للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             الوزارة تفتح باب التسجيل للأحرار (الشروط-وتاريخ ايداع الملفات)             المصادقة على عقود التجزئات العقارية والمجموعات السكنية مقابل رشوة سمينة في تحدي للداخلية             أزمة سياسية جديدة:حزب التقدم والاشتراكية يهاجم حزب “التجمع الوطني للأحرار” بسبب             احتجاج:أطباء القطاع العام قرروا وقف العمليات الجراحية ابتداءا من هذا التاريخ             بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها             بعد الاعتقال الثاني بفرنسا، سعد لمجرد خارج اسوار السجن             شجار حاد بجماعة تكليت بسبب طريق،والسلطة توقف الأشغال             طانطان:اندلاع حريق في باخرة و ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تغطي الميناء             في ظرف اسبوع،مقتل مواطنان اثنان وبتر ذراع أخر، بسبب الألغام             الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان            كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات            شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط             فضيحة ترميم نطفية ب60.000 درهم بجماعة افركط إقليم كليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو


حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان


كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات


شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

وزير موريتاني : حرب الصحراء ما كانت لتقع لو لم تكن الجزائر من ورائها (فيديو)

زيارة بن سلمان ..المغرب يختار الحفاظ على صورته دولياً والجزائر وموريتان تغلبان المصلحة الاقتصادية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يوليوز 2015 الساعة 18 : 22


صحراء بريس/صحف

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس:

* الصباح:

- كلفة علاجات مرض السكري تقفز إلى 430 مليون درهم.. فقد أظهرت مؤشرات نشاط الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تصدر مرض السكري لائحة 41 مرضا طويل الأمد ومكلفا، يتحمل الصندوق علاجاتها من نظام التأمين الإجباري عن المرض (أمو)، فيما تمركز هذا المرض ثالثا على مستوى النفقات، علما أن إجمالي عدد مرضى السكري المصرح بهم لدى "كنوبس" انتقل من 22 ألفا و114 مريضا في 2008 إلى 55 ألفا و85 متم السنة الماضية، أي ما يمثل ارتفاعا عاما بزائد 149 في المئة، ومتوسط نمو سنوي في حدود 16 في المئة.

- مدير المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة الدار البيضاء، عبد الله أسوال، يقول إن 350 وحدة إنتاجية حاصلة على اعتماد المكتب، موضحا أن "الاعتماد يفرض مجموعة من الشروط والمعايير، حيث يتعين على المنتج أن يثبت مصدر المواد الأولية المستخدمة في الإنتاج وتسويق المنتوج في مكان مرخص، إضافة إلى احترام العنونة في المنتوج". (حوار).

* الصحراء المغربية:

- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، قال إنه "بفضل العناية الخاصة من جلالة الملك لذوي الاحتياجات الخاصة، أمكن النهوض بوضعية حقوق الأشخاص المعاقين خلال السنوات الأخيرة، ما ساهم في تعزيز مشاركتهم في المجتمع وفي التنمية الاقتصادية والاجتماعية". وأبرز ابن كيران أن الحكومة تفكر في وضع إطار تشريعي شامل ومندمج لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. جاء ذلك، في جلسة الأسئلة الشفوية الخاصة بالسياسات العامة أول أمس، خلال جوابه على سؤال محوري تقدمت به فرق المعارضة بمجلس النواب حول "وضعية ذوي الاحتياجات الخاصة".

* الأحداث المغربية:

- المندوبية السامية للتخطيط تتوقع أن يواصل الاقتصاد تحسنه خلال الفصل الثاني من 2015.. حيث توقعت المندوبية، في تقريرها الأخير حول الظرفية الاقتصادية، أن يواصل الاقتصاد الوطني تحسنه، خلال الفصل الثاني من 2015، ليحقق زيادة تقدر ب 4.3 في المئة حسب التغير السنوي، عوض 1.4 في المئة في الفصل الذي قبله. ويعزى هذا التطور، حسب المندوبية، إلى ارتفاع القيمة المضافة للأنشطة الفلاحية بنسبة 15.1 في المئة مقابل 2 في المئة للقيمة المضافة غير الفلاحية.

* أخبار اليوم:

- بعد الانتقادات التي وجهها رئيس الحكومة إلى مجلس الرقابة بشركة العمران بسبب البطء في إنجاز مساكن الفقراء، خاصة السكن منخفض التكلفة، خرج بدر الكانوني، رئيس الشركة، أول أمس بالدار البيضاء، ليعلن أن المجموعة بصدد الانتهاء من وضع استراتيجية مستقبلية لمشاريع العمران، والتي سماها "رؤية 2020"، مؤكدا أنه سيعلن عن تفاصليها قريبا. وقال الكانوني، خلال لقاء مع الصحافة،إن الحكومة ستعطي دفعة قوية لهذا الصنف من السكن من خلال التوقيع على اتفاقية إطار بين الحكومة والعمران والمنعشين الصغار.

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يلتقي النقابات ويطرح وصفته لإصلاح التقاعد قبل نهاية رمضان.. فقد كشف ابن كيران عن قرب الحسم في ملف الإصلاح المنتظر للصندوق المغربي للتقاعد، بعد شهور طويلة من النقاشاتº موضحا في جلسة أول أمس بمجلس النواب، أن هذا الملف سيحسم قبل نهاية "هذا الشهر الكريم" في إشارة منه إلى شهر رمضان. وعن المقصود بحسم الملف قبل انتهاء رمضان، أوضح مصدر حكومي للجريدة أن الأمر يتمثل في دعوة المركزيات النقابية إلى اجتماع جديد من أجل تقديم الرد الحكومي الرسمي على المطالب الاجتماعية للنقابات.

* التجديد:

- خلال لقاء تواصلي للأغلبية البرلمانية.. قيادات الأغلبية تؤكد أن "الالتزام الأخلاقي" سيؤطر تحالفاتها المقبلة. فقد كشف عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن لقاء احتضنه منزله مؤخرا، للأمناء العامين لأحزاب الأغلبية الحكومية الأربعة، ناقش موضوع التحالفات المستقبلية، قائلا "في اللقاء تداولنا موضوع التحالفات المستقبلية، وإن كان ليس من المعقول أن نتفق من الآن على كل التفاصيل، فإننا اتفقنا على أن الحياة السياسية التزام أخلاقي"، مضيفا أن الأحزاب الأربعة عبرت عن الوفاء بالتزام أخلاقي يحترم منطق الأغلبية في الانتخابات المقبلة.

* الحركة:

- في لقاء تواصلي لفرق ومجموعات الأغلبية بمجلسي البرلمان.. قادة أحزاب الأغلبية يدافعون عن حصيلة عمل الحكومة ويؤكدون حفاظهم على تحالفهم خلال الاستحقاقات الجماعية والجهوية المقبلةº والأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر يؤكد عزم التحالف على إنجاح التجربة الحكومية الحالية إلى نهايتها، قائلا "تنتظرنا عدد من الملفات الحيوية وذات الحساسية خاصة قبل نهاية الولاية الحكومية الحالية".

* المساء:

- أحزاب الأغلبية أعلنت قرارها التحالف في ما بينها خلال الاستحقاقات المقبلة، خصوصا في ما يتعلق بالجهات والمدن الكبرى، وفق ما كشفته القيادات الحزبية الأربعة خلال لقاء مع فرق ومجموعات مجلسي البرلمان نظم أول أمس الثلاثاء بالرباط.

- مجلس النواب صادق، أول أمس في جلسة عمومية بالإجماع على مشروع قانون رقم 125-12 بالموافقة على البروتوكول الاختياري لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، فضلا على التصديق على مشروع قانون رقم 126-12 بالموافقة على البروتوكول الاختياري للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

* بيان اليوم:

- المكتب المركزي للأبحاث القضائية أفاد بأنه تم تفكيك شبكة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص تنشط بشكل مكثف بمدينة فاس، وحجز 2700 قرص هلوسة من نوع "فاليوم" و300 قرص من نوع "نورداز"، وما يزيد عن كيلوغرام واحد من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء، وذلك استغلالا لمعلومات دقيقة وبعد علميات تتبع ومراقبة. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه الشبكة الإجرامية كانت تستفيد "من تواطؤ بعض العناصر الأمنية التي غيبت ضميرها المهني ووازعها الأخلاقي"، مسجلا أن المعطيات الأولية للبحث أبانت عن تورط صيدلاني يعمل بمدينة فاس ضمن هذه الشبكة الإجرامية باعتباره المزود الرئيسي لها بأقراص الهلوسة.

* العلم:

- اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تعتبر أن "عدم نشر التقطيع الترابي للعمالات والأقاليم والارتباك الحكومي وتزاحم المواعيد وغرة الصيف والعطل السنوية عوامل تهدد الإقبال على المسلسل الانتخابي". كما دعت اللجنة، في بلاغ عقب اجتماعها الأسبوعي الدوري العادي، جميع الفرقاء الرسميين والسياسيين والمهنيين لإنجاز تقييم موضوعي ومسؤول للقضايا العالقة.

* الاتحاد الاشتراكي.:

- انتخاب إدريس لشكر بالإجماع نائبا لرئيس الأممية الاشتراكية.. فقد تم أول أمس الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك انتخاب إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نائبا لرئيس الأممية الاشتراكية. وجاء هذا الانتخاب خلال دورة المجلس الدولي للأممية الاشتراكية، التي انعقدت بمقر الأمم المتحدة بنيويورك يومي 6 و7 يوليوز الجاري. من جانب آخر، رفضت لجنة أخلاقيات الأممية الاشتراكية بالإجماع طلب جبهة التحرير الوطني الجزائرية الرامي إلى ترقيتها من حزب ملاحظ إلى حزب كامل العضوية. وعللت اللجنة قرار الرفض بأن جبهة التحرير الوطني الجزائرية حزب "غير ديمقراطي" و"أتوقراطي"، وبالتالي يصعب أن يتمتع بالعضوية الكاملة.

* رسالة الأمة:

- كشف البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بخصوص العناصر التي تنشط عبر المواقع الإلكترونية ذات الصلة بما يسمى بÜ"الدولة الإسلامية"، والذين تم إيقافهم مؤخرا بعدة مدن بالمملكة، عن توجهاتهم الخطيرة من خلال تبنيهم إستراتيجية "الجهاد المنفرد" في التخطيط والإعداد لتنفيذ عمليات انتحارية بالمملكة. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العناصر الإرهابية، أبدت في ذات السياق استعدادها الكلي للانخراط في المشاريع التخريبية بالمملكة التي تدعو لها "داعش"، مشيرا إلى أن بعض الموقوفين تلقوا تعليمات مباشرة من بعض القادة الميدانيين لهذا التنظيم الإرهابي تقضي باغتيال شخصيات مدنية وعسكرية واستهداف مواقع حساسة بأحزمة ناسفة.

* البيان:

- مجلس النواب صادق في جلسة تشريعية عمومية أول أمس الثلاثاء بإجماع النواب الحاضرين على مشروع قانون رقم 37.15 يوافق بموجبه على البروتوكول الإضافي الملحق باتفاقية التعاون القضائي في الميدان الجنائي الموقعة بالرباط في 18 أبريل 2008 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الفرنسية، الموقع بالرباط في 6 فبراير 2015. وأوضحت امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية، في معرض تقديمها لهذا البروتوكول، أن هذا الأخير يقضي بإدراج مادة إضافية على الاتفاقية المذكورة تحت رقم "23 مكرر" تحمل عنوان "تطبيق الاتفاقيات الدولية". وكشفت أن هذه المادة ترمي إلى تعزيز تبادل المعلومات بين السلطات القضائية للبلدين لضمان حسن سير الاجراءات القضائية وترشيد تدبير الاختصاصات، وتمتين التعاون بين المؤسسات القضائية للدولتين في إطار احترام سيادة كل منها وبما لا يتعارض مع الالتزامات الدولية المشتركة لكلا البلدين، فضلا عن الإسهام في تعزيز نجاعة الاتفاقيات الدولية التي تلزم الطرفين على أساس التكافؤ والاحترام.

* ليكونوميست:

- النمو: توقع 5 في المئة يتأكد. النمو يتعزز. فحسب المندوبية السامية للتخطيط، فإن معدل النمو استقر في 4,3 في المئة خلال الفصل الأول لسنة 2015 وينتظر أن يبلغ 4,7 في المئة في نهاية الفصل الثالث. ووفق هذا الإيقاع، فإن توقع تحقيق معدل نمو ب 5 في المئة، الذي ذهب إليه صندوق النقد الدولي والحكومة وبعض المنظمات الوطنية، يبدو في المتناول.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بخصوص العناصر التي تنشط عبر المواقع الإلكترونية ذات الصلة بما يسمى ب"الدولة الإسلامية"، والذين تم إيقافهم مؤخرا بعدة مدن بالمملكة، كشف عن توجهاتهم الخطيرة من خلال تبنيهم إستراتيجية "الجهاد المنفرد" في التخطيط والإعداد لتنفيذ عمليات انتحارية بالمملكة. وذكر بلاغ لوزارة الداخلية بأنه كان قد تم إيقاف هذه العناصر التسعة بتاريخ 02 يوليوز 2015 بمدن الناضور، والعيون، وتطوان، ومكناس، وتزنيت، وبني ملال، والسعيدية، والداخلة وطنجة مضيفا أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة.

* أوجوردوي لوماروك:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يعلن أن "الحكومة متماسكة أكثر من أي وقت مضى"، مضيفا، أول أمس الثلاثاء، "نحن نشتغل في تجانس، بغض النظر عن الألوان الحزبية". من جهته أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار أن "الأغلبية حلت خلافاتها من خلال نقاش عادل وديمقراطي".

* لوبنيون:

- الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب دعا، في مقترح قانون، إلى حماية العلم المغربي من أي مظاهر من شأنها أن تسيء إلى حرمته أو تمس كرامة المواطنين ومشاعرهم. وحسب مقترح القانون، فإن الفريق الاستقلالي شدد على وضع إطار قانوني لتحصين العلم المغربي سواء من حيث ضبط المواصفات اللازمة في صنعه أو من حيث كيفية صنعه.

* ليبراسيون:

- مجلس النواب صادق، أول أمس الثلاثاء بإجماع النواب الحاضرين على مشروع قانون رقم 125.12 يوافق بموجبه على البروتوكول الاختياري لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة الموافق عليه بنيويورك في 6 أكتوبر 1999 من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة. الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة أوضحت، في معرض تقديمها لهذا المشروع أمام مجلس النواب، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تمكين الدول الأعضاء من الاعتراف بصلاحية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة للبت في التبريرات المقدمة من قبل أفراد أو مجموعات خاضعين لولاية الدولة الطرف والذين يدعون أنهم ضحايا لأي من الحقوق المنصوص عليها في اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.



717

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.