للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكلميم وسط ارتفاع نسبة المضربين             شهادات جريئة للمغربيات ضحايا الاعتداء الجنسي بحقول الفراولةبإسبانيا             كليميم:مجهولون يعتدون على نائب رئيس جماعة المحبس بالضرب             عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكليميم            مسيرة على الأقدام من جماعة اسرير إلى كليميم احتجاجا على مافيا العقار            عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

وقفة احتجاجية للأساتذة أمام مديرية التعليم بكليميم


مسيرة على الأقدام من جماعة اسرير إلى كليميم احتجاجا على مافيا العقار


عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الاسبوعيات الصادرة اليوم الأحد 07 يونيو 2015
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يونيو 2015 الساعة 41 : 05


صحراء بريس/صحف

عرض مواد بعض الصحف الأسبوعية" من "الأيام" التي كتبت أنه في أدبيات البروتكول وخاصة الملكي لا مكان للخطأ، وفي ظل هاته الصرامة يبادر الملك محمد السادس إلى تجاوز البروتكول أو تصحيحه كما حدث في العديد من المناسبات التي تابعها المغاربة عبر الشبكة العنكبوتية..

ووفق ذات الأسبوعية فإن تدخل الملك شخصيا لمنع تقبيل اليد، وعراك بين الحراس الشخصيين وصل إلى حدود عزل مدير البروتكول بالعربية السعودية ومحاكمة عقيد مغربي بالمحكمة العسكرية، كل هذا يجري وكأنه شيء غير مسبوق في حين أن غير المسبوق هو هذه العين الأسطورية والسحرية التي أصبحت تنقل كل شيء بعيدا عن الرسميات، إنها عين الثورة التكنولوجية وانفجار العالم الرقمي بشبكات تواصله الإجتماعي وصحفه الإلكترونية.

في ذات الصدد قال الدبلوماسي والسفير السابق رداد العقباني لـ"الأيام" إن الملك هو المشرف الأول على البروتكول الملكي والمشرف الشخصي على ذلك باعتباره رئيس الدولة، ولا مجال لكي يترك الأخطاء تتسلل إلى البروتكول المقيد بتعاليم الصرامة. أما عبد الإله سطي ، باحث في العلوم السياسية والقانون الدستوري بجامعة محمد الخامس، فقد أكد لـ"الأيام" أن تطور وسائل التواصل الإلكتروني فرض التغيير في البروتكول الملكي.

وضمن موضوع آخر، أفادت الأسبوعية نفسها أن برلمانيا عن حزب الحركة الشعبية طالب بمقاضاة نبيل عيوش مخرج فيلم"الزين اللي فيك" على خلفية تهمة النصب والإحتيال، وذلك بعد الرد والتوضيح الذي قدمه وزير الإتصال مصطفى الخلفي في مجلس المستشارين ، حينما قال إن مدير المركز السينمائي تفاجأ حينما شاهد الفيلم بمهرجان "كان"، حيث اكتشف اختلافا واضحا بين السيناريو الذي قدم للحصول على رخصة التصوير والمنتوج الأخير للفيلم.

أما "الأسبوع الصحفي" فقد قالت نسبة إلى مصادرها، إن ما قام به رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مع الحكومة الفرنسية ، الأسبوع الماضي، مجرد اتفاقيات وبروتوكولات سطحية لا تنفذ إلى عمق العلاقات الإقتصادية والمالية بين البلدين.

وأضافت الأسبوعية أن جهات حاولت تجاوز التحركات الحكومية من خلال إطلاق مشاورات موازية تبشر بدخول رساميل فرنسية غير مسبوقة في مجالات متعددة منها: الصناعة ومجال القطارات والإتصالات والمواد الإستهلاكية الأساسية كالحليب، ودانون والسكر والبسكوي.. وغيرها، بحيث يستعد رأسمال فرنسي كبير للدخول إلى المغرب والإستثمار في هذه المجالات الحيوية وسيتكفل باقتناء أغلب الأسهم التي ستبيعها الشركات التابعة للهولدينغ الملكي.

ووفق ذات الأسبوعية فإن الشركة المكلفة ببناء السياج الإسمنتي المؤمن لمشروع القطار الفائق السرعة الذي سيربط بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة، استغلت شباب الدواوير والأحياء الفقيرة التي تقطن بالقرب من السكة الحديدية من أجل التطوع وهدم السياج الحائطي الضخم لتوسيعه بحائط اسمنتي جديد، مقابل استفادتهم من متلاشيات الحديد وبيعه بالتقسيط لتوفير بعض القوت، عوض أن تشرف على أشغال الهدم بمستخدميها في ظروف آمنة، تضيف "الأسبوع الصحفي".

وأفادت "الأسبوع الصحفي" أيضا أن علماء الآثار عثروا على جمجمة بشرية في منطقة "سيما دي لوس هويسوس" بإسبانيا يعود عمرها لـ430 ألف عام، يعتقد أنها لأول ضحية جريمة قتل في التاريخ البشري في إشارة إلى "هابيل" الذي يعتبر أول من قتل على الأرض.

"الأنباء المغربية" خصصت ملفا لها لتسليط الضوء على نساء رائدات في المجتمع المغربي أبرزهن الأميرات اللواتي يقدمن خدمات في المجال الإجتماعي، ويتعلق الأمر بالأميرة للاسلمى التي تهتم بالأعمال الخيرية، وللامريم أميرة الأعمال الإجتماعية، والأميرة للاحسناء التي تتصدر طليعة النساء من أجل مغرب أخضر، وأميرة الظل للاأسماء، وكذا السيدة زليخة نصري عين الملك التي لا تنام، وسيدة أعمال الجمال والموضة بلا منازع أسماء أخنوش، وسيدة أعمال من ذهب مريم بنصالح.

وتطرقت ذات الأسبوعية لحادث اعتقال أربعيني الذي اغتصب 5 أطفال انتقاما لما تعرض له من اغتصاب في طفولته، إذ كان يستدرج ضحاياه ويعتدي علهيم جنسيا. وأضافت "الأنباء المغربية" أن عملية التوقيف جاءت بناء على شكاية تقدم بها والد أحد الضحايا لمصالح أمن البرنوصي.

إسرائيل تلعب بورقة الأمازيغ للتغلغل في المغرب عنوان مادة اهتمت بها أسبوعية "الوطن الآن"، بحيث دعا منير كجي، الناشط الأمازيغي، في حوار مع الأسبوعية إلى إعادة فتح مكتب الإتصال الإسرائيلي بالمغرب.

في ذات الحوار أشار كجي إلى أنه التقى الكثير من الأشخاص من عرب إسرائيل في تل أبيب والقدس وهم مندمجون في المجتمع الإسرائيلي ويتمتعون بالحقوق والواجبات ويعرفون لما يتعلق الأمر بالحديث عن السفياني وغيره أنهم يرتزقون بالقضية الفلسطينية منذ سنوات عديدة، و"باراكا" من المزايدات ومن احتكار موضوع فلسطين، فلن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين يقول كجي. في نفس السياق قال أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، في حوار مع "الوطن الآن" إن هناك محاولات لخلق أمازيغية صهيونية كأداة لتمزيق المغرب وطنا ومجتمعا.

وجاء في "الوطن الآن" أيضا أن عرفات المنجدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للودايات السكنية بالمغرب يرى أن الهدف من تأسيس الفيدرالية هو هيكلة القطاع وتنظيمه ومحاولة إصلاح بعض الإختلالات التي تعرفها العديد من الوداديات السكنية، والعمل على توحيد كلمة الوداديات وضبط عملها وتأهيل قدراتها ، مُشدِّدا على أن نسبة كبيرة من الوداديات السكنية تقوم بعملها على أحسن وجه، والدليل على ذلك هو لجوء الآلاف من المواطنين للاستفادة من خدماتها.



1075

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

طرد تلاميذ بثانوية فم الحصن اقليم طاطا بعد مطالبتهم الإدارة بتسوية الأوضاع المزرية للمؤسسة

تضرر مايقارب 50 ألف نسمة من إغلاق المستشفى العسكري ببويزكارن في غياب البديل

ملف الصحراء و إشكالات التدبير

قبائل ايتوسى بالعيون ترفع من وتيرة احتجاجاتها،وقبائل اخرى تجري اتصالاتها من اجل سلك نفس الخطوة

الحركة المستفلة للمعطلين باقليم طانطان في الاسبوع الاول من اعتصامها - صور -

نجاح حركة 20 في تعبئة مواطني كلميم ومشاركة العشرات في مسيرة 24 ابريل

عمال ومتقاعدي شركة فوس بوكراع بالعيون يطالبون بمحاسبة واسقاط رموز الفساد

وقفة إحتجاجية لنشطاء 20 فبراير بساحة التغيير بطانطان

قمع وقفة احتجاجية للطلبة بمدينة طانطان

العيون: تيار "حمدي ولد الرشيد"، أكبر الخاسرين في حكومة بنكيران





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.