجراها مع نظيره الإسباني،  والمتعلقة بفبركة ملف متابعة 11مواطنا مغربيا بأحداث ومواجهات عسكرية تعود إلى  أربعين سنة خلت، والتي كانت لها ملابساتها الخاصة، ونظرت فيها هيئة الإنصاف  والمصالحة التي كشفت حقيقتها وجبرت أضرار أي ضحايا مفترضين فيها، وما عدا ذلك،  يشدد السيد مزوار، لا يعدو أن يكون سوى مغالطات تروم النيل من المغرب في هذه  المرحلة الدقيقة، والاساءة الى علاقته بالجارة الاسبانية.

وفي مجال آخر، كتبت الصحف أن الأمين العام لحزب الاستقلال السيد حميد شباط، دافع  أمس الثلاثاء بالرباط، عن حق المعارضة في انتقاد العمل الحكومي والكشف عن أخطائه.

وذكرت بأن السيد شباط، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، قال  إن " دور المعارضة هو فضح كل أخطاء وشوائب الحكومة، وكذا وزرائها باعتبارهم شخصيات  عمومية "، موضحا أن الحكومة "فشلت في أداء مهامها"، وانتقد على الخصوص أداءها في  التفاعل مع المعارضة البرلمانية، وفي ملفات إصلاح التقاعد، والتعليم، والتشغيل،  وقضايا اجتماعية أخرى، معتبرا أن المغرب يعرف في عهد هذه الحكومة ما وصفه ب  "احتقان اجتماعي حقيقي في ظل غياب حوار مع النقابات والمعارضة".

 وأضافت أن الأمين العام لحزب الاستقلال أكد، بالمناسبة، أن الحزب يستعد بشكل  جدي للاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية والتشريعية المقبلة، قائلا إنه  "بخلاف الحكومة، فإن حزب الاستقلال يستعد جديا لخوض الاستحقاقات الانتخابية  المقبلة "، و"إن كانت الوضعية السياسية والاجتماعية الحالية تستدعي تنظيم انتخابات  تشريعية سابقة لأوانها ".

 وفي المجال الرياضي، كتبت الصحف عن لقاءات الدورة 25 من الدوري الاحترافي  المغربي في كرة القدم ومشاركة الأندية المغربية في المنافسات الإفريقية  وعن تأهل  الملاكم المغربي محمد ربيعي (وزن 69 كلغ) إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية ريو  دي جانيرو في البرازيل 2016 .



824

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.