للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             الوزارة تفتح باب التسجيل للأحرار (الشروط-وتاريخ ايداع الملفات)             المصادقة على عقود التجزئات العقارية والمجموعات السكنية مقابل رشوة سمينة في تحدي للداخلية             أزمة سياسية جديدة:حزب التقدم والاشتراكية يهاجم حزب “التجمع الوطني للأحرار” بسبب             احتجاج:أطباء القطاع العام قرروا وقف العمليات الجراحية ابتداءا من هذا التاريخ             بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها             بعد الاعتقال الثاني بفرنسا، سعد لمجرد خارج اسوار السجن             عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان            كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات            شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط            
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو


حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان


كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

وزير موريتاني : حرب الصحراء ما كانت لتقع لو لم تكن الجزائر من ورائها (فيديو)

زيارة بن سلمان ..المغرب يختار الحفاظ على صورته دولياً والجزائر وموريتان تغلبان المصلحة الاقتصادية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 أبريل 2015 الساعة 20 : 07


صحراء بريس / صحف

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس :

* الصباح.:

- الصحراء تضع الجزائر في مأزق أممي .. حيث تلقت الجزائر دعوة صريحة من مجلس الأمن ب"الانخراط بعزم" في الجهود الرامية إلى إيجاد حل للنزاع المفتعل، مطالبا إياها بالعمل من أجل تسجيل سكان المخيمات، وذلك من خلال قرار يجدد دعم المنتظم الدولي لحل سياسي مقبول من جميع الأطراف ومجددا التأكيد على نجاعة المبادرة المغربية.

- المناظرة الوطنية للفلاحة أثمرت خمس اتفاقيات وقطاع الحليب استقطب استثمارا بقيمة 6.6 ملايير درهم .. حيث توجت الدورة الثامنة من المناظرة الوطنية للفلاحة بتوقيع خمس اتفاقيات وعقود برامج تهم تطوير القطاع الفلاحي، إذ وقع وزير الاقتصاد والمالية ووزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس الفيدرالية البيمهنية المغربية للحليب، عقد برنامج يستهدف تطوير قطاع الحليب وتحسين إنتاجه من أجل خلق قيمة مضافة، إضافة إلى تنويع العرض الموجه إلى المستهلك.

* بيان اليوم.:

- في مناقشة السياسة الحكومية لخفض الدين العمومي واسترجاع التوازنات المالية .. إدريس الرضواني، عن فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، يدعو الحكومة إلى توجيه الدين إلى الاستثمار وإنجاز المشاريع لا إلى القيام بدراسات لمشاريع ووضعها في الرفوف لكي تتقادمº مشددا، في كلمة بمناسبة مناقشة السياسة العامة، على ضرورة تزويد النواب البرلمانيين بمعلومات إضافية عن حصيلة ونتائج السياسات السابقة الهادفة إلى خفض المديونية العمومية وإلى تعويض القروض باستثمارات.

* المنعطف.:

- وزارة العدل والحريات قررت تأديب 10 خبراء قضائيين بعقوبات توزعت بين الإنذار والتوبيخ والمنع المؤقت من العمل بسبب ارتكابهم لمخالفات مهنيةº ورئيس المجلس الوطني لخبراء العدل إدريس رواح يقول إنه "لا إصلاح فعال للمنظومة القضائية دون إصلاح حال الخبراء، ونحن نرفض تشديد العقوبات عليهم في مسودة القانون الجنائي".

* أخبار اليوم المغربية.:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يتبرأ من نسف الجلسة الشهرية ويقول إن رئيس مجلس النواب هو من قرر إنهاءها. وفيما تأكد عدم استئناف الجلسة الشهرية، كشفت مصادر موثوقة أن ابن كيران سيقوم بأول خروج له بعد أكثر من شهر من الصمت، من خلال مشاركته في مسيرة الذراع النقابي للحزب (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) بمناسبة فاتح ماي ومن المنتظر أن يلقي كلمة بالمناسبة.

- النقابات تتوعد ابن كيران بشهر ماي ساخن .. حيث قررت إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد الشغل (فاتح ماي) والشروع في مواجهة مفتوحة مع الحكومة خلال هذا الشهرº ووزير التشغيل عبد السلام الصديقي يقول إن النقابات "انقلبت" بعدما كانت تقول للحكومة "لنبدأ بحل المطالب غير المادية"، مضيفا أن مطالب النقابات تحتاج إلى 5 ملايير درهم.

* الاتحاد الاشتراكي.:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يتهرب من المساءلة الشهرية ويفتخر بالزيادات في المحروقات والكهرباء، والمعارضة لم تستسلم للأمر الواقع وردت بقوة داخل قاعة المجلسº ورئيس الفريق الاشتراكي إدريس لشكر اعتبر ما وقع إهانة لمجلس النواب وتهربا من الأسئلة التي تعدها المعارضة في إطار دورها الدستوري ومراقبتها للشأن العام.

* الصحراء المغربية.:

- الحكومة تتحدث عن حصيلة اجتماعية إيجابية وتتعهد بتنمية التشغيل المنتج .. حيث قال وزير التشغيل عبد السلام الصديقي إن ما حققته الحكومة كحصيلة اجتماعية "إيجابي رغم النواقص التي تطبعه" وأن الحكومة مقبلة على تنمية التشغيل المنتج والعمل اللائق وتخفيض نسبة البطالةº وذلك خلال لقاء صحفي نظم أمس الأربعاء بالرباط بمناسبة عيد الشغل.

* رسالة الأمة.:

- الحكومة تعترف بفشل سياستها في قطاع التشغيل وتكشف أن عدد العاطلين يناهز مليون و167 ألف .. حيث أقرت الحكومة على لسان وزيرها في التشغيل عبد السلام الصديقي بفشل سياستها في مجال التشغيل، حينما كشف الوزير، أمس الأربعاء في ندوة صحافية عقدها بمقر وزارته بالرباط بمناسبة ذكرى عيد الشغل، عن معطيات رقمية صادمة تفيد بارتفاع معدل البطالة وبتزايد أفواج العاطلين بالمغرب. الوزير عزا أسباب هذا الارتفاع إلى ضعف معدل النمو خلال السنة الماضية وفقدان مناصب الشغل بقطاع الصناعة، فضلا عن تراجع مساهمة قطاع البناء والأشغال العمومية في خلق فرص الشغل بفعل ضعف دينامية الأنشطة المرتبطة بهذا القطاع.

* الأحداث المغربية.:

- مجلس الأمن ينتصر لثوابت الدبلوماسية المغربية في الصحراء .. المجلس أشاد بالمجهودات المغربية في مجال حقوق الإنسان في الصحراء، وبانفتاح الرباط على المقررين الأمميين. وفي التكييف القانوني، انتصر قرار المجلس لوجهة النظر المغربية التي تعتبر قضية الصحراء قضية نزاع إقليمي وليست قضية تصفية استعمار كما كان كريستوفر روس يذهب إليه في مشروع تقرير 2014.

* الحركة.:

- جلالة الملك محمد السادس أجرى، أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية. وذكر بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك، أعزه الله، هنأ، خلال هذا الاتصال، العاهل السعودي على تعيين كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، وزيرا للداخلية، ورئيسا لمجلس الشؤون السياسية والأمنية، وكذا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا لولي العهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، وزيرا للدفاع، ورئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وأضاف البلاغ أنه "نظرا للتغييرات الجوهرية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين ليلة أمس الثلاثاء، على عدد من المناصب العليا بالمملكة، بما يقتضيه ذلك من إجراءات، فقد ارتأى قائدا البلدين تأجيل زيارة العمل والأخوة لبضعة أيام، والتي كان مقررا أن يقوم بها جلالة الملك، نصره الله، يومه الأربعاء 29 أبريل 2015، إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة".

* التجديد.:

- كشف عزيز الرباح عن وضع حكومة عبد الإله ابن كيران مقاربة جديدة تتعلق بتدبير حظيرة سيارات الدولة وشراء سيارات الوزراء، تقوم على عدم شراء الوزارات لتلك السيارات إلا بإذن من رئيس الحكومة، مع التدليل على حاجة الوزارة الماسة إليها وعدم تجاوز السقف الأعلى لسيارات الوزراء 45 مليون سنتيم.

* العلم.:

- في نداء من التحالف النقابي الثلاثي لعموم المأجورين بمناسبة فاتح ماي : دعوة لوحدة الموقف الميداني لمواجهة التعنت الحكومي المعادي للملف الاجتماعي. التحالف النقابي الثلاثي، المكون من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل، دعا إلى المشاركة المكثفة في المهرجانات والمسيرات التي تنظمها بمختلف المدن المغربية.

* المساء.:

- هذه نتائج التحقيقات في فاجعة طانطان .. السائق فقد السيطرة على الحافلة واصطدم بالشاحنةº وقوة الاصطدام أدت إلى اشتعال النيران في خزانات الوقودº وانفجار قنينة غاز ساهم في انتشار النيران داخل فضاء الحافلةº والضحايا احترقوا في حرارة فاقت 70 درجة، وذلك حسب ما كشفته النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بطانطان.

- لتقليص فاتورة المحروقات : الدولة تراقب سياراتها عبر نظام تحديد المواقع (جي بي إس) .. حيث كشف وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، في معرض رده على سؤال بمجلس المستشارين، أن الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك أعدت مقاربة لتقليص كلفة البنزين والصيانة ومراقبة تحرك الحظيرة عبر نظام معلوماتي يراقب تنقلات السيارات، مشيرا إلى أن المشروع طرح على الحكومة في انتظار الشروع في تطبيقه كمرحلة أولى على وزارة النقل والتجهيز، تمهيدا لتعميمه.

*لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:

- سابقة في تاريخ الحياة النقابية المغربية : الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل (تيار عبد الرحمان العزوزي) تقرر عدم المشاركة في احتفالات فاتح ماي.

* العاصمة بوسط.:

- تباين المواقف بين النقابات حول فاتح ماي، فبعدما أعلنت المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل) مقاطعتها لاحتفالات فانح ماي، احتجاجا على ما وصفته ب"السلوك الحكومي اللامسؤول" تجاه الطبقة العاملة المغربية، انتقد الميلودي مخاريق باقي النقابات التي لم تنخرط في هذه الخطوة، معتبرا أن مسيراتها لن تكون سوى استعراضا وتأثيثا للشوارع.

*أوجودروي لوماروك.:

- البطالة في تزايد بالمغرب، حسب ما كشف عنه وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي. الأرقام الرسمية تشير إلى أن عدد الأشخاص العاطلين عن العمل لفترة طويلة (أزيد من سنة) لا يقل عن 59.2 في المائة، والشباب الذين تقل أعمارهم عن 29 سنة هم الأكثر تضررا بنسبة 62 في المائة، فيما تمثل النساء ثلثي الباحثين عن فرص شغل.

*لوبنيون.:

- المغربية نادية بن بهتان نجحت، أول أمس الثلاثاء، في قطع مضيق جبل طارق سباحة، وذلك في زمن قدره 4 ساعات و18 دقيقة. وقد انطلقت نادية، 36 سنة، من شاطئ طريفة بإسبانيا وقطعت مسافة 15 كيلومترا سباحة قبل الوصول إلى مدينة طنجة.

*ليبراسيون.:

- الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يدعو إلى المشاركة المكثفة في فاتح ماي. الحوار مع الحكومة لم يثر أي نتائج ملموسة وإيجابية، والتطورات لسياسية والمجتمعية الأخيرة والمفاوضات الجارية بخصوص الاستحقاقات الانتخابية المقبلة كانت ضمن القضايا التي ناقشها أعضاء المكتب السياسي خلال اجتماعه المنعقد الاثنين الماضي، داعيا كافة المواطنين إلى المشاركة المكثفة في التظاهرات التي ستنظم بمناسبة فاتح ماي.



1085

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.