للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مؤلم..العثور على جثة متفحمة بطانطان             كليميم: شكاوى من تدفق مياه الصرف الصحي بتجزئة العمران بالرك الأصفر             النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             ميناء العيون ثروة سمكية مهمة،وإهمال يسائل المسؤولين            رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ميناء العيون ثروة سمكية مهمة،وإهمال يسائل المسؤولين


رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 ماي 2015 الساعة 36 : 07


صحراء بريس/صحف

الشروع في قراءة مواد بعض الصحف الورقية الصادرة يوم الخميس من "أخبار اليوم المغربية" التي تطرقت لرد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، على تصريحات مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، التي قال فيها إن الملك غير راض عن طريقة بنكيران في توظيف المؤسسة الملكية، بحيث قال رئيس الحكومة إن كلام الباكوري خطير والملك لا يحتاج إلى المعارضة ليبلِّغني توجيهاته وتعليماته، متابعا: "هذا أمر غير معقول ولا يمكن أن يتقبله عقل".. بنكيران أضاف في ذات التصريح أن "كل المؤاخذات التي توجه إليَّ كانت تخص حديثي عن علاقتي الجديدة بجلالة الملك حفظه الله، لكن لم أجرؤ يوما على أن أنسب إلى جلالته كلاما حول المعارضة وهذا أمر لا يمكنني القيام به" وفق ما نقلته ذات الجريدة.

ووفق "أخبار اليوم" فإن وزارة العدل والحريات تستعد لإطلاق أولى العمليات التجريبية للإتصال الإلكتروني بين الشرطة القضائية والنيابة العامة، واتخاذ القرارات بالاعتقال أو السراح أو الحفظ بناء على اتصال إلكتروني بين ضابط الشرطة ووكيل الملك.

وفي خبر آخر، قالت نفس اليومية إن إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، قرر إحالة ملف أرض العمران بالهرهورة على النيابة العامة لمؤسسته، على اعتبار أن الطريقة التي جرى بها تفويت تلك الأرض لعدد من مديري العمران تعتريها تجاوزات تتعلق بالشفافية. في ذات السياق قال جطو لـ"أخبار اليوم" إن النيابة العامة بالمجلس ستستدعي كافة الأطراف المعنية بهدا الملف من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأنه.

"أما المساء" فقد نقلت ما صرح به عبد الله بوانو، القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية، بحيث قال نريد أن نعرف متى تحول الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مصطفى الباكوري، ناطقا باسم القصر حتى يقول للرأي العام إن جلالة الملك غير راض عن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران. وتعليقا على ما جاء في تصريحات الباكوري في الإجتماع الذي عقدته فرق المعارضة بمجلس النواب بحضور أمنائها العامين ، اعتبر بوانو أن مثل هاته التصريحات تعتبر تجرؤا واضحا ومسا بالمؤسسات وزجا بالمؤسسة الملكية في المواجهة السياسية بعد أن فقدت المعارضة البوصلة وبدأت تتخبط يمنة ويسرة في نكوص واضح عن المضامين المتقدمة لدستور 2011. ذات القيادي اعتبر دعوة إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيس الحكومة إلى تقديم استقالته وإجراء انتخابات سابقة لأوانها، إن ذلك وجه من أوجه السفاهة، وأن هذا النوع من المعارضة يحن إلى زمن الإنقالابات.

واهتمت ذات اليومية بالتقرير الصادر عن منظمة "إنقاذ الطفولة" الذي صنف المغرب ضمن أسوأ البلدان في الولادة والأمومة، بحيث جاء المغرب في الرتبة 125 من أصل 179 دولة شملها التصنيف الخاص بسنة 2015، خلف البلدان العربية وحتى التي تعيش حاليا وضعا أمنيا غير مستقر نتيجة تداعيات الربيع العربي. وأشارت الجريدة إلى أن هذا التصنيف اعتمد على عوامل منها صحة الأم ووفاة الأطفال والتعليم والدخل، علما أن المغرب تراجع أربع درجات عن تصنيف السنة الماضية بالرغم من إطلاقه خطة وطنية لتسريع التقدم في مجال صحة الأم والطفل خلال السنة الماضية

وعلاقة بمسودة القانون الجنائي اعتبر وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، أن معارضي تجريم السكر العلني والزنا والإفطار لا يمثلون الرأي العام الوطني تقول "المساء"واصفا النقاش الدائر حول المسودة بالإيديولوجي.

من جهتها نشرت "الأخبار" أن مصالح أمن مدينة المحمدية شهدت حالة استنفار على خلفية انتشار خبر العثور على حزام ناسف قرب المقاطعة الحضرية الرابعة، بحيث زرع الخبر الرعب والهلع في صفوفغ الساكنة والسلطات المحلية قبل أن يتبين أن الحزام الأسود حزام يستعمله مصور الأعراس والمناسبات لحمل البطاريات وعتاد التصوير.

وفي موضوع أخر، أفادت الجريدة ذاتها أن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بمدينة تطوان اتهم وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد بشن حرب على مناضلي النقابة بمختلف الدوائر القضائية للمملكة، لأسباب انتقامية تدخل في إطار تصفية الحسابات النقابية لإخراس الأصوات المعارضة والمدافعة عن شغيلة القطاع وذلك بغرض فرض هيمنة نقابة العدالة والتنمية على قطاع العدل بالمغرب.

وقالت أيضا إن مرضى السرطان بمدينة مراكش يصارعون الموت بسبب توقف الخدمات الصحية بمصلحة التداوي بالإشعاع النووي منذ قرابة شهر. وأشارت "الأخبار" إلى أن المفتش العام لوزارة الصحة حل يوم الإثنين الماضي على رأس لجنة تفتيش مركزية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، ووقف على الوضع الكارثي لعشرات المرضى، إلا أن اللجنة لم تقدم بديلا للمشاكل التي تعرفها المصلحة المذكورة.

وأوردت "الأخبار" كذلك أن تلميذا يتابع دراسته بأحد أقسام مجموعة مدارس "الإقامة" بمدينة أسفي فقد طبلة أذنه بعدما تلقى صفعة من أستاذته عقابا له على عدم إلصاق صورة على دفتره المدرسي، وهو ما أفضى إلى إحداث ثقب في طبلة الأذن. وعلى إثر الحادث أمر وكيل الملك في المحكمة الابتدائية لأسفي الضابطة القضائية بدائرة الجريفات بفتح تحقيق والاستماع إلى كافة الأطراف هذه القضية في محاضر رسمية، بعدما تلقى شكاية من والد التلميذ.

وأفادت يومية "الصباح" أن مروحية مشبوهة قد عملت على إرباك مسؤولي مطار فاس سايس، ويتعلق الأمر بمركبة جوية يقودها طيار روسي حطت بالمنشأة دون الحصول على إذن بذلك وجرى فتح تحقيق ضمن النازلة مع حجز كاميرا ضمنها تضمّ صورا التقطت من الجوّ.. إذ استمعت الضابطة القضائية الدركية للطيار، وهو رجل أعمال روسي، إضافة لابنه الذي كان مرافقا له على متن الرحلة، من أجل معرفة سبب التصرف المخالف لقوانين الطيران زيادة على الغرض من تصوير مواقع مختلفة.

وفي خبر آخر تضيف نفس الجريدة أن غرفة الجنايات بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية، بالعاصمة الرباط، قد شرعت في محاكمة "كومندار" بتهمة التهريب الدولي للمخدرات ضمن شبكة تضم عناصر من البحرية الملكية يفيد صكّ الاتهام بكونهم عملوا على تسهيل نقل الممنوعات من المغرب صوب أوروبا، ويتابع الجميع في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي لمدينة سلا.

"الصباح" نشرت أيضا أن وزارة العدل والحريات وقفت على خروقات شابت التعاطي مع ملف عقاري من لدن محكمة برشيد التي تعمدت إغفال حكمين في الموضوع نفسه، الأول صادر عن محكمة النقض والثاني عن استئنافية سطات.. "ظهرت اختلالات إثر صدور حكم استعجالي في 15 مارس الماضي يرفض الصعوبة في تنفيذ الحكم رغم تعزيز الطلب بالحكمين، والقضية طالتها خروقات منذ 30 سنة بسبب نزاع حل عقار بسيدي رحال الشاطي، وسجن بسببها أبرياء" تقول الجريدة.

نفس المنبر ضمّن أولى صفحات عدده الجديد نبأ عن تدخل الفرقة المتنقلة للأبحاث بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لإنقاذ قاصر من قبضة متهم باختطافها ومحاولة هتك عرضها في منطقة خلاء.. حيث تتبع أمنيون مصدر صوت أنثوي يستغيث لتعثر على المتهم ماسكا بشعر الضحية ويحاول تجريدها من ملابسها، وقد حاول الفرار قبل أن يتم تعقبه ثم اعتقاله.



1095

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.