للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 ماي 2015 الساعة 45 : 05


صحراء بريس / صحف

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..

* المساء.:

- الانتخابات تهيمن على اجتماع الأغلبية وابن كيران يبعث رسائله إلى النقابات.. فقد هيمنت الاستحقاقات الانتخابية على اجتماع هيئة رئاسة تحالف الأغلبية، السبت الماضي، حيث تم تشكيل لجنة عمل من أجل وضع مقاربة جماعية للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بهدف تعزيز العمل المشترك بين مكونات الأغلبية الحكومية.

وعلمت الجريدة أن عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أصر على أن يتضمن البلاغ الصادر عن رئاسة الأغلبية إشارة إلى الحوار الاجتماعي من أجل بعث رسائل إلى النقابات مفادها أنه مستعد دائما للحوار.

* الأحداث المغربية.:

- الجمعيات النسائية تواصل انتقاد قانون الجهات رغم المصادقة عليه في مجلس النواب.. فبعد مصادقة الغرفة الأولى، الجمعة الماضية، على مشروع القانون التنظيمي للجهات، رأت فعاليات نسائية أن "قضية المساواة تم تغييبها في كل مراحل إعداد القانون". منسقة الحركة من أجل ديمقراطية المناصفة خديجة الرباح اعتبرت أن مشروع القانون المذكور "لا يختلف عن باقي القوانين المتعلقة بالجماعات الترابية"، موضحة أن "هذه الترسانة القانونية، على الرغم من أهميتها، همشت قضية المساواة التي نص عليها الدستور".

- امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، قال، خلال ندوة صحافية أمس الاثنين بالرباط، إن الحركة الشعبية غير مسؤولة عن التأخير في إجراء التعديل الحكومي. العنصر قلل من أهمية الخلافات داخل الحزب، معتبرا أنها "غير ذات قوة".

* التجديد.:

- بلاغ لمصلحة الصحافة بالمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية أفاد بأنه تم فقدان طائرة مقاتلة من طراز "إف16" تابعة لسرب القوات المسلحة الملكية كانت رهن إشارة التحالف الذي تقوده العربية السعودية في اليمن، منذ الساعة السادسة بالتوقيت المحلي من مساء أول أمس الأحد. البلاغ أوضح أن ربان الطائرة الثانية المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكن من القفز. وأضاف المصدر ذاته أنه لحدود كتابة البلاغ، فإن الأبحاث والتحقيقات لازالت متواصلة بشكل حثيث وسيتم الكشف عن نتائجها لاحقا.

* العلم.:

- أوساط تعليمية نقابية أعلنت خوض سلسلة من الاحتجاجات ضد مضمون مذكرة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني المتعلقة بالحركة الانتقالية، وأõعلن، في هذا السياق، عن خوض إضراب وطني عن العمل يوم الخميس 14 ماي الجاري، مصحوبا بوقفات احتجاجية داخل المؤسسات التعليمية. ومن أهم التعديلات التي جاءت بها المذكرة إلغاء أقدمية أربع سنوات في الجهة وإعطاء الأولوية للملتحقين بالزوج على حساب أساتذة ذوي أقدمية 20 سنة، ما اعتبر تكريسا للامساواة وضربا لمبدأ تكافؤ الفرص ومبدأ الأقدمية. فاطمة أفيد، الكاتبة الوطنية للمنظمة الديمقراطية للتعليم، قالت إن المذكرة مجحفة في حق نساء ورجال التعليم، ولا تلبي أدنى متطلباتهم العادلة والمشروعة.

* المنعطف.:

- بسبب ارتفاع المديونية: القطاع العام يتجه لعقد شراكات مع نظيره الخاص لإنجاز البنيات التحتية. ممثل للبنك الدولي شارك في الندوة التي نظمت أمس الاثنين بالرباط حول موضوع "عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص"، قال إن المشاريع التي يستعد المغرب بشأنها للانخراط في الشراكة مع القطاع الخاص هي مشاريع تثير الاهتمام إلا أنها تستدعي التفكير في الأولويات.

* أخبار اليوم.:

- وزير التعليم العالي لحسن الداودي ينتقد ما وصفه ب"منظومة التكوين المشتتة" التي "ورثتها الحكومة". الداودي قال خلال حفل توقيع اتفاقية إطار، أمس، مع وزير الصحة الحسين الوردي، لدعم التكوين بالمعاهد التابعة لوزارة الصحة، إن "تشتت المعاهد جعل كل وزارة لها معاهد تنتج حاجياتها من الأطر، في حين أن هذه المعاهد يجب أن تنتج أيضا للسوق". كما دعا إلى تجميع المعاهد العليا التابعة لكل الوزارات، وقال "لا بد أن نجمع هذه المعاهد لنوفر لها الإمكانيات لتأطير البحث العلمي ولإنجاز أبحاث الدكتوراه".

- المغرب يستهدف السياح في السعودية والسنغال والبرازيل.. حيث أوضح عبد القادر لحميدي، مدير التسويق بالمكتب الوطني المغربي للسياحة، على هامش معرض السفر العربي في دبي الذي اختتمت فعالياته يوم الخميس المنصرم، أن الهدف من افتتاح مكتب السعودية يعود إلى التركيز على المنطقة الخليجية والعربية، مضيفا أنه من المنتظر افتتاح مكتب السنغال قريبا في إطار خطة لدعم استراتيجية الترويج في الأسواق ببلدان إفريقيا، فيما سيركز مكتب البرازيل الذي لا يزال قيد الدراسة على أسواق أمريكا اللاتينية.

* الصباح.:

- الأغلبية تدرس ترتيبات التحالفات الانتخابية.. فقد عقدت هيئة رئاسة تحالف الأغلبية، المشكلة من أحزاب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، السبت الماضي بالرباط، اجتماعا أكدت فيه على إرادتها القوية في العمل المشترك، على أن تتم هذه العملية في إطار التعاون البناء والتفاعل الإيجابي بين مختلف الفرقاء، وفق المقاربة التشاركية التي اعتمدتها الحكومة، والتي تغلب مبدأ التشاور والتوافق، اللذين يفترضان أخذ آراء وتوجهات مختلف الأطراف بعين الاعتبار.

- امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يقول إن التعديل الحكومي جزئي ويمكن أن يطال حقائب قليلة.. حيث قال العنصر، في مؤتمر صحافي عقده أمس الاثنين بالمقر المركزي للحزب، إن "التعديل سيكون جزئيا، وسيشمل حقيبة الشباب والرياضة، ويمكن أن يطال حقائب قليلة، وهو موضوع لا تتحكم فيه الحركة الشعبية".

* الحركة:

- الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر يقول إن "ما يسمى ب"الحركة التصحيحية" يعتبر "صوتا نشازا يسيء للممارسة السياسية بالمغرب من خلال ممارسات تنعدم فيها الأخلاق وتؤسس لمنطق عماده الابتزاز والاحتيال والقرصنة السياسية". جاء ذلك خلال ندوة صحافية بالرباط أمس الاثنين.

* رسالة الأمة:

- الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد يقول إن "هدفنا الأسمى هو خدمة مصلحة الوطن بخطاب واضح وأن نتجاوب مع طموحات وتطلعات المواطنين انطلاقا من روح المسؤولية". كما قال ساجد، خلال لقاء مصغر السبت الماضي مع أطر الحزب بمراكش، "نفتخر بما حققه جلالة الملك للمغرب من خلال التعديلات الدستورية الهامة ومن خلال التعديلات الجوهرية على جميع هياكل ومؤسسات الدولة".

* الاتحاد الاشتراكي.:

- المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن يعلن عن نتائج إيجابية لاختبار بئر الغاز (إس أ أش دوبلفي 1) الواقع على مستوى حوض سبو بالغرب، موضحا أن عملية الإنتاج متوقعة في متم شهر يونيو 2015 لتعزيز مؤهلات الإنتاج الحالية. وأوضح المكتب، في بلاغ له أمس، أن نتائج اختبارات البئر أبانت عن وجود مؤشرات الغاز على ثلاث مستويات بصبيب يقدر ب140 ألف متر مكعب في اليوم.

- تكريم الجنود المغاربة الذين سقطوا دفاعا عن حرية بلجيكا خلال معركة "جومبلو".. فقد تم، أول أمس الأحد، تكريم الجنود المغاربة الذين دفعوا حياتهم ثمنا للدفاع عن حرية بلجيكا سنة 1940، وذلك خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى ال75 لمعركة "جومبلو". وقد كان الاعتراف بالتضحيات التي بذلها المغاربة الذين جاؤوا للدفاع عن أرض لم تكن لهم، حاضرا بقوة سواء أمام النصب التذكاري آيم في جومبلو أو داخل مقبرة شاستر (40 كلم جنوب بروكسيل) حيث ترقد جثامين المئات من المحاربين المغاربة الذي سقطوا في ساحة الحرب لتحرير أوروبا من نير الاستعمارين النازي والفاشي.

* بيان اليوم.:

- نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في مهرجان سياسي وفني ببلدية دار بوعزة بالدار البيضاء، أول أمس الأحد: "حزب التقدم والاشتراكية القوة الصاعدة التي ستحتل الصدارة إلى جانب الأحزاب الجادة في الانتخابات المقبلة"، مضيفا "اخترنا مواصلة الإصلاحات عبر المشاركة عوض الاكتفاء بالتفرج من بعيد". كما قال إن "صناديق الاقتراع هي الفاصل وعلى الجميع احترام صوت الشعب".

* البيان.:

- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد أكد، أمس الاثنين بالرباط، أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ليست عملية خوصصة، بل تعد تحالفا يهدف إلى بلورة مشروع بهدف تنمية الاقتصاد وتمكين المواطنين من الاستفادة من خدمات تنافسية وذات جودة. بوسعيد أوضح، خلال افتتاح المؤتمر المنظم بشراكة مع مجموعة البنك الدولي حول موضوع "عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص: تحالف من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، أن الأمر لا يتعلق بتراجع للدولة، بل تعزيز دورها من خلال إنجاز عدد من مشاريع التنمية في مختلف القطاعات التي يمكن أن تشكل موضوع شراكة بين القطاعين العام والخاص، استنادا إلى أهداف واضحة.

* أوجوردوي لوماروك.:

- الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر أكد، خلال ندوة صحافية أمس الاثنين بالرباط، أن حزبه سيحتفظ بوزارة الشباب والرياضة خلال التعديل الوزاري المقبل. ومن المحتمل أن يكون هناك ستة مرشحين لخلافة محمد أوزين في وزارة الشباب والرياضة.

* ليكونوميست.:

- وزارة المالية تعيد النقاش حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص.. حيث تم تنظيم ندوة حول هذا النمط من تطوير المشاريع الهيكلية بشراكة مع البنك الدولي. وشكل الحدث مناسبة لتأكيد الإرادة الحكومية بتكثيف اللجوء إلى هذا النوع من الشراكات بوصفها آلية مبتكرة محفزة للاستثمارات العمومية في مجال البنيات التحتية.

* لوبنيون.:

- النمو الاقتصادي: البنك الدولي أقل تفاؤلا من بنك المغرب والمركز المغربي للظرفية والمندوبية السامية للتخطيط. ففي قراءته للآفاق الاقتصادية الإقليمية، أوضح البنك الدولي أن نسبة التضخم في المملكة قد تصل إلى 1.5 في المئة خلال 2015 و2 في المئة في سنة 2016. العجز التجاري، من جهته، قد يتحسن ليصل إلى ناقص 4.3 في المئة من الناتج الداخلي الخام في 2015، ثم ناقص 3.5 في المئة في 2016، مقابل ناقص 4.9 في المئة في 2014.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:

- أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الاثنين بحي النهضة بالرباط، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركب سوسيو- رياضي مندمج، سينجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي قدره 50 مليون درهم. ويأتي هذا المركب، الذي يعد تجسيدا جديدا لسياسة القرب التي يحث عليها جلالة الملك، لتعزيز مختلف مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة الرباط، والرامية إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وذلك من أجل تحقيق تنمية بشرية متوازنة ومستدامة وشاملة.

وسيوفر هذا المركب إطارا ملائما لاستقبال ومواكبة الأشخاص المستهدفين - نساء، شباب، متقاعدون وذوي العجز الحركي - وذلك عبر خدمات الاستماع والتوجيه والإرشاد علاوة على الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية، والتي تروم جميعها بلوغ الهدف نفسه، ألا وهو دعم العدالة الاجتماعية وتعزيز مقومات المواطنة الكريمة.

- التجارة الالكترونية: القطاع يستعيد منحاه التصاعدي. الأداء عبر الأنترنت في شهر أبريل استعاد ديناميته التي كانت قد تراجعت بسبب أõثر إثبات الأداء عبر الأنترنت. وفي هذا الصدد، تم تداول 121 مليون درهم وفق هذه الصيغة، 80 في المئة من هذه العمليات تم إجراؤها عبر بطاقات بنكية مغربية، وفق ما أفاد به المركز النقدي البنكي.

* ليبراسيون.:

- الأغلبية تبحث عن ترتيب بيتها الداخلي بسبب الانتخابات.. فبعد العديد من التأجيلات تم الاتفاق على تاريخ 9 ماي ليجتمع زعماء الأغلبية. أحد الوزراء في الحكومة كشف للجريدة أنه "هناك بالفعل العديد من المواضيع الخلافية، وبعضها جوهرية".



939

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.