للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 أبريل 2015 الساعة 25 : 09


صحراء بريس / صحف

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء ..

* المساء.:

- مصدر وزاري ذكر أن حكومة ابن كيران "لم تغلق باب الحوار" مع المركزيات النقابية حول ملفها المطلبي، خاصة مطلب الرفع من الأجور، حيث سجل أن الحكومة تدرس هذا المطلب مع الأخذ بعين الاعتبار المعطيات المالية والاقتصادية للبلد. المصدر أكد أن الحكومة تسعى إلى مفاوضات "مثمرة" مع المركزيات النقابية للخروج ب"بشرى" إلى الشغيلة بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل، حيث أكد أن عددا من مطالب المركزيات، ومنها الزيادة في الأجور والتخفيض من الضريبة على الأجور، تجري دراستها إلى جانب باقي المطالب التي تدعو النقابات إلى التفاوض بشأنها، بالموازاة مع المقترحات الخاصة بإصلاح منظومة التقاعد.

- في خطوة تصعيدية جديدة لمواجهة قرار وزير الصحة القاضي بالخدمة الإجبارية للأطباء الجدد بالمناطق النائية، قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام خوض إضراب وطني يوم 30 أبريل الجاري بجميع مستشفيات المملكة، كما قررت تنفيذ مسيرة وطنية من وزارة الصحة إلى البرلمان، يوم 25 ماي المقبل، للاحتجاج على قرار وزير الصحة.
ADVERTISEMENT

* أخبار اليوم المغربية.:

- الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات عبرت عن رفضها خطوة وزارة الداخلية التي وجهت مراسلة إلى رؤساء الجماعات تنص على سحب التوقيعات منهم خلال الفترة المتبقية للانتخابات الجماعية المقبلة، وإسنادها إلى الكتاب العامين للجماعات، الذين خولتهم التوقيع على الوثائق ذات الطابع الاستعجالي، وإرجاء الصفقات والمشاريع المكلفة ماليا إلى ما بعد الانتخابات. الخطوة أعلنها رئيس الجمعية فؤاد العماري، خلال استضافته أمس بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء. العماري قال إن مكتب الجمعية تدارس الموقف في اجتماع له أمس وقرر أن يعبر عن موقف رافض لخطوة وزارة الداخلية.

- المؤشرات الإيجابية للفاعل التاريخي (اتصالات المغرب) أظهرت نموا في عدد زبناء المجموعة وصل إلى 52 مليون شخص، إضافة إلى تحقيق (اتصالات المغرب)، خلال الربع الأول من سنة 2015، رقم معاملات وصل إلى 794 مليار سنتيم، بزيادة فاقت 10 في المئة، 42 في المئة منها عن طريق الفروع الإفريقية. نمو الإيرادات يعزى إلى العمليات الدولية وأيضا إلى نمو حظيرة الهاتف الثابت بالمغرب، وخصوصا الأنترنت ذي الصبيب العالي الذي حقق نموا بنسبة 10,3 في المئة.

* الأحداث المغربية.:

- المكتب المركزي للأبحاث القضائية ينهي نشاط مافيا خطيرة للقتل والسطو .. العصابة نفذت عمليات قتل وسرقات باستعمال السلاح الناري ومواد سامة لقتل كلاب الحراسة.. المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفتح أبوابه للمرة الثانية مباشرة بعد الإعلان عن افتتاح مقره بسلا. والمناسبة الإعلان عن نتائج التحريات التي باشرها بخصوص خلية العصابة الإجرامية التي روعت الفلاحين وعدد من القرى والمدن. عدد الموقوفين لحد الآن ثمانية أشخاص من بينهم امرأة تم إيقافها في يوم انعقاد الندوة الصحافية، فيما لا يزال البحث جاريا عن بقية العناصر الذين يتواجدون في حالة فرار.

- سباق الأمانة العامة لحزب الاتحاد الدستوري يدخل مراحله الأخيرة، فعلى بعد أربعة أيام من محطة المجلس الوطني المقرر عقده السبت المقبل لانتخاب أمين عام جديد للحزب، إدريس الراضي ومحمد بنسعيدي يغادران حلبة السباق. مصدر من الاتحاد الدستوري لم يستبعد أن تنضاف إلى لائحة المنسحبين أسماء جديدة، وقال إنه "من المرجح جدا أن تشتد المنافسة في النهاية بين أنوار الزين والمحمدي العلوي".

* الصحراء المغربية.:

- 35 مقاولة مغربية تشارك في فعاليات المعرض الأوروبي لمنتجات البحر (سيفود) ببروكسيل، أهم معرض دولي مخصص كليا لمنتجات البحر. الشركات المشاركة في هذا المعرض، الذي يختتم غدا الخميس، تهدف إلى البحث عن أسواق جديدة وتطوير شراكات مستقبلية لتقوية موقع المغرب كأرضية إقليمية لتثمين وتصدير منتجات البحر.

* الصباح.:

- مشروع مرسوم لإحداث المجلس الأعلى للسياحة. مذكرة تقديم مشروع المرسوم أشارت إلى أنه يدخل في إطار إحداث هيئة لقيادة وتقييم الاستراتيجية الوطنية للسياحة وأن هذه الهيئة تعد قوة اقتراحية لتحديد المبادئ التوجيهية العامة للسياسة الحكومية في المجال السياحي وتتولى اقتراح الإجراءات والتدابير التي تضمن التنفيذ السليم للاستراتيجية، كما تتداول في القضايا التي تحتاج إلى تحكيم.

* رسالة الأمة.:

- موزعو الغاز يطالبون بمراجعة هامش الربح. مصدر من داخل الجمعية المغربية لموزعي الغاز بالجملة بالمغرب قال إن المهنيين يلتزمون حاليا بما تعهدوا به للحكومة من تأن وتريث في أفق استجابة تقلص من الأضرار الاجتماعية التي يعيشونها جراء ضيق هامش الربح.

* الاتحاد الاشتراكي.:

- مصادر نقابية أكدت أنها لم تتوصل بأية رسالة موجهة من رئيس الحكومة تدعوها فيها إلى الاجتماع في إطار الحوار الاجتماعي، وكل ما في الأمر هو تسريبات وكواليس من أجل امتصاص غضب النقابات قبل فاتح ماي المقبل. عبد الحميد الفاتيحي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، قال، في تصريح للجريدة، "إننا على بعد يومين من انطلاق انتخابات المأجورين وعلى بعد أيام قليلة من فاتح ماي، وما زلنا لا نعرف بعد ملامح انتخابات المأجورين وكيف ستمر بعد توقف الحوار الاجتماعي مع الحكومة".

* العلم.:

- الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية محمد عبو قال، أول أمس، إن المغرب اقترح على روسيا توقيع اتفاقية للتبادل الحر لكي تكون حافزا للتعامل الاقتصادي بين البلدين. عبو صرح لوكالة (سبوتنيك)، في ختام زيارته لموسكو، "طرحنا على المسؤولين الروس، وهذا كان اقتراح المغرب في الدورة الأخيرة للجنة المشتركة العليا التي عقدت في شتنبر 2014 في الرباط، التفكير في إطار قانوني جديد للمبادلات التجارية تكون محفزا للفاعلية الاقتصادية على غرار ما وقعه المغرب مع العديد من الدول، خاصة اتفاقية التبادل الحر للبلدين وهذا يساعد الفاعلية الاقتصادية". وأضاف أن الجانب الروسي أبدى استجابة لطلب المغرب الاستفادة من اتفاقية الممر الأخضر التي توفر مرونة وتبسيط المعاملات التجارية مع روسيا.

* الحركة.:

- أكد يوسف العمراني، مكلف بمهمة بالديوان الملكي، أول أمس الاثنين ببرلين، أن المغرب رسم لنفسه مسارا ديمقراطيا انخرط فيه، بعزم وإيمان، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وقال العمراني، أمام أعضاء البرلمان الألماني خلال جلسة تفاعلية نظمت في إطار أسبوع المغرب بألمانيا، إن "المغرب، القوي بتاريخه الغني، وهويته الثقافية والدينية المتينة، وبفضل رؤية وريادة جلالة الملك، تمكن من بلورة مقاربة استباقية ومندمجة لإرساء نموذج مجتمعي يوفق بين ما هو كوني ديمقراطي وخصوصي هوياتي".

* بيان اليوم.:

- في ثاني ظهور إعلامي له، كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق خيام عن تفاصيل تفكيك عصابة إجرامية وصفها ب"الخطيرة" لا علاقة لها بالإرهاب، لكنها تندرج ضمن الجرائم المنظمة التي حددها الفصل 108 من قانون المسطرة الجنائية، والتي تدخل ضمن مجال اختصاص المكتب. خيام، الذي كان يتحدث في ندوة صحافية أول أمس الاثنين بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أوضح أن هذه العصابة التي كانت تنشط على شكل "مافيا" بالعديد من المدن والقرى المغربية، متورطة في قتل صاحب دكان بواسطة سلاح ناري بمنطقة حد السوالم وأن طبيعة الجرائم التي ارتكبتها روعت الساكنة بشكل كبير.

* المنعطف.:

- ثمن المؤتمر ال60 الإفريقي الأسيوي لباندونغ، في ختام أشغاله الأحد الماضي بكاتماندو (نيبال)، المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء، تحت السيادة المغربية، واصفا إياها ب"الواقعية والسلمية". وعبر المؤتمر، في بيانه الختامي، عن "قلقه من تصاعد التوترات، وما تنتجه من مخاطر إرهابية، في منطقة الساحل والصحراء"، منوها بÜ"مبادرة المغرب الواقعية والسلمية، لحل أحد نزاعات تلك المنطقة من خلال مقترح الحكم الذاتي لتدبير شؤون الصحراء المغربية".

* البيان.:

- الكلية متعددة الاختصاصات بالجديدة نظمت، بشراكة مع جامعة أبي شعيب الدكالي، لقاء مناقشة شارك فيه عبد السلام الصديقي، وزير الشغل والشؤون الاجتماعية، حول موضوع "مدونة الشغل: رهانات وآفاق" وأكد خلاله أن "القوانين الجديدة الرامية إلى تحسين مدونة الشغل الحالية أخذت مسارها وسيتم عرضها قريبا في البرلمان قصد دراستها".

* التجديد :

الرميد : لا يمكن رفع التجريم عن الإفطار العلني أو العلاقة الجنسية غير الشرعية . شدد مصطفى الرميد وزير العدل والحريات على أنه لا يمكن رفع التجريم عن الإفطار العلني ولا عن العلاقة الجنسية غير الشرعية ولا يمكن إلغاء عقوبة الإعدام على اعتبار أن ذلك يمثل ضربا لإسلام الدولة. فيما أوضح في ندوة نظمتها وزارته أول أمس الاثنين حول مسودة مشروع القانون الجنائي، أن موضوع الإجهاض رفع فيه تقرير إلى الملك محمد السادس بعد المشاورات في الموضوع.

* العاصمة بوست :

"مصحات المستثمرين" تبدأ العمل خلال أسبوعين . ستشرع العيادات الخاصة التي يملكها مستثمرون من غير الأطباء خلال أسبوعين، على أبعد تقدير . وقال الحسين الوردي وزير الصحة، إن المراسيم التطبيقية لقانون مزاولة الطب المتعلق بفتح المصحات الخاصة لغير الأطباء ستكون جاهزة في مدة أقصاها أسبوع أو أسبوعين .

* ليكونوميست.:

- انخفاض عجز الميزانية يتواصل للشهر الثالث على التوالي: في متم مارس الماضي، استقر عجز الميزانية في 12,3 مليار درهم، مقابل 14,8 مليار درهم سنة قبل ذلك. الفصل الأول من السنة الجارية اتسم بارتفاع العائدات الاعتيادية ب 6,9 في المئة، فيما ارتفعت النفقات ب 6,2 في المئة.

* أوجوردوي لوماروك.:

- النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام تخوض إضرابا بالمستشفيات العمومية يوم 30 أبريل الجاري وتنظم مسيرة نحو البرلمان يوم 25 ماي المقبل، وذلك احتجاجا على قرار وزارة الصحة بشأن التعيينات. * لوبنيون.:

- تفكيك عصابة إجرامية خطيرة من قبل المكتب المركزي للأبحاث القضائية كانت تنشط في عدد من مناطق المملكة. فبعد تفكيك شبكة إرهابية كانت تطلق على نفسها "أحفاد يوسف بن تاشفين"، المكتب المركزي للأبحاث القضائية يتصدى للجريمة المنظمة. الأعضاء الثمانية بالعصابة الإجرامية الخطيرة، التي تم توقيفها مؤخرا، متورطون في مجموعة من الجرائم بينها السطو على منازل واستعمال أنواع مختلفة من الأسلحة وسلب الأشخاص لممتلكاتهم والسطو على إحدى الفيلات بمدينة أكادير وقتل صاحب دكان بنواحي مدينة حد السوالم، وهي جرائم تثبت درجة خطورة هذه العصابة، ما استوجب تدخل المكتب المركزي للأبحاث القضائية.

* ليبراسيون.:

- المؤتمرات الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تتواصل بخطى ثابتة. وذلك يجسد الإرادة القوية للحزب لاستكمال مسار إعادة هيكلة وتنظيم هياكل الحزب والذي تم الشروع فيه منذ المؤتمر التاسع. فبعد عقد أزيد من 60 مؤتمرا، جاء الدور على منطقة الحوز لاحتضان المؤتمر الإقليمي الرابع للحزب.

* لوماتان :

- معهد الأبحاث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة يطلق طلب مشاريع للأبحاث التطبيقية "إنوبروجي 2015" : فرصة جديدة من أجل تمويل الأبحاث والتنمية التطبيقية في مجال الطاقات المتجددة . ويتوخى "إنوبروجي 2015" مواكبة الاستراتيجية الطاقية الوطنية من خلال دعم الأبحاث التطبيقية في مجال الطاقات المتجددة، والمواضيع التي تحظى بالأولوية تتمثل في الطاقة الشمسية الحرارية والطاقة الضوئية والريحية.



1118

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في ابرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.